وفاة 33 شخصاً في حادث مروري بمدني

الخرطوم : عادل بدين: تسبب حادث مروري بالطريق الشرقي بورتسودان – الخرطوم جوار مدني في وفاة 33 شخصاً في منطقة الشرفة بركات شمال مدني بعد صلاة الجمعة امس، بينما أفاد المكتب الصحفي للشرطة ان الحادث أدى لوفاة 12 شخصاً واصابة 22 آخرين بأذى جسيم وخمسة بأذى خفيف، واضاف ان مدير دائرة المرور السريع ومدير شرطة ولاية الجزيرة خفوا الى مكان الحادث.
واصطدم بص ركاب سفري قادم من القلابات الي الخرطوم بعربة لوري تحمل قصب سكر تتبع لاحد مصانع السكر، وقال شهود عيان ان الجثث تناثرت بشكل مأساوي وان 30 شخصا من البص القادم من القلابات توفوا في الحال، بينما نجا 5 أشخاص 4 منهم أجانب،و توفي 3 أشخاص كانوا من بين ركاب العربة «اللوري».وروى شهود عيان لـ«الصحافة» ان سائق البص حاول تخطي احدى العربات التي كانت بالمسار ودخل في المسار الثاني مما ادى لاصطدامه باللوري الذي كان يسير في المسار المعاكس. وهرع مواطنون بالمنطقة لانتشال الجثث من ركاب البص واللوري، وتم نقل المصابين الى مستشفى مدني ونقلت الجثامين الى المشرحة.

الصحافة

تعليق واحد

  1. لا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون .. اللهم أغفر لهم وأدخلهم مع الشهداء والصديق إلى جنات النعيم.. وتعازينا لأسرهم وربنا يتقبل عزاءهم.

  2. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين وجعل شفاء الجرحى والقي السكينة والصبر على المكلومين آمين

  3. الله يرحم ويغفر للمتوفين
    والعافيه للمصابين,والسودان
    محتاج للقطارات الحديثه والسريعه
    ومامونه وعمليه أكثر.من الباصات.

  4. لا حولا ولاقوة الا بالله العلي العظيم إنا لله وإنا اليه راجعون ,تغمدهم الله بواسع رحمته

  5. أفاد المكتب الصحفي للشرطة ان الحادث أدى لوفاة 12 شخصاً …………..
    وقال شهود عيان ان الجثث تناثرت بشكل مأساوي وان 30 شخصا من البص القادم من القلابات توفوا في الحال
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يعني في النهاية من توفاهم الله برحمته كم؟؟

  6. رحم الله كل من انتقل الى رحاب ربه من راكبى المركبتين ..وجعل لهم فى الفردوس ألأعلى مقرا ومقاما .. انه اجل محتوم لا يقدم ولا يؤحر .. ولكن .. استبدال السكه حديد وقطاراتها بالطرق البريه وزر كبير و خطا جسيم يسأل عنهما- يوم الموقف العظيم – كل كان له فيه ضلع ومشاركه.. اللهم شق على كل من تسبب فى شقاء لاى عبد من عبادك وارنا فيهم قدرتك يا قادر يا منتقم يا جبار..

  7. السادة وزارة النقل والمواصلات؟؟؟
    السادة الادارة العامة للمرور – ادارة المرور السريع ؟؟؟
    السادة ادارة النقل البري وغرف الترحيلات والسفريات ؟؟؟
    السادة اتحاد البصات السفرية والسواقين ؟؟؟
    ( انا لله وانا اليه راجعون )

  8. اغلب الباصات صناعة كورية ويا حليل مواصلات الجزيرة البص سرعته محدودة وعنده مراقبين للسائق وأمان من ناحية هيكل وشكل اسع اليوم أي زول عنده قروش مشي كوريا ودبي والصين ودبي جاب هكرها ويا حليل زمن النقل المكنيكي ماتدخل مسمار عربية مالم يمر عليهم

  9. لا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون .. اللهم أغفر لهم وأدخلهم مع الشهداء والصديق إلى جنات النعيم.. وتعازينا لأسرهم وربنا يتقبل عزاءهم لهم الصبر والسلوان .

  10. لا حولا ولاقوة الا بالله العلي العظيم إنا لله وإنا اليه راجعون ,تغمدهم الله بواسع رحمته

  11. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وإنا لله وإنا إليه راجعون .يتحمل نظام البؤس والشقاء ونظام الذل والمهانة ما حدث وما يحدث كل يوم في هذه الطرق الضيقة التي لا تساير المعايير الدولية في الطرق السريعة هم يبددون ثروات البلد على قلتها في حروب عبثية لا طائل منها ويتركون المواطن المسكين ضحية للطرق الضيقة. كم من طريق كان ممكن ان يشيد وكم من طريق كان ممكن ان يوسع بتلك الاموال المهدورة في حروبهم المنتشرة هنا وهناك .حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم ولي علينا خيارنا ولا تولي علينا شرارنا .اللهم آمين .

  12. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وإنا لله وإنا إليه راجعون .يتحمل نظام البؤس والشقاء ونظام الذل والمهانة ما حدث وما يحدث كل يوم في هذه الطرق الضيقة التي لا تساير المعايير الدولية في الطرق السريعة هم يبددون ثروات البلد على قلتها في حروب عبثية لا طائل منها ويتركون المواطن المسكين ضحية للطرق الضيقة. كم من طريق كان ممكن ان يشيد وكم من طريق كان ممكن ان يوسع بتلك الاموال المهدورة في حروبهم المنتشرة هنا وهناك .حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم ولي علينا خيارنا ولا تولي علينا شرارنا .اللهم آمين .

  13. لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم – اللهم ارحم الموتى واشفى الجرحى – انا لله وانا اليه راجعون .

  14. إنا لله وإنا إليه راجعون لاحول ولاقوة الا بالله . وبعدين ياناس مع الطرق الزفت بتاع الانقاذ ده الكتل الناس ..القريبة جد وأنا حضرت من الاجازة قبل أسبوعين سافرت من بورتسودان للخرطوم بطريق عطبرة ثم من الخرطوم الى القلابات حدود الحبشة ياجماعة الطريق مسارين فقط وضيق درجة قف تأمل والقاطرات التى تمشى بالطرق والله ثلاثة قاطرات فى ترلة واحدة موصل والتجاوز حتى بالسيارة الصغيرة مشكلة كبيرة ومجازفة ومخاطرة كبيرة بالحياة والبصات السفرية تسرع 140 كيلو فى الساعة ماشى بسيارتى 120 والبص السفرى يتجاوزنى زى الهوى ونصف زجاج الرؤيا الامامية للبص مغطى بدعايات ورقية من الامام سائق البص لايرى الا بفتحة ومساحة ضيق جدا والمفارقات فى الامر أنا خلال شهرين دفعت فى التظليل فقط مليون وستمائة ألف جنيه غرامة لشرطة الاشارات داخل الخرطوم ده حال مرور السودان رحمكم الله الله يجازى الكان السبب فى ضياع تلك الاراوح الزكية ..والحل لازم يعملو للبصات السفرية دى تحديد سرعة وساعة موقت وقت القيام ووقت الوصول للبص حتى لو تجاوز السرعة فى الوصول يسحبو منه الرخصة وترخيص البص ؟

  15. الرحمة والمغفرة لهم
    في كل مرة تحدث مصيبة كهذه يكون هم المسئولين القول في وسائط الاعلام أن السيد زعيط ? باركه الله- قد حضر على وجه السرعة فور سماعه الخبر الحزين، وأن السيد معيط- حفظه الله- قد ترك ما في يده، وترك كل مشاغله الجمة- مشكوراً- وخف هو الآخر لمكان الحادث، (وياريت يكون المصور حاضر لتوثيق هذه اللحظة)، ان كل طفل في بلادي يعلم أن هناك شئ أسمه ادارة الازمة ، وهي باختصار ان تتحسب وتتحوط مسبقاً للتعاطي مع هذه الازمة، اما هنا فلا تحوط ولاتحسب ( ولا سجم ولارماد) ، فبعد وقوع الكارثة يهرع السادة المسئولين خفافاً كالبرق، ثم تتشكل لجان تحقيق (ان قامت أصلاً)، ثم تعقد اجتماعات عديدة بعدها وتصدر توصيات توضع في النهاية في مكتب السيد زعيط، الذي في النهاية يفتح درجة الفاخر لاستخراج قلم بديع وغريب ليكتب في الهامش( للحفظ)، ثم يوضع هذا التقرير في ملف ، ثم يرمى في غرفة يتراكم غبارها منذ زمن بعانخي، وبعد سنة ، يصبح هذا التقرير قرطاس للتسالي والفول تحمله يافعة انهكها الفقر تبيع هذا الحطام في منتزه مسك الختام في شارع النيل في مدني (قبل أن يجفف جيراننا النيل بالكامل)
    اعتقد ان توافرات احصاءات فأن عدد ضحايا حوداث السير يفوق كثيراً عدد ضحايا الحروب في هذه البلاد، والمشكلة تتفاقم كل يوم…..
    ربي رحم أهل السودان برحمتك الواسعة – فقد اضناهم الصبر والفقر والمرض
    ختاماً اذكركم بأن تتابعوا معي كيف سيهرع (ولاة الأمر) أسرع من الريح لمكان الحادث القادم

  16. كثيرا ما كتبنا عن هذه الطرق الزراعية التي تدعي زورا وبهتانا بالطرق السريعة حددوا السرعات فيها فحياة المواطن هي الاغلي يا اوباش الحكومة انفقوا ما تجبونه من اموال علي هذه الطرق في توسعتها وصيانتها فالبلد الوحيد في العالم الذي لا توجد به فرق صيانة طرق هو هذا لببلد المنكوب باصحاب الحي الفارغر رؤوسئهم الحرامية اولاد الكلاب

  17. تعالوا لنفكك عبارةعمر بن الخطاب أحد أعظم حكام الأرض في زمانه ? إن لم يكن أعظمهم على الإطلاق
    ? ونعيد قراءتها مرة أخرى :

    ( لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها : لِمَ لم تمهد لها الطريق يا عمر )
    ـ عن ماذا يتحدث ؟
    .. عن خوفه من أن ” تتعثر “.. فهي لم تتعثر حتى الآن .
    ـ هذا شعوره بالمسؤولية تجاه ” بغلة “.. فكيف سيكون شعوره تجاه الإنسان .
    ـ من أي شيء يخاف عليها ؟
    .. من الموت ؟! لا
    كان يخاف عليها أن ” تتعثر ” لأنه قصّر في مسؤولياته ولم يمهد لها الطريق .
    ـ وأين كانت هذه ” البغلة ” ؟
    .. هل كانت على أطراف ” يثرب” ؟ لا
    كانت هناك في أقاصي دولته .. في العراق .. ولكنه يظل مسؤولاً عنها .

    لله درك يا ابن الخطاب ، في سطر صغير ، تقدّم ألف درس كبير:
    كيف يكون التعامل مع الرعية ؟
    وما الذي تعنيه المسؤولية ؟
    كل هذا وأنت أحد المبشرين بالجنة ..

    (منقول للعبرة لمن يعتبر من الذين ضيعوا الوطن و شردوا أغلى أبنائه …)

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..