البشير يتوجه الى اديس ابابا بالاحد للمشاركة في القمة الأفريقية العالمية لمكافحة الجوع

(سونا) يتوجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بعد غد الاحد إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا مترأسا وفد السودان المشارك في القمة الأفريقية العالمية لمكافحة الجوع التي ستعقد في الثلاثين من الشهر الجاري وتستمر لمدة يومين،.

وتشير (سونا) الى ان القمة ستتناول عددا من الموضاعات المتلعقة بالغذاء ومكافحة الفقر ومن المتوقع ان يطرح السودان خلال اعمال القمة ورقة حول دوره في تحقيق الأمن الغذائي على المستويين الداخلي والقاري، ، وإبراز إمكانيات السودان في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية. كما سيلتقى رئيس الجمهورية على هامش اعمال القمة بعدد من الرؤساء.

ويرافق السيد رئيس الجمهورية الفركن ركن بكرى حسن صالح وزير رئاسة الجمهورية والسيد على كرتى وزير الخارجية والدكتور عبد الحليم اسماعيل المتعافى وزير الزراعة

تعليق واحد

  1. AMazing what experience does Sudan wishes to share on issues of famine, food security and poverty eradication. I belive Basha will demonstrate acute cases of famine, food insecurity and persistant poverty

  2. المجوعنا ماشى يناقش الجوع المجوع شعبوا ماشى يناقش الجوع اقترح ان يكون ضمن اوراقه لمناقشة الجوع ان تحوى كيفية تجويع شعبه وورقة اخرى كيف اشبع المدام بعد جوعة سنوات من ولدوها الى ما بعد هلاك زوجها الاول ثم الشبعة الدخلت فيها حتى التخمة هى وتوابعها هذه التجربة الناجحة ان عرضها بكل الصدق والامانة يستحق عليها جائزة نوبل لاشباع الارامل

  3. بقوا كلو ما اعرفوها ح تكتم اجروا لي الحبش . والمره دي كل التقارير اكدت ليهم انها كاتمه بي صوره اكبر من اي مره . ربنا اجعلها سفره بلا عوده .

  4. 06-28-2013 02:35 PM
    (سونا) يتوجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بعد غد الاحد إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا مترأسا وفد السودان المشارك في القمة الأفريقية العالمية لمكافحة الجوع التي ستعقد في الثلاثين من الشهر الجاري وتستمر لمدة يومين،.
    صانع الجوع ومهندسة ارجو تعميم فكرة كيف تجوع شعبك يتبعك ولا تبخل عليهم بخبراتك قال يكافح الجوع يكافح

  5. (مسيلمة) ذاهب ليقدم ورقة كاذبة عن الأمن الغذائى ويقدم الحلول ويقدم ماقدمه لبلده عن هذا الموضوع فأقول لتلك الدول التى ستستمع له بأنه يريد أن يلحقكم (أمات طه) زى مابقول المثل عندنا.يكفيه فخرا(مسيلمة)أنه دمر كل أرض مخضرة فى بلده ودمر كل مشروع منتج وفاقد الشىء لا يعطيه.أما عن ورقة محاربة الفقر فهى أكذوبة أخرى فقد أشبعتنا يا مسيلمة بعد أن كنا جوعانين.هذا الرجل ألا يستحى بعد أن عرف العالم كله أن مواطن السودان قبل مجىء (مسيلمة)فى ذلك اليوم المشئوم كان يأكل 3وجبات والان يتضور جوعا ويلهث وراء وجبة واحدة.أسأل الله أن يأخذ روحك البغيضة قبل أن ترجع للسودان.

  6. سودان البشير كان سيقدم مساهمة أفضل إن كانت القمةحول كيفية صناعة الجوع في أغنى البلاد بالموارد المائيةوالزراعية.

  7. ((وتشير (سونا) الى ان القمة ستتناول عددا من الموضاعات المتلعقة بالغذاء ومكافحة الفقر ))

    *** محرر الخبر في (سونا) يا إنعدمت بالجد الحدود الدنيا للمهنية أو ميت من الضحك!! لمن كتب[ الموضاعات- والمتلعقة] بس ناقصة ومفاكحة القفر عشان تحلى مع اخواتها!! الفركن بكري حسن صاح..دي قويه.. زي ما ذكر احد المعلقين الظرفاء

  8. هل ان قانون الامن الغذائى والتنمية الريفية فى مجلس الوزراء اكثر من عام فى انتظار اجازتة………
    هل تعلم ان النهضة تمارس عملها بدون هذا القانون……….
    وهل تعلم ان هنالك امانة فنية للامن الغذائى(قامت بعد انتهاء فترة مشروع تابع لل (FAO) تحت اشراف نائب الريئس…ولا يعلم عنها شئيا..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..