وصول الطائرة الثالثة ضمن الجسر الجوي الكويتي دعماً للمتضررين من السيول والأمطار

(سونا)
وصلت الى مطار الخرطوم امس طائرة الإغاثة الكويتية الثالثة تحمل على متنها عشرة اطنان من المساعدات الغذائية والانسانية إضافة إلى مضخات مياه ومولدات كهربائية دعماً للمتضررين من السيول والأمطار ضمن طائرات الجسر الجوي الكويتي فيما واصلت جمعية الهلال الاحمر الكويتي توزيع المساعدات على المتضررين بولاية الجزيرة .
وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي للسودان احمد عبد الله الفقعان في تصريح نقلته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجسر الكويتي الذي بدا يوم الاحد الماضي سيتواصل حتي يبلغ العدد المحدد وهو عشر طائرات تحمل عشرات الاطنان من المساعدات العاجلة من خيام ومواد غذائية وغيرها من الاحتياجات الضرورية للمنكوبين.
وافاد ان فريق الجمعية المتواجد حاليا بالسودان قام بتوزيع اول مساعداته بولاية الخرطوم ثم انتقل الي ولاية الجزيرة وهي واحدة من اكثر المناطق تضررا.
وأضاف الفقعان ان عمليات التوزيع شملت عدة مناطق بولاية الجزيرة منها الحصاحيصا ودار السلام حيث تم توزيع اكثر من الف بطانية ومواد اغاثية لنحو 500 اسرة.
يذكر أن المساعدات الكويتية جاءت تنفيذا لتوجيهات سمو نائب الأمير وولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لتقديم مساعدات للسودان بقيمة 5ر2 مليون دولار .

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..