بيان من طلاب الانصار وحزب الأمة القومي بالجامعات والمعاهد العليا

بسم الله الرحمن الرحيم

الله أكبر ولله الحمد

الطلاب الأنصار – حزب الأمة القومي
بـــــيــــان

إلي كل سوداني حر:-

بلغه لا تحدها حدود اليوم، نستنكر ونرفض رفضا باتا ما جاء علي لسان الحبيب الامام السيد الصادق المهدي السبت 1/6/2013م بمحلية كرري إحتفالا بالرجبية ان يدعو جماهيره للإنخراط في صفوف القوات المسلحة، اذ نقول نحن الطلاب الأنصار هذا مرفوض وغير موفق..مثل هذا الحديث يؤكد صحة البيان البائس الذي أثار جدلاً كبيراً في محيط كوادر الحزب والكيان والشعب السوداني أجمع.

في ذات السياق ظل الحبيب الإمام رئيس حزب الأمه وإمام الأنصار ينادي بقومية القوات المسلحة القائمه الآن.
هل القوات المسلحة التي يدعو الحبيب الإمام للإنخراط في صفوفها أصبحت قومية..؟؟
جماهيرنا الأوفياء:-
دعا الحبيب الإمام الصادق المهدي جماهير الأنصار للإنخراط في صفوف القوات المسلحة دفاعا عن الوطن،نحن الطلاب الأنصار نرفض هذه الدعوة ونعتبرها وقوف مع الجاني ومناصرة للجلاد الذي سطى علي السلطة ليلا ونعتقد إن القوات المسلحة أصبحت حامي لسلطة الرئيس ولحزب المؤتمر الوطني ونعلن إن ما جاء علي لسان الحبيب الإمام لا يعنينا ولسنا مخولين بالدفاع عن هذا الحديث، ظللنا نواجه بالنقد الحاد عن مثل هذه الأحاديث غير الموفقه في كل المنابر بالجامعات السودانيه وغيرها، وفي هذه السانحة إذ نشتم رائحة غير مألوفة ولغة غريبة اللهجة وأثر أيادي خارجية تود أن يكون لها سند جماهيري بعد أن خرجت منفردة بحثا عن السلطه لإستدراج القاعدة الجماهيريه العريضة للمشاركة في هذا النظام المتهالك.
فيا أيها الجيل:-
نحن الطلاب الأنصار سنقف سدا منيعا امام هذه الفئة القليله التي تسعى لتحقيق مئاربها الذاتية علي حساب الشعب السوداني الذي نزف كثيرا بسبب سياسات هذا النظام المستبد .
نؤكد نحن الطلاب الأنصار-حزب الأمه القومي وقوفنا مع كل من ينادي بتغيير أو إسقاط النظام وإن كانت الجبهة الثورية فقط نختلف في وسائل التغيير ونقر بأن للجبهة الثوريه مطالب مشروعه .
ثورة..ثورة..حتي النصر..لن تحكمنا عصابة القصر

الطلاب الأنصــــــار- حــــــزب الامــــة القــــومي
بالجامعات والمعاهد العليا
الأحد2/6/2013م

تعليق واحد

  1. عفيت منكم …

    نتمنى أن تكون هذه بداية للتغير في هذا الحزب و يجب أن تتجاوزوا امامكم و ان تعودوا بالحزب لأيام المحجوب … أمام الظائفة يكون (راعي ) للحزب و قيادة العمل فيه تكون مفتوحة و ديموقراطية يتولاها الأصلح ..
    الصادق المهدي أنهك الحزب و أضاع مجده بخلط الإمامة و رئاسة الحزب و المثل بيقول:

    ركاب سرجين ….. !!!!

  2. الصادق المهدي هو العدو الاكبر لجماهير الانصار وحزب الأمة ……. وهذه هي الأدلة:
    قولك الحق وأزيدك من الشعر بيت نحن من أبناء الانصار وتربينا على هذا الاساس ونعرف تاريخ المهدية ومجاهداتها ..ولكن ……………..؟؟
    من هم أعداء المهدية والخط الوطني التحرري من كل أنواع الهيمنة والاستبداد إن كان داخليا أو خارجيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    العدو الأول فيما مضى للأنصار:
    1- الغرب الاستعماري ممثلا في بريطانيا التي مرغ كيان الانصار كرامتها ومسح بها أرض السودان لذلك عندما قاد كتشنر جيشه صوب السودان لم يكن الهدف استعادة احتلال السودان فحسب .. بل كان الهدف هو القضاء على هذا الكيان قضاء مبرما كما قضى الأنصار على هكس باشا وجيشه العرمرم في شيكان .. ولكن المستعمرين لم يستطيعوا ذلك رغم حرب الابادة التي اتبعوها في كرري ، حيث قتلوا احد عشر ألفا في المواجهة وستة عشر ألف صبيحة اليوم الثاني عبارة عن جرحى المعركة فيما سمي بالموت الرحيم ، حيث تولت تصفيتهم الكتائب السودانية الآتية مع المستعمر بقيادة خشم الموس. وفي أم دبيكرات كان عدد القتلى ثلاثة عشر ألف في مقدمتهم خليفة المهدي والخلفاء ، وفي الشكابة حيث قضوا على كل أسرة الإمام المهدي ….. وحتى خلال ال60 سنة من الاستعمار رغم الحظر الذي فرضه المستعمر على الأنصار طوال فترة حكمهم …فكان الغالب عند الاستقلال هو شعارهم ( السودان للسودانيين).
    2- بقية القبائل التي حاربت المهدية وساندت الحملة الاستعمارية وكانوا كتائب مع المستعمر كتشنر . وهؤلاء أحتضنهم المستعمر طوال فترة حكمه وقربهم من الحكم بل كانوا يمثلون الخدمة المدنية والعسكرية إبان الاستعمار فهم عمال السكة حديد – والنقل النهري والمشاريع والزراعية والوظائف في الخدمة المدنية و في مختلف المجالات مما جعلهم مقيمين في المناطق الحضرية وتوفر لهم التعليم – كما جعلوا الكلية الحربية وكلية الشرطة حكرا لهم لا يقترب منها من هو من القبائل التي ساندت المهدية إلا بأعداد غير مؤثرة . كل ذلك لتكون تلك القبائل رصيد انقلابات عسكرية متى ما وصل كيان الانصار إلى السلطة.
    3- العدو اللدود لكيان الانصار هذا الامام منذ أن تخرج من جامعة المستعمر اكسفورد كانت مهمته الاولى هو تمزيق وتشتيت وإضعاف الكيان ولا نطلق الكلام على عواهنه ولكن إليكم الادلة القاطعة:
    أ‌) قاد أول انقسام في الاحزاب السياسية السودانية مستهدفا حزب الأمة في الوقت الذي توحدت فيه الأحزاب الاتحادية ( حزب الشعب والحزب الوطني الإتحادي في حزب واحد هو الاتحادي الديمقراطي).
    ب‌) ناطح زعيم حزب الأمة السياسي المخضرم والشاعر الفحل والدبلوماسي الذي شهدت له المحافل الدولية محمد أحمد المحجوب ذلك الرجل الذي ترشح في يوم من الأيام للأمين العام للأمم المتحدة ، حاول المستحيل لإزاحته من قيادة الحزب ليتولى هو القيادة باعتباره من آل البيت ، ولكن موقف الإمام الهادي الصلب إلى جانب المحجوب ، جعل الصادق يشق الحزب وتداعيات ذلك معروفة لكل من عايش تلك الفترة العصيبة في تاريخ الحزب.
    ت‌) بعد أحداث الجزيرة أبا واستشهاد الإمام الهادي غيب الإمامة لمدة 33 سنة ترك الأنصار بلا إمام بحجج واهية حتى عندما أتى بالرفات مما جعل الأنصار في حالة تيه كما تاهت بنو اسرائيل ولم يلتفت للإمامة إلا عندما انشق عنه السيد مبارك الفاضل فبادر لتجميع حفنة من الانصار ليكون مؤتمر لاختيار نفسه إماما بعيدا عن معقل الانصار الجزيرة أبا مع العلم نجد في الطرق الصوفية يكونوا حريصين على اختيار الخليفة للشيخ المتوفاة قبل مواراته الثرى، وحتى في حالة وفاة شيوخ القبائل الذين يجمعون القطعان من القبيلة يتم اختيار خليفة له قبل إنهاء العزاء، فما بالكم في تغييب إمامة أكبر طائفة في السودان لهذه المدة الطويلة ؟؟؟؟؟ .
    ث‌) إبان توليه للوزارة قبل انقلاب مايو هو من أصدر قرار تأميم دائرة المهدي ممثلة في مشاريع الدائرة الزراعية والمحالج وما نميري إلا مطبق لذلك القرار، أليس ذلك استهداف لمؤسسات الكيان الاقتصادية وإضعافها ؟ وقد خرج علينا أخيرا محذرا من تنحيه إذ قال أن الدار ومالية الحزب ما هي إلا من جيبه الخاص .
    ج‌) استطاع أن يفرق ويشتت بين أسرة المهدي وخلفاءه ( أسرة خليفة المهدي والخليفة على ود حلو وكل أمراء المهدية مما جعل الانصار في جزر متفرقة لا يربط بينها رابط وما زال يبعد العناصر القوية بحجة المؤسسية مثال فصله ل( مبارك الفاضل – نصر الدين الهادي وتحجيمه للأمين العام د. ابراهيم الأمين) .
    ح‌) تهميشه لدور الجزيرة أبا معقل الانصار وقبلة تجمعهم إبان وجود الأئمة السابقين ( الامام عبد الرحمن ، والإمام الصديق والإمام الشهيد الهادي) وقد كانت تقام فيها تجمعات الأعياد والجمع مما يشعر الأنصار بقوتهم ووحدتهم واتحادهم ، وبعد هذا التهميش أصبح الأنصار ليس لديهم قبلة يتجهون لها ، خاصة الأجيال التي شبت بعد أعوام السبعينيات فتفرقوا أيدي سبأ .، تناوشتهم الاتجاهات السياسية والطرق الصوفية .أليس هذا الرصيد من الرجال والمال لو وجده أيا من الإمامين المهدي الثائر أو الإمام عبد الرحمن المهدي أما كان لهما أن يحررا العالم الإسلامي من الاستعمار بكل أشكاله وألوانه ؟؟؟؟؟؟ ولكنه بدد كل ذلك الرصيد وجلس يبكي كالنساء ،على مجد لم يحافظ عليه كالرجال.
    فالرجل مع الكل وضد الكل وإليكم الأدلة:
    ? في العام 1967 مع حزب الأمة وضده بدليل تكونه لجناح من حزب الأمة باسمه ، رافضا أن يجمع الامام الهادي بين الامامة والزعامة وإذا به بعد 33 سنة يجمع بينهما وكأن شيئا لم يكن وكأن ذاكرة الانصار خربة إلى هذا الحد .
    لا تنهى عن خلق وتأتي مثله $$$$$ عار عليك إذا فعلت عظيم
    ? مع نميري وضده بدليل دخوله في الاتحاد الاشتراكي وخروجه منه بعد جلستين.
    ? مع الجبهة الوطنية وضدها بدليل المصالحة مع نميري ورجوعه للسودان وتركه للشريف حسين الهندي حتى موته.
    ? مع التجمع الديمقراطي وضده بدليل خلافاته مع قرنق والتجمع وعودته في العام 2000 .
    ? مع الانقاذ وضدها بدليل دخول ابناءه القصر والأجهزة الامنية ومعارضته هو .
    ? مع تحالف أحزاب جوبا وضدها .
    ? مع قوى الاجماع وضدها بدليل مناداته بإعادة الهيكلة ليكون على رأسها.
    ? مع حزب الامة القومي ومؤسساته وضد أي قرارات لا تنسجم ورأيه بدليل تعطيل عمل الامين العام لمدة عام وأخيرا إلغاء قراراته .
    ? مع الجبهة الثورية عندما قابل أمينها العام ياسر عرمان ووصف قادتها بالوطنيين ، واليوم يصف نفس الجبهة بعدم وجود برنامج قومي . في حين أن الجبهة الثورية بعد توقيع الفجر الجديد أصبحت تمثل كل أهل السودان ، عدا السلطة الحاكمة والمصطفين معها ، وأحزاب الديكور.
    فالرجل هذه مهمته تمزيق الكيان، وتشتيت الأنصار وإضعاف حزبهم . ولولا أني اخشى أن أكون قد أثقلت على الرجل لاتهمته وشبهته بمن هم هذه مهمتهم وهم الماسون مع أني لا أستبعد ذلك فقد نهل من مشربهم وعاش في بلدهم . حيث ما من وطني حر يمكن أن يقوم بكل ما قام به هذا الرجل منذ أن تسنم موقعه في العمل السياسي إلى يوم الناس هذا.

  3. برضوووو بيانك فطير وراااجف ..

    علكيم الله انت طلاب جامعيين فى شنو لو لاسا ما قادرين تفهمو انو امامكم كوووووز وخاين وانتو لسا بتقولو علية امام عجبى ..

    وتانى حاجة شنو يعنى (نؤكد نحن الطلاب الأنصار-حزب الأمه القومي وقوفنا مع كل من ينادي بتغيير أو إسقاط النظام وإن كانت الجبهة الثورية فقط نختلف في وسائل التغيير ونقر بأن للجبهة الثوريه مطالب مشروعه .
    ؟؟؟

    يعنى فرقكم من الصادق شنووو ؟؟ نفس كلامو هو نفسوو عايزين تغيير النظام بس ضد العمل العسكرى طيب اطلعوو مظاهرة باسم حزب الامة كشابا وطالبو باسقاط النظام عشااان تفهمو لية الناس شالت السلاح ؟؟؟

    او احسن ليكم تنفزو دعوةامامكم الكوز بالانخراط فى مجموعات الجدبابين والدفاع الشعبى عشاان نحنا زاتنا نرمى طوبتكم ونرتااح ونعرف عدونا تحديدا ..

  4. هو الامام زاتو بقا تابع للجماعة وهدا اللعب ضدهم من عينو ليهو عبدالرحمن مستشار … بيت المهدى والميرغنى مابهمهم المواطن بهمهم الحكم بس ما اكتر

  5. مبروك هذا الموقف الواضح الجلي ….. الصادق بــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع ياجدعان!!!!!

  6. الان اتضح اعداء الشعب السوداني وانا اعرف منذ طفولتي ان اعداء الشعب السوداني هم ال المهدي وال الميرغني واقول لهم انتهت لعبتكم من هنا سيبدأ تاريخ جديد

  7. عفارم تمام .. صاح الكﻼم .. كده يا شباب
    كتمت خﻼص بلغ النصاب
    نفد الصبر والجو كتم.
    جيبك نضف
    وطنك نشف
    كتمت سخانة الف الف
    اغضب وثور
    قوم وانتفض
    قف وانتصب ..
    ﻻ تستكين .. أو تستخف
    للحالة والعيشة القرف
    نفد الصبر والجو كتم ..
    جيبك نضف
    وطنك نشف
    لو بكرة عن وطنك سئلت
    امام عيالك تنكسف
    مهما تبرر او تقول .. ومهما تصف
    برضو برضو حتنكشف ..
    ﻻ تنحبس للحسرة واﻻلم المرير ﻻ ترتجف
    فك البلف
    كتــــاحة تكتـح
    ما تخلـــي تك تح
    غبارها يلفــــح
    تكشف وتفـــــضح
    للدمعة تمـــــسح
    للظلم تكـــــشح
    حرية تشطــــــح
    في وطن مشــلح … حضن العذاب
    عفارم تمام … صاح الكﻼم كده يا شباب
    كتمت خﻼص بلغ النصاب
    *******
    كتاحة كتاحة
    اعصار ودوامة
    طﻼب شيوخ ورجال
    نسوان بنات اطفال
    الناس هناك ﻵمة
    ام در وارض القاش
    جرافا ديامة
    كتاحة قبلية تبرق أمل وشعاع
    تحمل صراخ الجاع
    تهتف بصوت مسموع .. عن ظلم ساد أنواع
    تبكي الصرير المر .. من شدة اﻷوجاع
    كتاحة تلغي فساد .. وتقلع قلع من باع
    تنقذ بلد قد ضاع . .. من خائنا جعجاع
    كتاحة غربية … ومرات جنوبية
    تقلب شمالية ….. وفجأة شرقية
    شايلة البرق والرعد
    عفارم تمام .. صاح الكﻼم .. كده يا شباب
    كتمت خﻼص بلغ النصاب
    نفد الصبر والجو كتم.
    جيبك نضف
    وطنك نشف
    كتمت سخانة الف الف
    اغضب وثور
    قوم وانتفض
    قف وانتصب ..
    ﻻ تستكين .. أو تستخف
    للحالة والعيشة القرف
    نفد الصبر والجو كتم ..
    جيبك نضف
    وطنك نشف
    لو بكرة عن وطنك سئلت
    امام عيالك تنكسف
    مهما تبرر او تقول .. ومهما تصف
    برضو برضو حتنكشف ..
    ﻻ تنحبس للحسرة واﻻلم المرير ﻻ ترتجف
    فك البلف
    كتــــاحة تكتـح
    ما تخلـــي تك تح
    غبارها يلفــــح
    تكشف وتفـــــضح
    للدمعة تمـــــسح
    للظلم تكـــــشح
    حرية تشطــــــح
    في وطن مشــلح … حضن العذاب
    عفارم تمام … صاح الكﻼم كده يا شباب
    كتمت خﻼص بلغ النصاب
    *******
    كتاحة كتاحة
    اعصار ودوامة
    طﻼب شيوخ ورجال
    نسوان بنات اطفال
    الناس هناك ﻵمة
    ام در وارض القاش
    جرافا ديامة
    كتاحة قبلية تبرق أمل وشعاع
    تحمل صراخ الجاع
    تهتف بصوت مسموع .. عن ظلم ساد أنواع
    تبكي الصرير المر .. من شدة اﻷوجاع
    كتاحة تلغي فساد .. وتقلع قلع من باع
    تنقذ بلد قد ضاع . .. من خائنا جعجاع
    كتاحة غربية … ومرات جنوبية
    تقلب شمالية ….. وفجأة شرقية
    شايلة البرق والرعد
    شايلة اﻷمـل والوعد
    تحمل دعاش وعبيـر
    لثورة التغير .. كتاحة للتغير
    كتاحة تحت وفوق .. تكسر قـيود الطوق
    تقذف يمين وشمال … تنسج خيوط الفال
    كتاحة للتعبير عن ثورة التغير
    الحكم ما هو خلـود
    بكرة الظلم حيفوت
    الكبت والجــبروت
    لو كان دوام لســـواك
    ما كان بترجع ليك !!
    والله أحسن ليك … فالنفس لوامة
    حسرة وأسف وندامة
    والحالة مش دوامــة
    كتاحة كتاحة … إعصار ودوامــة
    طﻼب شيوخ ورجال
    نسوان بنات وأطفال
    ام در وارض القاش
    ساحات هناك ﻷمـــة
    جرافا ديامة .. الكل نزل وأجاب
    عفارم تمام …صاح الكﻼم … كده يا شباب
    كتمت خﻼص بلغ النصاب
    *************
    كتاحة كتاحة … جوة البلد ﻻفة
    يا العسكري السراق
    مين فينا شاذ آفاق !!
    ياالكاذب اﻻفاك .. ﻻ خلقة ﻻ أخﻼق
    مين اﻻباد شعــــبو ؟؟
    مين الخســر ربــو ؟؟
    مين الكــﻼم كذبــو ؟؟
    مين الخلف وعدو ؟؟
    مين البخون للـعهد .. للكلـمة والميـثاق؟؟
    مين فينا شاذ افاق !! مين الكﻼمو نفاق ؟؟
    ياالكاذب النقناق .. ﻻ خلقة ﻻ أخﻼق
    قول ياا
    اسم مكتوب .. في المحكمة العلياا
    يا متهم مطلوب …… لعدالة دولياا
    يا هاربــا شــارد .. في هذه الدنياا
    وينك تمش حتروح ؟؟
    من رب عوضيــــاا ؟؟
    انت الشذوذ نفسو لو تم وصفك بيه
    اتبرا منك وزاق !!
    مين فينا شاذ آفاق !!!
    والكل منك ضاق
    طبعك كضب ونفاق .. اصلو الطبع غﻼب
    عفارم تمام .. صاح الكﻼم .. كده يا شباب
    كتمت خﻼص بلغ النصاب
    منقولة شايلة اﻷمـل والوعد
    تحمل دعاش وعبيـر
    لثورة التغير .. كتاحة للتغير
    كتاحة تحت وفوق .. تكسر قـيود الطوق
    تقذف يمين وشمال … تنسج خيوط الفال
    كتاحة للتعبير عن ثورة التغير
    الحكم ما هو خلـود
    بكرة الظلم حيفوت
    الكبت والجــبروت
    لو كان دوام لســـواك
    ما كان بترجع ليك !!
    والله أحسن ليك … فالنفس لوامة
    حسرة وأسف وندامة
    والحالة مش دوامــة
    كتاحة كتاحة … إعصار ودوامــة
    طﻼب شيوخ ورجال
    نسوان بنات وأطفال
    ام در وارض القاش
    ساحات هناك ﻷمـــة
    جرافا ديامة .. الكل نزل وأجاب
    عفارم تمام …صاح الكﻼم … كده يا شباب
    كتمت خﻼص بلغ النصاب
    *************
    كتاحة كتاحة … جوة البلد ﻻفة
    يا العسكري السراق
    مين فينا شاذ آفاق !!
    ياالكاذب اﻻفاك .. ﻻ خلقة ﻻ أخﻼق
    مين اﻻباد شعــــبو ؟؟
    مين الخســر ربــو ؟؟
    مين الكــﻼم كذبــو ؟؟
    مين الخلف وعدو ؟؟
    مين البخون للـعهد .. للكلـمة والميـثاق؟؟
    مين فينا شاذ افاق !! مين الكﻼمو نفاق ؟؟
    ياالكاذب النقناق .. ﻻ خلقة ﻻ أخﻼق
    قول ياا
    اسم مكتوب .. في المحكمة العلياا
    يا متهم مطلوب …… لعدالة دولياا
    يا هاربــا شــارد .. في هذه الدنياا
    وينك تمش حتروح ؟؟
    من رب عوضيــــاا ؟؟
    انت الشذوذ نفسو لو تم وصفك بيه
    اتبرا منك وزاق !!
    مين فينا شاذ آفاق !!!
    والكل منك ضاق
    طبعك كضب ونفاق .. اصلو الطبع غﻼب
    عفارم تمام .. صاح الكﻼم .. كده يا شباب
    كتمت خﻼص بلغ النصاب
    منقول …..

  8. ياناس والله انتو اصغر من ان تفهمو مايفكر فيه ويخطط له الحبيب الامام .

    كلكم بدون استثناء اتفقتم ان القوات المسلحة لا تمثل الشعب السوداني وانما تنفذ سياسة وتحمي الكيزان .
    طيب ياشطار لو ماعندكم كوادر داخل القوات المسلحة كيف تحلمو باسقاط النظام ومن سيحمي الديموقراطية المرتقبة _ طبعآ بعد اسقاط النظام –
    اعني بالكوادر الضباط وضباط الصف معآ .

    والله ذكرتوني حكاية الانصاري المشي محاضرة للحبيب الامام الصادق وكانت بالانجليزي وزولنا ماعندو علاقة بالانجليزي , وبعد المحاضرة رجع لناسو في القرية فسألو عن المحاضرة والامام قال شنو , قاليهم : هو كلام سيدي بتفهم .

    ودمتم : الانصاري

  9. اول شخص سيحاكم بعد خلع الانقاذ هو الصادق المهدي لتفريطه في الحكم واهماله الى أن وقع الانقلاب … وللأسف كل يوم يمر تسقط أسهم الصادق المهدي من أعيننا ..
    أيها الشعب السوداني الحر معلوم أن عدونا وعدو الشعب الظاهرون هم الانقاذيون أما الاعداء الخفيين فهم الاكثر فتكا أمثال الصادق وابنه عبدالرحمن والميرغني وابنه جعفر ومن اقتفى أثرهم…ها نحن ننفض أيادينا منهم أجمعين وسيخرج قادتنا من رحم هذا الشعب الأبي

  10. (( ثورة..ثورة..حتي النصر..لن تحكمنا عصابة القصر ))
    شكراً طلاب حزب الامة القومي بالجامعات والمعاهد العليا بيان تمام يشبه حزب الامة ويشبه جاهد الأنصار . بس مشكلتكم يا طلاب الأنصار في حكاية عصابة القصر ما تبعدوا شووووووي .من حكاية القصر لأن القصر فيه المساعد ألما قادر يساعد بل هو نفسه قد يكون محتاج لمساعدة ولا استبعد أن توجيه السيد الصادق بالانخراط في القوات المسلحة نوع من المساعدة للمساعد . ( مسعولين ) من الخير هو صحي نافع هرش المساعد وقال ليه ما استفدنا منك حاجة ولا دا كلام وسلام . يبدو والله اعلم الدعم جاء سريعاً من السيد الصادق ليثبت لنافع الاستفادة من المساعد ستكون كبيرة . ما تصبر يا نافع ما تستعجل على رزقك

  11. هههههههه الزول ابو نخرة دا ماسك العصاية من النص .. لا حكومة لا معارضة … زمان كان مع المعارضة لمن كانت برة بعيد اسي لمن قربت للخرطوم (حيث الرفاهية وحيات الليل) عمك قلب مع الحكومة وبنادي بي عسكرة الانصار … انت ما تجند ناس بيتك برااااكم آل المهدي ديل بتلحقوا لواء …ولا شنو يااعمك

  12. موقف غريب ومعيب من المهدي، وجانبه التوفيق .

    قومية القوات المسلحة وهيكلتها ضمن اجندة التفاوض مع النظام ولم يقبل بها النظام , فهل اكتفي المهدي بابناءه داخل القوات المسلحة او بالاصح مليشيا النظام وكتائبه فصارت عنده قومية ومعادة الهيكلة ؟!!

  13. ما هذا البيان الهزيل والموقف المتأرجح ياطلاب الجامعة وعهدي بالطلاب المواقف الصلبة ووضوح الطرح .

  14. الموضوع له عدة زوابا و اري انها الزاويه الاقرب للحقيقه .

    مهما اختلفنا او توافقنا فان الصادق المهدي عقليه سياسيه مشبعه بحقب من انظمه شموليه .

    حاول الامام دخول الخرطوم بمرتزقه في منتصف السبعينات وفشل و عاود الكره مره اخري عن طريق تحالف المعارضه في نهايات القرن المنصرم ولم تنجح محاولاته في اسقاط النظام او التغيير.

    أثر العمل السياسي من داخل العاصمه بعد المصالحه (اياها) ممنيا نفسه بان تقوم المعارضه المخترقه من نظام البشير باحداث الثوره و التغيير .

    والان مربط الفرس .ولوج عبد الرحمن الصادق الي القصر و اعادة النجوم الي اكتافه من قبل النظام الهبت احاسيس السلطه لدي الصادق و لكن الفاشيه اسلمت المؤسسه العسكريه و حولتها الي مليشبات عقديه تدين بالولاء المبني علي المصلحه و التعصب الي باقي العقد الفريد من لصوص الجبهه.

    اذا بعد تأكد عبد الرحمن الصادق بحكم وجوده داخل غرفة تحكم النظام من وهن وضعف الاله العسكريه و الامنيه و الشقائق من قبل علي بابا و الاربعين حرامي و بعد مداولات بين السيدين الاكبر و الاصغر و تلك السانحه التي اتت علي طبق من ذهب للامام الصادق للعوده للاضواء و السلطه مجددا .

    يجب وجود قوه عسكريه تمثل حزب الامه داخل المؤسسه العسكريه المتهالكه في الاصل لاستلام زمام المبادره قبل دخول الجبهه الثوريه الي الخرطوم و قبل ان تحدث انتفاضه شعبيه تبدد امال ال المهدي في الحكم بعد المواقف المتناقضه في التعامل مع النظام و المحبطه لكوادر حزب الامه و الشعب السودني عامة.

    اذا المهدي يريد العوده الي السلطه عن طريق انقلاب عسكري قوامه ابناء الانصار و ما هي الا مناوره وتكتيك من الامام ليس حبا في الانقاذ و لا هيبة القوات المسلحه التي اضاعها المأفون البشير

    ولكن الثوره قادمه من ابناء وبنات الوطن الشرفاء بأذن وااحد احد

  15. ان السيد الحبيب الامام الصادق المهدى مفكر سياسى منحك لا يتحدث من فراغ وما يعلمه هو لا نعلمه نحن مهما كانت مؤهلاتنا ناهينك عن طلبة العلم الذين درسوا على منهج الانقاذ الفاشل الذى يرفع الخريج فيه المفعول بعصاه وينصب الفاعل برضاه ان الطلاب الانصار مخيرون بين امرين اما هم انصار وعليهم طاعة الامام فى المنشط والمكره وبيعة على الاعناق والا فبوابة عبد القيوم انما تركت ليخرج الجمل والجمال فلا مجال لمن يبرفضون تعليمات الامام ويقولون نحن انصار هى الانصارية شراب حليب بالباسطة ؟!

  16. وين مساهماتك الحبيب الغئب عصمت الدسيس ههه قال حبيب قال ان الشيوعى عندما يسقط يسقط عموديا نحو القاع (لينين)

  17. كما ذكر الأخ سامي في تعليقه هنا الصادق المهدي هو اول من شق صف الحزب وناطح قيادات بهامة المحجوب ،
    أن كنتم تخاطبونه بالإمام فذاك شانكم وهو أمر لا يحرر وطن ولا ينفي عنكم صفة الطائفية والعمالة ،
    الصادق المهدي لا يعدوا أن يكون غير مثقف ومطلع ولاكن لا يملك كاريزمت القيادة والتطبيق وهو الذي أضاع البلاد وسلمها للترابي فيما يشبه التواطؤ ، أما أن لكم أن تلفظها هذه التبعية
    وتطلبها منه خط واضح لسياسة الحزب أو أولي لكم أن تنسحبوا .

  18. الصادق المهدى يبحث عن مصالحه الشخصيه ومصالح اسرته . وهناك حديث وراء الكواليس بان الحكومه سوف تستحدث له وظيفه رئيس وزراء … معليش يا شباب ريسكم داير ترطيبه زياده ولدو فى القصر وهو رئاسه الوزاره …وهو متعود من زمان على البيع يبيعكم ويبيع اهلكم ووطنكم كمان من اجل سلطه وقروش وهو ما عنده اى مبادىء زول مصلحه ساكت …تذكروا زمان باعكم للنميرى

  19. هذا البيان يوضح البون الشاسع بين عقليه الامام وعقليه مؤيديه .

  20. طيب امام الغفلة لما بخفق بهذا المستوي طيب ليه قاعدين تحت عبايته ،فركشوا وشوفوا ليكم حته تتلموا عليها..
    امامكم ده جبهة اسلامية عديل واستلم مبلغ مقدر عشان اقول الكلمتين الفارغات ديل

  21. الصادق لو فضلت ليه جماهير للتأئبة صالح النظام نشوف الصادق يجيب الجماهير ديل من وين حتى ينخرطو فى مليشيات البشير لقتل المواطنين والصادق بقى شريك أصيل فى الجرائم المرتكبة ضد الشعب بعد كده شيل شيلتك يا الصادق الفيك أتعرف…

  22. قال الحبيب قال والله حيرتونا انا بس عايز اعرف حبيب لي شنو عمر المختار حرر ليبيا وقاتل الطليان ما شفنا واحد من اولادو بيقولو ليهو امام او حبيب
    او سيدي يا جماعه اصحو وانا بالرقم من عدم اتفاقسي نع حكومه المؤتمر بقوليكم لو الحكومه دي تم السقاطها بالقوه يعني الحرب دخول الجبه الثوريه الخرطوم
    عارفين ده معناه شنو ان السودان حيرجه مليون سنه للوراء ناس الجبه الثوريه كلهم فاقد تربوي وعندهم حقد علي ناس الشمال بشكل فظيع
    انتو مجانين جبه شنو وقوريه شنو

  23. أيهـا الأشـاوس الأحــرار ..
    دقــت ســاعــة الــعـمــل ..
    ســحــقا لأعــداء الـجمــاهــير ..
    ســحـقـا لـتنابلــة الـسـلـطان ..
    لا أحـــد فــوق الـوطــن .. الـوطــن فــوق الـجمــيـع ..
    لا نــداء يـعـلــوا .. فــوق نــداء الـوطــن ..
    لا قـــدســـيه لــدجــال ..
    الـصــادق الـمـهـدي .. عـــدو الـجـمـاهــير ..
    الـكـاذب الـضـليل .. لـــم يـكــن يومــا مــعـكم ..
    دومــا كــان مــع مصــالـحــه .. مــع إقـطـاعـياته .. مــع قـصــوره .. مــع حــريمــه .. مــع عــبيده .. مــع تـعـويضــات آل الـمهــدي ..
    ســليل الإقـطـاع ، والإســتـغـلال ..
    ســليل الـدجــل والشــعـوذة .. والإفــك والـتدليس ..
    أول مـــن مــارس الإسـتـغـفال ، والإسـتهبال .. آل الـمهـدي .. وآل الـميرغـني ..
    بإســتـغـلال عــرق الـغـلابه بالســخــرة .. مـقـابل شـــبر فــي الـجــنه ..
    أول مــن إســتـعـبد الـمـواطــن الـســودانـي .. آل الـمهـدي .. وآل الـمـيرغــني .. حــتي تـاريــخ الـيوم .. قصــورهـم ، وإقـطـاعـياتـهـم مـليئه وتـعــج بالـخــدم والـحشـــم ، والـعـبيد .. مــن أبناء وبنات الـحــوش .. أبناء وبنات الـمـسـتـغـفلين الـغـلابه ..
    تـاريـخ هــذين البيتين .. تاريــخ شـيطاني جـهنمـي ، كـالـح الســواد ..
    دومـا كانوا حـلـفاء أعــداء الـشــعـب ..
    كــانوا حــلـفاء الإســتـعـمـار الـذي دنس أرضــنا .. وصـنيـعـته ..
    كـانوا حـلـفاء الـطـغـاة .. إنحـيازا لإقـطـاعـياتهـم ، وممـالـكـهـم ، وتـعـويضـاتهـم ..
    أيــهـا الـغـبش الأشــاوس ..
    يـا ســــامــعــين الـصـــوت ..
    دقــت ســاعــة الــعـمل ..
    إعــتبارا مـــن يوم أمـــس .. إنـطـلـقـت بشــاير ثــورة الـغـضـــب ..
    لإزالـــة نـظــام الـعـــار والـشــنار .. نظـام الـزل ، والـعـبوديه .. نظـام الـطـغـيان والإسـتبداد ..
    لــتكــن هــذه آخــر ذكــري لـنكـبة يونيو المشــئومــه ..
    التغيير الوطني المنشود ستلتحم لاجله الاقلام والبنادق والاناشيد والهتافات والزغاريد وكل يؤدي دوره المطلوب في المعركة ..
    وكلها مجتمعة تعبر عن ملحمة الصمود والتحدي حتي يوم النصر القريب ..
    يـا ســامــعــين الـصـــوت ..

    الملايين افاقت من كراها
    ما تراها
    ملأ الأفق صداها
    خرجت تبحث عن تاريخها
    بعد ان تاهت على الأرض وتاها
    حملت أفؤسها وانحدرت
    من روابيها وأغوار قراها.
    فانظر الإصرار فى أعينها وصباح البعث
    يجتاح الجباها
    يا أخى فى كل أرض عريت من ضياها
    وتغطت بدماها
    يا اخى فى كل ارض وجمت شفتاها
    واكفهرت مقلتاها
    قم تحرر من توابيت الأسى
    لست اعجوبتها
    أو مومياها
    انطلق
    فوق ضحاها ومساها
    ——-

    يا أخي في الشرق ، في كل سكن
    يا أخي فى الأرض ، فى كل وطن
    أنا أدعوك .. فهل تعرفنى ؟
    يا أخا أعرفه .. رغم المحن
    إنني مزقت أكفان الدجى
    إننى هدمت جدران الوهن
    لم أعد مقبرة تحكى البلى
    لم أعد ساقية تبكى الدمن
    لم أعد عبد قيودى
    لم أعد عبد ماض هرم .. عبد وثن
    أنا حى خالد رغم الردى
    أنا حر رغم قضبان الزمن
    فاستمع لى .. استمع لى
    إنما الجيفة صماء الأذن
    إن نكن سرنا على
    الشوك سنينا
    ولقينا من أذاه ما لقينا
    إن نكن بتنا عراة جائعينا
    أو نكن عشنا حفاة بائيسنا
    إن تكن قد أوهنت الفأس قوانا
    فوقفنا نتحدى الساقطينا
    إن يكن سخرنا جلادنا
    فبنينا لأمانينا سجونا
    ورفعناه على أعناقنا ولثمنا قدميه خاشعينا
    وملأنا كأسه من دمنا
    فتساقانا جراحا وأنينا
    وجعلنا حجر القصر رؤوسا ونقشناه
    جفونا وعيونا
    فلقد ثرنا على أنفسنا ومحونا وصمة الذلة فينا
    فلقد ثرنا على أنفسنا ومحونا وصمة الذلة فينا
    فلقد ثرنا على أنفسنا ومحونا وصمة الذلة فينا .

  24. اتمني من شباب الانسار ان يتجاوزوا هذا الرجل الذي اسطفي مع الوطني مثله ومثل احزاب الفكة

  25. ألا أيها المعتوه يا من تدعو نفسك “إماماً” … فلم يبق لك إلا أن تدعو، و تستنكر، وتستجدي، و تأمل الغوث من الأمريكان .. لكن فلتعرف أن نجمك قد أفل و أنت في أرذل العمر.. و أن شباب الحزب و أنصاره قد اختاروا مواجهة “المؤتمر الوطني” … و سيتركونك وحدك، أنت و جوقة أبنائك و بناتك، علي شاطئ خيانة الشعب و الوطن، مذرواً برماد خيبتك العطنة!!

  26. بسم الله الرحمن الرحيم

    الشعب السودانى و جماهير الأنصار الصابرة،

    نهنئكم و أنفسنا على الإنتصارات الباهرة التى حققتها قواتكم الباسلة من ثوار الجبهة الثورية على فلول مليشيات المؤتمر الوطنى فى الملاحم البطولية النادرة التى خاضتها فى الشهر المنصرم بولاية جنوب وشمال كردفان، والتى كبدت فيها قواتكم مليشيات المؤتمر الوطني خسائر فادحة وغنمت أسلحة وعتاد ستكون عوناً وسنداً لها فى مقبل عملياتها العسكرية.

    أحبابنا فى الله وإخواننا فى الوطن، قد أظهرت قواتكم الثورية فى المعارك التى خاضوها ضد مليشيات النظام تفوقاً عسكرياً وتكتيكياً عظيماً، دحرت فلولهم وهزمتهم فى أكثر من معركة فلم يستطيعون الصمود أمام بأسها وشدتها فلجأوا للإستعانة بالقوات المرتزقة من دولة مجاورة لتساعدهم فى القتال وفى بث الروح المعنوية التى فقدوها، فى بادرة هى الأولى فى تاريخ هذه البلاد كونها تستعين بقوات مرتزقة لتقاتل إلى جانبها. لم تنهزم قوات الجبهة الثورية أمام هذه المليشيات بل لقنتهم دروساً لن ينسوها.

    أن الإستراتيجية العسكرية لقوات الجبهة الثورية تقوم على إتباع أسلوب حرب الكر و الفر التى توجه فيها ضربات على المواقع الإستراتيجة ثم تعود سالمة إلى مواقعها، ولذلك قررت قواتكم فى أبوكرشولا الإنسحاب عندما بدأت الحكومة فى ضرب المدنيين بالطيران العسكرى وإتباع سياسة الأرض المحروقة في عملياتها العسكرية، فقامت قواتكم بتأمين ممرات آمنة للمواطنين إلى خارج أبوكرشولة، ثم إعادة الإرتكاز في قواعدها على بُعد مسافة قريبة منها، ولم تنسحب قواتنا إلا بعد التأكد من سلامة جميع المواطنين، ولعل في هذا أبلغ رد على أكاذيب وإفتراءات إعلام نظام المؤتمر الوطني عن أعمال الذبح والتنكيل التي يروجون لها لتسميم عقول المواطنين. وعليه نطمأنكم بأن جميع قواتنا وعتادنا، بالأضافة إلى ماغنمناه في المعارك الآخيرة، على إهبة الإستعداد وسنوجهها لتنفيذ الخطة (ب) في القريب العاجل، فنرجو إلتفافكم حول قواتكم بالدعاء والدعم والمؤازرة حتى يتحقق النصر بإذن الله.

    أحبابنا فى الله، لقد فقد النظام صوابه ورشده بعد هذه الضربات المتتالية فأنكشف ضعفه وعجزه عن حماية نفسه ناهيك عن حماية البلاد، مما عمق الخلاف بينهم وأصبحوا يكيلون الشتائم والإتهامات لبعضهم البعض، بل قد خلع بعضهم من المقربين بيعتهم لطريد العدالة الدولية، ونأى الشرفاء من القوات المسلحة بأنفسهم عن القتال وطالبوا بإقالة وزير الدفاع، ولذلك نوجه ندائنا لجميع الشرفاء من ابناء الشعب السودانى من الضباط وضباط صف والجنود الذين يعملون بالقوات المسلحة للإنحياز إلى جانب الشعب و الإنضمام إلى الجبهة الثورية للقضاء على هذا النظام. كل هذه الحيثيات و الحقائق تؤكد تفوق قواتكم الثورية علي فلول ومرتزقة المؤتمر الوطني، وأن معركة الحسم الفاصلة قادمة وقريبة بإذن الله.

    إخواننا فى الله أحبابنا فى الوطن، نجدد عهدنا لكم بإننا عازمون و ماضون مع حلفائنا فى الجبهة الثورية فى تنفيذ ما أتفقنا وتعاهدنا عليه، وهو كنس هذا النظام الفاسد وإبداله بنظام ديمقراطى تعددى يوفر الحريات ويحقق العدالة والمساواة بين الناس جميعاً، ونطمئنكم بأننا لن ندخر جهداً من أجل إسترجاع الحريات والحقوق المسلوبة للمواطن، مهما كلفنا ذلك من المُهج والأرواح. نحن مدركين لحجم المعاناة التى ترزحون تحت وطأتها، وصبركم على المحن و الشدائد وهى التى نستمد منها قوتنا ومنعتنا مستلهمين أيضاً من تجارب تاريخنا النضالى الناصع المرصّع بالتضحيات والفداء، ما يلزمنا أن نقف هذه الوقفة التاريخية من أجلكم، وعليه نبشركم بدنو ساعة الخلاص فهلموا إلى أحبابكم فى الجبهة الثورية لنخوض المعركة الأخيرة التى تخلصنا وإلى الأبد من هذه الطغمة الفاسدة.

    الله أكبر ولله الحمد.

    نصر الدين الهادى المهدى.

    نائب رئيس الجبهة الثورية السودانية .

  27. الانخراط فى صفوف القوات المصلحة للدفاع عن الوطن دى الصادق فكر يحرر الفشقة وحلايب وشلاتين ولاشنو وعارفين دى بقت زى الطم الصغرى والكبرى الجزر الاماراتية مع إيران .الحقيقة الصادق خاف من مصير أولادو الفى الجيش ومستقبلهم المظلم لكن ماخاف موت الشباب فى الدفاع عنهم أظهر على حقيتك يابتاع المصلحة مافى شباب يقاتلو من أجلكم أنسى الموضوع أذهب أنت وأولادك قاتلو الجبهة إنا هاهنا قاعدون ….

  28. الحبيب
    ___

    شهيد الحب دا خلى السنة كلها عندكم صادقنتاين لانو الحلاج ذاتو كان حمار ساي

  29. بيانكم سمح بالحيييييييل يا شباب ويدل على انكم لستم بإبمعة تسير وراء قياداتها كما الأنعام وزولكم الصادق ده باقي لي لو لقيتو طريقة اتملصتو منو بيكون احسن ليكم …
    لكن تكراركم للفظ الحبيب ده ضرسني شديد

  30. القرد نطط قدام الاسد قالت ليهو اللبوه أنت ملك الغابة وده بسوي في شنو
    الاسد هذّ راسو وقال ليها خليهو في حالو
    زعلت اللبوة وطاردة القرد
    بعد رجعت كانت خجولة
    الاسد قال ليها وداك الماسورة
    معليش ياأحبابو الزمن زمن مواسير

  31. أن تأت متأخرآ خير من أن لا تأت ..

    و الاسد عندما يهرم تلعب الاغنام بذيله ( ان كان هنالك امامآ أسدآ أصلآ و أطال الله عمر الامام أحمد المهدي ) .

  32. ياسر عرفات طلب من اليهود ان يكون الفلسطنيين مواطنين من الدرجة الثالثة فرفضوا … والمهدي والميرغني ركعوا لاسيادهم في المؤتمر الوطني وبرضوا رفضوهم … والله يالمهدي والميرغني المؤتمر الوطني يعرفكم ويفهمكم اكثر من انفسكم وكذلك الشعب

  33. يا طلاب الانصار السلام عليكم لا حلل امامكم الا ان تضعوا امامكم الرخو بين امرين فعلية الاختيار اما ترك الحزب والذهاب غير ماسوف علية او الانسلاخ من الحزب وتكوين قياده انصارية جديده لا تعرف الرمادي امامكم واقع تحت تاثير ولدية الكبيرين وحزب الامة والانصار ليس ضيعة لآل المهدي يفعلوا فيه كما يريدون والله امامكم الله يكون في عونه اخاف حتي وظيفة الماذون يفشل فية عمكم الامام خرف

  34. الصادق ليس بكوز كما يقول البعض ، ولم يقبض من النظام كما هو سائد ،
    ان تحالف الصادق مع النظام هو نتيجه حتميه لأفكار الرجل وطبيعه تكوينه (الطائفي) ، ان فكرة (السودان الجديد) التي تدعو له قوى الهامش والتيارات الشبابيه
    التي برزت بقوة خلال السنوات الاخيره ، يرى فيها الصادق ـ وهو محق ـ انها (مهّدد) فعلي وحقيقي لوجوده ووجود طائفته ، فاصبح في سرج واحد مع المؤتمر (الوطني)
    الذي اصبح اقرب له من الجبهه الثوريه وتيارات التغيير ـ قالها ابنه عبدالرحمن ولكنها لوالده ـ فألحق الصادق ابنيه بالنظام (تعضيداً) له ووقف هو يناور
    في الخارج كـ (غواصه) حتى يتمّكن من (تنفيس) اي تحرك وإن كان سلمياً (ناعماً) كما يدّعى ويقول ويبادر و (ينفّس) طوال 17 عاماً !!!!!

    هذه هي حقيقه الصادق وهذه هي مخاوفه واسباب ركوبه قطار النظام رغم (عطبه) الواضح .

  35. الدفاع عن الوطن ولا ورثة العائلة جنينة المهدى ولا خايف على المحروس ضابط الايقاع

    لا اسياد ولا استعباد

  36. as i expected, most commenter are concentrat at this article just to critic and insult sadig almahdi, I feel so sorry, they miss the respect and democracy, as almahdi alone who should make the change, you have the street oppen the one who want to run manifstation or intifada can do it, almahdi do not close your way. at other part of this site Mr.Alshafy3 Khidir member of commenist party adopte the same language as almahdi, Mr. Khidir announce that his party adopte and seek the peaceful change, and refused change through war, I wonder no precipitation over his speach, no critic and insulting, so it is clear most of commenter here are hold the same idiology as Mr Khidir, and it is politic line to broke doun the traditional èpolitic personality.

  37. طلاب أنصار، طلاب حزب أمة، طلاب حزب أمة قومى، طلاب حزب أمة قيادة جماعية، طلاب حزب أمة التجديد كلكم تنهلون من كأس واحد و هو خزعبلات المهدية التى أتى بها عبد الله التعايشى الذى إغتال الزعيم المهدى و أول من حكم باسم الدين فى السودان ليذل المواطنين و ينكل بهم.

    الصادق المهدى لا يستحق كل هذا العناء، فبعد تهتدون و تفلحون وضحت مكوناته الانبطاحية الاخوانية و كل ما يفعله هو فرفرة مذبوح حتى لا يصبح عزيز قوم ذل فى فجر السودان الجديد.

    الصادق المهدى بدون الانصار (المنومين مغناطيسيا) يصبح كالعريان فى شارع زحمة، فهو رجل بلا انجازات و يعيش فى اوهام الكرامات و الاحلام و المعجزات التى يهمس بها للمقربين منه. عندما كتب مذكراته و اراد طباعتها فى انجلترا رفض الانجليز و قالوا له: كيف تبدأ مذكراتك بأحداث و معجزات تدل على مولدك و قد حدثت قبل أن تولد انت؟ أيضا راجت شائعة بان ابنته جاءته – و كانت حاملا – فسألته من التاريخ الذى يظهر على بطنها، فقال لها بان هذا هو يوم ولادتك، فطفق الناس يتحدثون عن كرامة الحبيب الامام!!!

    نحن لا نتجنى على الرجل و لكن نرفض تماما تمجيد الاشخاص و ليس البرامج، و نرفض ايضا اللعب على الحبال و الاستهتار باعتمادية المواطنين على سياسيين يبيعونهم لاقرب سمسار.

  38. الصادق المهدي، احمد المهدي، الصادق الهادي إنتهت سيادة الفاتيكانات القديمة، لاقداسة لاحد، هذا زمن الاسافير المشرعة، وأبناء الهامش، انتهت صلاحيتكم، اذهبوا الي مزبلة التاريخ دون أسف، مولانا الامام…… أذهب انت وابنكم وقاتلا اما نحن ها هنا في صف الجوع الكافر، فالجوع أبو الكفار، مادام صفكم يسجد من ثقل الاوزار.

  39. الموضوع بسيط الصادق بحسابات عرف انة فوق الثمانين وفقد دارفور وكردفان اذن تاني يستحيل يكون رئيس وزراء فحب يصلح وضع اولادة مع النظام ويدخل مريم وكدة ضمنوا السيادة

  40. صحوة الطلاب مهمة لدك حصون الزعامات المخرفة التي ضاعت منها البوصلة ، التحية لطلاب حزب الأمة الأوفياء لشعبهم …..

  41. غايتو الصادق دا زول انتهازى وكمان بقا طبال ياخى منعول ابو المنصب البخليك تطبل لناس زى ديل, لكن الحمد لله بقا عندنا شباب واعى بعيد عن (الامية) وبعرف يختار انت خليك فى تغيير حنة دقنك والتطبيل للحكومة يا مدمن الظهور.

  42. بلغه لا تحدها حدود اليوم، نستنكر ونرفض رفضا باتا ما جاء علي لسان القائد الملهم فخامة المشير ركن القائد السابق لقوات الهجانة و الاكاديمي الفذ االحائز علي الماجستير من جامعة الجزيرة، عمر البشير ان يدعو جماهير شعبه بشذاذ الافاق، اذ نقول نحن امواطنيو جمهورية السودان اللاديموقراطية هذا مرفوض وغير موفق..مثل هذا الحديث يؤكد صحة البيان البائس الذي أثار جدلاً كبيراً في محيط كوادر الحزب والشعب السوداني أجمع.

  43. الصادق المهدي يحرص كل الحرص في اي حراك سياسي أن تكون له كراع جوه وكراع بره .. وكثيرا ما يستعين بالأمثال الشعبية للتقرب من الجماهير عندما يريد إنتقاد المؤتمر الوطني بينما في الصالات المقلقة آخر إنبطاح … أثبتت كل الاحداث والمواقف السابقة واللاحقة أن الصادق لم ولن يصدق بتلونه الحربائي فهو لا يثبت على رأي وهذا الامر معروف لدى قادة المعارضة ولصوص المؤتمر الوطني .. … نسأل له الهداية أو أن يكفينا شر تلونه وحربائيته… وحسبنا الله ونعم الوكيل

  44. طلاب مخدوعين وانصار مغشوشين … جارين وراء سيدى ..سيدى … عليك الله الصادق المهدى حبيب والرسول صل الله عليه وسلم حبيب؟ ولاّ الصادق المهدى امام وسيدنا على كرم الله وجهة امام؟ ما تقوموا تلفوا بلا حبيب بلا امام معاكم .

  45. كشف الامام المزيف نفسه اخيراً

    هل صدق الانصار بان احد الاسباب القوية لبقاء هذا النظام الفاسد والظالم هو الصادق المهدي؟؟؟؟

    على شباب الانصار وكبارهم من اليوم وصاعدا مقاطعة هذه الصادق (الما صادق)

    ومقاطعته في مسجد الانصار ومقاطعة المسجد

    وعدم الالتفات الى كلامه لانه واضح انه زول منتفع ما عنده ضمير ولا تقدير لتاريخ المهدية والانصار عموماً

    وان حرصه على بقاء النظام اكثر من حرص اهل النظام انفسهم (ملك اكثر من الملك)

    اعتبروه زول مخرف ، زول منتفع انتهازي وماتحسبوه موجود اصلا

    فقد انكشف زيفه ونفاقه وعمالته وارتزاقه من هذا النظام الماسوني العميل

  46. الاخوة طلاب الانصار – معذورين – فقد شق عليهم تفهم الامر – فالامام لم يدعوا للمشاركة في السلطة وانما دعا لنخراط الانصار في القوات المسلحة خدمة للسودان والمرحلة القادمة (ما بعد البشير) وهي دعوة ليس الهدف منها – كما يعتقد البعض مقاتلة الجبهة الثورية – فحزب الامة جزء من المعارضة وقد وقع على ميثاق الفجر الجديد – المهم دخول الانصار سيكون مزعج ومقلق ومربك للنظام التائه وهو في ورطة اذ سيعمل الانصار على تصحيح الوضع في القوات المسلحة بعد الفساد الذي استشرى فيها – فالقوات المسلحة تظل الامل في الحفاظ على الوحدة الوطنية واستعادت السلطة المسلوبة بالاضافة الى ذلك القوات المسلحة هي في الاصل ووفقا لطبيعتها وفلسفتها تعادي مشروع تجار الدين – وهذا قد دفع الامام ان يدعو الانصار للانخراط في الجيش ليكونوا صمام امان للديمقراطية العائدة -التي ينادي بها الجميع والفرصة مواتية بعد ان استحكم العداء بين رموز الحركة الاسلامية في الجيش وساسة المؤتمر الفاسدين الذين رتبوا نفسهم للهروب الكبير – عموما دعوة الامام قد تكون بالون اختبار بهدف ارباك النظام – او اعادة المعارضة او الجبهةالثورية النظر لحجم حزب الامة والدور الذي يمكن ان يلعبه على ارض الواقع ان حمل انصاره السلاح

  47. امامكم ده الظاهر عليه خرف وفقد البوصلة احسن تلحقوه وتحجروا عليه قبل ما يبيع الحزب والدار ويمكن كمان القبة للمؤتمر الوثني خلاص قال الروب ووقع في حضن الجاز المتعود يكشكش بالقروش لناس الاحزاب ويشتريهم خاصة المزبزبين زي زولكم ده

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..