كلوني يطالب أوباما بمنع زيارة البشير

سكاي نيوز عربية
حث ممثلو هوليوود جورج كلوني ودون تشيدل وميا فارو ونشطاء آخرون لحقوق الإنسان الرئيس باراك أوباما أن يبذل ما في وسعه لمنع حضور الرئيس السوداني عمر البشير لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويتجمع زعماء العالم في نيويورك الأسبوع القادم لحضو افتتاح الاجتماعات السنوية للجمعية العامة المؤلفة من 193 دولة.

وكانت الخرطوم قد قالت إن البشير الذي تريد المحكمة الجنائية الدولية القبض عليه للاشتباه في تدبيره جرائم حرب في دارفور يريد الحضور.

وقالت واشنطن إنها تلقت طلب حصول البشير على تأشيرة دخول ووصفته بأنه “مؤسف”. لكن الولايات المتحدة ليست عضوا في المحكمة الجنائية الدولية ومن ثم فلن تكون ملزمة قانونا بالتعاون معها.

غير أن واشنطن قادت الدعوة إلى تقديم البشير إلى العدالة الدولية فيما يتصل بإراقة الدماء في صراع دارفور.

وقالت الرسالة التي وقعها أكثر من 20 من النشطاء “إنه أمر لم يسبقه مثيل أن يسافر شخص تطلب المحكمة الجنائية الدولية اعتقاله فيما يتعلق بجريمة الإبادة إلى الولايات المتحدة.”

وأضافت الرسالة قولها “إننا ندرك أن الحكومة الأمريكية ملزمةبتسهيل زيارة الرئيس البشير بموجب اتفاقية مقر الأمم المتحدة لكننانحثكم على بذل كل ما في وسعكم لمنع هذه الرحلة.”

تعليق واحد

  1. التحيه للكافر كلوني الذي يدافع عن حقوق الانسان
    والخذي والعار للبشير الذي يقهر الناس ويقتلهم ويعذبهم

  2. حسب علمى فان امريكا لن تقبض على البشير ولن تمنع زيارته للامم المتحدة ولن تستطيع اية جهة او دولة فى العالم القبض عليه وهو فى طريقه للولايات المتحدة ..ولكن هناك فرصة للقبض عليه وهو فى طريق العودة .. نرجو من كل النشطاء تفعيل عملهم من اجل فضحه وكشف الجرائم التى ارتكبها البشير ولا يزال يرتكبها ضد شعبه فى كل مكان ..

  3. لماذا كل هذا ،، كان بالإمكان ان يسافر النائب الاول للرئيس ،، لماذا كل هذه الضجة الإعلامية ،، اعتقد ان الهدف كان صرف النظر الناس عن موضوع رفع الدعم ،، وبالله لو كان امريكا قدمت ضمانات للزيارة ومنحت التأشيرة ،، هل كان الرئيس حيسافر فى هذه الظروف الداخلية ،، والله لو فعل ذلك ،، ما عارفين نقول شنو ،، أناشد الرئيس بمراجعة تعليماته بمنح ام الأبطال والشهداء حاجة شامة وذلك بمنحها منزلا بعد ان فقدت ثلاثة من أبنائها فى السودان وامر الرئيس بمنحها منزلا ولكن يبدو انهم منحوها راكوبة جالوص ،، لا اعتقد ان الرئيس قصد ذلك ،، ارجو من الرئيس ان يوجه بمتابعة قراره ،، هذه السيدة ام لثلاثة شهداء ابطال،، هل هذا يليق ؟؟؟؟؟؟ 

  4. ممكن بالقانون واتفاقية المقر ان يزور امريكا على ان لا تتعدى تحركاتة محيط مقر الامم المتحدة فى نيو يورك لكن لو حاول الخروج من هذة الدائرة سوف يتم القبض علية بعيد ما واحد من الجرابيع الماشين معاة ديل يقول ليهو ممكن تقابل السيناتور فلان او علان خارج الدائرة المرسومة انا شاعر انة فى عملية بيع كبيرة واحتمال ما يرجع تانى

  5. أين هي من سميت نفسها “علماء السودان” لماذا لم تتدخل لمنع أمير المؤمنين من السفر لخطورة الطريق..(ولا,, لسع ما أشروا ليها بالمظاريف)

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..