حدد خيارات لحل قضية أبيي…نافع يشن هجوما عنيفاً على الحركة الشعبية ويطالب المعارضة بالانزواء عن الساحة السياسية وتركها للوحدويين : (بقو قاعدين في النقعة) وهذا هو مصير الخيانة (وبقت عليهم ميتة وخراب ديار)

شن نافع على نافع مساعد الرئيس السوداني هجوما عنيفا على الحركة الشعبية لتحرير السودان وقال إنها خرقت اتفاق السلام بتنكرها للوحدة، متهما إياها بممارسة التهديد على الجنوبيين لفرض خيار الانفصال.

وأضاف في لقاء جماهيري في الخرطوم، أن الحركة الشعبية تمارس ما سماه التهديد والترغيب لمواطني الجنوب في الشمال لترحيلهم إلى الجنوب للتصويت لصالح الانفصال في استفتاء تقرير المصير المقرر إجراؤه في يناير/كانون الثاني القادم.

وأكد أن الحركة "قالت إنها ستعطي الناس الحرية في التصويت في الاستفتاء، ولكن الواقع العملي يكذب هذا الادعاء، فهم يرحلون الناس بالإغراء والترهيب إلى الجنوب لكسب أصواتهم لصالح الانفصال".

وقال إن كل من يضع يده على يد من سماه العدو في قضية الانفصال سيعتبر فعله ذلك خيانة عظمى على حد تعبيره.

من جانب آخر حدد نافع خيارات أمام الحركة الشعبية لحل قضية أبيي، وقال إنه ينبغي لها الموافقة على حل عادل ومرض قبل الاستفتاء وقبل التسجيل أو أن تتجاوز قضية أبيي إلى ما بعد الاستفتاء أو أن تقبل بتأخير الاستفتاء كله حتى تحل القضية.

وشدد على أنه لن يتم استرضاء القوى الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة بقضية أبيي أبدا.

الجزيرة

[COLOR=blue]نافع : لن نسمح بتكرار تجاوزات الانتخابات بالجنوب في الاستفتاء[/COLOR]

وصف الداعين للانفصال واقتطاع جزء من البلاد بالخونة

اتهم مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب د. نافع علي نافع الحركة الشعبية بخرق اتفاق السلام في تهديدها لجنوبيي الشمال وإصرارها على تهجيرهم قسرا إلى الجنوب وإغرائهم للتصويت للانفصال في وقت طالب فيه (الشعبية) بعدم رهن الوحدة ببيع منطقة أبيي، وشدد على أن تحل القضية بالتراضي بين الطرفين.
وحدد د. نافع ثلاثة خيارات للحركة الشعبية من أجل تحديد قيام استفتاء أبيي، إما بإيجاد حل قبل قيام الاستفتاء حتى ولو كان قبل يوم من إجرائه أو القبول بتأجيل الاستفتاء بصفة عامة أو التنازل عن منطقة أبيي بكاملها، مؤكدا عدم ممانعتهم في تسوية القضية بالعدل قبل الاستفتاء أو تجاوزها في الاستفتاء شريطة النأي بها عن استرضاء القوى الغربية مؤكدا أنهم مع حق المسيرية ودينكا نقوك معا في التصويت.
ونبَّه إلى أن الأموال التي أنفقتها (الشعبية) في ترحيل الجنوبيين كان الأجدر لها أن تنفذ بها مشاريع خدمية بالجنوب، مطالبا الجنوبيين بالشمال ألا يرضخوا لمثل هذه التهديدات، وأردف هذا الوعيد هراء تمارسه أجهزة (الشعبية) في الجنوب ومارسته إبان الانتخابات مشيرا إلى أن ذلك لا يمكن أن تطبقه في الشمال الذي يحكمه القانون.
واستغرب نافع خلال مخاطبته تدشين الحملة الإعلامية للاستفتاء أمس من التناقضات التي تتبعها (الشعبية) مشيراً إلى أنها تتحدث عن ضمان الجنسية المزدوجة للجنوبيين في الوقت الذي تحثهم فيه للتصويت للانفصال مطالبا إياها بالكف عن مراوغة المواطنين، وأكد أنه ليس هناك صديق للسودان مع الانفصال. منبها إلى أن كل اعتداء السودان مع الانفصال الشئ الذي يؤكد أن الانفصال دليل معسكر التبعية والمصالح الذاتية والأذيال التي ارتبطت مع الغرب بجانب أن كل أصدقاء السودان مع الوحدة.
وسخر من دعوة القوى السياسية المعارضة للانفصال ورفضها دعوة الرئيس للوحدة وطالبها بالاستحياء والانزواء عن الساحة السياسية وتركها للوحدويين. منوها إلى معاداتها للوحدة لأنها ربطت قضيتها بالحكم لأن هدفها إزالة النظام مشيرا إلى أنها عاجزة عن مخالفة موقف (الشعبية) التي نفضت يدها عنهم وأصبحت تجاهر بالانفصال (وبقت عليهم ميتة وخراب ديار) وأشار إلى أنهم (بقو قاعدين في النقعة) لا في الوحدة ولا مع الشعبية مضيفا هذا هو مصير الخيانة وتحدي الأحزاب التي تتحدث عن الحكومة القومية. وأوضح أن هذه أول حكومة تمنح التمثيل النسبي في البرلمان لتحقيق الوفاق الوطني، وأكد محاولات الانفصال هي بذرة استعمارية في العالم الثالث يحاول الغرب قطفها الآن موضحا أن أي دعوة للانفصال مربوطة بهوى النفس والتسلط موضحا أن الوحدة هي الخيار الطبيعي وهي التي تحقق القوة والاستقلال وتابع (ما في زول حر مية مية يجد سبب واحد للانفصال)، مضيفا ما من شخص وطني يقاتل ويضع يده في العدو واصفا ذلك بالخيانة العظمى وتحدى أي حزب ينكر على (الوطني) تبنيه الواضح للوحدة وطالب باستقاء نزيه في كل أصقاع الجنوب لاحترام رأي المواطن.
وأكد ثقته في تصويت الجنوبيين للوحدة إذا هيأت لهم الحرية وكشف أن الأيام القادمة ستشهد صفا وطنيا قويا للعمل للوحدة منوها إلى أن بابها مفتوح لكل الأحزاب من جهته أكد والي الخرطوم د.عبد الرحمن الخضر التزام الولاية بالاتفاقية وحماية كل مواطن واحترام الخيارين مؤكدا أنه إذا حصل انفصال فهو انفصال سياسي دعت له مجموعة من الشعبية.

الرائد

[COLOR=blue]الصورة للطيب مصطفى ..واجهة حزب البشير الاعلامية الداعية الى تفتيت الوطن وزرع الكراهية وبث العنصرية والقبلية بين أبناء الوطن بدعم مفتوح من خزينة الدولة.[/COLOR]

تعليق واحد

  1. راكبه فيك على الاخر
    مفيش مفر من لاهاي يا قابض الارواح
    مع اولاد العم سام ح تشبع مواسير
    خليك عادى الباقى شهر و شوية ايام
    و الرقيص خلى على الله

  2. نعم يادكتور نافع انت عبت علي الحركة الشعبية انها انفقت كلها مالها للتبشير بالانفصال بدلا من اعمار الارض والانسان كلامك جميل في الحتة دي
    فهل فسرت لنا انفاقكم في سبيل الوحدة الذي بموجبة ملكتوا كل السلاطين واتباع السلاطين وعمال الورنيش وعمال الطين العمارات الانيقة التي كلفتها مليار جنية لكي يصوتوا للوحدة ولكن شربتوا المغلب اكلوا تورهم وادوا زولهم وايضا الحفائر التي اقيمت في كل قري الجنوب سعه 50*30 بتكلفه مليار جنية حفرت من ما يسماة بصندوق دعم الوحدة ؟
    لو قدر لهذه المبالغ ان تصرف في اعمار مشروع الجزيرة ومشاريع النيل الابيض ومشاريع بركة العجب ومشاريع خور ابو حبل ومشروع الصمغ العربي السوداني لكان السودان سلة غذاء العالم حقا

  3. يسلم يمينك يا كايدن

    اى احزاب اساسا لا توجد احزاب وانكشفت فى الانتخابات ولم تجد لها نصير
    والحكومة القومية رغبة منهم فى الجلوس على الكراسى من دون جهد وتاييد
    لكن ولى زمن التبعية وسيدى وشيخى دة جيل جديد وزمن جديد
    والقطار ماشى اركب او انزل الى الابد

  4. الحمد لله الذي أرانا هذا اليوم الحمد لله ..

    ها هو الثور المذبوح تور نافخ يفرفر فرفرته الأخيرة ..

    هاهو البغيض المكروه من كل السودانيين ومن شيخه الذي علمه الرماية وتفاجأ بوثبة

    جعلت منه سياسيا.. يخطب فينا خطبة الوداع ..

    ها هو ديك المسلمية الاشتر ينفخ في ريشه وبصلته مستوية في النار ..

    ها هو قائد بيوت الأشباح ومرتكب الفظائع العظام يشعر بدنو اجله ويبدأ الجقلبة

    والجرسة ..

    الحمد لله الذي أحيانا إلى هذا اليوم ..

    الحمد لله الذي أجرى على لسانه قول الحقيقة في حالة شتات ذهني وخراب عقلي

    وهستيرية خبلية وهو يعيش حالة الارتباك والفزع بإحساسه الصادق بدنو الأجل .

    ولماذا لم تحاسبوا أفراد عصابتكم الخبثاء على تصريحاتهم العنصرية الهوجاء

    المنفرة والطاردة والتي هزمت الجنوبيين الوحدويين وكرهتهم في الوطن .. الم يكن

    كل ذلك إغراء على طبق من ذهب للتصويت للانفصال .. وثمة سؤال غريب هنا : هل

    نفهم بأنكم تعترفون ألان بعدم قدرتكم وسيطرتكم على ما يجري في الشمال فكيف

    للحركة الشعبية ان تهجر مواطنين سودانيين (حتى اللحظة) قسرا من مناطقهم إلى

    دولة أخرى ( مستقبلا ) ….وماذا عن الملايين الذين هجرتموهم قسرا إلى خارج الوطن

    بسياساتكم التدميرية والاقصائية طيلة عشرين عاما عجافا ..

    وماذا عن مليارات الدولارات التي نهبت واختلست من الدولة لصالح أفراد عصابتكم

    ومليارات أخرى صرفت على انتخابات مخجوجة ومؤتمرات خاوية وشراء ذمم للتفريق

    وصفقات لاستقبال مشيركم الشرير الهارب من العدالة الدولية في دولة ضعيفة

    وفاشلة .. وهبات من حر مال الشعب التعيس لجماعات الهوس الديني في الصومال

    وفلسطين …وغيرها من مليارات الدولارات من عائدات البترول المنتج في الجنوب أما

    كان من بابا أولى أن تصرف لصالح مشاريع خدمية في الجنوب الذي دمر وتعطلت

    التنمية فيه بفعل حربكم الجهادية الكاذبة ستة عشرة عاما .

    (((وسخر من دعوة القوى السياسية المعارضة للانفصال ورفضها دعوة الرئيس للوحدة وطالبها بالاستحياء والانزواء عن الساحة السياسية وتركها للوحدويين. منوها إلى معاداتها للوحدة لأنها ربطت قضيتها بالحكم لأن هدفها إزالة النظام مشيرا إلى أنها عاجزة عن مخالفة موقف (الشعبية) التي نفضت يدها عنهم وأصبحت تجاهر بالانفصال (وبقت عليهم ميتة وخراب ديار) وأشار إلى أنهم (بقو قاعدين في النقعة)))

    هذه والله يا تور نافخ بالغت فيها وقلبت فيها الهوبا عديل كده عشان كده قنا

    فرفرة مذبوح ودنو اجل وديك المسلمية البصلته نجضت وجقلبة وجرسة

    وخطبة وداع ..

    وتريد ايها الغريق بان تطل برأسك الطلة الأخيرة فوق الماء وأنت في سكرات الموت

    الأخيرة والهضربة لمحاولة تفريق دم الانفصال بين المبعدين والنائمين والبائسين

    والتعيسين ..

    ولكن يا كبير المجرمين وحدكم من يتحمل مسئولية الانفصال بإمكانكم الخداع

    والكذب لبعض الوقت وليس كل الوقت فسرعان ما سيزول التخدير ويعود السذج

    والمخدوعين لوعيهم لان تشويشهم سينتهي بانتهاء المؤثر …

    أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

  5. سادن بيوت الأشباح و معذب الأحرار في أقبية الظلام و خائن العهود الذي جاءنا مع الكذابين صبيحة 30 يونيو الأغبر ، يحدث الشرفاء عن الخيانة … أعجب لقوم برنامجهم كله قائم على انفصال الجنوب (هو القائل : وحدة مع السودان الجديد أفضل منها الانفصال) أعجب لمثل هذا يدعي أنه وحدوي … ذهبت الوحدة مع جهاد الجنوبين باعتبارهم كفارا و اغتصبت النساء و احرقت البيوت و حاربت معكم ابناء عمومتكم من القردة و زففتم الشباب لعزرائيل و أوهمتموهم بالزفاف للحور العين …. شتمتم القادة و استخدمتم التلفزيون لتشويه حتى الصور في عنصرية بغيضة و شتمتم و كفرتم حتى من يؤجر مسكنا لقادة الجنوبييين ثم بعد ذلك تتحدث عن الوحدويين ؟؟؟ يا لكم من قوم نزع منهم الحياء … واصلوا اللغف و بناء العمارات و ركوب الفارهات و نكاح الحسناوات و غطوا عليه بالدفاع الكاذب عن الاخلاق بجلد النساء ، و كما قال شاعر القوم : ديل الجلبوا الوبا و جلدوا النسا في السوق … عالم تجيد الكذب و التعذيب و اللولوة و النفاق … يخس .

  6. هذا المعتوه اصبح يبكي على وحدة السودان الان ، ولا يدري انهم هم الذين كرسوا للانفصال وسعوا اليه بكل وسائلهم الممكنة والغير ممكنة، لماذا لم يحاسب الطيب مصطفى الذي اسس صحيفة تنادي بالانفصال بشكل لا ريب فيه ولماذا لم يحاسب اسحاق احمد فضل الله والصادق الرزيقي وعلي يس وكل صحفيي هذا النظام البائس
    اين كان هذا القمئ عندما نصح الوطنيون الشرفاء هذه الحكومة البائسة بضرورة العمل على وحدة البلاد وانها تواجه اخطر تشظي في التاريخ
    نصحت قومي بمنعرج اللوي فلم يستبينوا النصح الا ضحى الغد
    اليوم يتباكون على مصيرهم المحتوم
    لانهم سقطوا واوشكوا على النهاية
    لانهم فقدوا السند محليا ودوليا
    الان هم في اسوا حال واخسأ مآل
    من ضيع البلاد والعباد سواهم
    من قسم البلاد سواهم
    من سرق واخفى وبطش وشرد وحرق
    هذا الرجل معاق ذهنيا ولا يدري ما يقول
    الطوفان ات ياهذا ولات ساعة مندم

  7. يالخوتي الاعزاء انتم تتكلمون …….. عن الانفصال…….. الانفصال مشكلة عويصة لا تعرفون قيمتها اليوم ولكن غدا عندما تتمزق خريطة السودان ستعرفون الفرق بين السودان الجديد والسودان القديم وهولاء ناس الشعبية الانفصاليين سوف ينتقمون منا لماذا سوف يتسلحون مالا وعتادا ولن يرضوا بابيي وحدها الغرب سوف يسلطهم علينا حتي كوستي ومن خانك اليوم يمكن ان يخينك طول العمر وعلية ارجو من الرئيس السيد عمر البشير والاخوة ان لا يتخلوا من مسالة ابيي لماذا لن ابييي هي مكان الاخوة المسيرية
    لو تركتم المسيرية لهولاء لن يفضل في المسيرية نفاخ النار سوف يبيدون هذة القبيلة والقبائل المجاورة من اجل الدينكا نوك وعلية د م المسيرية امانة في عنوقكم الي يوم الدين لن هذا الشعب يريد الحياة وهولاء الناس لا يريدون لهم العيش من اجل المنعول البترول وهولاء يريدون الكلاء والاراضي الوفيرة والانهار والشعبية يريدون البترول
    وعلية لا بد من المسيرية ان يصوتوا ماذا يريدون ليعيشوا في سلام دائم ام للجنوب او للشمال حسب ماهم يريدون ؟؟؟؟؟
    لانريد امريكا ولا اسرائيل ان تفرض علينا اجندتها ولا الحركة الشعبية ان تكون لها الفرضية لا والف لا نحن الساس ونحن الراس نحن اسياد هذة البلد لنا حق وحق مورةوث من اجدادنا ولنا الكلمة العليا لن (((((( نزل ولن نهان ولن نطاوع الامركان ))))))) فالتزهب امريكا للجحيم ومن جاورها وسوف ترضخ لشروطنا عاجلا ام اجلا والمسالة لا تحتاج الي تسويات للمسيرية الحق في التصويت رضي من رضي وابي من ابي بلا حركة شعبية يريدون تمرير اجندتهم علينا ولا نريد منهم من يريد الانفصال فالينفصل
    الي الابد ولكن انفصال بشروطنا ونحن تاخرنا مليون عام من اجل الجنوب ومشاكلة
    ارجو ان لا يفرضوا شروطهم علينا شروطهم علي انفسهم وابيي للمسيرية ولا والف لا للتسويات ورفع العقوبات ومحكمة لاهاي البشير لو زهب سوف ياتي مليون بشير ولكن السودان هو الباقي لاتمزقوا السودان اكثر من ذلك ولا اصبحنا دويلات لاتلم ولا تتحد ومستقبل الاجيال في اعناقكم وكفاية تمزيق للسودان وكفاية تضحيات وكفاية تسويات ابيي للمسيرية والما عاجبة يركب البحر والله معاة والقلب داعي لية مع الف سلامة ودمت ياسودان حرا ولا نامت اعين الجبناء والله اكبر والعزة للسودان

  8. خلاص ياحرامية يالصوص الجرسة شنوا ابقى راجل واتحمل مازرعته ايديك الملوثة بدماء الرجال والاطفال والنساء والشيوخ مافى ليكم اى طريقة للمخارجة ياعنقالة

  9. رضوا المعارضة مش حتشارك معاكم في جريمة تفتيت الوطن التي سوف تكون وصمة عار في جبينكم إلى يوم الدين ياضار وليس بنافع ياسفاح ياقاتل ياواطي مينإنت حتى تتلكم عن أسيادك ومتى تعلمت السياسة يا لص إنتظر يومك يا جبان وسوف تحاسب أول واحد من هذه الطغمة الفاسدة الويل لك الويل لك.

  10. الى كبير …… المؤتمر الوطنى إنت امس ما كنت بتبكى امام حشد من النساء
    اليوم بقيت بتشتم سبحان الله .
    نافع على نافع بالله ارجع الى اهلك فى الحبشة وريحنا وريح بالك
    مالك والسودان كم رصيدك الوطنى فى تاريخ السودان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    قالوا آخر الزمن العشر بيقوم ليهو شوك

  11. سـفاح بيوت الاشـباح .. امـير سـلخانة مايسـمي بالانقاذ .. ملك الساقطين دون منازع .. لايتردد وباسـلوبه الـداعي الي التقــزز والاشمئزاز .. الحـديث عـن نزاهـة الاسـتفتاء ، وشـفافيته .. مثـل عـاهـره ترتقـي منبـر الجمعـه لتخطب فـي المصـلين عن الاخـلاق ، والطـهـر ، ومخـافة أللـه .. وكـل العـالم قـد شـهـد وشـاهـد تـزويرهـم الغـير مسـبوق عبـر التاريـخ والقـرون ، لانتخـابات مصـيريه ، لـو قـدر لهـا ان تكـون شـفافه ونزيهـه ، لجـنبت البلاد والعـباد شـرا مسـتطيـر ، والوقـوع فـي بـراثن التفتيت والحـرب الاهليه ، والاحـتلال الاجنبي السـافر .. حقيقة نحـن نعيـش أوج عـصـر العـهـر والبـغـاء السـياسي .. وهـذه التعـليمات والتوجيهـات والاوامـر والنواهـي التـي حمـلهـا الشـيخ ( جون كيري ) المرشـح الرئاسـي الامـريكي ، كخـارطة طـريق لعـصابة وبلطجية الخـرطوم .. لايقبلـها أطـفال الـروضـه ( مـع كامل تقـديري وإحـترامي وحـبي لهـم ) وهـي تحمـل كميه مـنالاذلال والمهـانه والازدراء ، لو قيلت لجـبل ، لـرايته خـارا متصـدعا مـن هـول صـدمتها . وكأن جـون كيري يخـاطب ( العـبيد ) الامـريكان فـي احـدي مـزارع القـطـن فـي حوض المسيسبي في عـصر العـبوديه .. ورغـم ذلك يرتقي هـذا المسـخ المشـوه المنابر ، مـطالبا ألجنوبيين ( المغـفـلين ) ليطلقوا لـه العـنان ليعـيث فسـادا وتزويرا . الاختشـو ماتو .

  12. نافع دكتور حمير وكلاب لذلك يامره الثعلب الماكر على عثمان ان ينبح حتى تنتهى الطبخة مع الامريكان واليكم المقادير :
    – حذف الجبهجية من قائمة الارهاب
    – شوية دولارات على ان تحول الى ماليزيا
    – انهاء عصبات دار فور كما يسميها الانافع
    – بيع الرزيقات للدينكا
    – قطع ابيي مع الجنوب
    اما اكل الطبخة وهضمها سيكون فى لاهاى … اوب علينا من لاهاى .. كر علينا من لاهاى – سجمنا من لاهاى – والرقاص خلانى براى — وكل الحرامية معاى – الخراى والبكاى

  13. كلما اقترب الإستفتاء كلما تفلتت أعصابهم فالذي بدر من المهووس والمهذي نافع دليل علي ذلك , هجومه علي المعارضة والتي فيها الميرغني الذي اختاروه مؤخراً ليكون من ضمن مفوضية الوحدة فيها ( إنّ) ونفهم من ذلك أن الميرغني رفض طلبهم.

    تهمة تقسيم السودان شروط كيري إقتراب موعد الإستفتاء أصابت نافع بالهذيان وبأعراض مرض ( كيري).
    فالشروط التي أودعها جون كيري لحكومة الإنقاذ لم تعجبهم وفي نفس الوقت لا يستطيعون رفضها لذلك ( يفشي ) نافع غليله علي الحركة الشعبية والمعارضة.
    أما عن قوله :-
    وقال إن كل من يضع يده على يد من سماه العدو في قضية الانفصال سيعتبر فعله ذلك خيانة عظمى على حد تعبيره.
    فنفهم من ذلك أن خال البشير صاحب الصورة أعلاه هو الخائن والحبر الأعظم في الخيانة العظمي لأنه يدعو للإنفصال ليلاً ونهاراً وجهاراً وليس سراً
    المضحك هنا مطالبة هذا المهووس والمهذي الحركة الشعبية بالتنازل عن أبيي.
    هؤلاء القوم ليس لديهم حاسة إستشعار سياسي لما هو آت ,شروط كيري جعلتهم في موقف ( أن يكونوا أو لا يكونوا).

  14. "وتابع (ما في زول حر مية مية يجد سبب واحد للانفصال)"
    يعنى الجماعة ديل "الطيب مصطفى الذي اسس صحيفة تنادي بالانفصال ,اسحاق احمد فضل الله والصادق الرزيقي وعلي يس" . ما احرار ولا هم ما زولات؟

  15. بعد ده كلو كما بتبكي ما كفاية الشفتو منك والله اكتر من ببكي الى نافع الما نافع وأخوانه الشمال للشماليين والجنوب للجنوبيين حي وووووووب ، يا يوم تسعة ما تسرع تخفف لي نار وجدي :cool: :cool: :cool: :cool:

  16. حكومة الانقاذ هى التى اعطت الجنوبيين خيار الوحدة او الانفصال وليس احد غيرها فلماذا البكاء على الاطلال واللبن المسكوب فى الارض
    ظننتم انكم افضل ناس فى السودان واعلم ناس وانكم ستسلموا الراية الى سيدنا عيسى علية وعلى نبينا افضل صلاة واتم تسليم
    يا نافع سب المسلم فسوق وقتالة كفر باللة عليك كم صفيتم من الابرياء ورئيسك البشير الذى قطع ارض المليون ميل مربع اربا اربا فى سبيل الجلوس على كرسى الحكم تغير شكلة وترك الرقيص واصبح وجهة عبوس واخيرا
    اهلنا الجعليين قالوا((البلد المحن لابد يلولى صغارن))

  17. تبن يدا ناغع ونب لن تنفعه الحصانة والمنصب اجر الزمان بخرج السفهاء ليسبوا الشرغبء خسئت اسها الدعي

  18. خليك من الجعجعة الفاضية يا نافع
    كدي حاول المرة في المرة الجاية إنك تثبت قلوب الحرامية المعاك بأن إمتيازاتهم لن تتأثر بالإنفصال
    هذا أجدى لك لتستمر في منصبك لرفد الثقافة اللغوية بمفردات قاموسك البذيء:mad: :mad: :mad:

  19. يا ضار علي ضار (قالو الصقر وقتين اقع كترت البتابت عيب) وانت صقر من صقور المؤتمر البطني بطل جرسه وابقي في الليلتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..