السعودية: تعذّر رؤية هلال شوال وترجيح الخميس أول أيام العيد

تعذرت مساء اليوم الثلاثاء رؤية هلال شهر شوال في عدد من مناطق المملكة، بينها الحريق وحوطة سدير، فيما يُنتظر صدور التأكيد الرسمي على عدم ثبوت رؤية هلال شوال مساء اليوم الثلاثاء الموافق 28 رمضان 1434هـ، وفقا لما ورد في صحيفة “سبق” السعودية.

وفي حال صدور التأكيد الرسمي بعدم ثبوت الرؤية في مناطق السعودية، ستجدد لجان الترائي مساء غد الأربعاء تحري هلال شوال تلبية لدعوة المحكمة العليا التي دعت إلى تحري الهلال مساء اليوم الثلاثاء، وإن لم يُر فيُتحرى مساء غد الأربعاء.

وبذلك ينتظر أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك، يوم الخميس، إذا رؤي الهلال مساء غد الأربعاء، أو الجمعة إذا لم يُر، ويكون الخميس المتمم للثلاثين من رمضان في حال تعذر رؤية الهلال.


وكان عدد من الفلكيين قد أكدوا استحالة رؤية هلال شوال مساء اليوم الثلاثاء، لغروب الهلال قبل غروب الشمس، وأشارت الكثير من التوقعات إلى أن عيد الفطر المبارك سيكون يوم الخميس.

وكالات

تعليق واحد

  1. اللهم اجعله عيدا مباركا و تقبل منا الصالحات و الصيام و القيم …

    التهنئة الخالصة لإدارة الراكوبة و معلقيها الثوار و للشعب السوداني و الامنيات بفجر جديد يعيد لأمتنا مجدها ..

  2. اعاده الله على الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات وان يحمى السودان من هؤلاء اللصوص مصاصى الدماء وان يبدل حال الشعب السودانى باحسن حال

  3. الــــــــــــــــــــــــله أكبر ..الفلكون يقولون انه يتعذر رؤية الهلال يوم الثلاثاء .. و السعوديون يخرجون لرؤيته 0…يوم ال28 ؟؟ كيف يستقيم هذا الامر ؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..