هيجواين يتقمص شخصية ميسي الغائب .. ويقود الأرجنتين لفوز معنوي على إيطاليا بروما

تألق هيجواين وتقمص شخصية ميسي فقاد الأرجنتين للفوز على إيطاليا 2-1 في اللقاء الودي الذي أقيم بينهما بالملعب الأولمبي بروما ، في إطار إستعدادات الفريقين لتصفيات كأس العالم بأوروبا ، وأمريكا الجنوبية .. أحرز للأرجنتين هيجواين (د 20) وبانيجا (د49) وأحرز لإيطاليا إينسينيا (د79)

رغم غياب نجمي المنتخبين البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي ، والمشاغب الإيطالي بالوتيلي “سوبر ماريو” .. جاءت المباراة قوية وحماسية تليق بالمنتخبين ، وتاريخهما العريق في عالم الساحرة المستديرة ، وكان التانجو أفضل من الأزوري وخاصة في الشوط الأول وتحسن أداء إيطاليا في الشوط الثاني .

دخل برانديلي المدير الفني للمنتخب الإيطالي اللقاء ، وهو يريد التفوق على منتخب عريق له ثقله العالمي ولعب بطريقة 4-3-2-1 بتقد أوسفالدو كرأس مثلث هجومي.. بينما غاب عن اللقاء بالوتيلي للإصابة.

في المقابل دخل سابيللا المدير الفني للأرجنتين اللقاء ، وهو يريد تأكيد تألق منتخبه في اللقاءات الأخيرة وذلك في عدم وجود نجمه ميسي المجهد ، وكذلك مهاجمه أجويرو ، ولعب بطريقة 4-4-2 بتقدم الثنائي هيجواين وبالاسيو .

لم يستفد المنتخب الإيطالي من الحماس الجماهيري منذ بداية اللقاء ، ومنحوا منافسهم الفرصة كاملة للسيطرة على مجريات المباراة ، وإستغل نجوم المنتخب الأرجنتيني حالة التوهان التي أصابت لاعبي وسط الأزوري .. وشكلت هجمات التانجو ملامح خطورة على مرمى بوفون من خلال إنطلاقات دي ماريا ، وهيجواين أفضل لاعبان خلال الربع ساعة الأولى .

السيطرة اللاتينية أسفرت عن هدف مبكر في الدقيقة 20 أحرزه المتألق هيجواين ، عندما إستغل لاميل خطأ دي روسي ، ومرر لهيجواين الذي راوغ أكثر من لاعب ، مسددا قذيفة متقنة بقدمه اليمنى سكنت الزاوية اليسرى العليا للحارس بوفون ، ليترجم نجوم الأرجنتين سيطرتهم الميدانية لهدف التقدم .

الهدف كان بمثابة محلول الإفاقة للمنتخب الإيطالي الذي تذكر لاعبوه أنهم يلعبون أمام جماهيرهم ، فإندفعوا للهجوم ولكن عابهم وجود فجوة بين خطي الوسط والهجوم ، مما سهل من مأمورية مدافعي الأرجنتين ، وإستطاعوا استخلاص الكرة قبل أن تشكل خطورة واضحة .

اتيحت أخطر فرصة للأزوري في الدقيقة 40 ولكن ماركيزو أطاح بالكرة خارج الملعب ، ليشتعل اللقاء في الدقائق الأخيرة ، وكاد بالاسيو أن يضيف الهدف الثاني للتانجو ولكن كرته خرجت بجوار المرمى .. لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدف نظيف .

لم يجد برانديلي المدير الفني لإيطاليا سوى إجراء 3 تغييرات مع مطلع الشوط الثاني ، في محاولة لإنهاء حالة البطء والنقص في اللياقة الذي ظهر على لاعبيه في الشوط الأول .. بينما دفع سابيللا المدير الفني للأرجنتين ببانيجا ، بدلا من لاميلا .

إندفع لاعبو إيطاليا للهجوم ، وهو ما إستغله نجوم التانجو الذين عزفوا لحن جميل لهجمة مرتدة سريعة ، قادها هيجواين الذي تقمص شخصية ميسي خلال هذا اللقاء ، ومرر بينية متقنة للبديل بانيجا الذي سدد بيمينه قذيفة ، سكنت الزاوية اليمنى للحارس بوفون محرزا الهدف الثاني للتانجو في الدقيقة 49 .

بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني أخرج مدرب الأرجنتين مهاجمه المتألق هيجواين ، وهو ما أتاح الفرصة للمنتخب الإيطالي من التخلص من صداع لاعب مشاغب أحرز هدفا وصنع اَخر ، وهاجم نجوم الأزوري بقوة وشكلوا خطورة واضحة على مرمى الارجنتين ، وكاد كليني أن يحرز من رأسية ولكنها علت العارضة.

تحسن الأداء الإيطالي وسيطرته على منتصف الملعب أدى لإحراز هدف تقليل الفارق من خلال اللاعب البديل إينسينيا الذي تلقى تمريرة أوسفالدو ، وسدد مباشرة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليسرى العليا لماريانو أندوخار حارس الأرجنتين ، محرزا الهدف الأول للأزوري في الدقيقة 79 .

حاول المنتخب الإيطالي إحراز هدف التعادل خلال الدقائق المتبقية ، ولكن التسرع كان وراء إهدار الفرص وكادت الهجمات المرتدة للأرجنتين أن تزيد من متاعب الإيطاليين ، ولكن إنتهت الدقائق سريعا بفوز الأرجنتين 2-1 على إيطاليا .

كووورة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..