أزمة في مستشفى الكلى بمدني

ود مدني: بدر الدين عمر:

شكا مرضي الفشل الكلوي بمستشفى الجزيرة لأمراض وجراحة الكلي بود مدني من انقطاع التيار الكهربائي داخل المستشفي ظهر أمس لفترة تجاوزت الثلاث ساعات ما أدى إلى توقف ماكينات الغسيل وازدياد معاناة المرضى بتكبدهم مشاق الحضور مرة أخرى لإجراء عمليات الغسيل.
وأكد مدير مستشفي الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى دكتور مصطفى عمران لـ(الصحافة) انقطاع التيار الكهربائي لعطل داخلي ما أدى إلى توقف ماكينات الغسيل وإعادة توزيع عمليات الغسيل للمرضى، مشيرا إلى ارتفاع عدد المصابين بأمراض الكلى بالجزيرة عبر العيادات المحولة 80 الى 100 حالة اسبوعيا. وقال ان عدد الحالات الطارئة وصل الى 180 حالة إلى جانب أكثر من 300 حالة مداومين على الغسيل اسبوعيا في ظل وجود 25 ماكينة غسيل بالمستشفي الذي يشهد ضغطا عاليا من كل الولايات، واكد عمران تناقص ميزانية تسيير المستشفي بنسبة 28%عن العام الماضي، مبينا حاجة المستشفى الماسة الي اختصاصي تخدير وضرورة إكمال النقص وسط الكوادر الطبية والمساعدة، مناشدا الدولة بالحد من ظاهرة هجرة الأطباء والفنيين،وكشف عن مديونية المستشفي علي التأمين الصحي بالولاية بأكثرمن500 الف جنيه خلال الثلاثة أشهر الماضية .

الصحافة

تعليق واحد

  1. كرتي تبرع بمليون يورو للصومال — مش كان اجدي وانفع ان تذهب هذه الاموال الي مستحقيها من المرضي و المحتاجيين في السودان – مش كان يمكن تجهيز مولدات كهربائية احتياطية لكل مراكز غسيل الكلي بالسودان —عهد الانقاذزمن العجايب و الغرايب — فالتحيا الجبهة الثورية لصناعة السودان الجديد .

  2. معليش اخوانى و اخواتى الذين يعانون فى المستشفى لان ما تبقى من مال لخليفة المسلمين تبرع بها للصومال و غزة و مصر لأنهم محتاجين اكثر منكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق