مقتل 40 شخصاً في مواجهات قبلية بولاية وسط دارفور

نيالا:عبد الرحمن ابراهيم : قتل اكثر من 40 وجرح مالايقل عن45 شخصا اثر مواجهات قبلية مسلحة بين السلامات والمسيرية بمناطق «سربكا» الواقعة شرق زالنجى، الى جانب احتراق 5 قرى تتبع للمسيرية بالكامل، كما شهدت البلدة عمليات نزوح وتشريد المئات من الأسر التي توغلت الى زالنجى.
وقال معتمد محلية شطاية الصادق عبدالله حمد الله، فى تصريحات صحفية، ان تجدد الاشتباكات بين السلامات والمسيرية خلف حوالى 40 قتيلا وجرح 45 وامتد الصراع من المناطق التى تقع حول زالنجى بولاية وسط درافور الى مناطق محلية شطاية بولاية جنوب دارفور .
وكشف الصادق عن وقوع اشتباكات بمحليته صباح امس ، كما قضت النيران على اكثر من 5 قرى تتبع للمسيرية ، لافتا الى ارسال تعزيزات عسكرية للمنطقة.
فى ذات السياق، سارعت حكومة ولاية جنوب دارفور برئاسة اللواء الركن آدم محمود جارالنبي الى عقد اجتماع طارئ مع لجنة الأمن لمناقشة الاوضاع بالمنطقة وكيفية اعادة الاوضاع الى طبيعتها.
وعلمت «الصحافة» بوصول وفد من زعماء الادارات الاهلية الى منطقة الاشتباكات لتهدئة الاوضاع بين الطرفين.
و حذر ممثل دائرة شطاية بالمجلس التشريعي حبيب القوني من ان الاوضاع بالمحلية حرجة جدا عقب تجدد المواجهات القبلية وبشكل اعنف بين الطرفين، وان رئاسة المحلية مهددة من قبل المتصارعين، منوها الى ان حكومة الولاية قامت بارسال «9» عربات من القوات النظامية لاعادة الامور الى نصابها .

الصحافة

تعليق واحد

  1. حكومة سودانية بدأ تستمتع قتل الحمار بالحمار بعد ما استمتعت قتل الكلب بالحمار في الارضي المسلميين بدارفور

  2. يا أهلنا أوقفوا هذه الحرب اللعينة لأنها لا تؤدي إلا لثقافة الثأر والثأر المضاد وفي النهاية المستفيد الأول هو من أيقظ هذه الفتنة…تحاربون بعض وأنتم تعلمون أن هناك مصاهرة وصلة نسب بينكم عيب عليكم يا أهل الحل والعقد في القبيلتين لازم تحكموا العقل وتجلسوا مع بعض.

  3. هذا الوالي عندما تم تعينه خلفاً لحماد إسماعيل بولاية جنوب دار فور قال للناس أنا ما مسؤول من الخدمات والتنمية ولكن أسألوني عن الامن لاني رجل عسكري ومهمتي الأساسية التي أتيت من أجلها هي ضبط الامن بالولاية.
    هاك الأمن دا يا والي السجم…

  4. ما قالوا فى البيان الاول لانقلاب الخراب اللاوطنى انهم جاؤوا لايقاف الانفلات الامنى ووقف الحروب وعمل السلام!!!!!!
    والله مسيلمة الكذاب ليستحى منهم!!!!!!!!!!!

  5. لعنة الله على الجهل الى متى بقتل السودانين السودانين اين النخبة المتعلمة اين دور المثقف السودانى من كل ما يجرى من حوله ؟ العمل التوعى ضرورى فى مثل هذه الحالات

  6. مناالمسؤل من الممسؤل وكما تدين تدان والعاقبة لاكلي اموال الناس بالباطل في النهاية دا المصير هؤلاء الناس العملوه والله شارون ما عملو لكن برضو ما دايرنا ليهم لكن حقو يغتسلو ويتوبو من جديد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..