كوني بخير نانسي

وليد كمال: شائعة قوية راجت أمس الأول فى بعض المواقع الالكترونية بالشبكة العنكبوتية، مفادها وفاة الفنانة السودانية الشابة نانسي عجاج في حادث مرور، ولم يكتف مطلقها الشائعة المغرضة بالخبر فقط بل أرفقه بصورة مفبركة لموقع الحادث حتى تكتمل الحبكة الشريرة التي تنم عن جهل وحالة مرضية، وسرعان ما انتشرت الشائعة، ولكن حبل الكذب قصير، وسرعان ما تكشفت حقيقة الرواية المزيفة وتداعت، وقبل الظهيرة تيقن الكل تلقائياً بأن النبأ شائعة، وتلك ليس المرة الأولى التي تتعرض فيها نانسي لمثل هذا النوع من الشائعات، فقد سبق أن روج البعض عبر ذات المواقع خبر بوفاتها عام 2011م بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن تنفى حينها والدتها السيدة نوال وشقيقتها نهى الشائعة، فقد درج عدد من المواقع الالكترونية على تداول وإطلاق شائعات كاذبة بموت الفنانين، وأصابت سهامها الكثير منهم وأشهرهم الموسيقار محمد الأمين وشرحبيل ومحمود عبد العزيز وزيدان إبراهيم ومحمد وردى وآخرون. ومازلت أذكر شائعة وفاة الفنان الراحل محمد وردى إثناء مرضه الأخير التي انطلقت ليلاً والصحيفة على مشارف الختام، وكان أن سارعنا أنا وزميلي محمد صديق لتحرى الخبر بمستشفى فضيل حيث كان يرقد الفقيد، وقطعنا المسافة وسبع طوابق في زمن قياسي، وحينما دلفنا إلى الجناح الذي كان يرقد به وردى وجدنا أبناءه ورهطاً من الناس، ولا أثر لبكاء أو عويل، ولم أدر لحظتها كيف اسأل نجل الفقيد عبد الوهاب، وقلت له: «جئنا للاطمئنان على صحة وردى» دون ذكر الشائعة، فأكد لنا أن حالته مستقرة.
والشائعات جزء من أساليب تشكيل الرأي العام السالب، ويتم إنتاجها اعتماداً على ظروف مناسبة لتصديقها، ومطلقها مريض نفسي من الدرجة الأولى. وإطلاق شائعة موت نانسي عجاج في وضح نهار الخميس جريمة معلوماتية تستحق محاسبة من يختبئ خلفها قانونياً على عواقب كذبته السوداء.
والغريب في الأمر أن السودانيين بطبعهم اقرب إلى تصديق الشائعة والترويج لها، وعلى مرتادي المواقع الالكترونية أن يتحروا الدقة ويتجنبوا إطلاق الشائعات الهدامة التي تكون لها آثار سلبية قاتلة على الكثيرين، وتصعب مداولتها بسهولة.
فوتوغرافيا ملونة:
نانسي من الأصوات النسائية الجميلة التي استطاعت أن تفرض بصمتها الفنية بقوة وتنال إعجاب قاعدة جماهيرية عريضة في السودان، وطرحت عدداً من الألبومات الغنائية نالت النجاح، وهذا يجعل منها هدفاً مثالياً لمروجي الشائعات والحاقدين.. كونى بخير نانسي.
[email][email protected][/email] الصحافة

تعليق واحد

  1. فنانه مبدعه حضور طاغي ثقافه عاليه جمال طبيعي ……
    و في نفس الوقت في ناس بطبلوا و يزمروا لايمان لندن و افراح و مونيكا و عوضيه عذأب و ما شأبههم من انصاف الراقصات !!!!!!!

  2. الله يحفظك من شر نجيهة البشر وتقدمي لينا أعمالك الجميلة الله لايحرمنا منها وربنا يجعل الهم والغم في قلوب الحاسدينك ويهنيك ويقويك يانانسي واحبابك.

  3. تسلمى يا كروانة ويا ريحانة وياعقدة ماسة براغة ويانسمة خريف ريانة ويا وردة نديه فواحة مهما اعبر لا استطيع ان اعطيك حقك من المدح فانت والله تمتلكى احلى صوت واحلى نغم واجمل اداء فانت مدرسة جديدة تستحق الدراسة ولاهتمام , اتمنى ان يحفظك الله من العين الحسودة وان يفقك فى مشوارك الفنى وانا طبعا من المعجبين بفنك الراقى

  4. صحيف فنون وهيثم كابو مبارك البلال والدار ديل هم اس البلاء في السودان الله يرحمنامنهم.

  5. يرضيك الله والله والله يخليك كم انتى رائعه ايتها الفنانه الجميله حفظك الله وندعو الله لكى بالعافيه ورب ضاره نافعه الدعوات تطاردك بالستر والصحه واعافيه

  6. شكرا كتير الاخ كمال علي ما كتبت وفعلا يا اخي نحن شعب نصدق الاشاعة وننشرها بسرعة بدون التحري او الانتظار حتي نعلم علي حقيقتها …الخبر مزعج والقي بظلاله السالبة على محب الفنانة نانسي حتي بعد ان ظهرت هي بنفسها فى صفحتها بالفيس بوك وطمئنت المحبين بان الخبر مجرد اشاعة ولكن علقت بالنفس موجه حزن لمثل هذه الاشاعات والاكاذيب المغرضة الصادرة من اشخاض مصابين بامراض نفسية ويجب تعقبهمومعاقبتهم على ما يفعلونه بترويع اهلنا الطيبين بمثل هذه الاشاعات الضارة لماذا اصبحنا شعب يصدق الاشاعة وينشرها بسرعة وفى خلال ساعات كل الناس توصلها الاخبار ويتم اضافة بعض التحسينات والاضافات الاخري ويتحمل الكثير من الناس اثم النشر والزيادة كما يقول المثل الشعبي ( ادوها كوز )وسمعنا الكثير من الفبركات والاكاذيب فى نجوم مجتمعنا من اهل الفن وغيرهم واكيديكسب المعتدي عليه بالكذب حسنات كثيرة…. وانبه كل من يقرأ كلماتي قبل ان يشارك فى اي خبر عليه التاكد من صدق الخبر حتي لا يحاسب علي اثم وقع فيه بسهوله ( مجاني ) كما يقول اهل الكورة ( اخذ كرت مجاني )عندما يعاقب الحكم لاعب بكرت فى شئ لايستاهل واتمني الهداية للجميع .واكرر شكري لك اخ وليد وامثالك يبشر بان اعلامنا بخير .

  7. يهديك يرضيك الله يخليك الله يخليك ويشيل من عمري أنا ويديك الله يخليك
    الله يجازي من كان سبب في هذه الإشاعة ويحفظ الاميرة نانسي عجاج من كل شر

  8. انشاء الله فال حسن بطول عمرك اختنا العزيزة نانسي عجاج يا فنانة السودان الاولي رغم انف الحسدة والشامتين مع تحياتي لاخ حسن مبارك ملك الجيتار وسالمين انشاء الله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..