إهانة قطرية لشعب مصر

ثمة الكثير من الأسئلة مما يتوجب على الصحفي القطري المغمور الرد عليها لنفهم ويفهم أين تقف مصر وأين هي قطر.

بقلم: د. إيهاب العزازي

ما حدث من الصحفي القطري أحمد على بإهانة مصر شعبا وتاريخا ليس وليد الصدفة ولا من قبيل الكتابة الصحفية لكاتب أو مواطن عادي يغرد عبر تويتر يعرض أرائه وأفكاره بل هي رسالة سياسية قوية من الحكومة القطرية للشعب المصري: أنتم تعيشون على الإعانات والقروض ولا عهد لكم ولا تحترمون رؤسائكم ولا تفلحون في شيء سوى الانقلابات السياسية. دليلي هو أن لا صحفي في دول الخليج يمكن أن يتحدث بهذه اللهجة من دون ضوء أخضر من السلطة الحاكمة.

ما يهمنا ليس هذا الجاهل القطري. ولكن هل يتوقف الرئيس مرسي عند هذه الأزمة ويعلن غضبه لإهانة شعبه؟ وهل نرى جماعة الإخوان المسلمين ومؤيديها يقفون عند هذه الكارثة البشعة أم نراهم يبررون ما فعله الجاهل القطري أم يصمتون ويتجاهلون الإهانة والسب والقذف بحق كل المصريين؟ فمصداقيتهم ووطنيتهم على المحك الآن. والأزمة كبرى وكرامة المصريين تستحق الكثير من ردود الفعل القوية تجاه تطاول كاتب صحفي مغمور على دولة بتاريخ وحضارة الشعب المصري.

مصر أكبر من أن يتطاول عليها الأقزام وستظل بقوة وعزيمة الشعب المصري فوق الجميع. وهنا أرد على هذا القطري بعدة أسئلة وفي إنتظار الإجابة التي أعلم أنه لن يجرؤ على الرد دون موافقة أسياده.

1- أنت تقول أن أميركا تدوس بجزمتها على مصر. فهل القواعد الأميركية في مصر أم في قطر؟

2- ما سر العلاقة بين قطر وإسرائيل ودور الإستثمارات القطرية وحجمها في إسرائيل ودورها في بناء المستوطنات على الأراضي العربية الفلسطينية؟

3- ما سر الوجود الإسرائيلي على الأراضي القطرية ووجود مستشارين إسرائيليين لأمير قطر؟

4- هل تعرف سر دعم قطر للأميركان في احتلال العراق وحلف الناتو في ليبيا وتمويل الجماعات المسلحة في عدة دول عربية لقلب أنظمة الحكم؟

5- أنت تقول أننا لا نصنع شيئا. أقول لك نحن صنعنا علماء علموك وعلموا العالم ولدينا علماء وشخصيات ممن حصلوا على جائزة نوبل. ماذا لديكم في قطر سوى أجانب يخططون لكم حياتكم ويديرون بلدكم؟

6- أنت تقول أن تاريخ مصر لن ينفعها في حل أزمتها الإقتصادية وهذا كلام الجهلاء. فأين تاريخ وحضارة قطر التي لا يزيد عمرها عن أربعين عاما وكانت ضمن مشروع دولة الإمارات العربية في السبعينات؟

7- أنت تقول أنكم تحترمون وتقدرون حكامكم فعلا. فما تعليقك على إنقلاب الحاكم الحالي على والده ومنعه من دخول البلاد لسنوات؟

8- أنت تقول أن الإسلام جاء لمصر من بلاد العرب. ولكن ماذا قدمت مصر للإسلام وماذا قدمتم أنتم؟

9- أين العلم والحضارة والمدنية التي تنشرها قطر في العالم مثلما فعلت وتفعل مصر؟

10- أين الصناعة والمنتجات القطرية التي تتفاخرون بها؟

11- أين العلم والثقافة القطرية في العالم الآن؟

الأسئلة لا تنتهي لأن المقارنة بين مصر وقطر كالحديث عن الجبال والأقزام ولن تضار مصر من هذا العبث السياسي والتطاول والإهانة. وأعتقد أن الشباب المصري عبر مواقع التواصل الإجتماعي يدافعون بكل قوة وحسم على كل من يجرؤ أو يتطاول على الشعب المصري. وعلينا جميعا أن نقف بحزم وقوة ضد الإعتداء على كرامة المصريين.

ونحن في إنتظار رد فعل مؤسسة الرئاسة المصرية على هذه الإهانة القطرية.

د. إيهاب العزازي

[email][email protected][/email] ميدل ايست أونلاين

تعليق واحد

  1. كلكم زبالة في زبالة كان مصر كان قطر لكن زبالة مصر مركزة لانها تمتلك شعب حرامي و فوضجي ما ينفع معاهم الا ضرب القفا

    مصر زفت الدنيا

  2. واين انتم الان …داه كلوا كان زمااااان,عاوزين ديزل,خبز ,وعاوزين وعاوزين….. كل حاجة . وعاوز تتطاول علي سمو امير الامراء العرب,ياروح امك …شوفليك بطاطا يا دكتوراشويها…

  3. من يهن يسهل عليه الهوان مصر والسودان الذان يكونان وادي النيل يبدو أصابتهم لعنة الفراعنة فأبتليا بهؤلاء الأقزام من تجار الدين في السياسة فأصبحا وبالا على شعبي شمال وجنوب الوادي وجلبا على شعوبهما الزل والهوان والإنكسار والخضوع لدولة في مقام قرية من القرى في شمال أو جنوب الوادي ولو لا أن الله سبحانه وتعالى جعل تبدل حال أهلها من الفقر المدقع إلى الثراء الفاحش آية من آيات قرب الساعة لما ظهرت في أطلس العالم ولما ورد ذكر إسمها في أجهزة ووسائل الإعلام

  4. {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} (11) سورة الحجرات
    But I guess those who claim to be muslims are the least to remeber any of this

  5. مصر أكبر من أن يتطاول عليها الأقزام وستظل بقوة وعزيمة الشعب المصري فوق الجميع.

    لا يهمنا مشكلة مصر وشعبها يرون البشر اقصر قامة منهم هم الاسياد وغيرهم العبيد لا يقرؤن التاريخ بالرقم من تشدقهم بانهم ارض حضرات 7الف عام علموا البشرية مع العلم بانهم بقايا شعوب غزت مصر يسرقون ويزورون التاريخ بالكذب عاشت مصر وشعبها تحت حكم الملوك وكانوا بالجزمة يسيرون والي عهد قريب فترة ال70نات كانوا يرسلون نساؤهم شغالات في السودان الضعيف ممارسة القهر والكبت جعلتهم يريدون ان يمتطوا ظهور الشعوب حكمة والله

  6. الشعب المصري شعب اناني وانتهازي وفوق دا كلو ماعندو دم لوتتذكروا ,, السد العالي .. عربات جياد 5000 راس من الماشية اقتطعت من عرق الغبش ,2 مليون فدان ,, بعد دا كلو حلايب اسرائيلية . عفوا مصرية.

  7. السلام عليكم
    اما بعد اخوانى الكرام احب ان اعرفكم من هوة الشعب المصرى الذى فعل ما تقدر علية دول الخليج كلها هذا ليس بلمال بل بلقوة والحكمة هل نسيتم جيش هولاكو الذى لم يبقى حجر على حجر فى بلادكم هل نسيتم هولاكو الذى اغتصب اراضيكم هل نسيتم هولاكو الذى اغتصب نسائكم واخذ شرفكم هل نسيتم ومع هذا كلة كان ملك الكرك والملك يوسف ملك دمشق وحلب وغيرهم كان يساعدون هولاكو لكى لا يحتل اراضيهم هولاكو الذى دمر دول الخليج والدول المجاورة لها انة جيش واحد الذى وقف صامتا فى وجة هولاكو ومن معة جيش مصر الذى هزم هولاكو الذى احتل اكثر من تلت العالم جيش مصر الذى اتجة الى عين جالوت وحارب كتائب هولاكو هناك وهزمهم وبعدها اتجة الجيش المصرى الى دمشق وحلب وحررها من ايد الجيش الذى كان هناك واتجة الى الكرك وحررها واتجة الى بغداد وحررها وحرر بلادكم من الاغتصاب ورفع راسكم الى فوق من الذى فعل هذا كلة جيش مصر الحر
    قال رسول الله صلى الله علية وسلم اذا فتحتم مصر فخذو منها جند فهم خير جنود الارض يعنى انتم لم تذكرو
    تذكرو دائما انكم اعتدم على الشعب المصرى باهانة تذكرو جيدا لانكم ستدفعون الثمن
    كان هناك مدرس فى قطر فدخل المدرس الى الفصل ليعضى لهم المنهج فراء التلاميذ كتبين على الصبورة مصرى + فول = بتساوى مهندس ودكتور واستاذ وعمال وشيوخ وعلماء
    فكتب المدرس بعد ان جاوبهم جاوبو على السوال دة قطرى ناقص بترول يساوى جهل فقر وشحاتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى