الشرطة السودانية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين

الخرطوم (رويترز) – قال شهود إن الشرطة السودانية استخدمت الغاز المسيل للدموع يوم الجمعة لفض احتجاج مناهض للحكومة في العاصمة الخرطوم.

وقال عدد من الشهود لرويترز تجمع حوالي 150 شخصا قرب مسجد بأم درمان للاحتجاج على ارتفاع الأسعار ورددوا هتافات “الشعب يريد إسقاط النظام” ورشقوا الشرطة بالحجارة.

ومن بين المحتجين سكان منطقة شمالي الخرطوم جرى تهجيرهم بسبب سد اشتكوا من أنهم لم يحصلوا على تعويضات عن منازلهم التي فقدوها

تعليق واحد

  1. هم مغفلوووووون المفروض يقولو الشعب يريد لحم الضأن

    فالشرطة ما كنت حتسالهمممممممممممممممممممممممممم

    فكرة مش!!!!!!!!!!!!!!

  2. الي الأمام يا شباب الثورة من اجل وطننا… أصمدوا وسترون الحثالة المذعورة تفر أمام حشودكم الهادرة..

  3. ان لم تكن اليوم فغدا وان ليل الظلم لن يطول وان غدا لناظره قريب ان شاء الله

  4. هنالك بعض المرجفين والجبناء معنا في الصفحة الحرة (( الراكوبة )) برغم صغر هذه الثورة والشرارة الصغيرة هنالك من يحبطها ويقلل من شأنها مع العلم بان كل الثورات بدأت بشراراة واحدة فإلى الأمام يا شباب وربنا يوفق إنشاء الله (( وما ضاع حق وراءه مطالب )) فالرجاء من الشباب عدم إحباط مثل هذه المحاولات الصغيرة وسترون بأنها ستكون الشرارة الأولى .
    مغترب مسكين ما قادر يشارك في اقتلاع هذه الطغمة الفاسدة ولكن هذا أضعف الإيمان ….

  5. يا جماعة اذا النظام ده سقط منو الحيحرر ليكم القدس وينازل امريكا وقوى الاستكبار فى العالم؟؟؟؟
    هسع جيش الانقاذ والدبابين والمجاهدين والسائحين وهلم جرا مش محاصرين القدس واساطيلهم قبالة سواحل كاليفورنيا وفلوريد؟؟؟؟؟
    غايتوا يا شباب اكان سقطوا الانقاذ دى اسرائيل وامريكا ما ح ينسوا ليكم المعروف ده ابدا لانه الانقاذ مورياهم الويل وسهر الليل حنى اسالوا ربيع عبد العاطى وامين حسن عمر ونافع على نافع واحمد بلال!!!!!!
    انتو يا ناس المعارضة كلكم خونة وعملاء لاسرائيل وعايزين الحرية والديمقراطية عشان تسكروا وتعربدوا وتفتحوا بيوت الدعارة حتى اسالوا نافع من الكلام ده!!!!!!!!
    الانقاذ بعد ما وحدت البلد وعمرتها وبقت رقم كبير فى التصنيع الحربى والزراعة والصناعة وهلم جرا وطبقت الشريعة وختتها فى الدولاب مع القمصان عايزين تجوا تهدموا كل هذا الانجاز خاصة انها افشلت انفصال الجنوب وهسع اسرائيل قاعدة تقطع فى شعرها!!!!!!

  6. ثورة شنو يا جماعة ؟؟ انتو ما نصاح , والله ما فيناحيل نلم حجارة!! خليك من الجديع , ونشفنا حتى ما عندنا دموع لقنابل الغاز!! قال ثورة قال؟؟؟؟؟

  7. عدم التخطيط السليم هو العاملا فينا !! في حفلة تكريم العملاق وردي بالعام الخمسين من اشتغاله بالفن لما كان كبار الفنانين أمثال محمد الأمين وعثمان حسين ما لاقين كراسي وكان المكرم شخصيآ الله يرحمه يقوم ليهم من كرسيه عشان يقعدوا !! لو تأملت الصورة دي بس -غير عشرات المواقف البتشوفا يوميآ- حتتأكد إننا ما بنعرف نخطط أو ننظم..نرجع لموضوعنا, مع احترامنا للمتظاهرين ال 150 يا ريت لو كانوا خططوا أفضل للعدد بأن يحشدوا معهم أهل وجيران وأصحاب, وللتوقيت كأن يتجمعوا عصرآ لتفادي حرارة جو الظهر, وللمكان فلو اختاروا مكان معروف لتجمع الناس كالمواصلات والأسواق لانضم إليهم آخرون…ويا ريت لو اختصروا دة كله وعملوا عصيان مدني لأنه نتايجه فورية..اعذرونا بنتكلم وما قادرين نظاهر معاكم..نحن الأجبرتنا الإنقاذ على الهجرة..وحسبنا الله ونعم الوكيل

  8. ما بتخجلوا بس 150 وين باقى الشعب وانا متاكدة لو صمدتم وازداد العدد الشرطة لن تضربكم وسيكونوا معكم الا فى حالة ديلاك اسمهم شنوا الزوجة ابو ساطور تدربت معاهم ديل كان ظهروا ادرشوهم درش والجداد حيجى يكاكى مغطى وشه انزعو منهم الاقنعة وقولوا ليهم كر وخليكم حنينين معاهم لانهم ديل من شدة خشونتهم خافوا عليهم واداهم نافع اجهزة وقال ليهم يللا مرة كاكو ومرات العبو كوشتينة يعنى ماعندهم شغلة بالعنف بس لغلغة ساكت .
    نتمنى ان تتكرر الجمع ويزداد العدد بل كل السودان الشارع برة وكضربة قوية على المصلين مقاطعة المساجد الفيها ائمة الانتكاس وتوجهوا ال اى مسجد امامه ليس من هذه المخلوقات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..