أخبار السودان

عاد مضطرا الى الخرطوم..منع البشير من عبور أجواء السعودية في طريقه الى ايران

عاد الرئيس عمر البشير مضطراً إلى عاصمة بلاده الخرطوم بعد أن رفضت السلطات السعودية مرور طائرته عبر المجال الجوي السعودي وصولاً إلى إيران لتهنئة الرئيس الجديد حسن روحاني.

وكان البشير غادر الشهر الماضي نيجيريا على عجل بعد اقل من 24 ساعة بعد ذهابه اليها لحضور مؤتمر خاص بالايدز بحضور عدد من الرؤساء الافارقة ، وأثار استقباله في نيجيريا غضب منظمات ونشطاء حقوق الانسان الذين طالبوا المحكمة العليا باعتقاله بناء على مذكرة الاعتقال التي اصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحقه.

وقالت منظمة التحالف النيجيري لدعم المحكمة الجنائية الدولية إن عدم اعتقال البشير يعطي اشارات خاطئة حول امكانية الافلات من العقاب في قارة أفريقيا ، وتسرب الخبر الى الوفد المرافق للرئيس فغادر نيجيريا على وجه السرعة قبل ان يلقي خطاب السودان تاركاً المؤتمر والرؤساء خلفه .

ــــــــــــــــــــــــــ

الخرطوم 4/8/2013م (سونا)

توجه المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية الى جمهورية ايران صباح اليوم الاحد فى زيارة رسمية تستغرق يومين وكان فى وداعه بالمطار الاستاذ على عثمان محمد طه النائب الاول لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء بجانب السفير الايرانى بالخرطوم.

تعليق واحد

  1. خطوة السعودية بمنع طائرة بشة من عبور اجوائها يُقرأ ضمن مشروع دول التعاون الخليجي برمتها بما فيها قطر الذاهب إلى اجتثات الاخوان المسلمين ..
    الانظار الآن تتوجه إلى امكانية دعم الجبهة الثورية بالسلاح والمال من قبل دول مجلس التعاون أما منع الطائرة هي رسالة اولى فقط وبالتأكيد لا تخلو من رعب وخوف على المصير المحتوم القريب جداً ..
    المولد الآن انتقل من مصر إلى السودان ..
    وعلى قوات جبهة الثورية وضع خطة تنفيذ الدخول إلى الخرطوم والبرنامج السياسي للفترة الانتقالية ..
    اخيراً تولت السعودية ملف السودان ..

  2. ده كلام صاح . من المفطرض كل الدول الاسلاميه لا تتعامل مع هذا الشخص العميل للمجوس الذي ادخل الشيعه في السودان ستكتب له ويسأل .

  3. سيدى خادم الحرمين الشريفين : شكرا” لحسن صنيعكم .
    حجاج إفريقيا لص كافورى : هذا ما يليلق بكم ؛ وهذه هى المعاملة التى تستحقونها .

  4. مفروض كل الدول تحذو حذو السعودية للشاويش السفاح وكنت أتمنى أن تعترض طائرته وإلقاء القبض عليه وتسليمه للمحكمة التي تهاونت كثيراً مع السفاح وسمحت للمجرم بتدنيس الأجواء الآمنة … كما نقدم دعوة لكل وطني غيور أن يساهم ويساعد في القبض عليه هو وزمرته المجرمين .. نثمن للسعودية موقفها ونتمنى من محكمة الجنايات أن تأخذ الموضوع بمحمل الجد رغم أننا نعلم أن المحكمة لاترغب في القبض عليه طالما نفذ السياسات الأمريكية بفصل الجنوب وتمزيق البلاد والآن يفكر في فصل دارفور والشرق وأعتقد أن الشاويش لرغبته في البقاء محنطاً في الكرسي يمكن أن يبيع باقي السودان ليضمن بقاءه لقرن قادم.. إن لم يكن هناك مرضاَ أو موتاً!!!!!!!

  5. شكرا للسعودية

    شكرا للسعودية

    ماشي وين والناس غرقانة الهي ربنا يغرقك ونحضر حفل موتك يا كريه

  6. ننتظر بيان الرئاسة ..
    بالتأكيد حيقولوا الرئيس ألغى الزيارة بسبب الأوضاع الكارثية التي تمر بها البلاد بسبب الأمطار ..

  7. ارحم نفسك وارحمنا معاك يا ريس … تدعم الاخوان المسلمين تحت تحت وتباري ايران وعامل فيها بتغش السعودية .. الناس فهمت لعبتك .. يا اخوي اقعد في الواطة دي احسن ليك وكمّل باقي ايامك دي في كافوري

  8. رئیس نفسوا صغییییره. یوم دا? ف? البیرق من نیجیریا واللیله مرجعنوا من السعودیه.
    محظوظ. گان علی السعودیه تتم اجورا تنزل الطیاره وتسلم البشیر للمح?مه الجنائیه لمعاقبته علی جرائمه التی لا تحصی.

  9. وعزة الله احسن خبر ده ، الله يوفق السعودية وتساعدنا من الخلاص من هؤلاء الاوغاد ….. ايران بالله؟؟؟
    ايران البتسب الصحابة ليل نهاار !!!! حسبي الله ونعم الوكيل من كل الكيزان اعداء الدين وارباب المصلحة الشخصية حتى وان كانت تضر الوطن والمواطن !!!!!!!!!!

  10. عجبني ليكم تستاهلوا اكتر من كده يا كلاب يامعفنين يا جزم ~السعودية م بتجامل زول بالذات لو يتعامل مع الشيعة

  11. ما قالوا معتكف للتوبة والتفكير في قضايا البلد وهمومها والخروج من خلوته بمبادرة كافية شافية لجميع العلل والمحن… ووووووو؟

    والله ياما انتو ناس عجيبين

  12. درجت بعض المواقع الالكترونية العميلة والجبانة ان تطلق الشائعات الكيدية التي تمس من هيبة راس الدولة وذكرت ان السلطات السعودية قد رفضت عبور طائرة الرئيس الى ايران ، فهذا كذب وافك فقد ألغى الرئيس زيارته لايران بسبب تذبذب الحالة الامنية جراء استغلال بعض ذوى النفوس الضعيفة للاوضاع الكارثية وظروف السيول والامطار لزعزة الامن ومحاولة القيام بانقلاب واسقاط النظام ولكن هيهات لهم فبعودة الرئيس خرصت واخمدت هذه المحاولات في مهدها …

  13. هسي الهايف ده ماشي يحضر تنصيب رئيس الشيعه قوة العين الليهو شنو مشاقق بي بلاد السنة ؟! لكن ياهو طبعوا هو غير يعضي الايد الاتمدت ليهو بعرف شنو ؟

  14. الله اكبر. بدأ الخناق يضيق علي البشير و صحبه و نعتقد ان هذه الخطوة من السعودية تأخرت كثيرا و لكننا ندرك ان الملفات الخارجية في الدول المحترمة تعالج وفق الأولويات.
    الخبر الصحيح هي ان طائرة الرئيس حلقت في اجواء جدة حوالي ساعة و قد حاول كل المسؤلين في الدولة الاتصال بالسلطات السعودية بما فيهم وزير الخارجية علي كرتي و لكن لم تفيد هذه الخطوة و امرت السلطات السعودية بقطع الاتصال عن طائرة البشير و من فيها .
    ما جري اتمني ان يجد بحث و تدقييق ودراسة من البشير قبل فوات الأوان و عليه ان يدرك ان السعودية عائدة الي المشهد الاقليمي و الدولي بقوة خاصة بعد بعد سقوط نظام الاخوان الكارثي في مصر وانزواء قطر وتحجيم دورها الداعم للإخوان عالميا والذي لم يؤتي اكله.
    وليعلم الساسة السودانيين ان بندر بن سلطان اكبر رجل استخبارات في المنطقة هو من يمسك بالملفات الساخنة بصفته رئيساً للمخابرات. ونتوقع خطوات تصعيدية اكبر ضد نظام البشير
    السؤال المركزي( ماذا سيفعل نظام البشير ؟هل يطلب مننا الخروج في مسيرات و الهتاف ان ال سعود عرب يهود؟)

  15. شكرا للسعودية
    فمن ينجس بلده ووطنه يجب الا يسمح له بتنجيس اجواء الدول الاخري
    والله ان فسوة واحدة من
    اللص عمر- واللص المتعافي – والحيوان نافع او اب رياله – او الخبيث علي
    يمكن ان تنجس وتلوث هواء العالم كله
    وشكرا للسعودية مرة اخري

  16. لعنة الله عليك ايها المجرم اللص الكريه. ياخى انت ماشى وين ذاتك بهدلتنا وبهدلت البلد كلها وعايز تحكم 100 سنة..عذبت وظلمت الناس كلهاونهبتوا البلد انت وعصابتك واخوانك وانتو مقتنعين تماما انوا مافى الله ومافى يوم قيامة ومافى حساب..لكن الحساب راجيكم باذن الواحد الاحد..الله ينتقم منك في الدنيا قبل الاخرة..الواحد كان بتمنى يكون عندك اولاد عشان يشوف قهرك في عذاب وهلاك اولادك

  17. هنالك طريق اخر للبشكير يركب سنبك من بورتسودان بمحاذاة الساحل وصولا الي الشواطئ الصومالية هنال ستجد سنبك اخر متجه الى الخليج الفارسي ده كان القراصنة الصومالين ركبو فيك سنبك

  18. رافقه خلالها كل من الفريق اول ركن بكرى حسن صالح وزير شئون رئاسة الجمهورية
    علي أحمد كرتي وزير الخارجية
    ،دكتور عبد الحليم اسماعيل المتعافى وزير الزراعة
    ودكتور مصطفى عثمان اسماعيل الوزير بالمجلس الاعلى للاستثمار
    ومدير جهاز الامن الوطنى الفريق اول ركن مهندس محمد عطا المولى.
    كل ديل ماشين لي حفل تنصيب رئيس ؟؟؟؟؟؟ والبلد غرقاااانة ومافي زول مشي زيارة يتفقد حالهم ؟؟؟؟؟ شكرآ آل سعود .

  19. والله ياود عبد اللطيف — اليلة إتكيفنا كيف

    دا كارت أحمر عدييل — قلت لي العمرة كيف

    تموا الباقي – أنا متكيييييف

  20. انا ضد البشير وضد الكيزان…بس برضو ضد المعفن الاسمو اوكامبو وضد مهزلة الجنايات الدولية كلها…الناس المفروض يكون عندها شوية وطنية..خصوصا انكم عارفين انو المهزلة الدولية ما طالبت بمحاكمة البشير عشان خاطر عيون ناس دارفور..دى محكمة للضغط على الدول الضعيفة فقط لتمرير الاجندة…لو فعلا شغالة للمجازر الدولية وجرائم الحرب ما مسكو اليهود ليه؟؟
    ما مسكو شارون ليه؟؟
    ما مسكو بوش ليه؟؟
    ولا ديل ملائكة؟؟
    والله المفروض الناس تختشى على نفسها شوية ويكون عندها شوية وطنية.
    العاوز يغير النظام يبقا راجل ويشتغل ويكافح عشان نشيل الكيزان ديل برة…مش ينتظر محكمة جنائية وعفن وزفت وكلام فارغ.
    وزى ماقال البشير….كلهم تحت جزمتى.

  21. اللهم انصر السعودية وخادمها الملك عبدالله
    تستاهل
    لانك فتحت بلاد السودان للشيعة بدلاً من فتحها في وجوه علماء السنة والجماعة من اهل السنة

  22. هذه نفحة من نفحات السعودية ومظهر من مظاهر الخير القادم للسودان أن تلفظ ‏السعودية هذا الدجال المنافق، بالله عليكم بأي أخلاق يعبر هذا المعتوه الأجواء السعودية ‏متوجها إلى بلاد الشيعة الحاقدين على المسلمين وصحابتنا الإجلاء وأمنا عائشة، في ‏هذا اليوم الفضل يوم 27 رمضان يذهب إلى ألد أعداء السعودية وأبغضهم إلينا وإلى ‏جموح المسلمين، ليبوس أياديهم ورؤوسهم ليمدوه بمزيد من السلاح لقتل أهلنا في ‏أرجاء الوطن كافة، أرجو من السعودية أن تمنع هذا الرئيس الشرير نهائيا من تدنيس ‏أراضيها، فهو لا يستحق حتى تدنيس البحر الأحمر، فضلا عن أراضي المملكة ‏الطاهرة. وأتمنى من المولى أن يزيح هذا الكابوس الجاثم على بلادنا يحطم فيها صباحا ‏مساءا.‏

  23. وهذا هو المطلوب ……..حيا الله السعودية وحيا الله خادم الحرمين الشريفين…..انت ماشى وين واهلك غرقانين ونائمين فى العراء……نسال الله الكريم فى هذا اليوم المبارك ليلة القدر ان يرنا فيك عجائب قدرته,,,,,,,, امييييين

  24. وكان المدير العام لشؤون المراسم في البرلمان الإيراني محمد يثربي، أعلن أن 11 رئيس دولة ورئيسي وزراء وسبعة رؤساء برلمانات من حول العالم سيشاركون بالتأكيد في حفل تنصيب الرئيس المنتخب حسن روحاني.

    وقال يثربي، إن رؤساء كل من أفغانستان وكازاخستان وباكستان ولبنان وأرمينيا وكوريا الشمالية وطاجيكستان وتركمانستان والسودان وسريلانكا وتوقو، بالإضافة إلى رئيسي وزراء سوريا وسوازيلاند، سيشاركون بالحضور في حفل تنصيب روحاني

  25. لعبة القط والفار دي لمتين ياناس
    نداء لكل سوداني جهاد من اجل رد الاعتبار لرئيسنا
    هي شغلة الزول كل ما يمرق يجينا جاري او يقدمو ……..الله………..

  26. حاول أن تعبر الأجواء الإماراتية عشان تلقى نفسك في لاهاي يا رقاص يا سفيه.
    البلد غرقانة وأنت ماشي تحتفل مع الشيعة

  27. يادي الفضيحة ام جلاجل يا دي الخيبة ام حناجل …
    شكرا للسعودية .. شكرا لا تكفي والله ..
    هذا الدعي صاحب المشروع “الاسلامي” ما الذي يجمعه بالنظام الصفوي الذي تسب فيه زوج رسول الله ويسب فيه الصحابة , افضل الخلق بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
    ثم ثانيا ما الحكمة من مغادرتك البلاد وهي تواجه اسوء كارثة طبيعية تفاقمت بسبب عجز حكومتكم عن مد يد العون واسعاف المنكوبين …
    ….
    ……
    ……
    انها العشر الاوخر من رمضان فارفعو الاكف بالدعاء ..
    ……….. ان لا يبارك الله فيك يا بشير لا في حلك ولا ترحالك وان يرينا ثارنا فيك انت وازلامك عاجلا غير عاجل …
    اللهم انت ترى وتعلم حالنا سره وعلانيته فاغثنا يا الله وخذهم اخذ عزيز مقتدر ….
    اللهم احصيهم عددا وافنيهم بددا
    ولا حول ولا قوة الا بالله

  28. كان علي السعودية ان يتم انوال الطائرة وطوالي علي لاهاي كيزان مجرمين اللة يلعنهم الي يوم القيامه88

  29. بالله عليكم الله دا كلام حتى الفضاء الوووواسع بقا ضيق عليهو ؟؟؟؟ عاد يمشى ويييين ؟؟؟ الرسووول لو عندكم نقطة دم ريح واستريح بدل كل يوم والتانى نسمع فضائح مجلجلة !! اها بعد دا لو داير يعمل عمرة ولا يحج يعمل شنو ؟؟؟ بصراحة كدا خجلنا ليهو !!!!

  30. يااخى دا فضح السودانيين والسياسة السودانية يا اخى مافى طيار ود حلال ينزل بيهو فى قاع البحر الاحمر دا ويريح العباد والعالم من شره ؟؟؟؟؟؟؟ هل مثل هذا يصلح رئيس دولة السودان ؟؟؟ من سيىء لأسوأ وكل يوزم نحن فى مشاكل وبلاوى بواسطة هذا الرجل الشرير الفاسد . السعودية حبيبة الشعب السودانى خمس الشعب يعيش على الاراضى السعودية فليس غريبا ان يكنون لها كل الود والحب والوفاء قيادة رشيدة وواعية بارك الله فيهم ملكا وشعبا .

  31. التاريخ لايرحم تذكر في متل هذه الايام من اغسطس من عام 1990م ماذا كنت تقول لصدام ( أضرب ياصدام من الأهرام 00 للدمام) . إستحي يا يا عمر

  32. تحول كبير من الجانب السعودى تجاة السودان
    يدفع بتضيق الخناق على الرئيس الفاشل
    ناسى انة ماشى ايران العدو الشيعى
    وناسى ايضا ان امير قطر الجديد قاعد بجاى اليومين واكيد حصلت مستجدات جديدة
    كل الطرق مقفولة لروما
    ترحيلات اوكابمو الاسلامية
    (خور بنقا-كافورى وبالعكس)

  33. اقترح الطيار على البشير الذهاب عن طريق جنوب افريقيا ورد عليه البشير اوكامبو لابد لينا فى الجو ارجع سريعا الخرطوم الخرطوم

  34. الخليجيين طولوا بالهم مع الحكومة .. لكن ناس الحكومة ما عايزين يفهموا ..باختصار شديد على الحكومة أن يختار بين الخليج وايران .. رئيس عنده خمسين مستشار وما فيهم واحد بفهموا الحاصل شنو

  35. شكراً آلسعودية.. البلد غرقانة والحرمات في الصقيعة وديل ما شيين عشان تنصيب رئيس!!!

    وكت ما عندكم إحساس اتعلموا يا………….. اللهم إني صائم!

  36. نقول السعودية أخطأت ولم تحسن التصرف كان يسمحوا له بالعبور ويمنع في العودة . اييييييييييك

  37. فضيحة دبلوماسية كاربة، طائرة ما يفترض أنه رئيس،!!؟؟ ما عندها إذن بالعبور!!!؟؟ بعد شوية سيأتي من يقول لك الخارجية تقلل من إجراءات ما تسمى بالمحكمةالجنائية الدولية وحديث (فاتو بن سوده) مدعي المحكمة!!؟

  38. فى البدء نشكر خادم الحرمين الشرفين ،وقادة السعودية على تلك الخطوة،مشروع الاخوان نرى بداية نهايتة،مشروع الضلال والتيهة الفكرى ،يشهد مراحلة النهائية،لانريد سفك للدماء ،نهاية عصابة الاخوان وتجارة الدين .نحمد الله كثيرا لروية يوم نجاة اهلنا من حكم الاخوان ،سيبقى شعارنا دائما(السودان ولا الاخوان)

  39. شكرا للسعوديه وخادم الحرمين الشريفين ..فأجواء السعوديه الطاهره لا يدنسها الاقذار اللصوص عبيد الشيعه الحاقدين على الامه الاسلاميه ..

  40. هو وصل لدرجة انه يتم الوداع الرسمى والطائرة غادرت الخرطوم وين التنسيق معقوله بس رئيس دولة مغادر الى دولة اخرى وستعبر طائرته اجواء دول لم ينسق معها بالله ده مستوى بشر تدير دولة حقيقة فضيحة بجلاجل ونشكر السعودية على منعها وصول الطائرة الى ايران التى تدعم القتل في بلادنا وتدعم المجرمين تجار الحروب الفاسدين ومزيد من الخناق على المطلوب دوليا وحتما ستشرق شمسك يا الحرية

  41. يا للدم البقري الماصاهو قرادة عندها جفاف ياخي واها رئيسنا سيد الذوق والتقدير دا ما كان ناوي انزل في السعودية ياخد عمرة واتعالج هناك على نفقة السعوديين كمان قبل ما امشي لاعدائم حلفاؤ الايرانيين اشحت دعم للاخوان ؟ كبر اللفة بس يا عمك اعمل باب المندب ذاتو واعمل حسابك الصواميل ما اقرصنوك ما في زول بدفع ليك ملين فدية بالعكس الشعب حيجبجب واعيد السنة دي بمزاج

  42. ههههههههههههههههههها العورة الوهم ديل ماشين ويييين 000ايران دى قايلنا حوش بانقا وللا شنو

    الخليج كلو واقف الف احمر عشان يتخلص من الاخوان

    وضغطو على قطر عشان ترفع يدها من الاخوان واجبروها على ذلك حتى اضطر اميرها ان يتخلى عن حكمه لابنة حفظا لماء وجهه ووجه بلده (عشان مايقولو هرش ويقولو دى سياسه ولده)

    وبدأو بمصر لانها الاهم وخلصوها من الاخوان وسيخلصو السودان من الاخوان حتى لايزعزعو امن مصر بايواءهم لاخوان مصر

    يعنى ياكيزان ضاقت واستحكمت حلقاتها

    امشو بطيارتكم دى الحوش وقضو العيد هناك مامعروف عيدكم السنة الجايه يكون ويين

  43. خالص التحايا كل الود لقيادة المملكة العربية السعودية
    اللهم خلصنا من هذا االهم والغم الذي جثم علي بلادنا واذاق شعبها الويل والذل.

  44. وافضيحتاااااااااااااااه ياشعب يا سودانى عاااااااااار علينا ووسمة خزى لن تنمحى من جبين الدولة والرئاسة اجيال تلو اجبال خسئ الظن السيئ باهله اذا ذهبت الطائرة الى ايران عبر الاجواء السعودية وادت مهمتها وغفلت عايدة من طهران بنفس مسارها عبر الاجواء السعودية فى اشباء امنية غير مطمنئة للاخوة السعوديين كيف تفكر حكومتنا بهذه السذاجةو البله وعدم القراءة الصحيحة للخارطة السياسية بمنطقة الخليج الله يعبنك ياشعب يا سودانى………………..

  45. الورل وصل الى إيران عبر مسارات جوية أخرى ، يعني فضل إرضاء ملالي إيران على حساب دول الخليج ، أها خم وصر يا سجم الرماد ، خلي إيران تنفعك ، كان أكرم لك تقعد تواسي ضحايا الأمطار والسيول لكن كعادتك دائما أشتر وأهبل وديك عدة

  46. شكرًا للسعودية
    و براءة و اعتذار مستحق لها من تصرفات هذا الأحمق مدعي السياسة التي قضى فيها 24 عاما و لم يستوعب حتى الدرس الاول منها ! !
    هذه بشريات النهاية . . اللهم يا فارج الهم و كاشف الغم عجل بفرجك رحمة بعبادك يااااااااااااااااااااا كريم

  47. مدد يا كلوني

    البشير عاوز يتحالف مع الفرس ألد أعداء العرب وناوي يعطيهم تسهيلات بحرية في البحر الأحمر وعاوز السعوديين يقعدوا يتفرجوا عليك؟؟
    وين المستشارين؟؟

  48. أولاً شكراً للسعودية
    هذا هو المطلوب حيا الله السعودية وحيا الله خادم الحرمين الشريفين!
    (يا بشير يا منافق الناس في السودان غرقانين ونائمين في العراء انت ماشي وين؟
    لَعنة الله عليك يا سفاح )

  49. شكرا لخادم الحرمين الشريفين لهذا القرار بمنع المطلوب للعدالة عمر البشير من الذهاب لبلاد الشيعة وطبعا كلنا في السودان كمسلمين لنا راي واضح في الشيعة الذين اسأوا للنبي صلي الله عليه وسلم وندعو في الشهر الفضيل بذوال تجار الدين بأذنه تعالي يااميين.

  50. ألف شكر لحكومة المملكة العربية السعودية ياها المحرية فيكم خلااااااص دول الخليج العربي قلبت لنظام الكيزان ظهر المجن عدييييييييل وبعد كده ياويلكم ياولاد رئيس ممرط وين ماراح مرة هااااارب من نيجيريا ومرة مكروووووش من السعودية ومرة مزرووووووور في الجو زرة كلب في طاحونة من اوزبكستان وهو في طريقه للصين إنشاءالله انت وكل الكيزان تعيشوا ذليلين منبوذين في الدنيا والآخرة تطاردكم اللعنات ودعوات المظاليم خلاص نسيتو لما وقفتو مع المجرم صدام ضد الكويت والسعودية ودول الخليج وكان كلبكم المسعور يونس محمود يهاجم في حكام الخليج صباحا ومساء من إذاعة أم درمان نسيتو لما احتضنتم بن لادن أكبر إرهابي في العالم وألد اعداء السعودية كلو مسجل ومحفوظ نكرر الشكر الجزيل للمرة المليون للمملكة حكومة وشعبا ونطالب باقي دول الخليج أن تحذو حذو السعوديةنا تسحب كل استثماراتها في السودان لاحكام الحصار على نظان الاخوان المجرم وأن تطرد سفراء حكومة الاخوان الظلاميةامن أراضيهااليوم قبل الغد لأنهم جميعا طابور خامس لأيران والاخوان المجرمين بمصر.

  51. يا كيزان السودان ويا السيد الرئيس – الايرانيين الشيعة يسبوا الصحابة بالاخص السيدة عائشة وابيها ابو بكر وعمر وعثمان … رضي الله عنهم – اسألكم بالله لو انتو بتاعين آخرة ما السبب الذي يجعلكم توادون من يسب الصحابة الم تسمعوا بحديث أَبِي هُرَيْرَةَ وَأَبِي سَعِيدٍ رَضِيَ الله عَنْهُمَا قَالَا: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَوَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ أَنَّ أَحَدَكُمْ أَنْفَقَ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدْرَكَ مُدَّ أَحَدِهِمْ وَلَا نَصِيفَهُ”. انتو ماشين لليسبوا الصحابة ليه – قال هي لله – بالله في واحد يهتف هي لله ويقوم يعانق من يسب الصحابة – بالله في واحد علشان يغيظ الامريكان يمشي للذين يسبوا صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم – اللهم اهدهم وان سبق في حلمك انهم لا يهتدوا اللهم نسألك ان تأخذهم اخذ عزيز مقتدر

  52. تستاهل عامل كراعك زي المفراك، يا عبيط دي اسمها خم وصر.الان بدأت مناظر الفلم.نشكر خادم الحرميين تاني عشان تستضيف قناة الاخوان المسلمين في السودان وتعمل ناكر. نتمنى السيسي يرش الاخوان بعد دا ح تكون سمحة ورقاصة.

  53. عفيت منها السعودية __
    يبالله شوفوا السعودية شعرت بحجم الكارثة وحالة البلد الراهنة من جراء السيول والامطار وانكرت على رئيسها يسافر لحفل تتويج عشان يرقص والشعب فى السودان يعانى مايعانى من جراء السيول والامطار والجوع والفقر والتشرد بسبب تهديم المنازل 🙁 _
    !!! الشعب فى العراء والقائم على امرهم يجوب البلاد الخارجية للمشاركة فى الاحتفالات والفرح !!!
    ياخ شارك مواطنيك معاناتهم قبل ان تسال فى اليوم العظيم
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  54. يا حسرااا…الهدايا طارت..وهدوم العيد بتاعت الأولاد..إشتروا ليهم عفراء مول..هههههها..

  55. والله حرام عليك يا ربس وخسارة فيك هذا الاسم ولا تستحقه كان عمر يتفقد رعيته وانت تترك رعيتك تحوطها المياه من كل جانب وأغلب الاسر تتوسد الارض وغطاءها السماء وانت ذاهب الى تنصيب رئيس دولة يسبون آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ تباً لك ولمن تبعك من اخوانك الشياطين . وخيراً فعلت المملكة العربية السعودية لترجعك لتقوم بواجبك تجاه رعيتك فى عاصمتك الخرابة الخرطوم

  56. رئيس قذر دمر شعبه ودمر الانسان السوداني الطيب في عهده نسبة التضخم وصلت ل 60 % وانعدمت الاخلاق وزاد الفساد واصبح اغلب السودانيين يعيشوا على وجبة وحدة في يوم .. 3 الف شاب سوداني يهاجر الى الخارج يوميا .. قام بقتل 400 الف مسلم في دارفور عن طريق حرق القرى بطائرات الانتوف الغبية .. وشرد اكثر من 2 مليون لا زالو يعيشوا على الحدود حتى الآن .. قام بتقسيم السودان .. في عهده اصبح السودانيون يسمعوا عن عمليات الاجهاض .. في عهده امتلأت شوارع الخرطوم بالاحباش النجسيين .. في عهده انتشرت السرقات .. والان الان بعد ان قضى على السودانين في الداخل اصبح مصوب هدفه اتجاه السودانيين المغتربيين في الخارج كله من الحسد والحقد يريد ان يبتز دول الخليج بتقوية العلاقات مع ايران حتى تقوم بطرد المغتربين السودانيين في الخارج .. للعلم هذا القذر يمتلك اسوأ اساليب القمع التي لم يسبقه اليه احد منها على سبيل المثال ان يعلق الشخص في مروحة السقف من ارجله وتشغل المروحة حتى يغمى على الشخص ومن اساليب القمع ايضا ان تحضر زجاجة بيبسي ويؤمر الشخص بالجلوس عليها بعد نزع ملابسه حتى تدخل كلها في مؤخرته وتتمزق.. هو الان مطلوب لمحكمة الجنايات الدولية منذ عامين ولا زال طليق .. نطالب من الدول التي ساعدت ليبيا على التخلص من حاكمها وتساعد الان سوريا .. ان تدعم اشقائنا في السودان بدعم الثورة المسلحة والتي تقودها الان الحركة الشعبية لتحرير السودان ..

  57. يا البشير عامل فيها ما بترضي الحقارة يلا اسحب سفيرك من السعودية و اطرد السفير السعودي ما تسكت ليهم ،،،،،،،، دي مديدة حرقتني

  58. البشير يادوب حس بالعزلة الحقيقية .
    البشير ياناكر الجميل خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه فتح لك أبواب أحسن مستشفياته لعلاجك وتخون الملك وتضربه من الخلف بإنشاء قواعد عسكرية إيرانية فى البحر الاحمر وكمان تخرج من إعتكافك الكاذب لتذهب إيران وعن طريق السعودية يا خائن يا منحط يعنى عملية الاعتكاف دى كانت تمويه وخدعة لتذهب إيران وتعتكف فى قم أو كربلاء هرب البشير من الشرعنة الانقاذى للشيعنة الايرانى . تانى لو جيت عشان يعالجوك تجد نفسك مخدر الى لاهاى وهاى . ونقول للمملكة العربية السعودية ومليكه المفدى وللشعب السعودى شكرا على الوقوف مع الحق والشعب السودانى المحب لحسن الجوار بتاريخه المجيد ..
    ونقول للبشير من الان أعتكف فى مؤتمرك الوطنى لتلقى مصيرك المحتوم قريبا.

  59. “وكان فى وداعه بالمطار الاستاذ على عثمان محمد طه النائب الاول لرئيس الجمهورية”

    ولسان حاله يقول:قطر ود عجيب اليودي ما يجيب
    سفر البن الدق وحرق
    هييييييع بني شايق

  60. ديك العدة دا عايز يودينا وين!!! والله احمق بني ادم علي وجه الارض ياخي ماشايف البتعمل فيهو ايران ضد المسلمين الم يسمع البشير عن جيش ايران الذي يجهز لتحرير الكعبة كما يزعمون!!الاء يري البشير اخوانه في سوريا كيف يقتلون بسلاح ايران ألم يسمع البشير عن شتمهم وسبهم للصحابة وامهات المؤمنين اخشي مااخشاه ان ياتي يوم ويعلن السيد البشير ان دستور السودان دستور شيعي اتقي الله فينا ياعمر اتقي الله فينا ياعمر فلقد امعنت في ازلالنا بين العالمين وخير لنا الموت جوعا علي ان تستجدي الروافض الملحدين اسال الله ان ياتي يوم تمنع فيه من دخول شندي مش بس الاجواء السعودية

  61. ما قالوا عندك مستشارين يسدوا عين الشمس …يثسد نفسك يا حقير ..أللأ يام دى أيام مباركة كنت تجرب تعمل عمرة فى الأول بعدين أختف كراعك لإيران ..ماشى لأعداء الرسول (ص) وأهل بيته لتبارك لهم ؟..لا بارك الله فيك ولا فى رهطك …أرجع أرقص هنا ..يا فضيحة …

  62. شكرا حكومة المملكة .. هذا الموقف يشير الى انحيازكم للشعب السوداني المسحوق المظلوم بواسطة الارهابيين ذوو الوجوه العدة .. انهم اعداءكم ما داموا اصدقاء ايران والاسد وحماس والاحوان المصريين.. شكرا لكم على هذا الموقف من الشعب السوداني البطل

  63. الله يفضحك دنيا وآخرة، يا رئيس الهم والغم والسجم والندم، بدل تقنب في بلدك تنتظر ليك يوم يومين عشان ترفع شعارات شحدتك كالعادة بي اسم الغرقانين والتعساء. ما كان أحسن ليك بدل تسافر ويطردوك من هواء الله. الله يطردك من الجنة.

  64. والتهنئه بركبوا ليها طيارات ؟؟
    والله وإن طريد العدالة الدوليه قد جعلنا (مضحكه) بين الأمم .

  65. عجبتني خااالص فكرة ترحيلات “كافوري- حوش بانقا- كافوري” ده. وتعرفوا يا جماعة إمكانية تنفيذا ما صعبة. بل هي في الحقيقة نفذوها فعلاً رفاقنا في العدل والمساواة لمن منعوهو يزور ود بندة، أظن، بشمال كردفان وضربوا الكتيبة الكانت حا حتحميهوا وقلعوا عدتا كلها عييينك يا تاجر وجهاراً نهاراً وبعد داك قالوا ليهو بنضرب طيارتك ذاتا لو حمت بي هناك وقام جر واطي وما مشى وقالوا لينا لي “أسباب فنية” وقايلننا في راسنا ده فنبور. أقترح أنو الناس يعملوا ليهو كده جوه السودان ذاتوا وكل ما يقول ماشي محله ناس البلد الماشي ليها في السودان ده يهددهوه ويخوفوه لغاية في جوة بلدو ذاتوا ما يلقي ليهو درب غير خط “حوش بانقا-كافوري-حوش بانقا” ده بس لغاية ما ناس العدل والمساواة يطقوا ليهو شندي وحوش بانقا ديل ذاتم ويضوقوه الإهانة في محل بلدوا وأهلو ذاتو عشان بعد داك نشوفوا ممكن يودي شنو وين؟

  66. و الله الزول دا بقئ مصدر عار بالنسبة للسودانيين مالو لو كان قبضوا و سلموا لبنسودا كان ريحونا منو بقئ زي الكلب الجربان محل ما يمشي بطردوا

  67. معليش يا سودانيين لقد إختاركم القدر لتكونوا عبرة للمجتمع الدولى ببشاعة حكم الأخوان فالجهل و الفقر و المرض و الفساد الذى وصل لأبشع صوره فى السودان هو الآن ما تخافه الدول العربية و لذلك فإنهم بدأو فى محاربته كما ذكرت الأخت أم الحسن لذلك أؤكد ما قلته من قبل أن خلاصنا سوف يأتى من خارج السودان فإستعدوا للتعاون مع المجتمع الدولى و أفيدوا العالم العربى و أفضحوا الكيزان للعالم.

  68. انه لامر محزن ومؤسف ان تصل الكراهية لرئيس من شعبه هذه الدرجة والاوضاع الكارثية التى تحيط بالسودان جعلت اهله يفكرون فى الوطن البديل وهذه لم تحدث منذ عهد ماقبل دخول الاسلام للسودان ولو كنت مكان البشير لتقدمت باستقالتى وقبلها حل الحكومة وتسليم السلطة لحكومة تكنوقراط ولكن واه من لكن هذه فهو لن يفعل ذلك لان بطانةالسوءالتى تحيط به احاطة السوار بالمعصم لن تتركه يفعل ذلك خوفا من فقدان المنصب والجاه بل الاوكسجين ذات نفسه.

  69. الشعب السوداني المغلوب على أمره المنكوب بحكم عصابة الكيزان يتقدم بموفور الشكر والتقدير للقيادة السعودية والشعب السعودي الكريم على إغلاق الأجواء السعودية الطاهرة في وجه طائرة المجرم الدولي المتهم بإبادة شعب وطنه ، المجرم المعترف بجرمه في الشهر الكريم بإسالة شلالات الدماء في دارفور وكرفان والنيل الأزرق ، المجرم الذي ترك بني وطنه يعانون محنة وكارثة السيول والأمطار وقرر التسلل خفية للذهاب لحضور احتفالات الملالي بتنصيب رئيسهم الجديد ، ذاهب ليرضي الملالي أصحاب العمائم الذين يسبون أصحاب وآل الرسول الكريم صباح مساء بينما الفقراء والبسطاء من شعبه يتوسدون الأرض ويلتحفون السماء ، الشعب السوداني يحيي القيادة السعودية وشعبها الكريم ويدعو كافة الدول الشقيقة وعلى رأسها مصر الثائرة وليبيا وأثيوبيا وأرتيريا وتشاد وغيرها أن تحذو حذو السعودية بمنع هذا المجرم من العبور لأي جهة في العالم وأن تعتقله وتسلمه الى محكمة الجنايات الدولية وأن تمنع سفر أو عبور أي من أفراد العصابة الحاكمة في الخرطوم ، عاش نضال الشعب السوداني البطل وفتح من ألله ونصر قريب بإذنه تعالى

  70. شكراً للحكومة السعودية لهذا العمل الكريم الذي لا يصدر إلا من حكومة كريمة وقيادة واعية لمصالح شعبها والشعوب العربية …. والرئيس الرقاص ماشي ايران يحتفل مع الشيعة وشعبه يعاني من السيول والامطار والغرق ويعيشون في العراء …. ألا تستحي يا عمر ؟؟؟؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل .

  71. صراحة وبعيدا عن كل الحساسيات السياسية فقد شعرت بالاهانة الشديدة والحياء وكأن عارا قد لبسني من الاخوة العرب الذين نقلوا لي الخبر قبل أن أقرأه والمعلوم أن السعوديين معروفين بأنهم “تقال” بضم التاء حسب لغتنا الدارجة يعني أنهم متأنيين في فعل الشينة أو قباحة الوجه كما نقول فهم لا يقدمون على مثل هذه التصرفات الا نادرا واذا فعلوا تكتموا ولكن تصرفهم هذه المرة جاء نهارا جهارا وعينك عينك فاذن فهناك وراء الاكمة ما وراءها ولابد أنهم وجدوا عندنا أمرا جللا لم يرغبوه فعلينا أن نتحسس رؤوسنا قبل توجيه أية ملامة لهم وعلى قول المصريين: يا خبر بفلوس ….

  72. نتقدم بالشكر والعرفان الى خادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة على قرارها العادل بمنع طائرة خائن دينه واهله وعشيرته الذي يتسمى باسم لا يستحقه من عبور اجواء المملكة العربية السعودية الطاهرة مهبط الوحي وحصن الاسلام والمسلمين الحصين الى ايران اعدى اعداء الامة الاسلامية والعربية وسبحان الله كيف يعانق من يدعي رفع لواء الدين من يسب ام المؤمنين الصديقة بنت الصديق السيدة عائشة رضى الله عنها ويسب من ينزل القران بالفاظه “واتخذوا من مقام ابراهيم مصلى” ويسب من تستحي منه الملائكة ذي النورين سيدنا عثمان رضى الله عنه ويسب ثاني اثنين اذ هما في الغار سيدنا ابو بكر الصديق رضى الله عنه وماذا بقي بعد ليقال!! هذه الجماعة الماسونية المجرمة التي تتاجر بالدين وبالاخلاق وبالمثل العليا وبالكرامة الانسانية وبكل ما هو محرم المساس به من النفس والمال والعرض ولا يرعون في مؤمن إلا ولا ذمة قاتلهم الله انى يؤفكون!!
    اللهم يا ناصر المظلوم يا حي يا قيوم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا ولا ترفع لهم راية واجعلهم لمن خلفهم عبرة واية فقد طفح الكيل وبلغ السيل الذبا وبلغت دماء المظلومين الركاب.

  73. شكرا الملك عبدالله شكرا المملكه السعوديه,دا واحد ابله يطعن فى المسلمين من الخلف, ماشي يخم ليهو كم الف من براميل البترول وكساوى العيد والهدايا, وين المستشاريين وين اب لساناً طويل نافع وين الابله ربيع عبدالعاطى؟
    شكرا السعوديه

  74. البشير بدل يقوم بزيارة للمتضررين بسيول الامطار ووقوف مع معاناتهم يترك البلد غرقان ويسافر لفرح تنصيب رئيس إيران نحن مالنا ومال إيران تنظر مصائب قومك أم تذهب لترقص بتنصيب الرئيس الايرانى كما رقصت مع سلفاكير وطويت علم وحدة السودان تاركا خلفك مساحة قارة كاملة من أرض السودان هذا الرئيس عوير وأهبل ح يودى ماتبقى من بلد كله فى داهية يجب إيقافه حتى لو بإغتياله قبل نلقى نفسنا فى السهلة. يا أخى رئساء الدول المحترمة وتحترم شعوبها لو حصلت كارثة بالمواطنين بلغى زيارته ويعود وطنه ويقف فى مشاكله ومصائبه لكن البشير سافر والبلد فى بلوة غرق لايهمه شيىء كأنه شيىء لم يكن ندعو الله تزل على البشير فى هذه الليلة المباركة 27 رمضان مصيبة تأخذه يرتاح منه البلاد والعباد من شره يخسى عليك ..

  75. البشير ما كان يذهب الى ايران لانه الذهاب ليس بالشئ الضرورى . علشان ما يضع نفسه والسعودية في اي حرج , يعني كان يكفيه يهنئ الريئس الايران هاتفيا فقط .

  76. يجب علي الرئيس البشير الا يسافر الي اي دولة في هذا الوقت بذات لان السودان تمر هذه الايام بهطول كميات غزيرة جدا من الامطار مما تسبب في هدم منازل بعض المواطنيين وكذلك قطع بعض الطرق الرئيسية في البلاد مما سبب في تعطيل الكثير من السفريات بين المدن وكان من الاولي له ان يتفقد مواطنيه وليس الذهاب الي دولة اخري وان تكون ايران فهذا هو الكارثة .حسبي الله ونعم الوكيل علي البلد

  77. هههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه والله مافي احبل من البشير زاتو يأخي السعودية شحم ونار مع ايران وانت تجي تمشي عشان تزور ايران وكمان تبارك عبر الاراضي المقدسة ياهو براك شفت الجهجه ده كيف والله اكبر فضيحه في العالم والله ده نقطة اي زول سمع ينشرك من الضحك

  78. في كوارث طبيعية زي يقطع رؤساء الدول التي تحترم شعوبها برامجهم الرئاسية وزياراتهم ويعودوا إلى بلادهم للوقوف إلى جانب شعوبهم ولكن في بلادنا يحصل العكس .. الرئيس ومعه عدد من الوزراء يتركون الناس يواجهون الكوارث ليذهبوا إلى ايران لمشاركتهم احتفال تنصيب رئيس !!!

    من هم الرؤساء الذين ذهبوا اليوم إلى ايران ؟؟
    رئيس كازخستان – رئيس أفغانستان – رئيس تركمانستان – باكستان – أرمينيا – طاجيكستان – توغو – سريلانكا –
    فلماذا يذهب البشير ؟؟
    والغريب ان الطائرة مستأجرة !!!!

  79. بصراحة مستوى الرئيس السودانى لا يرتقى لخفير مزرعة ياخى الله يحرق أبو المؤتمر على أبو أهلو ويرجع للسودان هويته ..
    بعدين اسلام شنو البيتكلموا عنو الجبهجية ديل أسوأ من الشيعة ديل علمانيين وما عندهن أى نخوة وطن وللا دين بلا لملمة الفلوس … تصرف عادى من حكومة السعودية ومقبول ومبارك…

  80. يا جماعة الله.. ناس المحكمة ديل بقبلو ببديل..عشان أريحكم من مهازل ابشلاليف دا.. قبلان ابقى بديل ..اصلو ما خلى لينا ورقة توت واحدة نستر بيها عورة رئيس مكابر وبلد كاملة اصبحت مرهونة..
    .الله لا تاجرك..ككو بئس..

  81. ألف الف الف مليون شكر للسلطات السعودية على هذا الوقف النبيل أنه لموقف يستحق الإشادة بمنعها لهذا الكلب الخنزير عديم الكرامة بائع أرضه وعرضه من عبور اجوائها ونتمنى أن يكون هذا هو موقف السعودية دائما وأبداً حيال هذا المنافق الكذب حتى زيارة الحرمين لأنه سوف يدنسهما بغسوقه وفجوره ونفاقه أو حتى إذا إشتد عليه ألم ومعاناة السرطان فلاتسمح له بدخول أراضيها طلبا للعلاج فهذا سافل واطي لئيم لا يستحق التعامل معه بشئ من الإنسانية والشفقة لأنه لايعرف قيمة ومعنى تلك الكلمات فمن باع وطنه وعرضه وخان شعبه وأهله لا يتوانى في خيانة الامة العربية والإسلامية بكاملها وبيعها للشيعة الإيرانيين

  82. معقولة بس ؟؟؟ تكلفة إستئجار طائرة البشير لإيران 271ألف دولار…… الشعب الغرقان ده ما أولى ؟؟ ولا المرضى المستلقون على (بلاط) المستشفى ؟؟؟ أم أطفال بلادي الذين لا يجدون ( حق الفطور) ؟؟؟؟ الكيزان ديل أكبر مصيبة حلت بالبلاد والعباد

  83. غايتو زول ماعنده ده زي البشير ده مافي مرة ساكينه في نجيريا واسي مانعين طيارته تمر فوق السعودية ياجماعة ده رئيس شنو.

  84. عجبني وسر بالي

    البشير لو الحمار لو بيفهم مفروض يعتبر من زوال مرسي في مصر وينظر ماذا فعلت السعودية ودول الخليج

    البشير سكتت عنه السعودية كثيرا وغضت الطرف عن استقباله للسفن العسكرية واخرتها عمل قاعدة جوية

    البشير لو يعتبر ولو يفهم ينظر لمصلحة شعبه السعودية تحتضن اكثر من 2 مليون سوداني يعملون فيها ماذا لو طردتهم غدا وارسلتهم له ؟ ماذا سيقدم لهم؟ بل ماذا قدم للشعب الموجود في السودان غير الماسي والذل وسرقة موارده ونشر الفساد والمحسوبية والقبلية

    السعوديين حكماء ويعلمون انه لا تزر وازرة وزر اخرى ويهفمون هذا النظام الفاشي اكثر من غيرهم ويعرفون الشعب السوداني انه مغلوب على امره ومظلوم ولا يؤاخذونه بجريرة اهبله وحماره البشير

    ولم تستغل المعارضة هذا الامر لاكتساب ود دول الخليج والسعودية والعمل على ازاحة هذا النظام الذي طعن السعودية غدرا في خاصرتها بعلاقاته المشبوهة مع ايران ونشره للتشيع في السودان

    واللبيب يفهم

  85. معقوله داير تطير فوق بيت الله تمر فوق الكعبة والمدينة المنورة وتمشي تتبرك في حسن روحاني الشيعي الله يسل روحك .

  86. كلما حزبني امر من مظالم هذه الجماعة الفاسدة والمفسدة فزعت الى قصيدتي “حديث النيل” استمد منها الامل ان تشرق شمس العزة على وطني السودان من جديد وليس ذلك على الله بعزيز ناصر المظلوم الحي القيوم سامع دعاء الظلومين واهات المكروبين وانين المحرومين ولا يظلم ربلك احدا
    حديث النيل
    يا نيل هل مرت عليـك حــوادث
    قد كنت عنـها غافـــلا وجهــولا؟
    مـا عهـدت مـذ خبـرتــك قابضـا
    كفيك عـن وطــن الجمال فتـــيلا
    وطن بــه بـدت المحاسـن جهـرة
    بآيــات حســـن تنزلـــت تنــزيلا
    كـل حسـن يدهشك حسن صـنوه
    ولـن تلــقى لــه أو لـذاك بديـــلا
    كـم تـأوه عنـــد شطــــك مدنـف
    ولكــم آسيــت شاكيــا وعليــــلا
    كنـت فـي دجـر الليالــي مؤانسا
    لمن جـاء يشكـو وحشة وخليـلا
    أما زلت في الصهد واحة ظامئ
    أما زلت في سدف الدجى قنديلا
    رويـت جدبـا بالنـدى فتمايلـــت
    أفنانـــه ثمــلا ذللـــــت تذليـــلا
    بكـل صـوب مـن نداك شواهـد
    هــي للجمـال تمـــثلا ودليــــلا
    سقـي بنوك مـن سلافـك نخـوة
    وعـزة نفـس مـا لهــن مثــــيلا
    غفـوت من طول المسير هنيهة
    ام العشريـن كان وقعهـن ثقـيلا
    فهـل بـك مــرت جحافل غـادر
    أمسى عزيزهـا مدبـرا وذليــلا
    إن مسنا ضـيم تدافعــنا صوبـه
    أخـو المذلـة لا يعيــش طويـلا
    الحق أن تحـيا الحيــاة بعــــزة
    وألا تمشـي بيــن الأنــام قتـيلا
    مـن أيــن أتــى هؤلاء تســاؤلٌ
    أفـلا أجبـت سؤالنــا يــا نيـلا؟
    حملناك بيــن الحنـايـا حقيــقـة
    وهمسـات شعـر رتلت ترتيـلا
    شمال يستنطـق التاريـخ رملـه
    وباسقـات بـه كم رفـدن خليـلا
    هل بكيت علـى جنوبنـا حسرة
    وذرفت دمعـا مثخــنا وعويـلا
    لما يمسك الشعـر عني حسانـه
    وما غصت يوما بالعباب طويلا
    وغربنا أبدى به الحسـن رسمه
    به المكارم قــد عشقـــن حلولا

    وشرقنا أيـات حسـنه أشرقــت
    بها المحاســن بكــرة وأصــيلا
    والجزيرة مــن نــداك فريـــدة
    قد توشحت تيجان السنا إكليلا
    مبسوطة الكفـين سائغة الجنى
    نشوى تزين بالجميل جميـــلا
    إن عتبـتُ فلا أخـلك زاجـــرا
    وهل على وله المحـب سبيـلا؟
    وهل رأيـت من بنيك على المدى
    يجـر علـى أرض الكـرام ذلـيلا؟
    يا نيل هــل مــرت عليك عمائـم
    فأنكرت منـها التكبـير والتهليلا؟
    هل أجيـبك ام تجبــني كأنــــــنا
    أخذنا مـن جـلل المصاب ذهـولا
    مــن أولاء؟ أهـم بنــوك حقيـقة؟
    ام شابهـوا الأصل فأتقنوا التمثيلا
    أمـا خبـرت فــي بنــيك سماحــة
    وطهر نفــوس لا تحسـن التأويلا
    مـا يجيــش علــى اللسـان سجيـة
    ولا تعــرف الغدرات والتبديـــلا
    أبنــاؤك در نضــــيد وجوهـــــر
    صغارهـــم وشبابهـــم وكهـــولا
    ما ينفع الناس يبقى الدهر خالـدا
    ما ضـر ليـس له لعمري مقيــلا
    يذهـــب الزبـــد جفــاء لعلــــــة
    كيـف استباح شواطـئا وسهـولا؟
    فاصفــر منـه بعـد ينعــه قضـبه
    وافســد منـــــا أنفســـا وعقــــولا
    فاقــد الشــئ لا يعطــــيه وإنمـــا
    ينضـح الإنـــاء بمــا بـــه مجبولا
    فان كـان ما فيــه طيـــب أذاعــه
    إن خبــث بــات بأســره مكبــولا
    يجهــد إخفــــاء القبيــح بإصـــبع
    ويحسب الطـل مـن عمـاه سيـولا
    يـرى انه الرأس فـي كـل موطـن
    رجرجة مـا عـداه بـل وذيـــــولا
    من ظن أن العلم أضحى برهــنه
    لــم يــدر منـــه خوافـيا وفصـولا
    نــور الحـــق لا يواريـه باطــــل
    مهمـا تدثــر فـي الخداع طويــلا
    يا نـيل لا تاســى سيقبـل جمعنا
    ليدك مـن حصـن البغـــاة فلولا
    لتهوي صروحا بنـوها بريــبـة
    اخــذوا هنــاك وقتـلــوا تقتيــلا
    كـم سقــوا بلـــد الكرام مذلـــة
    بكـــيزان ســوء ملـؤهن غـلولا
    لـم يرحموا منا صغيرا لضعفـه
    ولا شيخا من مـر السنين نحيلا
    اشـاعوا فينـا كـل خـبث ومنكـر
    وفتـنا ما اسطاعوا لهــن سبيـلا
    مقصدهـم تحطــيم كــل مورث
    مــن المكـارم تالــــدا وجميـــلا
    فــرق تســد اريقــوا كل دمائهم
    فبتــنا بــين مشــرد وقتيــــــــلا
    سرطـان شـــر احــاط بـــاذرع
    من الازلام والتدليس والتضليلا
    كـل جميـل فـي الحيـاة احــــاله
    قبحا ومسخـا مشـوها مشــــلولا
    يحلفــون على المــراء بجـــرأة
    بل يبتدرون التحريــم والتحليلا
    هل تناهى اليك وقــع حوافــــــر
    سئمن مـن نصـب الخنوع طويلا
    اما سمعت صهيلها عبــر المـدي
    يزلزل من جمع الطغـاة قبيـــــلا
    ما ألفـن سوى الجحاجيح صـحبة
    وما خبرن سوى العصي نــزولا
    رايــات ايمــان ترفـرف فوقـــها
    المرســلات لا جورا ولا تبديـــلا
    بالحـــق نطلقـــــــها ؟ الله اكبــــر
    لا اله الا الله تصديـقا وتفعيــــــلا
    هدت قلاع الخـوف ليس يعيقنـــا
    من الاراذل ترهيـــب وتهويــــلا
    وتبلج الحق كالشمـس مســــفرا
    تلجلج الباطـل راجفـــا مخـــذولا
    ما النصر الا احتـــساب لساعــة
    تنبـت فيهــا مـن الطغــاة ذيــولا
    ويعود للســـــودان سابق عهــده
    بعزم رجال ما بدلـــوا تبدـــــيلا
    بعـدا لقـوم يقتلــــون مكارمـــــا
    ويدعون ذاك لجاجـــة تاصيــلا

  87. دقيقة ابزق ..
    الواطة كانت رمضان والنهار حار والطيارة خشت الهواء السعودي وناس البرج منكن قالوا سمبرية لأنه دي ايام هجرة السمبر إلى جنوب افريقيا قادمة من تركيا
    انحنا جهزنا 2 طيارة ابابيل لحماية الطيارة لكن البشير اتصل علي وقال لي مافي مشكلة انا هسه وصلت كافوري وكان انت فاطر تعال الليلا اتغدى معاي ..

  88. Al bashir should sit in his place and be polite and not to try to behave like a head of state because it takes a lot more to be one, on behalf of the marginalized Sudanese people up and down the country we would like to thank The Kingdom Of Saudi Arabia and it is royal highness the King, well done and happy eid

  89. السعوديون قوم ذوي أخلاق هسع لو دي دولة تانية أكانوا انتظروهم وهم راجعين في المغيرب وكان الدباس وقع في الشرك.

  90. حوالى (28) شخصاً لقوا مصرعهم جراء حوادث غرق وانهيار منازل وصواعق كهربائية نتاج السيول والأمطار بمحليات شرق النيل والخرطوم وكرري وأمبدة بولاية الخرطوم ، فيما أكد مجلس الدفاع المدنى وفاة (10) اشخاص بولاية نهر النيل ….عدم مسئولية وعدم إهتمام بالرعية وألأمبالة لو كان في مسئولية كان أولي زيارة المنكوبين من زيارة إيران ونشكر السعودية دروس وعبر كثيرة وانت ولا علي بالك ألحق علينا شايلنك علي كفوف الراحة

  91. اشعلت السعودية عودة الثقاب المشار اليه في مقال مولانا سيف الدولة حمدنا الله واطلقت رصاصة الرحمة على الميت سريريا نظام الانقاذ ورئيسه المجرم البشير

  92. ولايهمك ياابوجاعورة يابوكرش ورجلين مكعوجة زى عربية الباسطة زمان
    اعتكف واستمع لاغنية عثمان حسين البتقول ” حرمونى ليه والله بحبو”
    ولا غنية جنة الاطفال زمان البتقول:
    ” حرمونى ليه ليه
    الهندى عوض الكريم مؤلف كتاب الاغانى

  93. هل هنالك بهدلة للسودان والسودانيين اكثر من كده ….لقد هنت ياسودان اليوم علينا
    وزارة الخارجيه يمكنها الاتصال بالسلطات السعودية لطلب السماح للطائرة بالمرور لكن يظهر
    انو الراس الدبلوماسى مشغول ببيع و شراء الاراضى ….الاحتمال الثانى هو ان رئيسنا اصبح يسافر بالدس والسبب معروف
    الا يدرك اركان النظام حساسية علاقة دول الخليج مع ايران?
    هل يستطيع الراس الدبلوماسى التشدق بالقول ان علاقات السودان الخارجية احسن من اى وقت مضى
    صحيح الاختشو ماتو

  94. طيب ما كان طويل العمر يكمل جميلو ويعكش الراجل في الاجواء السعوديه ويسلمو للجماعه في لاهي

  95. وقد علق محللون وباحثون بالشائن السودانى بان البشير سيبلعها زما يقول ام بقم ,,,لانه محتاج الى دعم واموال السعوديه ,,, وان السعوديه سوف تظل تدعمه ..

  96. للاسف يا رئيس السودان المكلوم المحزون المازوم المغتصب أن تقدم استقالتك فورا و تتخلى عن السلطه لن هم اقدر و اكفأ و اجدر بقيادة هذا الشعب النبيل الاصيل ومشهود له بلم الشمل وفض النزاعات بين رؤساء و ملوك الدول العربيه و الافريقيه ولنا فى مبادرة الزعيم الخالد ابدا و رفيق دربه المحجوب عليهم الرحمه و المغفرة فى جمع المغفور له الملك فيصل عليه الرحمه الزعيم جال عبدالناصر فى لقاء تاريخى فى الخرطوم بعد قطيعه دامت سنوات ؟
    وخرج مؤتمر القمة العربى بالات الثلاث التى هزت اركان الكيان الصهيونى و دول الاستكبار وعلى راسها امريكا ؟
    تأتى اليوم رئيسا على ظهر دبابه تعتلى سدة الحكم عنوة و تتحكم فى خيرات البلد و مواردها و تذل المواطن و تهدر كرامته و تعرضه للسخريه بين الامم ايها الجاهل الجهول الفاقد للشرعيه منذ أن وطات قدماك القصر ؟
    يا للعار دولة السودان اصبح رئيسها مطارد و منبوذ فى القبل الاربعه ولم تكتفى بهروبك من نيجريا مبكرا ولكن الجهل مصيبه ايها الراعى الما واعى ؟
    لقد ضاقت عليك الدنيا و لن تتجرأ فى مغادرة الخرطوم الى غرب السودان وليس دول الجوار ؟
    افيق لنفسه و سلم تسلم و اترك القيادة لاهلها لانها ما بتشبهك و لا تمتلك المقومات الاساسيه لادارة دكان ناهيك عن دولة بحجم السودان و شعب يتابع احداث الساعه و يتجول فى بلاد العالم متصفحا الصحف قبل العالم الاسفيرى ؟
    انها وكسه و نكسه لشعب و وطن مغتصب ؟

  97. ضربت عليك الزلة والمسكنة ايها الهوان فمن يهن مثلك يسهل الهوان عليه يامهزلة التاريخ السوداني يابشكير الحمامات القذرة ..الاتستحي ايها المتملق المنافق لقد انكشف الزيف وبدى وجهك القبيح سافرا عن النفاق ياصاحب الوجهين تارة مع ايران وتارة مع السعودية وكان مرجعيتك هي الغاية تبرر الوسيلة ولكن غباءك المطلق يجعلك دائما في مؤخرة رؤساء العالم فلاهيبة لك ولامكانة اجتماعية والعالم باسره ينظر اليك على انك مجرد مهرج يدور حول نفسه في السيرك ايها البلياتشو..

  98. بسم الله والسلام على رسول الله والله هى حكمة ربانية من الله سبحانه تعالى الذى حدث هذا. بلد وشعب منكوب يالكوارث والسيول وبلد منهارة وناس كلهم فقراء انهارت بيوتهم وهم في العراء ايها البشير وانت وعصابتك في القصور وللاسف الشديد همك ان تسافر الى ملالى ايران وشعبك منكوب اين تذهب من الله ايها الظالم والحمد لله جعل لك حكومة المملكة وشعبها سببا في منعك من السفر بمشئية الله .حكومة المملكة التى عالجتك من قبل حكومة الملكة التى تحتضن اليوم 2 مليون سودانى بكل احترام يقيمون يشاركون الشعب السعودى في فرحهم وكرههم ويعيلون ملايين من اهلهم واقاربهم فى السودان وانا لا اكسر تلج انما هى الحقيقةوانت تريد ان تطعن السعودية في ظهرهاكما فعلت من قبل ولكن السعوديون يعملون باصولهم ومشكوريين حكومة وبارك الله فيك ايها الملك عبدالله وولى العهد الشجاع الاميرسلمان لشعوركم بمحنة ومصيبة الشعب السودانى وغالبية هذا الشعب الصابر لا ينسى لكم جميل صنيعكم هذا المنكوب اصلا ثم اتت عليه الامطار والسيول اخيرا لله درك وطنى الحبيب

  99. البشيكير بقي ذي الذبابه الجربانه مافي زول دايره تلوث اجواءه
    والذبابه ثقيله ودمها تقيل مابتنتحر
    يلا امشي بالصين لايران عشان ناس كازخستان يخلوك تشخ
    بلا يخمك وانشاءالله الطياره تتحرق بيكم ونخلص من خلقتك

  100. دي زي واحد ياجر عربية من أمو عشان يمشي لي عرس مرة أبوة
    صحيح الاختشو ماتو . يعني شاقي دارهم و راكب طيارتم و ماشي لي عدوهم
    أحمد اللة انو ما ودوك لاهاي
    تفو عليك لطخت سمعتنا مع ملوك السعودية الكرام

  101. طوال رمضان لم اكتب تعليقا واحدا خوفا من تجريح الصيام . ولكن مثل هذا الخبر بقدر ما يزعجك من سوء التصرف فيه . من اصحاب السوء نفسه . بقدر ما يفرحك ناتج سوءه . حسنا فعلت المملكة العربية السعودية . مع اخيب رجال افريقيا . مناصري نظام سب اصحاب النبي وآل البيت . عبيد السلطة الفاشله . ومتشبثي كراسي الهلاك . وكله بلا طائل طالما ان هولاء الشيعة هم مخادعيكم ومضلنكم . بانهم مناصروكم ولو كان كل العالم ضدكم . . عفوا . . أنتم لا تخدعون الا انفسكم . فمتي ساندت ايران مثلا الفلسطينيين لنصرتهم علي اليهود . بل هل تستطيع حتي حماية نفسها اذا استهدفت كسابقتها العراق والتي نبهت الغرب ان العقلية العربيه سازجه لدرجة الهلاك . افيقوا يا هولاء يرحمكم الله . ارحمونا من ضرب يرموك ومينا . وانغذونا من سيل وفيضان خريفنا . تحتفل والبلد غرقانا . مع سبب بلاوينا واذانا .

  102. هسة ح يبلعوا الإهانة دى و كأن شىء لم يكن..والمتحدث بإسم رئاسة الجمهورية قال بشكل ضمنى أن ما حدث جاء بسبب التوتر فى العلاقات السعودية الإيرانية و البشير لم يكن مقصودا بهذا التصرف ..يظهر أنكم بتضحكوا على أنفسكم.. خيبة الله تغشاكم

  103. الناس فى شنو والحسانية فى شنو ..
    ابناء شعبه يغرقون جراء المطار والسيول والرئيس ماشى يهنىء رئيس إيران الجديد ..
    بئس الرئيس وبئس المستشارين من حوله ..
    هل رئيس إيران من الأهمية بمكان لأن يترك التعابة والغلابة يصارعون السيول ويذهب لتهنئته ..
    صحيح الإختشوا ماتو ..ولكن عليه أن يعلم أن الله يمهل ولا يهمل ..وكلو أول ليهو آخر ..ولكم فى الهالك الذليل سىء الذكر معمر القذافى عبرة يا اولى الأبصار ..

  104. اعتقد ان هذة الحادثة ضربة قوية بمكان ومذلة ومهينة مابعدها ذلة لحكومة المؤتمر الوطني ورئيسها البشير
    والموضوع سيصبح مادة دسمة للصحافة لمدة سنة قادمة وتبعاتها ستظهر وتتواتر سريعا في الايام القادمة .. دي حمرة عين بس ولسة الجاي احلى
    اعز الله المملكة ملك وشعبا

  105. والله هذا القمي الأرعن لم يبقي علي ذرة من كبريا وشمم لهذه الأُمة إلا وأهدرها في كل أقواله وأفعاله الخسِية0 أقسم بالله العظيم لقد صرنا في ديار الغُربى نخجل من الجهر بسودانيتنا، وصرنا ندعي أننا من كينيا وأثيوبيا تارة ومن تشاد تارة أخرى0
    أسألك بالله، إن كنت تأمن به جل جلاله. أيها الأحمق أن ترحل طواعاً عنا، عل الله بذلك يغفر لك ما أرتكبته يداك الداميتين في حق هذه الأمة. وأن تكفينا شر قتالك لإبعادك، حتي لا نزيد من المحن والخسران الذي أصطليت به هذه الأُمة لعشرون عاماً ونيف0

  106. قيل فى المثل أول الغيث قطر ..وإنشاء الله السفرة الجاية كلبوشى لى لاهاى هو وشلة الأنس بتاعته يا رب..

  107. الكيل طفح!
    عاطف كمال
    ************
    من الطُّرُقات
    للمطاعم والمُستَشفيات

    فى بَلدنا إتأمَّلو البيئات

    إتشَبَّعوا إهانات
    وإتجَرَّعو العَبَرات

    أتُراها بيئات بَشَر
    أم حَيَوانات؟

    قارنوها بأقذر الحَمّامات
    فى دُوَل”الكُفر” بالذّات

    حاله تفَرِّح الشُمّات!

    تانى إتشَبَّعوا إهانات
    وإتجَرَّعو العَبَرات
    *****************
    هذه أبرز عناوين
    مشروعهم الحضارى

    أيها الإخوه والأخوات

    الذى له من أهَمَّ
    السِّمات:
    “النّظافه من الإيمان”
    والأعمال الصّالِحات

    التى إكتنَزوا لها
    رسوم النِّفايات
    وجبايات
    بِكُل مُسَمَّيات

    ومابدِّلونا نظافه
    لاأعمال صالِحات

    بَل فَقر,تَعذيب وإهانات
    مَحسوبِيَّات, سَرِقات
    وجبال من القاذورات

    وحقيقه حَقَّقوا
    بعض الإنجازات;
    سدود, طُرُق,
    كَبارى وجامعات

    لكن طلَعَت كُلَّها
    مِنَح وسَلَفِيّات
    شِبعوا مِنَّها
    عُمُولات وإختِلاسات
    بَينَما حَطَّموا
    أنجَح المشروعات

    وبى تَدَخُّلات وإسائات
    سَبَّبوا لينا مع مُعظَم
    الدُّوَل عَدائات

    نَتيجتها علينا إعتدائات
    من جميع الإتِّجاهات
    دون أدنى مُقاومات
    فَقَط مَزيد من الخَطرَفات
    والتهديدات الفارغات

    ولو بِتصدِّقوا ياحَضرات:
    على المواطنين
    “جِهاد وغَزوات”,

    حروب,كُروب, وَيلات
    نزوح, لجوء, هِجرات
    وملايين من الأموات

    طَبَّقوا فينا
    أسوَأ الإحتِمالات
    فى جميع المَجالات

    ياخ دى حكومة
    صالحين وصالحات
    أم عِصابة
    نهب مُسَلّح ومُصَلّح
    وإغتيالات؟
    *****************
    وزيادَه للمُنَغِّصّات,
    رئيسا ووزرائُو,
    هَؤلاء النَّكِرات,

    بِكُل بَجاحات
    مطقِّمين قيافات
    وحايمين بالطائِرات

    كَعرايا لابسين
    صِدِيرِيّات,

    يبَعزِقوا
    عَقاب القِريشات
    فى أفشل الدُّوَل وأتفه
    المُؤتَمرات
    *****************
    وأصحاب مُعظَم
    المَطاعم والمَحَلّات,
    جَشعهم وقَذارَتهم
    للحَد فايتات
    للسَّما فايحات

    المُشكِلَه هنا
    ماإمكاانيّات,
    بَل سُوء نِيّات
    وضَمائر مُنتَهيَه
    صَلاحِيّات
    *****************
    عاطف كمال

  108. عندما يكون الرئيس سارق للحكم .
    عندما يكون الرئيس غير مبالي لشعبة
    عندما يكون الرئيس سارق ولص
    عندما يكون الرئيس غبي
    عندما يكون الرئيس مجرم حرب
    عندما يكون الرئيس يحكم برد الفعل

    وعندما وعندما وعندما وعندما

    انا سمعت لما يكون في دولة ما كارثة الرئيس المحترم بقطع الزيارة اذا كان الرئيس خارج البلاد ويعود الي بلاده ويكون وسط عذابات الناس.

    اما رئيس دولة في بلادة كارثة ويقوم يجري دولة اخرة الا الحمار البشير .

    من ناحية اخرة نحنا الشعب السوداني نستأهل يحكمنا مثل هذا الغبي لأننا شغب غبي .

  109. يا كلب يا حقير تركت بلدك و اهلك غرقانين في الموية و الطين و ماشي على ايران علشان تحميك من المحكمة الدولية, يا جاهل يا ابو جهل .كنت مفرض تكون عرفت و قريت من زمان فى المدارس انه ايران دى هية العدو الاول والاخير للسعودية فى الدنيل دى . انحن دلوقت عندنا 24 سنة برة السودان يا كلب ياحقير يا وسخ بسببك انت يا كريه. و كنا من زمان مستنين اللحظة دي (سنة ياولد)طيب ما تثبت عشان تاخدو كلو) و ياما حتاخد وجبتك كاملة تف عليك يا كلب الانجليز يا نجس. ,واالله العظيم و يا ما حنشوف فيكى يادنيا العجايب اليومين دولة.وياللا امشى كمان و اعلن الجهاد ضد السعودية و قول الحج حرام و امنع السودانيين من الحج يا خسيس.

  110. الشعب السودانى أجبن شعب فى الآرض كآفة. ثورا ايها الجبنا، إن العلم فى إنتظاركم كي يمدوكم بما تحتاجون للخلاص من هذا الغبي

  111. يحب ان يرقص….هناك كمان………… بإحتفال تنصيب رئيسهم!!!!!!!!!

    ( رقصوه بالقصر…… يا جدعان…….) ليوه فترة طويلة ما رقص …………

    مبروك الخيبة …. والخذلان……

    كويس ….. المرة دي … . جات …. سليمة…. المرة الجاية…. تاني ما بتشيف النور…. الشلاقة ….في شنو….. ما تهبط….. وتقعد…. ساكت احسن ليك…………

    الا ان الارجاس …… واولهم الرقاص …………لا محالة الى زوال……………….
    الا ان الارجاس …… واولهم الرقاص …………لا محالة الى زوال……………….
    الا ان الارجاس …… واولهم الرقاص …………لا محالة الى زوال……………….
    الا ان الارجاس …… واولهم الرقاص …………لا محالة الى زوال……………….
    الا ان الارجاس …… واولهم الرقاص …………لا محالة الى زوال……………….
    الا ان الارجاس …… واولهم الرقاص …………لا محالة الى زوال……………….
    الا ان الارجاس …… واولهم الرقاص …………لا محالة الى زوال……………….

  112. شرب من نفس الكاس الله قادر عمال يحتقروا الناس ربع قرن ببذئ القول والفعل خلاص الباب فتح عليهم والجايات أكثر

  113. يا ياسر طيب الأسماء أنت أظنك غاشيك الإعلام المنفوخ الكاذب وتصريحات الناكر الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية بتاع البشير الرقاص ده. ولا أقول لك سوى امشي أقرا الواقع السوداني وخارطة المعارضة السودانية بي عين شديدة وفاحصة عشان تعرف موقع الحركة البتستهين بيها دي وين منها. أظنك ما مصدق أنو الناس دي جاية الخرطوم تاني؟ لك ما تشاء. لكني بقول ليك حاتشوفوا بي عينكم يا كيزان إنو “ألمي حار ولا لعب قعونج” مش في شندي ولا خور بانقا بتاع تيس بانقا الخراي الهطلة بتاعكم ده لكن في “خرتومكم” الغرقان بي المطرة دا ذاتو، عيانًاً بياناً. وبعدين كلمة “مرتزقة” بتاعتك دي شنو في حق ناس حركة العدل والمساواة والسودانية؟ أمشي أقرا واتنور ياخي وصلح قاموسك السياسي وبعد داك شوف الحركة دي في ادبياتا وعضويتا عشان تعرف “المرتزق” الحقيقي من كدح الشعوب السودانية دا هو مين: هم، ناس العدل والمساواة وجميع رفاقنا في الجبهة الثورية السودانية، ولا نظامك ده بتاع الهطلة المجرم الاممي بتاعك ده؟

  114. اليوم اليس فى البلد رجل رشيد اين الجيش السودانى لحسم هذا العبث اين الصناديد اهل البأس رجال الحارة اين هم هل اصبح رجلات الجيش السودانى من المخنثين إن كانوا يخافون من مواجهة هذا الارعن فليتركوا الجيش عليهم بلبس الطرح رحم الله بلدا مات الرجال فيها لاينفع اليوم سوى الحسم كفانا رقيص وهبالة ان المعارك الوهم والانتصارت الكذب لم تع تجدى نريد الحسم الخطاب لرجالات الجيش

  115. حقائق حصرية فقط في السودان :
    – رغم تظاهر الحكومة بمحاربة المخدرات ، ولكن يبدو أنهم يتعاطون أفضل أنواع البانجو والدليل تصريحاتهم مثل : “الطيارة جات بالليل وطافية الأنوار أها نعمل شنو؟” ، “لو ناس اسرائيل كان نزلوا لينا في البر ، كان قطعناهم بالسواطير!” ، “أمريكا ورسيا قد دنا عذابهما !!” .. تصريحات أضحكت “اللنبي” شخصيا ونالت فائق اعجابه !!
    – وسيلة الترفية في دولة كاااااملة هي “شارع النيل” وطبعا تحت اشراف الشرطة لكي يتم منع الترفية!! وأصبح شارع النيل عبارة عن فايس بوك تتعرف فيه علي ناس جديدة وتشاهد مشاركات الجميع وتجد فيه أي صديق قديم فقدته منذ زمن ، وقريبا فتح خدمة “اضغط لايك” !!
    – السودان هو الدولة الوحيدة التي يفضل شعبها الوقوع في قبضة اللصوص والعصابات أفضل من الوقوع في قبضة الشرطة ، ونؤمن بمبدأ حل مشاكلك بنفسك عوضا عن البوليس فالشكوي لغير الله مذلة ، رؤية رجل الشرطة أصبحت مثل رؤية عزرائيل ? حتي رجل المرور أصبح كابوس مرعب !!
    – الدولة الوحيدة التي تجد فيها أتفه القوم أغناهم ، وعلية القوم أفقرهم ، وفي خلال عام واحد ممكن أن يتغير حال شخص دخل محيط الحكومة تغييرا فلكيا لم يحققه بيل جيتس من قبل ! والظريف أن نفس هذا الشخص سيلقي لك خطبة طويلة عن الكفاح وتحقيق الذات والاعتماد علي النفس والمعاناة والصعوبات التي واجهته في مسيرة كفاحه الطويلة لتحقيق حلمه و و و و .. ونسألك الصبر يارب ..
    – الدولة الوحيدة التي تملك خطوط طيران تعتبر وسيلة فعالة في الاستشهاد ، وموظفي هذا الناقل الجوي يتعاملوا معك باستفزاز واستهتار بعد ذلك ؟ ولكن لهم كل الحق في ذلك ، هل نيل الشهادة ساهل؟ انهم يمنون عليك بفضل ونعمة فأصبر عليهم .. التحية للفاتح جبرة الذي ظل يسأل “أخبار ملف خط هيثرو المفقود شنوووو؟” ، لك التحية وأطال الله في عمرك لتحتفل باليوبيل الفضي ? الذهبي ? الماسي لهذا السؤال !!
    – الدولة الوحيدة التي تحترم نجوم الكرة والفن أكثر من احترامها للمفكرين والمثقفين والعلماء ، في حين أن كلتا النجوم في السودان (الكرة-الفن) أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن خطرهم أقوي من خطر التدخين والمخدرات وسبب رئيسي في الجلطات والشلل وفقدان الذاكرة وأحيانا الجنون !
    – الدولة الوحيدة التي تملك اعلام يحث المواطن علي مشاهدة قنوات العالم كله حتي قناة اليمن وارتريا ولكن لايفتح قنوات بلدة منعا للاحراج والأمراض ، أيضا الاعلام الوحيد الذي يقدم دعاياته واعلاناته بلهجة غير لهجة بلده !! دعايات مصرية وشامية وقريبا دعايات باللغة الأوزباكستانية ؟
    – الدولة الوحيدة التي تصدر اللحوم وتتبرع بها ، وفي نفس اللحظة سعر الخروف في السودان يمكن أن يعادل سعر سامسونج جالاكسي ، ونترقب قريبا فتوي من علماء السودان بجواز التضحية بموبايل عوضا عن خروف وذلك في ظل الفتاوي الحديثة هذه الأيام التي تدل علي تفشي خطر المخدرات علي رؤوس الشيوخ في زمن المهازل ..
    – وأخيرا السودان هي الدولة الوحيدة التي يمكنها من تعقبي للقبض علي فور انتهائي من كتابة هذا المقال وحتي قبل أن يجف الخبر ، ولكن لحسن الحظ أنا خارج السودان حاليا ، ولكن بعد رجوعي السودان الا كان أطير !! وكل عام وأنتم بخير ههههههههه

  116. في مثل هذه المواقف لابد أن تنمحي الشماتة مهما بلغت درجات الاختلاف والمعارضة ولابد من محاسبة منسقي هذه الرحلة للحرج الذي حدث لرئيس الجمهورية ومحاسبتهم على القصور وعدم التنسيق المسبق مع السلطات السعودية.

  117. السلام عليكم ورحمة الله
    البشير فضحنا شدييييد
    وانا مغتاذ منو شديييييد هو وعبدالرحيم
    بس يا جماعه نحنا لم نشتم زول بتجيهو حسنات نحنا نكتفي بالرد بدون شماته. وخلوهم لي ربنا يجازيهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..