المئات مدججين بالعصي والأسلحة البيضاء يهجمون على مصلين بمسجد في أم درمان

الخرطوم:

عاود مسلحون ينتمون لإحدى الطرق الصوفية، الهجوم على مسجد امتداد بيت المال جنوب بأمدرمان بعد أن أجبروا المصلين الجمعة الماضية على مغادرة المسجد.

واقتحم المئات باحة المسجد مدججين بالعصي والأسلحة البيضاء والاعتداء على عدد من المصلين من بينهم رئيس اللجنة الشعبية بالحي الذي مزقوا ملابسه.

وقال عدد من المصلين بالمسجد لـ(الرأي العام)، إن إمام المسجد تناول في خطبة الجمعة أمس سرداً تاريخياً لإنشاء وقيام المسجد في ظل اعتقاد تلك المجموعة بأن المسجد يعد ملكاً لهم وليس لأهل الحي خاصةً وأنه يقع بالقرب من أحد (الزوايا) التابعة للمجموعة.

وأوضحوا أن المقتحمين رددوا أذكاراً عقب صلاة الجمعة مباشرةً، ولوّحوا بالسكاكين والعصي ودخلوا في ملاسنات واشتباك مع المصلين، ولفت المصلون إلى أن تلك المجموعة هددت بأن الأمر سيكون مختلفاً تماماً الجمعة المقبلة وأنهم سيستولون على المنبر، وأن خطيب الجمعة المقبلة سيكون من طرفهم وهم من يقوم بإعداد الخطبة وليس أحداً سواهم.

وأشاروا إلى تدوين بلاغ جنائي لدى القسم الأوسط بأم درمان بشأن الحادثة.

وجدد المصلون مناشدتهم للسلطات بضرورة التدخل بشكل عاجل واحتواء الأزمة ونزع فتيلها وقطع الطريق أمام ما وصفوه بنذر الفتنة الدينية والحرب الطائفية قبل الجمعة المقبلة.

الراي العام

تعليق واحد

  1. إحدى الطرق الصوفية ؟؟؟؟؟ ورونا ياتو طريقة التي تم اتهامها بهذا السلوك ؟؟ ونرجو التأكد قبل النشر !!

  2. الجن الكلكى انتقل من التكفيريين والسلفية الجهادية الى الصوفية عهد الانقاذ عهد عجيب

    من لم يمت بايدى اولئك يموت بايدى هؤلاء ويللا جر مزيد من الجماجم فى عهدك يا البشييييير

    لكل حقبة تاريخية اسم معروفة به حقبة الانقاذ اقترح ان تسمى الحقبة (الجماجمية البشيرية)

  3. طبعا كلاب الامن حيكونوا مبسوطين ومتفرجين

    لانه الموضوع دا ما بخصهم وهم ادمنوا مشاهدة الدماء والتعذيب

    هذا ان لم يكونوا هم المحرضين لاشغال الناس بامور فارغة غير العمل على ازالة عصابة الانقاذ

  4. من أين يأتي هؤلاء ؟؟؟

    يصيبونك بالغثيان أولئك الذين يتلقفون كل ما ينشر من أخبار أوإشاعات ليدبجوها ويعيدوا صياغتها بحيث تصير مادة تخدم إرادتهم ومنافعهم أيا كانت !!
    هذا الحدث أو الخبر الذي استخدم كاتبه خياله المريض حتى يستدر عطف وسائل الاعلام وذلك باستخدامه لعبارات تخيف الجميع مثل ( واقتحم المئات باحة المسجد مدججين بالعصي والأسلحة البيضاء والاعتداء على عدد من المصلين من بينهم رئيس اللجنة الشعبية بالحي الذي مزقوا ملابسه.)ليوهم القارئ بنذر حرب طائفية دموية قادمة ! ولينبري بعد ذلك احد حشرات الخريف ويصم الصوفية بانهم انضموا لركب الجماعات التكفيرية الارهابية حتى يتكامل الحشد والمواقف ضد الصوفية ، والله ورسوله والشعب السوداني قاطبة يعلمون من هم أول من بدأ الاعتداء على الآمنين من المصلين وبالاسلحة النارية ، كما يعلم الشعب السوداني طبيعة وسلوك وأخلاق الصوفية في تسامحهم وتعاملهم المهذب وكيف لا وهم من يحبون خير الخلق أخلاقا صلى الله عليه وسلم من أدبه ربه فأحسن تأديبه وسار محبيه على أخلاقه فأحبتهم جميع فئات الشعب السوداني .
    بالله عليكم كيف لهذا المتصيد للاشاعات كاتب المقال أن يكون على ثقة من مصدر معلومته ولايصرح باسم تلك المجموعة الباغية كما صور للقارئ بمانقله عن إحدى الفئتين أوليس من الأولى له أن يستكمل التحقق من صدق الخبر وتفاصيله إن كان مهنيا صادقا حادبا على مصلحة الوطن والمواطن ! وبعد ذلك ينشر مقاله ويحذر المواطنين من نذر الفتنة ومن يشعلها !
    يتبع ….

  5. يجب أن تتدخل حكومة (السجم) إلا أذا كانت (قابضة) مقدما ثمن مثل هذه الأعمال كعادتها الذميمة..

    يمر السودان بأسوأ فتراته من جهوية و عرقية و اليوم نشهد صداما (مذهبيا) قد يجر إلى أبعاد طائفية فيزداد النسيج الإجتماعي تمزقا على تمزقه ..

    فقد ظل هذا النظام يدمر في البلاد منذ مجيئه المشئوم و أخذ يبذر في بذور الفتنة و الخلاف بل قاد لتشظي البلاد و تفتتها و هو كـ (المجرم) يتلذذ بـ (فعلته) ..

    ألا لعنة الله على موقظي الفتنة …

  6. الجماعات و الطرق الصوفية والتكفيرية الارهابية هم اناس جهلاء لا يفقهون في الدين شيئ وهم ضحايا افكار ابن عربي الصوفي لعنه الله , اللهم اكفنا شرهم وافتن الصوفية سمانية وبرهانية وغيرهم فيما بينهم … الذي يدافع عن هذه الجماعات هو اجهل منهم .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..