بالأرقام: ريال مدريد ملك الصفقات “الفلكية” ولا عزاء لبرشلونة

تخطت صفقة انتقال لاعب توتنهام الويلزي غاريث بيل إلى صفوف ريال مدردي صفقة انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث أصبحت أغلى صفقة في العالم على مر التاريخ بمبلغ قدره 99 مليون يورو، حسبما ذكر موقع صحيفة ماركا الإسباني.

وكانت قيمة صفقة انتقال الدون رونالدو إلى النادي الملكي بلغت 96 مليون يورو خلال صيف عام 2009، وكان رونالدو وقتها تقدم على الفرنسي زين الدين زيدان التي بلغت صفقة انتقاله من يوفنتوس إلى الريال 69 مليون يورو في موسم 2001.

ومنذ تولي الإسباني فلورنتينو بيريز على فترتين قام بالتعاقد مع أغلى الصفقات في العالم، عندما تعاقد مع زيدان ومن ثم التعاقد مع البرازيلي كاكا التي بلغت صفقة انتقاله 65 مليون يورو قادما من ميلان الإيطالي، وفي نفس الموسم أيضا أتم صفقة الدون رونالدو، والنهاية كانت بالتعاقد مع الويلزي بيل من صفوف النادي الإنكليزي.

وجاء برشلونة ليضع اسمه مع الريال في ضم أغلى اللاعبين عندما ضم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من صفوف إنتر ميلان الإيطالي بمبلغ قدره 75 مليون يورو.

وحدثت صفقة انتقال كبيرة في عام 2000 كانت الشعلة الأولى لبداية التعاقدات المالية الهائلة، عندما انتقل البرتغالي لويس فيغو من برشلونة إلى غريمه التقليدي ريال مدريد بمبلغ قدره 60 مليون يورو.

ولن ننسى إحدى أغلى الصفقات الكبيرة، عندما انتقل إديسون كافاني من نابولي الإيطالي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بمبلغ 63 مليون يورو.

وجاءت أغلى خمسة صفقات على مر التاريخ كالتالي:

1- غاريث بيل من توتنهام الإنكليزي إلى ريال مدريد الإسباني بمبلغ قدره 99 مليون يورو.

2- كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى ريال مدريد الإسباني بمبلغ قدره 96 مليون يورو.

3- زلاتان إبراهيموفيتش من إنتر ميلان الإيطالي إلى برشلونة الإسباني بمبلغ قدره 75 مليون يورو.

4- زين الدين زيدان من يوفنتوس الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني بمبلغ قدره 69 مليون يورو.

5- ريكاردو كاكا من ميلان الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني بمبلغ قدره 65 مليون يورو.

Eurosport

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..