أرملة بوب مارلى: زوجى كان يشعر بحساسية تجاه لونه الأسود

كشف كتاب بريطانى جديد، أن أسطورة البوب الأمريكى بوب مارلى كان يعانى من القلق النفسى والتوتر الداخلى نتيجة أصوله الأفريقية، إلا إنه بالرغم من ذلك كان متمسكا بأصوله ومحب لها حتى أنه كان يقوم بتلوين شعره بطلاء الأحذية لتلوين شعره باللون الأسود لجعله أكثر أفريقية.

ونقل الكتاب الذى ألفه كولن جرانت بعنوان: "التصوف التلقائى: مارلى.. هراء وعويل"، عن أرملة نجم البوب الأمريكى "ريتا مارلى"، أن زوجها كان لديه حساسية شديدة تجاه لونه الأسود، وكان يتضايق بشدة تجاه التفرقة العنصرية بين البشر على أساس اللون.

وأضافت أرملة بوب مارلى، وفقا لصحيفة الإندبندنت البريطانية، أنه طلب منها أكثر من مرة "أن تقوم بوضع طلاء الأحذية الأسود على شعره لجعله أكثر سواداً وأكثر أفريقية."

وأوضح الكتاب أن مارلى فى فترة الستينات كان لديه شعور بالتمزق بين أصوله السوداء وتراث بلده ، كما أنه ولد لأب أبيض البشرة وأم سوداء وكان عليه الاختيار بين الاثنين.

وأشار إلى أن حياة مارلى فى فترة المراهقة فى جاميكا وكينجستون بأمريكا الاتينية، كانت تتسم بعدم الأمان، وهذا يتناقض مع الصورة التى رسمها له الجميع كسوبر ستار عالمى يدعو للسلام.

وأضاف، أن دعوة بوب مارلى للسلام والتصالح مع النفس بّدت واضحة فى أغنياته، مثل أغنية: No woman no cry.

ومن المقرر، أن يصدر الكتاب الذى يتناول حياة مارلى خلال شهر يناير القادم.

جدير بالذكر أن نجم البوب الأمريكى بوب مارلى، قد ولد عام 1945 بجاميكا، حيث كان والده ضابطا بحريا بريطانيا أبيض اللون ووالدته كانت سيدة جامايكية سوداء اللون، وبدأ حياته الفنية فى الولايات المتحدة الأمريكية فى فترة الستينات، وتوفى مارلى عام 1981 بعد أن حقق نجاحا عالميا.

اليوم السابع

تعليق واحد

  1. يعود النجاح لبوب مارلي في نشر موسيقى الريقي للعالم الخارجي في اوائل السبعينات.
    الم يرى بوب والده لأنه كان ضمن الجيش الانجليزي في جاميكا وغادر بعد انتهاء مهمة فرقته ، نجذب بوب مارلي لوالدته التي تكفلت بتربيته ، وكانت ضمن كمبارس التراتيل الكنسية وكانت دائماً تردد هذه التراتيل أثناء تواجدها بالمنزل فغرست في دواخله بذرة الفن منذ صغره
    كما انه باشر لنشر حركة الراستا التي يتميز اعضاءها بالشعر المفتول كالحبال تشبهاً برأس الأسد ايماناً بالامبراطور هيلاسلاسي وحبه للأسود والذي يعتقدون بأنه من سلالة الرسل ، وهو اصلاً مؤازراً لليهود وعودتهم لأرض الميعاد في أغانيه 400 Years و بابلون كما قام بزيارة تل أبيب.
    واحتل بوب مارلي مكانة رفيعة في قلوب شباب العالم بالاخص الأفارقة لأغانيه التي كان يكتبها ويلحنها بنفسه وغالبيتها كانت تناهض العنصرية وتدعو للتحرر. له بعض الأغاني العاطفية الرائعة منها Waiting in Vain .
    يقال بأن ابناء الدويم بالخرطوم اقاموا فراش بكى عند سماعهم لنبأ وفاته ليتلقوا العزاء.
    أرى كثير من الشباب يسدلون شعورهم كهيئة بوب وغالبيتهم لا يفهمون لماذا يتمثلوا بهذه الهيئة (الراستا). فهي حركة لا تشبه المسلمين بتاتاً.

  2. كل هذا مجرد هراء,يريد هؤلاء تشويه صورة الملك لأنه أذاقهم العلقم بأغنياته اللاذعة..
    ثم إنه مغنى ريقى وليس بوب..ملك البوب هو مايكل جاكسون وليس بوب مارلى..

  3. وأشار إلى أن حياة مارلى فى فترة المراهقة فى جاميكا وكينجستون بأمريكا الاتينية، كانت تتسم بعدم الأمان، وهذا يتناقض مع الصورة التى رسمها له الجميع كسوبر ستار عالمى يدعو للسلام.
    اي صوره يتحدث عنها؟
    لقد ثار روبيرت ضدد مفاهيم التمييز باغانيه و ارجو ان لا تنسو انه كان فنان و ليس رجل سياسه فعندها فقط يمكن ان نري عبقرية الضاربه في الحس الانساني مع العلم ان بوب لم يلتحق بمدرسه للعليم؟؟؟؟؟
    DONT GIVE UP

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..