أخبار السودان

البرادعي يلتقي مع القائد العام للقوات المسلحة المصرية

القاهرة (رويترز) – قال مصدران سياسيان إن المعارض الليبرالي محمد البرادعي اجتمع مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة المصرية يوم الأربعاء قبل ساعات من انتهاء مهلة حددها الجيش للخروج من الأزمة السياسية في البلاد.

وقال مصدر حكومي إن شيخ الازهر وبابا الكنيسة القبطية المصرية انضما للاجتماع. وذكرت مصادر سياسية أن اثنين من اعضاء حركة “تمرد” الشبابية التي تقود الاحتجاجات ضد مرسي شاركا في الاجتماع ايضا وكذلك أعضاء من حزب النور السلفي.

وتبنى شيخ الازهر الشيخ احمد الطيب موقف الجيش ودعا الزعماء السياسيين الى الاستجابة لمطالب المحتجين المناهضين للحكومة. وفي تغريدة على موقع تويتر عبر البابا تواضروس الزعيم الروحي لنحو عشرة في المئة من سكان مصر البالغ عددهم 84 مليون نسمة عن مباركته للمظاهرات المناهضة لمرسي يوم الثلاثاء.

واختارت جبهة الانقاذ المعارضة وجماعات شبابية البرادعي ليتفاوض مع الجيش نيابة عنها.

وقال مصدر من المعارضة “سيحث البرادعي خلال الاجتماع القوات المسلحة على التدخل لحقن الدماء.”

ونفى مصدر عسكري عقد الاجتماع.

وقتل أكثر من 20 شخصا وأصيب المئات في اشتباكات بين مؤيدي الرئيس ومعارضيه منذ اندلاع احتجاجات حاشدة في 30 يونيو حزيران

تعليق واحد

  1. اذا حصل انقلاب على مرسي, يجب على كل اسلامي ان يعلن كفره الصريح بالديمقراطية جملة و تفصيلا.ماحصل فى الجزائر و لحماس و الان لمصر كفاية جدا…اذ لا يستقيم ان يعترف العلمانيون و النصاري بالديمقراطية عندما يكونوا في الحكم او لصالحهم و ينقلبوا عليها عندما تأتي النتائج للاسلامين

  2. شعب مصر فضحنا
    اصبح شعب من الهمج والمرتزقة والبلطجية

    نتمنى يلتزم الهدوء ويجلس في بيته ويكفو ايديهم عن الخراب والفسادفي الارض ودماءهم وان يعلموان الرازق هو الله وليس مرسي
    وان يعلمو ان امريكاتريد دمارهم وفتنتهم بعضهم ببعض

    والافعلى مرسي ان يعلن الطوارئ والاحكام العرفية ويفتح ابواب السجون على مصراعيها لادخال ملايين من البلطجية ممن يسمى شعب مصر ويقيد حركتهم لانهم اثبتوان الحرية وبال عليهم وانهم شعب جاهل لايعرف مصلحته وانهم يجب ان يسامو الخسف

    المخابرات الامريكية تديرفتنة كبيرة لمصر بمشاركة عملاءها البرادعي وعمرو موسى وبعض قادة الجيش الذي يحج الى امريكا

    فليفوتوالفرصة على امريكا واسرائيل وعملاءهم ويحافظو على بلدهم واهله

  3. ما يحدث فى مصر لا يتكرر ثورة شعبية حقيقية انفجار نجمى اجتماعى يتجاوز تأثيره كل حدود جغرافية فشباب ثورة مصر يضعون حجر الاساس للتغيير فى كل شىء فامير قطر كان سباق وقرأ المستقبل جيدا فآثر الحكمة وكان بارعا فيها نأمل ان يهتدى البقية من الديناصورات وينظروا لآيات الله تتجلى فى الكون افى انفسكم افلا تنظرون .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..