أخبار السودان

الرئيس كير يلتقي بقائد القيادة الامريكية جنرال دايفيد رودريغيز

كور متيوك – جوبا

قام الجنرال دافيد رودريغيز قائد القيادة الامريكية في افريقيا ( USAFRICOM ) وبعض المسئولين الامريكيين بزيارة إلى جنوب السودان حيث إلتقى الوفد برفقة سفيرة الولايات المتحدة في جوبا سوزان بيج بالرئيس كير ، واوضح قائد القيادة الامريكية في افريقيا في تصريح صحفي إنه والوفد المرافق له تباحثوا مع الرئيس كير حول العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها خاصة بين حكومة جنوب السودان وإدارة الرئيس اوباما ، ويعتبر القيادة الامريكية في افريقيا المسئولة عن العلاقات العسكرية مع كل دول القارة الافريقية ومقرها في المانيا وتهدف الى زيادة التعاون الامني والشراكة مع دول القارة ولقد تم إنشاءها بهدف محاربة الارهاب و حماية المصالح الامريكية في المنطقة بعد تزايد الاعتماد الامريكي على مصادر الطاقة الافريقية .

من جانب اخر إلتقى الرئيس كير برئيس بتسوانا السابق فستوس موغاي غونتيباني الزائر للبلاد حيث ناقش اللقاء التحديات التي تواجه جنوب السودان والعلاقات بين جنوب السودان وبتسوانا وكيفية مساهمة الاخيرة في التنمية بالبلاد ، والرئيس فستوس فاز بجائزة الحكم الرشيد في العام 2008م الذي اسس في العام 2005م بواسطة منظمة مو ابراهيم التي تقدم جائزة لدعم الحكم الرشيد في القارة الافريقية وهي جائزة سنوية قيمتها خمسة ملايين دولار ومبلغ 200 الف دولار تمنح سنوياً لمدى الحياة لافضل رئيس افريقي يقوم بجهود واضحة في مجال بسط الامن والصحة والتعليم والتنمية الاقتصادية ويتنازل سلمياً وديمقراطياً عن السلطة .

وتسلم الرئيس جاكوب زوما رسالة خطية من نظيره الجنوبي سلفاكير ميارديت نقل فيها تمنيات شعب جنوب السودان بالشفاء العاجل للزعيم نيلسون مانديلا والعلاقات بين البلدين وقام بتسليم الرسالة المبعوث الشخصي للرئيس الامين العام للحركة الشعبية باقان اموم وخلال اللقاء اعرب الرئيس زوما بتهانيه لشعب جنوب السودان متمنياً لهم الإزدهار والتطور .

تعليق واحد

  1. يعني كلها قضيناها تهانئ والبرقيات – طيب العيد لسه في الطريق ماذا سنفعل بعد ذلك ؟ يا كير مش احسن تقول استلمنا كذا وكذا سلاح حديثة بدل المهاترات دي؟ هههههههههههههههههههههههههههههه يعني كشف اسرار الامن لتخويف العدو وطبعاً البركة في يونس مخيون وايمن نور والاهبل مرسي اصحاب الاجتماع السري على الهواء هههههههههههههههههههههههه والله الناس ديل مفروض ينالوا براع الاختراع

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..