المهدي كان مشلخاً بشلوخ الشايقية والسودان حكمه ثمانية رؤساء من الأشراف

قاعة الشارقة : محمد شريف
أفتى الشيخ الدكتور عصام أحمد البشير مساعد الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بجواز الفخر بالانتماء الي العباس بن عبد المطلب عم النبي صلى الله عليه وسلم وصحة الاعتزاز بالانتماء الي الدوحة النبوية الشريفةو موضحا ان الانتماء لا يعني العنصرية، وشدد على اهمية التقوي وضرورة التعارف بين الشعوب ووالوقوف على الخصائص الايجابية للقبائل مثل الكرم والجود، وقال البشير امس في حفل تدشين كتاب «تاريخ ما اهمله التاريخ ..الأشراف العباسيون الهاشميون في السودان ..الأشراف الشايقية نموذجا» ان الانتساب الي آل البيت مسؤولية كبيرة وابان ان الانتماءات للبيت معنوية ومادية ، مشيرا الي الفرق بين انتماء ابو جهل الكافر وانتماء سلمان الفارسي وبلال الحبشي وصهيب الرومي، واشاد البشير بالكتاب وقال انه وثيقة علمية مهمة تفتقدها مكتبات الجامعات، ودعا الأشراف الي العمل الطيب وعدم الركون الي النسب فقط، مشيرا الي الحديث الشريف « ومن بطأ به عمله لم يسرع به نسبه ».
من جانبه قال صاحب الكتاب الشريف الدكتور عامر عبد الحميد سيد أحمد ان الكتاب يبحث بالصورة النادرة والقلم والوثيقة في انساب قبيلة الشايقية احدي المجموعات الجعلية العباسية الهاشمية التي تنحدر من سيدنا العباس وانه وقف على تاريخ الخلافة العباسية الهاشمية «750 – 1517 م» واحتوي الكتاب على مخطط لشجرة الأشراف في السودان وانتشارهم في السودان والدول الاخري والممالك التي اقاموها والقبائل التي تنتسب لهم وتناول سيرة ثمانية رؤساء أشراف حكموا السودان منذ الاستقلال اولهم الزعيم الازهري واخرهم المشير البشير وتضمن مسيرة تسعة رؤساء مجالس تشريعية من ابناء الأشراف اخرهم الدكتور حسن الترابي، اضافة الي تاريخ وجغرافيا منطقة الأشراف الشايقية وممالكهم وحروباتهم والصفات التي يتصفون بها ووقف على نسب الهادياب والبابكراب والطمبلاب والكساسيب والضيفلاب والنافعاب، واكد الكتاب ان الامام محمد أحمد المهدي كان مشلخا بشلوخ الشايقية رغم ان والده من أشراف جزيرة لبب في دنقلا، وتضمن الكتاب تقديما من الامين العام لأنساب الأشراف العباسيين الهاشميين في العالم العربي والإسلامي. الشريف حسني أحمد علي العباسي.

الصحافة

موضوع متعلق :

[url]http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-103308.htm[/url]

‫56 تعليقات

    1. د. أ. حسام الشيرباتي
      باحث بمركز الاسكندرية للدراسات والابحاث الاسترتيجية-قسم السوادن

      قرات في مجموعة الوثاىق والمرجعيات للفترة التي حكم فيها طيب الذكر المغفور له محمد على باشا والتي تقدم بها علماء الانساب فى تلك الفترة بناء على طلبة ان اصول السوادنية ترجع الي قبيلة الدينكا وهي احدي انظف الاعراق في قارة افريقيا والتي لم تختلط البتة باي جنس اخر.
      كان ذلك قد تم بدراسة جغرافية وتاريخ المنطقة التي اسماها محمد على باشا واولادة بالسوادن حيث لم يعرف العالم السوادن الا بعد ذلك.
      وكان هدف المرحوم محمد على باشا واولادة تكوين امبراطورية قوية يحكمونها هم ويحميها الدينكا تحت امرة النوبة من اهالي جنوب مصر (اسوان الي دنقلا).
      بمعني اخر تبني محمد على باشا فكرة فرض نسب ال البيت علي جنودة للايحاء بانهم يحاربون لله تحت رايته.
      خلاصة: السوادنة مساكين حتي الان في صراع مع الهوية.

  1. ماذا قدم هؤلاء أولا لانفسهم تجاه الله —- نفاق ثم نفاق و نفاق
    ماذا قدموا تجاه اهلهم و عشير تهم —- تخلف و نفخة كدابة و إستعلاء في الفاضي و هجر الديار
    ماذا قدم هؤلاء لليشر الذين حكموهم —– ضيق افق و عدم استقلال للموارد البشرية و المادية
    ماذا قدم هؤلاء للوطن —— حروب و فتن و تصنيف ما بين شريف و وضيع ما بين زرقة و عرب ما بين فروخ و شعب الله المختار
    يا ايها الشرفاء انتم تعيشون في و هم كبير …. الشرف الحقيقي هو الاخلاق و المعاملة الحسنة الحقة و تطبيق الدين الحق الذي جاء به صاحب الشرف و المكانة الذين تدعون نسبه …. اتبعوه فقط و حينها كل العالم يدين لدكم بالشرف و السمو

  2. بورك لكم في نسبكم ونتمني ان يتصل نسبكم بالملائكه وتكونو اجسام نورانيه
    المهم لا تشوهو النسب هذا وتطفوء النور

  3. ياعصام احمد البشير ياحمار .. اذا انت نفسك العالم التقى الورع .. بعلمك وفهمك وورعك وحفظك للقران وتطبيلك للسلطان تقول لنا هذا..وأنت تعلم علم اليقين انك يوم الحشر تفر من امك وابيك .. اذا ماذا ينفع النسب الى العباس فى ذلك اليوم؟؟؟ النسب الحقيفى والمعيار الذى يفرق فيه الله بين عباده فى ذلك اليوم هو عملهم فى الدنيالا انتمائهم الى العباس ياحمار ..
    كاتب هذه السطور شايقى .. وامى وأبى حنكاب .. (مشلخين بشلوخ الشايقية) وعلى حسب زعمك وفهمك انهم من ال العباس .. الا اننى سأفر منهم يوم القيامه حسب النص القرانى .. ماذا تقول ياحمار ؟؟؟
    اخر الكلام: الابة القرانية ( يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ)[عبس:34-37].

  4. الحمد لله لنعمه الانتماء للبيت النبوي الهاشمي كزلك نحن احفاد الزبير بن العوام قبيله الكواهله الكبيره لنا شرف الانتماء لهذا البيت الكبير ولا نركن لنسبنا لسيدنا الزبير ولكن علينا ان نجتهد ونعمل لان الحساب يوم القايمه فردي ولا شفيع سوي سيد ولد ادم محمد بن امبه بنت وهب (ص)

  5. الشايقية اشراف ؟؟؟؟ ثمانية رؤؤساء من الاشراف حكموا السودان ؟؟؟؟ اول رئيس من الاشراف الزعيم الازهرى واخر هم البشير ؟؟؟؟؟خفوا علينا شوية يا جماعة

  6. المهدي طلع مشلخ شلوخ شايقية !! ما هو المقصود بذلك هل والد المهدي اراد الانتساب للعباسيين بتشليخ ابنه محمد احمد المهدي، ما رأي أهل البيت المهدوي في هذا فأهل البيت أدرى بما فيه سيما الصادق المهدي اذ انه لو ثبتت هذه الحقيقة الواضحة يعني ذلك ان هناك حقائق كثيرة في تاريخ السودان مجرد مغالطات وكذب،،، كما ان تدشين الكتاب في هذه الفترة بالذات التي يتولى فيها بعض أبناء الشايقية مناصب في هذه الحكومة يثير حفيظة البعض على الشايقية رغم ان الكثيرون منهم لا دخل لهم ،، اسماعيل الازهري من الاشراف وحسن الترابي من الاشراف رغم ان الاثنين شعرهم قرقدي الترابي تقاطيع وجهه أقرب الى الاحباش واسماعيل الازهري أقرب الى ملامح دول غرب افريقيا،، ثم ان جزئية الكتاب التي تناولت سيرة ثمانية رؤساء أشراف حكموا السودان منذ الاستقلال اولهم الزعيم الازهري واخرهم المشير البشير في هذا الظرف الاستقطابي الحاد فيه دلالة واضحة أن صدور هذا الكتاب جاء بتوجيه من جهات داخلية مخابراتية لترسيخ شيء في نفس اهل الشريط النيلي بل فيه ادانة واضحة واثبات لدعاوى التهميش التي انطلقت من الهامش،، بل يعتبر هذا الكتاب تمهيد لغرس مفاهيم مثلث حمدي التي يرفضها كثيرون من اهل الشريط النيلي بما فيهم الكثيرون من المستنيرين الشوايقة الذين فيهم من يسخر من انشغال الذين اعدوا الكتاب بمثل هذه الامور ،،،

    وإذا كان الكتاب يشير بصراحة الى ان ثمانية اشراف حكموا السودان بانتمائهم للعباسيين نود أن نعلم ما هو تعريف صفة الشريف او الاشراف،، وهل العباسيون أشراف ونرجوا قراءة رأي سيدنا علي في أحفاد العباس الخلفاء فقد أخرجهم من الجنة وسقطا ،، اضافة إلى ذلك ان العباسيين بعد ايلولة السلطة لهم تزوجوا من العجم والفرس والافغان والباكستان والديلم بالعشرات وانجبوا منهم واختلط الحابل بالنابل،، المشكلة أن هناك جزئية غائبة في التاريخ السوداني وقد تم تغييبها عمدا بواسطة المستشرقين ودور البحث الغربية فرغم أننا كسودانيين نفتخر بحضارات مثل حضارة كوش ومروي إلا ان تدريس هذه الحضارة في المدارس قليل جدا ودراسة التاريخ حتى قبل ثورة التعليم العالي والانقاذ كانت تدرس بالمقلوب وتقتصر على الفترات التاريخية القريبة أي ممالك ما قبل التركية وفترة المهدية والاستعمار الانجليزي وما بعد الاستقلال لفترة ويقف التاريخ هنا،،،، في حين انه كان الاولى تدريس حضارات السودان القديمة ومن ثم التدرج للفترات التاريخية اللاحقة لو تم البحث في ذلك بجد لعرف أهل الشريط النيلي ان أصولهم حوالي 85% إثيوبية والـ 15 % الاخرى جينات من شعوب اخرى ،،، ولما كنا ندور في حلقة فارغة ولبنينا هذا الوطن الكبير بمعيار الشريف هو الانسان المنتج المبتكر المكتشف الذي يقدم لأمته الخير ،،

    أصحاب الكتاب قالوا البشير من الاشراف فمن الذي تشرف بالاخر البشير ام الاشراف ،،، للاجابة على هذا السؤال لابد أن يكون مقدم الاجابة عاش برة السودان لفترة لا تقل عن 20 سنة،،،

  7. الحمد لله ان الجزء الثاني من الموضوع ورد على لسان الكاتب والا كان الليلة يا ود الهاشماب الجماعة بتاعين جلابة وعبيد وحلب ومهمشين وتجار رقيق واولاد بحر واولاد شنو داك ما عارف كانو لقو ليهم صيدة ثمينة وكانو سمعوك ما سمعوك.

  8. هههههههههههههههههههههههههههههههه استغفر الله العظيم البشير يعنى من الاشراف يعنى بالعربى من ال البيت

    طيب الميرغنيه برضوا موش قالوا هم من ال البيت معناها الميرغنى ببقى للبشير ولا شنو يا دكتور ههههههههههههههههههههههههههه العبى لعبه غيرها

  9. اول حاجة اثبتو انكم عرب وبعدين نشوف حكاية الاشراف دي ، انتو اشراف الملك حسين شريف وملك المغرب شريف والشريف حسين الهندي والمرعني جراب الفول شريف وكلكم اشرف منكم نتنياهو

  10. مبروك للبشير و حسن الترابي حيث تفضل عليهم كاتب المقال و ضمهم الي آل البيت! ألف مبروك، و لكن هل آل البيت كانوا عنصريين مثل البشير الذي قال “لو جعلي أغتصب غرباوية فذلك شرف لها” أيعقل ان يقتل آل البيت الآلاف من المسلمين فى دافور و النيل الأزرق و جبال النوبة كل ذنبهم أنهم طالبوا بحقوقهم كمواطنين سودانيين؟ هل آل البيت يقيمون بيوت أشباح لتعذيب و قتل و اغتصاب المعارضين لهم رجالا كانوا أو نساء؟ هل آل البيت يمارسون سياسة تمكين يتمكن بموجبها هم و أتباعهم من الاستحواذ علي ثروات و مقدرات البلاد لأنفسهم و أهلهم و أسرهم و أنسابائهم بدون وجه حق؟ و هذا الفساد الذي استشري فى البلاد بصورة لم يسبق لها مثيل و تمكن من جميع مفاصلها حتي تم تصنيف السودان فى قائمة الدول الأكثر فسادا هل آل البيت فاسدون؟ حاشاهم. آل البيت أتقياء أنقياء أخلاقهم عالية لا تهمهم الدنيا و لا يسعون لها بل يدفعونها بعيدا عن أنفسهم دفعا، آل البيت ليس فيهم ذرة عنصرية و لا يتعالون علي أحد بل ينظرون لجميع الناس علي قدم المساواة ليس بينهم تفاضل الا بالتقوي.
    واضح أن مصداقية مؤلف الكتاب “الشريف” الدكتور عامر عبد الحميد سيد أحمد، صفر كبير و كتابه لن يعدو أن يكون مجرد ادعاءآت و أوهام و خطرفات ليس لها ما يسندها و لا يقبلها أي عقل سليم.

  11. الرسول (صلى الله عليه وسلم) وآل بيته الطاهريين برئين منكم ومن نسبكم وأفعالكم .. قال الرسول بيبقى لينا قال .. لا بالله هاكم الجنسية السعودية ده

    ابراهيم عبود -شايقي- باع حلفا للمصريين وعلي عثمان -شايقي- غشوه الامريكان والجنوبيين وضيع الجنوب وعوض الجاز الجاز -شايقي- سرق أكتر من 60 مليار دولار (طبعاً ما براه)

    وأي مؤسسة أو شركة حكومية ولا خاصة مديرها شايقي فاشلة وفاسدة.. وانا بتكلم عن ثقة وتحدى أي واحد يثبت العكس

    ويشهد الله أنا ما بتكلم عن كره ولا عنصرية ولا عن شيء شخصي، بالعكس

  12. لا حول ولا قوة إلا بالله لماذا كل هذه التعليقات المستهزئه والعبارات المشينه التى تؤخذ على كاتبهاوتسجل عليه ولماذا كل هذا التنابذ وكلنا يعلم الأية الكريمه ( لا يسخر قوم من قوم ) والنهى هنا أمر من الله سبحانه وتعالى ورغم ذلك نتنابذ ونتنافر والله يأمرنا( وأعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) ألستم معى فى أننا بعيدين كل البعد عن الأوامر والنواهى فيا إخواننا الناس أمناء على أنسابهم فلا تسبوهم فيسبوكم فنقع ويقعوا معنا فى المحذور ونزداد فرقة وشتاتاوتدب فى نفوسنا الضغينة والبغضاء فالإنتماء الأول والأخير يجب أن يكون لسوداننا الحبيب ولنعمل جميعا يدا واحدة على رفعته متطلعين لمستقبل أفضل لنا ولأولادنا من بعدنا.

  13. عندما قرأت عنوان المقال توقعت شكل التعليقات قبل أن اقرأ المقال وطبعا” لم يخيب ظنى – فى البدايه اندهشت لهذه الحساسيه أو قل لهذا المرض الذى أصاب الكثيرين ولكنى عندما تزكرت أننى سودانى تنازلت عن أندهاشى فبيننا من يكره كل قامه سامقه ويسعى لتدميرها – أذا كانوا أشراف أو عرب أو لم يكونوا فليس مطلوب منكم الركوع لهم بل تفاخروا بانفسكم وبأنسانيتكم وعلمكم وليس بالضروره الانتماء للقبائل من الأساس .

  14. سبحان الله قبل فترة كدي شفت ناس لابسين عقالات ( يعني عرب وكدي ) جابوهم في التلفزيون القومي وقالوا انهم عباسيين وجايين يسلموا علي ما تبقي من اهلهم بالسودان والصورة كانت واضحة وظهر فيها من ظهر واليوم كتاب عن الاشراف // الازهري من كردفان /// الترابي من الجزيرة // البشير الزفت ده من الحوش //المهدي من الشمالية أو من جزيرة لبب بالتحديد ديل كلهم اشراف والما عارف وكدي يعرف .
    والله بالمملكة اشراف في مكة /// لو قلت ليهم عندنا زيكم اشراف في السودان وكدي الواحد يديك طلقة في نص راسك ( خلونا بلا لمة )

  15. المنهج العلمي في اثبات النسب اصبح واضح وضوح الشمس وذلك باستخدام الDNA يا ريت الباحث ياخذ عينة من اسلافه وخاصة احفاد الزعيم الراحل أزهري ويفحصها بالDNA اكيد يجد ما يشفي صدره المريض بالانتماء الدوني للعروبة اولا ان امكن والتقوي هي الفيصل قال الله تعالي ( ……….. ان اكرمكم عند الله اتقاكم) وبعدين جد الازهري دا دخل الابيض مهاجر واستقر مع آل الولي وتزوج منهم وولد الازهري (مهاجر من غرب افريقيا ) وهذا تاكيد لعدم مقدرنا نحن السودانيين حتي هذه اللحظة من اثبات هويتنا . والله لو عشت في الدول العربية لعرفت ان الهوية العربية ناقصة الانتماء ولذلك انا مع الهوية السودانية لا عربية ولا افريقية وهي مية المية وكفي

  16. و اقسم بالله ثلاثه انا قرأت كتاب مكتوب قبل الانقاذ و اهداني اياه واحد ينتمي الي قبيلة الفلاته مش الهوسه . و الفلاته قبيلة دانفودي و أتت من مالي و مكتوب عليه بالنص ان الشايق هو فلاتي من دار مالي و عاصمتها تمبكتو و اذا طلبتم مني اذكر بعض الأسماء المعروفه لديكم . وكبارهم يعرفون هذا و لكن يحاولوا يودروا الدرب في الزحمه الحاصله . وعلي فكره توجد قرية تسمي دار مالي في بلاد الشايقيه.

  17. والله فلقتونا وقديتونا بهذا الكلام الفارغ الممجوج، والذي إن دل على شئ إنما يدل على الفراغ والإحباط ومحاولة التسلق على أكتاف الآخرين لجني تفاهات الدنيا ولعاعتها، فالشايقية مشكوك في نسبهم للعرب ناهيك أن يكونوا أشراف عباسيين، فبنظرة فاحصة لسحنات الشوايقة تجدهم أقرب إلى الحبش الأرتريين والبني عامر في شرق السودان، كما أن سلوكهم الجشع وخساستهم وأنانيتهم وحب الأذية المتأصل لديهم والذي يعرفه القاصي والداني يتنافى مع إدعائهم الإنتساب للأشراف، فالشريف كريم بطبعه وزاهد في ما عند الآخرين لا يحسد ولا (يحفر) للآخرين ولا يتآمر بخسة لنيل ما ليس له،أما الشايقي فحدث ولا حرج، بل هم يفتخرون بهذه الصفات الذميمة.
    المضحك في هذا التقرير هو إدعاء النسب الشريف لعمر البشير والترابي والازهري فهؤلاء لا يجتمعون إلا في النسب لإبينا آدم أبو البشر _ هذا إذا إستبعدنا نظرية داروين – اللهم إلا إذا كان هنالك تسريب من المؤتمر الوطني لتلميع صورة التراب مؤقتاً حتى يوافق على رفع الدعم ومن ثم يعاد تصنيفه من جديد بإعتباره برقاوي من تشاد.
    في الختام أقول صورة المرأة المنشورة مع التقرير- تباهياً وتبركاً- لا تشبه صور العربيات الأصيلات فهذا الخشم الواسع أقرب ما يكون لخشوم الهوسا(مع كامل إحترامي وتقديري للهوسا).
    وأخيراً أذكركم بقول الشاعر (ليس الفتى من يقول كان أبي … لكن الفتى من يقوا هأنذا)

  18. بلد زي السودان عندو عقدة إسمها أشراف ماقابلني لا في الإمارات لا في ليبيا لا في السعودية ولا في أي دولة عربية .. ياخي خلونا أشراف شنو وبطيخ شنو .. الشريف شريف في نفسو والحقير حقير في نفسو والجهل مصيبة .

  19. هذا هراء لا فائدة منه ولا طائل
    اذا كان الشوايقة عرب فمن اين اتوا بالشلوخ و بايقاع الدليب (المصنوع من خشب الدليب)
    اسألوا البروفسير عبد الله حمدنا الله عن علاقة الشوايقة باليوروبا فى غرب افريقيا
    اشألوا المتخصصين فى الانثربولوجيا عن طبيعة وظروف نشؤ المجموعات العرقية وعن صلاحية شجرات النسب شريفة او وضيعة.
    ارجعوا الى دراسة قسم الامراض كلية الطب جامعة الخرطوم عن الحارطة الجينية لقبائل السودان, اعدها دكتور هشام و اخرون.
    اوهاماوهاماوهام اوهاماوهاماوهاماوهاماوهاماوهام اوهاماوهاماوهاماوهاماوهاماوهام اوهاماوهاماوهاماوهاماوهاماوهام اوهاماوهاماوهاماوهاماوهاماوهام اوهاماوهاماوهاماوهاماوهاماوهام اوهاماوهاماوهام

  20. لا حول ولاقوة إلا بالله .. بالله المعلقين ديل للدرجة دي مغيوظين من الشايقية ؟؟ الغريبة لما طلعت إشاعة إنو نتنياهو جذورو شايقية الناس فرحت وما فضل ليها إلا تضبح تيران وتعمل كرامة !! والليلة بعد البحث العلمي الموثق دة الناس المديدة حرقتهم والحقد طفح والعقد النفسية ظهرت وبانت !! بالله خلونا في حالنا عشان ترتاحوا وفشفاكم يبرد ، نحن عارفييييين أصلنا وفصلنا ولا فخر ، هموم الوطن أكبر من كدة.. أنشري ياراكوبتنا الحبيبة .

  21. أولا الشريف يطلق على نسل الحسن والحسين وليس لكل الهاشميين

    ثانيا الحمض النووي له كلام آخر

    بالنسبة لأسرة أسماعيل الأزهري فبعض النتائج الأولية قد تشير إلى أنهم من أصول فينيقية

    أي أصول لها ارتباطات بالأروبيين

    هناك ثلاث تحاليل للحمض النووي لقبيلة البديرية والتي ينتمي إليها كل من البشير والترابي وكل النتائج

    طلعت ليس لها أي أساس بالعروبة أفريقية أو نوبية يعني أحتمال كبير البشير والترابي يطلعوا فشنك

    أسرة المهدي وعن طريق الصادق المهدي عندما طلب منهم عمل تحليل الحمض النووي فقط

    من أجل معرفة هل الأسرة المصرية التي تدعي أنها من نسل الإمام المهدي والموجودة في

    جنوب مصر, هل هي تنتمي لأسرة المهدي أم لا لم يقم الإمام بعمل الفحص النووي وترك

    الأمر دون حل, أعتقد لو تم تحليل حمض الإمام ونضيف إليه حمض السادة المراغنة ستكون

    النتيجة ليس كما يشتهيه الإثنين, يعني بأختصار قد يطلع البيتيين فشنك في فشكن وليس لهم

    أي علاقة بالعروبة دع عنك أن يكونوا أشراف, لينضاف لكذبهم بإدعاء أحدهم بأنه المهدي المنتظر

    وإدعاء الآخر بأنه خاتم الأوليا كذب آخر وهو الإنتساب زورا لأهل البيت, والله أعلم.

    بالنسبة للشايقية لن أثبت ولن أنفي وجود صلات عروبية أو حتى قد تكون عباسية, ولكن

    منطق بسيط أن تكلفة إيجار قاعة الشارقة وباقي المصاريف يمكن أن تعمل تحليل للحمض الننووي

    لعدد أكثر من 50 شخص من الشايقية من مناطق مختلفة ومن فروع مختلفة وبعدها تطلع النتيجة

    في صورة علمية تؤكد الخبر. بأختصار الحمض الننووي هو يوم الحساب ويوم القيامة بالنسبة

    لكل مدعي كذاب أشر حيث العلم لا يكذب وبعدين عصام البشير ده لو كان عمل تحليل ونشر

    النتيجة في المجلات العلمية كان يخلف كراع في كراع ويقول أنا عباسي وهاكم نتيجة الحمض

    النوويي بتاعتي مطابقة لنتيجة الأشرف في الجزيرة العربية. اخيرا بالنسبة لبعض الجهلة من

    الجانب الآخر البيقولوا أنه لا يوجد أشراف أو عرب أو قرشيين في السودان أنا شخصيا كنت
    على أطلاع على نتيجتيين الأولى لشخص من سلالة عمارة أبن عدلان (دنقس) والآخر

    من سلالة كاهل عز العرب وكلا النتيجتيين طلعت عربية وقرشية ومطابقة لنفس

    النتائج الموجودة لقرشيين الجزيرة العربية, يعني في عرب وفي قرشيين وفي أشراف

    في السودان. الخلاصة الحمض النووي, الحمض النووي, الحمض النووي, الحمض النووي

    وبس هو الحل, ومافي داعي لكترة كلام وكتب وقاعات وصراخ على الفاضي. القيامة الحمض نووية

    إن صح التعبير قربت وحينها يهان من يهان ويكرم من يكر حسب أدعائه لأصله وحينها سوف يعاد

    رص اللعبة من جديد.

  22. يا أخي ذهبنا الجزيرة العربية ولم نجد فيها إلا قبائل قلة هي السودان تنتمي لتلك البقعة

    حيث وجدنا قبائل لها لهجة بدوية سودانية إي خوي صب أمش
    ووجدنا من الاماكن في مكة أماكن لتلك القبائل ومسميات الى اليوم ولم نجد شاق ولا جعل
    والناس كلها أخوة لا فرق بين هذا وذلك

  23. مثل هذه الإصدارات الخواء تظهر دائما في مواسم المجاعات الفكرية. فالنفتضرض أن النبي (صلى الله عليه وسلم) كان مشلخ شايقي وبيقول مندلي البلد ماذا بعد؟؟؟؟؟

  24. الهدف من هذه الفرية هو عملية تأصيل لدولة مثلث حمدى،،

    هى عملية تقول لأهل الهامش خليكم فى علبكم نحن الأشراف وأنتم الدنية،، وأتو بالأفاك عصام أحمد البشير ليؤصل لهم فريتهم بفتاوى حربائية،،

    البشير قال الغرباوية إذا ركبها جعلى فأن ذلك شرف لها(والمعنى هنا راجع للشريف الجعلى)،،
    نافع قال نحن بقايا الأندلس (أى بقايا الأشراف)،،
    ثم أضاف فى موقف آخر بعد كارثة أبو كرشولة أن الحرب ستكون بين الأصلاء (الأشراف) والغرباء (أهل الهامش)،،

    8 رؤساء حكموا السودان من الأزهرى إلى البشير يعنى أن الرئاسة كانت وستكون وستظل حكرا على مؤسسة الجلابة الأشراف،،

    لم يبق خيار لأهل الهامش سوى تقرير مصيرهم والإنفصال فعندهم كل كنوز السودان والأرض وليتركوا الأشراف فى دولتهم المزعومة فسيأتون إليهم طالبى عمل وشحدة،، أولم يكونو وما زالو كذلك ينهبون خيرات الهامش من بترول وذهب ومحاصيل؟ أو فليذهبوا إلى مصر بوابين وإلى السعودية ودول الخليج طباخين،،

    هؤلاء لم يتربوا فى ظل أى دولة فى الماضى ولا يعرفون معنى الدولة،، هم كالجراد يبيدون كل أخضر قبل أن يرحلوا لآخر،،،

  25. ديل دوبهم لقوا نسبهم ولماذا كل هذا التاخير . انا شخصيا افريقي عربي سوداني مهجن منذ آلاف السنين لكن اوجه لكتاب اسمه حلفاية الملوك للدكتور عون الشريف قال فيه ان الاشراف في السودان هم المغاربة وجدهم اسمه أحمد ذروق المغربي وجايي من المغرب للسودان لنشر تعاليم الاسلام . اما الاشراف الظهروا جداد ديل لا علم لي بهم قبل اليوم . وهذا كله كلام لايفيد الشريف يورينا شرفه بالعمل ينفع الناس ويفيدهم ويعطيهم ويحرم نفسه ولاياكل الصدقات ووووو هو الانتماء للاشراف ده لعب عيال .هو مسئوليه تجاه المجتمع والناس بالفائده والخير والحب .

  26. لنا الشرف اننا احفاد بعانخي وشبكة وترهاقا يا احفاد ابي لهب يا ماعندكم موضوع في عنصرية اكتبر من كدا؟ يعني لو في اشراف يبقي بالضرورة في عبيد واعديمي شرف وغيرهم من ابناء الوطن الواحد دا .. حسبنا الله ونعم الوكيل

  27. عرب وافارقة الفيصل هو الـ DNA رايكم شنو ؟ عشان نتفك من زوبعة العرب دى… اها لو طلعت نتيجة الـ DNA انو الجماعة افارقة ح يمشوا وين؟؟؟؟ بلد متخلفة وناسا متخلفين شديد…. يعنى شنو عرب؟؟؟؟

  28. إقرأوا كتاب الفلاتة للدكتور الطيب الفلاتى تلميذ الدكتور محمد ابراهبم ابوسليم فهؤلاء الثمانية الذين تتحدثون عنهم جلهم من غرب افريقياوتأريخ السودان قبل التركية يعتمد اساسا على ممالك دارفور الاسلاميه والتى لم نكن تخلو من عرب بغض النظر عن درجة شرفهم وبالتزاوج يمكن لاى كان ان ينتسب لمايشاء والإنتساب لاشرف الخلق ص ع و س يأتى عن طريق ابنيه سيدنا الحسن وسيدنا الحسين وهما ابناء بنته رضى الله عنهايعنى الشرف متوفر ومافيه مشكلةشرقا كان او غربا شمالا او جنوبا.ان الله ينظر الى القلوب وليس الى الأجساد تابعوا الفضائيات لا العرب ولا الأفارقة واجد فيهم حاسبنا معاهم مافى والقبلية منحسرة تماما فى الدول العربية ذات التاريخ الاسلامى التليد ماعدا بغض الدول كليبيا واليمن
    والأنساب ممكن تختلط عن طريق الجيوش والعمالة الوافدة والممارسات اللا اخلاقية كحملة الدفتردار وومحمود ود احمد والنوبة الذين عملوا فى خط توصيل البترول لبورتسودان يا جماعة خلونا سودانيين بسمات افريقية عربية كل حسب نصيبه ومافى داعى للفرقة والشتات نحنا ماناقصين وما تتابعوا الجماعة الباعوا دينهم قبل اننتماءهم للوطن وككلكم اهل وشجرة نسب اى سودانى تضم كل النسيج الإجتماعى الموجودنحن الآن نتحتل الذيليةفى كل شيئ الم تلاحظوا ان اخلاكم كالأحباش اذا جاعوا سرقوا واذا شبعوا ……………….

  29. اغرب بشر جماعة الانقاذ يتصرفون كالاطفال طموح بلا حدود يريدون الدنيا والآخرة في آن واحد عصام البشير تملص من جماعة صادق عبد الماجد حتي يصل الي الاموال التي يايدي المؤتمر البطني ركب افخم السيارات ونال اعلي الدرجات الاكاديمية والآن تبقي له ان يصير شريفا نبويا ..ايها اللص الانقاذي ازجر نفسك الدنيئة من هذه الاحلام الوردية الكاذبة وارجع للشعب امواله انت وساداتك البشير وغيره.

  30. والله يا جماعه أنا ما عارف أنتو زعلانين مالكم ومورمين فشافيشكم ياخى ما اى زول حر أقول هو من الاشراف او من الهندوس أو الهكسوس ألا أكون بس فى بطنكم ابو الحرقص .

  31. من تأخر به عمله لم يتقدم به نسبه

    بالله البشير ده كان بقى نبي -عديل كده-. خليك من الحفيد الأربعين لعم نبي
    أنا بباريه ؟؟

  32. بسم الله الرحمن الرحيم
    مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَٰكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا
    صدق الله العظيم

    فإنه صلى اللّه عليه وسلم لم يعش له ولد ذكر حتى بلغ الحلم، فإنه صلى اللّه عليه وسلم ولد له القاسم والطيب والطاهر من خديجة رضي اللّه عنها فماتوا صغاراً، وولد له صلى اللّه عليه وسلم إبراهيم من مارية القبطية، فمات أيضاً رضيعاً، وكان له صلى اللّه عليه وسلم من خديجة أربع بنات: زينب ورقية وأم كلثوم وفاطمة رضي اللّه عنهم أجمعين، فمات في حياته صلى اللّه عليه وسلم ثلاث، وتأخرت فاطمة رضي اللّه عنها حتى أصيبت به صلى اللّه عليه وسلم ثم ماتت بعده لستة أشهر ..

    النسب ده جبتو وين يعني ؟
    بعد الكلام ده … ؟

  33. دكر ماكميلان فى كتابه العرب فى السودان ان كل القبائل العربية فى السودان تحاول باى وسيلة الانتماء الى البيت الهاشمى
    وادا دهبنا الى باكستان او افغانستان اوايران تجد اسم جيلانى وسردار وغيرها تدل على الاصل الشريف وحتى فى نيجيريا نعرف شريف مادوغرى
    البديرية الدهمشية تنتهى اصولهم الى شمال الجزيرة العربية وبالاحرى الى قبيلة عنزة وهده ليست لها علاقة بالاشراف
    وقبائل الجعليين ورفاعة والشكرية وغيرهم فهده كلها تنتهى الى جهينة فى سهل تهامة ومنطقة ينبع والوجه وقد دكر دلك بوركهارت فى كتابه انه قابل احد ابناء جهينة فى منطقة بربر فى زيارة الى اخوته فى جهينة بالدندر ويسمون برفاعة الهوى وجهينة قبيلة عربية لاعلاقة لها بقريش
    اما الشايقية فاصولهم تنتهى الى شمال الجزيرة العربية ومازال البعض منهم يسمى نفسه بالشايقى ونلاحظ دلك فى محلات المفاتيح المتعددة فى الرياض وليست لهم اى علاقة بالاشراف
    ومازالت الهجرات العربية تتواصل فى السودان واخرهاقبل مائتين سنة الا وعى قبيلة الرشايدة فى الشرق وكسلا وهده ايضا من منطقة حائل فى شمال الجزيرة العربية وبعضهم يحمل جنسية البلدين

  34. الشريف شريف عمله والذى هو معبره في الاخرة
    اما شرف الانساب فلا نفع منه
    كلكم لادم وادم من تراب
    القبلية اللعينة هى ماجعلت العرب في اخر مصاف الدول في العالم
    وقعدت بهم في ان يعملوا عملا نافعا يفيد البشرية .

  35. أسة عليك الله نافع ده وشوا فرقوا شنو من (وحشي) الحبشي ..السعوديين ديل بيلعبوا بيكم ، ياخ ديل في قبائل سعودية ما معترفين بيها ،،خليكم انتوا ياعبييد؟ (جعلي منطقي)

  36. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله مافي شيء ضحكني في كلام الراجل ده الا انو المهدي كان مشلخنوا شايقي دنقلاوي ترخيص شايقيه !!

  37. تعرفو الواحد لما يكون عامل في راسو ريشة عشان الناس تلاحظ ليهو؟

    الناس القالو اشراف ديل البسو سمح وصلو وصومو وقومو الليل واكرمو الضيف وتواضعو للناس وقول للناس حسنى وتجلو ببركاتكم على البشر عشان الناس خاته بالا فيكم

    ياخي انا اخر من يعلم بان الشايقية ليسوا من اصل هذه البلاد الطيبة

    بس كل يوم تتجلى حقائق جديدة على الارض

    ويا خسارة

    القنابير كترت في البلد

  38. ان تكون شريفي يعني انك الاول ودونك اخر ان تكون شريف انت سيد ودونك 0000 ان تكون شريف انت حكومة وغيرك معارضة ان تكون شريفي انت ولدنا وغيرك ود
    ذات يوم وانا اجلس مع والدتي فاففتها وقلت لها لماذا لم تنجبيني شريفا فقالت وما فائدة الشرف
    فقلت لو لم اكن شريفا لن اتعلم وان تعلمت لن اتوظف وان توظفت ساكون مراسلة في دولة اعيشها لغيري واموت لانني لااملك ثمن العلاج امي ارض واسعة ووديان وجبال انجبتنا اثنان اخي تسلط علي مرات ومرات بدعوي الاسلام مرة وبدعوي اللون مرة والنسب ايضا
    اما انا فاحترت طبعا هل هذا اخي هل انجبتنا امنا السودان معا 000

  39. أفتى الشيخ الدكتور عصام أحمد البشير مساعد الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بجواز الفخر بالانتماء الي العباس بن عبد المطلب عم النبي صلى الله عليه وسلم وصحة الاعتزاز بالانتماء الي الدوحة النبوية الشريفةو موضحا ان الانتماء لا يعني العنصرية….
    —-

    الى قبيلة ينتمي الشيخ الدكتور الذي تكلف اعباء الفتوى؟

  40. في صحيح مسلم وسنن النسائي ومسند أحمد واللفظ للاوّل عن أبي هريرة قال: لما انزلت هذه الاية: ( وانذر عشيرتك الاقربين ) دعا رسول اللّه(ص) قريشا فاجتمعوا فعمّ وخصّ فقال: يا بني كعب بن لؤي ! انقذوا انفسكم من النار. يا بني مرة بن كعب ! انقذوا انفسكم من النار… يا بني هاشم! انقذوا انفسكم من النار، يا بني عبد المطلب ! انقذوا انفسكم من النار. يا فاطمة ! انقذي نفسك من النار، فاني لا أملك لكم من اللّه شيئا غير أن لكم رحما سأبُلّها ببلالها(2).

    2 صحيح مسلم، كتاب الايمان، باب وانذر عشيرتك الاقربين ج 1 / 192، وسنن النسائي ج 6 / 248 كتاب الوصايا، ومسند أحمد ج 2 / 333 و 519.

    فبم يفيد نسب العباس رضى الله عنه اذا

    لن تفيدكم سوى اعمالكم

  41. هناك قبائل عربية دخلت السودان واختلطت بالقبائل الافريقية دي حقيقة ما يختلفوا فيها نفريين لكن الاشراف ينتموا لها فروع واسر محددة في السودان لكن للاسف الشديد هناك من يستغل نسبه وقبيلتوا للاستعلاء وينظر الى غيره بنظرة دونية لو كان النسب يفيد كان افاد ابو جهل

  42. كدي النشوف:
    إذن (الترابي والبشير منا آل البيت) لا حول ولا قوة إلا بالله

    واحد: ما عندنا خلاف في كون فلان الفلاني من أشراف مكة ولا ذي الحليفة لكن خلونا نرشدكم للنواحي الإجرائية:
    1- تمشوا لناس العباسيين في مكة وتقدموا نسخة من الكتاب مع السرد والدياغرام بتاع شجرة النسب المقدسة، وتنتظروا النتيجة منهم. طالما مصرين تربطوا نفسكم مع سيد الخلق.
    2- تاخدوا عينات من آل شايق وآل جعل وآل بريط وربيط مثلاً شخصين أملحين أقرنين من كل فئة ومعاهم بت واحدة مثلاً تكون سليمة ما مختونة ولا حبوبتها مشلخة أو شلوفتها مدقوقة أو عاملة تبييض جلد، والأهم ما يكون عندها عرق في المصريين أو الأتراك.
    3- تعملوا حسابكم وتتجنبوا الأسماء المركبة ناس (محمد الحسن، تاج السر، سر الختم، سر السر، سيد أحمد، مرغني، طيفور، سمساعة.. إلخ) لأنها ما ليها علاقة بناس الجزيرة العربية، دي موريتانية صرف.
    4-تشرحوا ليهم ليه بتقولوا كديس وعنقريب ودكاي وكاروق وبنبر وكوركنا وضانقيل، ومعروف أصلها نوبي.
    5- تشرحوا ليهم سبب الحب المن طرف واحد دا أصلوا شنو، لأنهم حينكروا أي علاقة بأشكالكم دي، وما تزعلوا كان قالوا عليكم تكارين أو نسبوا سيد أحمد إلى زبرماوي أوفلاتة.
    6- تشرحو ليهم سبب تسميات قنتي والباجة وكلي وسلنارتي ومنصور كتي وكونتا كنتي دي معناها شنو وليه العربي بتاعكم اتطور كدا؟

    اتنين:
    بعدين تعالوا هنا، منو القال ليكم إنو عرب مكة ولا المدينة أشراف؟ مش ياهم ديل ناس الجواري والغلمان واللواط القال عليهم الله أشد كفراً ونفاقاً؟

    تلاتة:
    بالتأكيد الكتاب محاولة للاستمرار في التميز والاصطفاف ضد أبناء البلد الأصليين، أهم شيء عندنا، تلموا عفشكم وترجعوا لأهلكم، عشان تكونوا أمراء وسلاطين، مش أشراف؟
    وكويس جداً إنو الناس بدت تتفرز عشان اليوم لما يجي نسأل الواحد شريف ولا سوداني ونشوف بعد داك وجهتو وين، الماعاجبو شيء في البلد دي يرجع للمكان الجات منو أمه.
    ===========
    نعيد بضع فقرات لمن فاته الاستماع:

    أبناء تلك القبائل التي تقاتل في سبيل الانتساب إلى الرواد العرب الأوائل خليط من الموريتانيين (الشناقيط) والبجا ثم تم تهجين الخليط مؤخراً بالأتراك والمصريين أثناء الاحتلالين في وقائع مختلفة أوردها شوقي بدري مشكورا.

    موريتانيا لها إرث كبير وكريه من الرق والعبودية مارسته مجموعة قبائل البيضان (البيظان) على مجموعات السودان (أهل الأرض من النيجر والسنغال) حتى منتصف الثمانينات وإلى اليوم حيث يطلقون أسماء غير كريمة عليهم مثل (الحراطيط والعبيد)، هجرات الموريتانيين عبر السودان كانت للحج حيث استقر الكثير منهم كما فعلت قبائل الفولاني، لذا نجد اسماؤهم المركبة باقية إلى اليوم وأشهرها “محمد أحمد” اسم واحد مركب وأمثلة أخرى (محمد لحسن، محمد خير، محمد صالح، محمد سالم، الطالب الله، أحمد عالم، محمد الأمين، أحمد الخليفة، أحمد العبيد، أحمد المبارك، أحمد الإمام، تاج السر، أم الخير، سيد أحمد، أحمد البشير، أحمد المصطفى، سر الختم، قطيفة، ست أبوها، تام زين، ست البنات، جاد السيد، جاد المولى، قسم السيد، عوض السيد، حاج حمد، حاج ماجد، خلف الله، شيخ إدريس، الأصم أو صمبا) وكثير من العوائل لا تزال لها علاقات بالعاصمة نواكشوط والتي فيها أمثال الطيب مصطفى وابن اخته الكثيرون ويشهرون كراهيتهم للسود علانية وعلى التلفزيون الرسمي الذي يهيمنون عليه والكثير منهم يقول أن الرسول جده ويصر على أن يخاطبه الآخرون بالشريف، وتنتشر عندهم رزيلة اللواط بأبناء الطبقات التي يسمونها دنيا وللأسف اعتماداً على فتاوى المذهب المالكي، من هناك جاء الشذوذ الجنسي وليس من الإنجليز فهو ينتشر الآن في كل بلاد المغرب العربي وتناقشه قنوات مثل الجزيرة الآن.
    .
    المهم، هذه الخلطة أنتجت الفئة المهووسة دينياً والتي تدعي الوكالة لله في الأرض وتمارس الاسقاط النفسي وتابى أن ترتقي إلا بتبخيس شأن غيرها باستغلال النسب والدين بل حتى والشعر والإعلام، لا علاج لهؤلاء إلا بتفتيت تاريخهم وإخراجه للعلن وعمل حملة تصحيحة تعليمية لعقولهم حتى يسلم الجميع من شرهم، أما الجينات فلا علاج لها. يجب أن نحمد الله أنه واحد أحد لم يلد ولم يولد، وإلا لسمعنا بأحدهم ينسب نفسه إليه جل جلاله.

  43. القضية ليست قبيلية وانما ارحام الله يرحنا برحمته جميعا
    ويتجاوز عن المسي
    ايش ذنب هؤلاء الاخوة الذي جاؤا بحثا عن نسبهم عندما يروا هذا الشتم وهذا الحقد من بعض المتداخلين
    كل من كتب تعليقا لا يليق من افضل له ان يدخل ويمسحو عسا الله ان يعفو عنه
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D8%B1%D8%A8
    واليكم هذا الرابط الذي يوضح انتشار الجين j في السودان تحديدا في منطقة المجموعة الجعلية تتركز البقعة الحراء في جنوب السعودية واليمن وفي شمال السودان
    بل انو لا يوجد انتشار للجين j في افريقيا وشمالها اكثر من شمال السودان بما ذلك مصر الخ
    كما ابشركم بعض الاخوة من الشايقية والجعليين فحص الـ dna ولقاهو مطابق مع بني الفضل العباسيين في جدة ومكة ( هذا بالنسبة لمن يتحدث عن الحمض النووي ويتفاصح)
    اذن المجموعة الجعلية هي مجموعة عربية وجدانيا وجينيا ودينيا ….ائياً ائياً ائياً )فلم يغتاظ بعض الناس
    ارجو ان تعفو عني جميعا
    احمد الشايقي نزيل المدينة المنورة

  44. اذا الرابط ما اشتغل قم بنسخه ولصقه في الويب
    او اكتب اسم الموقع حسب الرابط وادخل عشان تاني ما تقولى جينات يا بتاع الجينات

    بعدين الواحد لي يدخل نفسه في موضع حساب عسير
    يرمي عرب مكة والمدينة ويقذفهم…. فلو اتى اهل مكة والمدينة لحسناتك يوم القيامة ما بتحوق عليهم
    ثم اني اعتب على صحيفة الراكبوبة عدم فلترة هذه الالفاظ

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..