تذمر في مدني لنفاد فرص الحج بعد ساعتين من بداية التسجيل

القضارف:عمار الضو
في مدينة واد مدني احتشد مئات المواطنين أمام مباني ادارة الحج والعمرة بولاية الجزيرة أمس مما تسبب في تعطيل حركة المرور بشارع النيل، مبدين تذمرهم من نفاد الحصة المقررة للحج هذا العام .
وأكد القائمون علي الأمر نفاد الحصة المقررة لحجاج ولاية الجزيرة البالغة 2089 فرصة بعد مرور ساعتين فقط من بداية التسجيل أمس .
وأكد وزير الشئون الاجتماعية بالجزيرة الحارث عبدالقادر لـ»الصحافة» نفاد الكمية المقررة لحجاج ولاية الجزيرة البالغة 2089 فرصة حج بعد ساعتين من بدايتها في الثامنة من صباح أمس الأحد لتبدأ عملية المعاينات للذين تم تسجيلهم الأربعاء المقبل، مشيرا الي ان أسباب نقص الحصة المقررة لحجيج ولاية الجزيرة هذا العام نتيجة لقرار المملكة السعودية بتخفيض عدد الحجيج عامة.

الصحافة

تعليق واحد

  1. لماذا يحج هؤلاء في الوقت الذي يعاني فيه معظم أهل السودان من آفة الفقر ؟ لماذا يريد البعض منا الحج في الوقت الذي لا يستطيع فيه الجيران ان يأكلوا وجبة واحدة في اليوم؟ لماذا لا تعطي أموال الحج هذه للفقراء و المساكين و المرضى ؟ لماذا لا نفكر الا في انفسنا ؟ و لماذا نثور من اجل الحج و لا نثور من أجل حياة الناس الآخرين ؟

  2. معروف القرار السعودى
    لكن من غير المعروف كيف انتهت الفرص المعروضة فى ظرف ساعتين
    نشتم رايحة نتة فى ذلك ومحابة الاهل والاصدقاء والناس المعرفة على الذين قدموا من الصباح
    حتى فى الامور المتعلقة بالدين تظهر الواسطة
    الله المستعان

  3. السمسرة حتي في شعائر الله بعد ما اكلوا مال الله، بعد ساعتين يا مجرمين!!!؟؟ تحت تحت وأم غمتي والمظاريف، أيامكم قربت يا حرامية يا كذابين من رئيسكم لي غفيركم….

  4. أنتو ياناس مدني الواحد يخجل ليكم الاحساس بالكرامة انعدم فيكم وبقيتو ملطشة للوايطة الانقاذ

    أبتدي ليكم من وين ؟؟من دمار مشروع الجزيرة؟؟ وماقلتو بقم!!يعني الحشير لازم يكون جوه الصفارة؟ياحليل مدني الشهيد حسن ثابت

  5. صح لسانك ياابو اية حقيقة ردك مقنع ، انا اعتقد انو الناس الحجت قبل كده تدى فرصه للناس الماحجو واكيد طبعا الفرص اتوزعت لاصحاب المناصب الكبيرة والواسطات واذا ماحصل كده تتاكد تماما انك مافي السودان ، تخريمة يااخ ككك كما تسمي نفسك لا يكب الناس في النار الا من حصائد السنتهم
    احفظ لسانك يحفظك الله واعتقد ان الالفاظ السيئة التى نطقت بها لا تعكس الا شخصيتك ، اخي هداك الله ماذا تريد من اهل مدني ان يفعلو الحكومه ليه كم سنه بتنهب في السودان والسودانيين والناس ساكته وانت واحد منهم اذا كان في خجل عليك ان تخجل من نفسك اولا فمشروع الجزيرة ليس لاهل مدني فقط بل لاهل السودان جميعهم وماحدث فيه تاثر به الجميع

  6. يا عزيزي هذا هو اس البلاء عند المسلمين الا وهو عملية التعامل مع النصوص بشكل حرفي و بدون تحريك لمفهوم النصوص في نفس الوقت الذي يقولون فيه ان الإسلام صالح لكل زمان و مكان ، لذلك حدث ما حدث للمسلمين من سوء أحوال !! نعم الحج ركن من أركان الإسلام و لكن حياة الناس اهم بكثير من الحج ، إنقاذ حياة الناس من اهم الحج ، لقد أمر الله تعالى بقطع يد السارق و السارقة و لكن عمر بن الخطاب لم يطبق حد السرقة !! أتدري لماذا؟ ولماذا كانت الزكاة اهم شعيرة إسلامية ان كان ما تقوله صحيح ؟ استطاعة أداء شعيرة الحج لا يعني بالضرورة ان يؤدي الانسان الحج و لو كان جاره لا يستطيع ان يأكل و يشرب و يتعالج !! الدين يعني التكافل الاجتماعي قبل كل شيء!! فتك بعافية .

  7. يا عزيزي اهم شعيرة في الإسلام هي الزكاة و ليس الصلاة كما يقول معظم الناس ، لان الزكاة لها علاقة مباشرة بحياة الناس ، و لان حياة الناس اهم من اي شعيرة إسلامية !! لقد أمر الله تعالى بقطع يد السارق و السارقة و لكن عمر بن الخطاب لم يفعل ذلك في عام الرمادة !! أتدري لماذا؟ ما كتبته انت هنا يا عزيز فيه تجميد لمفهوم النصوص القرانية ، و الشاهد يقول ان مفهوم النص الرباني يجب ان يكون متحركا لانه يخاطب العقل الإنساني !! و لا يمكن ان يقول المسلمون ان الإسلام صالح لكل زمان و مكان في نفس الوقت الذي يجمدون فيه مفهوم النصوص !! نعم الحج ركن أساسي من أركان الإسلام و لكن حياة الناس اهم بكثير من الحج !! كيف يحج إنسان و جاره لا يملك قوت يومه ؟ اي دين هذا ؟ كيف يحج إنسان و أخيه لا يملك حق الدواء ؟ اي فهم للدين هذا؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..