أخبار السودان

الفيفا يخاطب وزير الرياضة السوداني ويرفض تدخل المفوضية الرياضية في شئون كرة القدم

بعث الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في وقت متأخر من مساء الاثنين بخطاب رسمي عن طريق إتحاد كرة السوداني إلى وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم السودانية الطيب حسن بدوي رافضا فيه تدخل وزارته والهيئات الرياضية التابعة لها في شئون كرة القدم السودانية.

وأبرز الخطاب مشكلة نادي الهلال السوداني مع مفوضية الرياضة السودانية التي أوصت الوزير بحل مجلس إدارة النادي الهلال, الأمر الذي أيدته محكمة الإستئناف للهيئات الشبابية والرياضة.

وكشف الدكتور حسن علي عيسى عضو مجلس إدارة النادي السوداني ومساعد الرئيس للشئون الخارجية والمسؤول عن ملف هذه القضية عن تفاصيل الخطاب فقال: الخطاب الذي جاء للاتحاد السوداني يرفض تدخل المفوضية والوزير، وأن تدخله مخالف للمواد 13 و17 من النظام الأساسي للفيفا، كما طلب الخطاب من إتحاد الكرة السوداني بأن ينصح السلطات الحكومية السودانية المختصة بأن تتراجع عن قرارها بشأن شرعية مجلس إدارة الهلال لأنه سوف يؤدي إلى عواقب وخيمة على الكرة السودانية”.

كووورة

تعليق واحد

  1. ان شاء الله يوقف النشاط الرياضي في السودان ،شخص يدفع ويسجل وناس تعارض عشان مشكلة شخصية وتدمر بذلك الكيان وتفعل المستحيل لذلك ،اتمنى القرار يكون لصالح البرير والنشاط الرياضي يقيف نهائي.

  2. الفيفا
    والله حاجة عجيبة
    واين كنتم عندما قبلتم الرشوى القطرية
    هل يعقل ان تفوز قطر على امريكا واستراليا لتنظيم كاس العالم
    والبرير المشتكى هذا
    اصلا من فرضه رئيسا على نادى الهلال

  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    الله الوطن الهلال
    رب ضارة نافعة… هكذا يقول الحال أو ما سيؤول عليه الحال في مقبل الأيام عندما تستلم كل الأطراف قرار الفيفا إستنادا على المواد 13 و17 والقاضي بعدم التدخل في شؤون الرياضة التابعة للأندية المنطوية تحت لواء إتحاداتها الأعضاء في الفيفا. يبدو أننا سائرون في الدرب الصحيح من زاوية واحدة ومن منطق الأتجاه الواحد وهو منطق رئيس الهلال، وليس ذلك تعبيرا عن وقوفي في جانب رئيس الهلال بل إرتأ الواجب الدفاع عن مصالح الهلال الكيان النادي الأكبر شعبية على الإطلاق في أفريقيا.. فرغم الخطأ الإداري الذي وقع فيه مجلس الإدارة والذي أخل بعملية التبديل والإحلال في المجلس بعد إستقالة أعضائه والذي يدل على جهل إداري ولكن كما أسلفنا فلرب ضارة نافعة… أنا أشد على يدي رئيس نادي الهلال لرفع الأمر على أعلى مستويات الفيفا وأن يكون هناك قرارات رادعة من الفيفا تجاه كرة القدم في السودان وأن يمنع السودان من المشاركات الخارجية، وهذا هو بيت القصيد، هذا هو النفع الذي سيعود على الكرة السودانية بالخير والتقدم والتطور، فكم من دولة حولنا أمتنعت عن المشاركات الخارجية وكان ذلك بقرارات داخلية من هيئات عليا كأتحادات عامة ومسؤولة من النشاط الرياضي على مستوى الأندية، وعادت هذه الأندية بعد غياب 3، أو 4، أو 5 سنوات من المشاركات الخارجية وهي أكثر قوة على الصعيدين (صعيد الأندية والمنتخب) بل وأحرزت كؤوس قارية وإقليمية عدة. عموما نشد بأيدينا على قرار الفيفا بمنع السودان من المشاركات الخارجية وإن شاء الله تكون لفترة طويلة تمتد من 5 إلى 10 سنوات حتى ننهض بكرتنا داخليا ثم ننطلق إلى الخارجية إن كان هناك نفعا.

  4. هىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى وينى الكرة البو قفوها عليك اللة وقفة وشطبنا من الفيفا

  5. دى المشكله بتاعة الكيزان اى حاجه دخلوا فيها جماعتهم ؟ سؤال ماعلاقة بدوى بالرياضه ؟ ياحكومه دمرتوا السودان وضيعتوا وظلمتو كثير من هذا الشعب الكريم؟ كفايه الشعب بكره الكيزان لكن الغلطه الكبيره نحن الان بنعمل على اسقاط الحكومه عن طريق العنف ولاقيالات من بعد . لانو الناس دى جاءت الى الالسلطه عن طريق السلاح فيجب الحوار يكون معهم عن طريق السلاح.

  6. و الله يا البرير كان في شوية جمهور الهلال بحبك

    لكن بعد دا الله أعلم تلقى ليك زول يحبك .. ياخي أرحم نفسك

    و أرحم الهلال و أستقيل و بطريقتك دي الموسم الجاي الهلال ح يلعب في

    دوري الدرجة الأولى

  7. كورتنا زى سياستنا
    ماقادرة تمد كرعيها من العنقريب
    الفيفا دى حقت البرازيل والارجنتين واسبانيا وووووووو
    مش حقت ناس فريعتى راحت
    يعنى شنو لو طبقت الفيفا اجراءاتها وحرمت السودان من المشاركة الخارجية
    الريس ذات نفسو ممنوع من المشاركات الخارجية الا فى حدود ضل الضحى

  8. فيفا عبده عدييييل كده

    أرحمونا وبلش كذب الفيفا لا تحاطب وزراء الشباب والرياضة بل تخاطب رؤساء الإتحادات الكروية التابعة لها في أي توجيهات.

    وبعدين بتين الشكوى وصلت الفيفا ودرسوها وفصلوا فيها بالسرعة دي ، وبعدين ياتو جهة في الفيفا القالت الكلام ده.

    ياخي ما يطير البرير في ستين داهية ، إنتو في شنو والناس قاعدة تعاني في سبيل لقمة العيش.

    حريقة تحرق الهلال والمريخ

  9. قرار الفيفا برد بطنى رغم أنى لا أساند البرير – فقط حتى لا يكون هذا الارزقى المتسلق المدعو كرار التهامى رئيسا لنادى الهلال –

  10. لان الوزير والسياسي عندنا لايفهم قوانين كرة القدم لانو عينو بقرار من رئيس الجمهورية وهو الاخر ايضا لا يفقه شيئ وهذا هو حالنا تدخل الوزير هذا قرار سياسي من شانه ان يعرقل سير المنافسات الخارجية والداخلية والرياضة يا سادتي دبلوماسية شعبية وقانون الرياضة الجماهيرية يمنع تدخل اي قرار سياسي في الكرة لكن لو حرمونا من المنافسات الخاجية ما مشكلة لاننا اصلا محرومين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..