أخبار السودانملفات الفساد

الصين إشترت شحنة المعروض من نفط قوش بعمولة 19.5 مليون دولار يتقاسمها مع الجاز وبدرالدين !

*خاص الراكوبة – عبدالرحمن الامين
الأربعاء 2 أكتوبر 2013

تم اليوم بمبني وزارة الطاقة بالخرطوم التوقيع علي عقد شراء الصين لشحنة نفط من حكومة السودان تبلغ حمولتها 1,3مليون برميل ( مليون وثلاثمانة ألف برميل بترول) .وكانت صحيفة الراكوبة الاليكترونية قد أشارت في وثائق نشرتها أمس قيام المهندس صلاح عبدالله قوش ، رئيس جهاز الأمن والمخابرات الوطني السابق ، بعرض هذه الشحنة في السوق العالمي بخصم بلغ 15 دولار للبرميل للإسراع في بيعها .

علي محور متصل ، أفادت مصادر هذا الكاتب بوزارة الطاقة بالخرطوم أن هذه الشحنة أُضيف لها مائة ألف برميل قبل أيام بعد أن كانت الكميات المعروضة منها تبلغ 1,2 مليون برميل . وعن مصدر هذا البترول قالوا أنه نتاج تجميع البترول الفائض عن حاجة مصفاة الخرطوم مما يصلها من حقول هجليج ، بليلة والفولة . مصفاة الجيلي ” التي رهنتها الانقاذ كضمان Collateral لدولة قطر في مايو2012 للحصول علي قرض بمبلغ 2.7 بليون دولار(رابط القصة كما إنفردت بها الراكوبة http://ara.alrakoba.net/news-action-show-id-59392.htm تعمل أحيانا بأقل من طاقتها التكريرية المُشَغَلّة. هذه الطاقة التشغيلية تبلغ 100 ألف برميل لذا فإن النفط الخام غير المُعالج تكريرياً يُضخ لخزانات التصدير في ميناء بشائر فيتم تجميعه لحين تزداد كمياته فيُعرض للبيع لاحقاً . توصل قوش لإتفاق البيع مع الصينين عند زيارته للخرطوم قبل قرابة الاسبوعين . إتفق الطرفان علي رفع حجم الشحنة بمائة ألف برميل إضافي وفي مقابل ذلك إلتزم الصينيون بدفع 10 دولارات إضافية كعمولات عن كل برميل . هذا الأمر سيعني حسابيا ان قوش وشُركائه ، وزير النفط عوض الجاز ونائب محافظ بنك السودان بدرالدين محمود ، سوف يقتسمون هذه العمولة البالغة 13 مليون دولار بنسب لم تتوفر لنا . هذا عدا أن ثلاثتهم ،كما أفادت الراكوبة في تقريرها الإستقصائي عن المسألة ، سيتقاسمون أيضا مبلغ ال 5 دولارات المخصص للسماسرة عن كل برميل من أصل الخصم الممنوح للمشتري والبالغ 15 دولار عن السعر العالمي. وبالتالي فإن المشتري يكون عمليا قد تحصل علي 10 دولارات كخصم وليس 15 دولار. محاسبيا ، فإن هذه العمولة الاخيرة سترفع إجمالي ماسيحصل عليه قوش والجاز وبدرالدين من بيع هذه الشحنة سيتم وفقا لهذه المعادلةالبسيطة : 6.5+13=19.5مليون دولار.

في بنك السودان أفادنا من تحدث معنا شريطة عدم الكشف عن إسمه، أن الجهة المُمَوِّلة لهذا الصفقة هي المؤسسة العربية المصرفية Arab Banking Corporation عبر فرعها في باريس ونائب مديره العام السيد فهمي الحناشي . وأفاد المصدر أن شركة لوتاه للتجارة العامة في مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة ، هي الوكيل الحصري للمؤسسة المصرفية العربية ، ومختصرها الانجليزي هو ABC . وعلي محور ثالث علمنا أن عودة السيد صلاح قوش للخرطوم من دبي كانت من أجل الإنهماك هو وشركاؤه في ترتيب أمر بيع هذه الصفقة نيابة عن مؤسسة البترول السودانية . وأضافت مصادرنا أنه غادر الخرطوم ويتواجد الان بالعاصمة البريطانية لإجراء فحوصات طبية علي قلبه بمستشفي كرومويل الذي سبق وأن زاره في مارس 2006 ومرة ثانية في أغسطس 2006 http://ara.alrakoba.net/news-action-show-id-86918.htm . بسؤال المصدر عن موعد تسلم قوش وشُركائه عمولاتهم ، قال أن التجارب السابقة أظهرت إلتزام المؤسسة العربية المصرفية وتقيدها بالوفاء بإلتزاماتها في مواعيدها . مفيداَ أن الشيك سيكون جاهزا خلال إسبوع واحد .

وفي ذات الغضون أكدت مصادر مطلعة أن قوش قرر شراء فيلا في دبي وقد بدأ فعلاً إجراءات معاينة بعض الدور السكنية الفخيمة المعروضة للبيع . وبسؤالنا عن أهم تفضيلاته ومايود أن يتوفر مسكنه عليه ، قالوا أن المسبح وأمان المنطقة هما مايشغلانه . فالمسبح دواعيه طبية محضة لممارسة رياضة السباحة بالمنزل إمتثالا لنصائح الاطباء ، وهي النشاط الرياضي الذي تحرص إبنته الطبيبة ، المتخرجة حديثاً، حثه دوما علي ممارستها بعد أن فقدت معركة إقناعه بالإقلاع عن التدخين .أما تركيزه الشديد علي هدوء المنطقة وسهولة التحكم أمنيا في مداخل ومخارج منزله الجديد ، فله صلة بمخاوفه الشديدة من التعرض لأذي أو اعتقال كرد فعل من ضحايا سطوته وبطشه طيلة سنوات الانقاذ . وقال المصدر أن الهاجس الأمني يسيطر علي رجل المخابرات السابق من عده أوجه . فإشتراطه توفر مسبح كبير في مسكنه هدفه الاستراتيجي توفير مايحتاجه منزلياً فلا يحتاج للإشتراك في نادي للرياضة البدنية فيختلط بالناس فتتزايد إحتمالات تعرضه لمكروه وبخاصة أن السلطات في دبي لن تخصص له أي حماية خاصة ، من أي نوع ، مقارنة بما تعود عليه من فرق حراسة ضخمة تتحرك معه في الخرطوم طوال الوقت . فهو يخشي السودانيين ويسعي للتكتم في تحركاته بل ويلف تواجده بستار كثيف من السرية درءاً للطوارئ والملاحقات . هذا تحديدا ، ماجعل وجوده في لندن سرا كبيرا ، وبالذات هذه الايام بعد المذابح الكبيرة التي نفذها النظام علي الأبرياء من المتظاهرين السلميين في ربوع السودان . يقولون ان الكابوس الذي يخشاه قوش هو إكتشاف النشطاء ، سودانيون وبريطانيون ، لمكان وجوده بلندن فيحاصرونه بالمظاهرات مما سَيُنَبِه أجهزة الاعلام لوجوده فيحيلون حياته ، وحياة من منحوه تأشيرة الدخول الي جحيم ملتهب . فالسودانيون البريطانيون إن توجهوا بالاحتجاج علي منحة تأشيرة زيارة من الخارجية البريطانية فإن الاعلام البريطاني سيفتح عليه أبواب جهنم بإستذكار فظائع دارفور وبيوت الأشباح وعلاقة ذلك بذهنية البطش والقتل التي نشهدها واقعاً سلوكياً اليوم . فالاعلام البريطاني أثار في السابق الكثير عنه وعن أدواره وسلّط الضوء علي صلاح قوش بإعتباره أكبر مهندسي مذابح دارفور والمطلوب الثاني في قائمة الجنائية الدولية (وإن لم يطلب للآن ). كتبوا عنه بل سَمُوه (عرّاب )والمسؤول عن خلق الجنجويد وتسليحهم وإستيعابهم فيما سمي بحرس الحدود- سلخانة المذابح .
يذكر أن سلطات مطار دبي بدولة الأمارات العربية المتحدة كانت قد أوقفت منذ 3 أيام عمار عوض أبوالجاز ، نجل وزير الطاقة التعدين عوض الجاز بعد أن عثرت في حوزته علي مبلغ 10 مليون دولار . وقد أخضعته لتحقيق مكثف باعتقاد جازم أنه لولا تحركه بجواز دبلوماسي لما تجرأ بالدخول لدبي بهذا المبلغ المشبوه. فهذا المبلغ الضخم لا يحمله حتي المهربون ولا من يعملون في غسل الأموال الا اذا توفروا علي غطاء .علاوة علي ذلك فإن 10 مليون دولار كسيولة نقدية “كاش” لا تتوفر عليها حتي بنوك متوسطة الحجم ناهيك عن شاب عادي .فور إنتشار الخبر راجت أنباء غير مؤكدة أن ذات الشاب تم قبضه في مرة سابقة في مطار دبي وفي حوزته 25 مليون دولار وتم الإفراج عنه حينها بعد تدخل الكثير من الشخصيات السياسية السودانية النافذة. وقال محللون أن القبض علي عمار الجاز هذه المرة ، وفي هذه الأيام بالذات، وضع نظام عمر البشير في نقطه الضوء الساطعة وكشف عن فساد أركانه . وقالوا ان لا أخلاقية النظام ظهرت واضحة بإتجاهين .فمن جهة يتذكر الناس إعدام الشهداء مجدي وجرجس وغيرهم بتهمه تفاظهم ببضعة دولارات- الاحتفاظ فقط!! بينما عمار الجاز يسرق من الخزينة العامة مبلغ 10 مليون دولار ويسافر كدبلوماسي بينما لا ستحق أصلا أن يكون من حملة الجوازات الدبلوماسية لأنه ليس بطفل قاصر يُلحق بجواز والده الوزير .أما الاتجاه الاخر فيتعلق باستخدام المبلغ كدليل إثباتي لتفشي الفساد ممن يسرقون شعبهم . فالجوعي الذين خرجوا للشارع يوم الأثنين 23 سبتمبر كانوا يحلمون بخبزة أو قرص علاج ، لم يكفي السلطة أن تترك عمار وأمثاله يقتلعون الخبزة من الأفواه المتضورة ، فحصدت مئات الابرياء بالرصاص. يشكك كثيرون أن البشير سيتمكن من النجاة من هذه الهبة الجماهيرية الغاضبة أو أنه سيمكنه القضاء عليها أو علي أسبابها كسبيل للاستمرار في الحكم بعد 25 عاما من الفشل وكراهية الشعب له ولنظامه الفاسد .

مقالات الكاتب السابقة موجودة علي أرشيف مكتبة كُتاب الأعمدة والمقالات بصحيفة الراكوبة
https://ara.alrakoba.net/articles-action-listarticles-id-88.htm

[email protected]

تعليق واحد

  1. تسبح في جهنم انشاء الله انت ومعك اسرتك التي تاكل وتلبس وتترفه من مال الحرام مال الشعب الغلبان والله لو دخلت جحر ضب سيقتص منك الشعب يا كلب يامعفن ياقاتل يامجرم العالم اصبح قرية لو ظرطت بس سيعلم الجميع .

  2. الله في يمهل ولا يهمل ستكون هذه االأموال المنهوبة من شعب لايجد ما يسدرمقة وبالا عليهم وعلي اسرهم وعد الذي لا يخلف وعده سبحانه وتعالي

  3. نعم هي طبيعة الكيزان لا يتورعون في الحرام ايا كان والسودان دولة بها موارد مسروقة ومنهوبة الان الارصدة في دبي الشارقة عجمان ماليزيا وسجلوا هذه الاموال باسماء غيرهم وهناك المئات صاروا مليارديرات ويديرون المشاريع لكن عندما تنجح الثورة سيحاسبون جميعا وترجع الاموال لاصحابها

  4. تسبح فى حمم بركان انتا والجاز ياقوش من زمن والناس دى بتحلل السرقه بمسمى عمولات وانتو صحيتو يادوب ديل رجال وين لى مدام وداد البتسافر مع جمال الوالى الغير محرم وتحمل معها مليارات الدولارات لبريطانيا جابتن من وين والله دى فضائح والاقرب فى الموضوع انو الناس كلها عارفه سرقتهم ومابخجلو على قول اهلنا المصرين الاختشو ماتو ونجى نحنا نموت لو قلنا لا لواية تسمم تخليك تتدردق فى القصر الجمهورى يالبشير وكل اعضاء مجلس قيادة ثورتك يستلمكم بيها ملك الموت قادر ياكريم

  5. من ناحية حرامية ومجرمين وقتلة وعصابة مافيا مافى شك فيها قبل أن يتحفنا الأخ/ عبدالرحمن بالأخبار هذه ولكن الحساب الدنيوى سيأخذوا عقابهم من رب العباد وفى الاخرة أشد العذاب بأذن الله.حسبى الله عليهم.

  6. سعادة الفريق ضاحي خلفان تميم هذه أموال اليتامي وأبناء السبيل أموال الشعب السوداني المقهور.. عليكم بهم جميعاً ” و لا يمكن أن يتخذ هؤلاء اللصوص والفاسدين من (دبي) مدينة إحترام حقوق الإنسان الحب والسلام العدالة..مركز لفسادهم.

  7. قوش مريض بالقلب يعني ممكن يموت في أي لحظة، الزول ده ما خايف من القبر ؟!! من أين أتى هؤلاء

  8. كان يا مكان في سالف العصر والزمان ……
    رئيس جمهورية سوداني قال والله لو في فئة من السودانيين طلعت وقالت ما دايريني رئيس….
    أنا تاني يوم بتنحي طوااااااااااااالي …..
    والجماعة طلعوا عشرة والعشرة بقو مائة والمائة بقوا الف والف اصبجت ملايين ….
    وعمنا قاااااااااااااااااعد يا معلم
    والله الكرسي ده شكله عندو فتنة وشكله عمك ما قادر يا فارق ….
    يا اخي 25 سنة الناس صابرة عايزها تصبرك ليك لغاية متين ما خلاص العندك كملتها تاني حاتجيب من وين ……………….

    سؤال الكرسي ده بتاعك ولا بتاع ابوك…..
    الكرسي ده بتاع الشعب السوداني البطل حصريا وابدياً ومهما طال الانتظار يوماً ستنزل شئت ام ابيت
    والله الغبينة بقت كبيرة يا بشة والناس ضاقت والله انا خايف انو الشعب ده يطبق فيك نظرية ما حصلت مع اي رئيس قبلك ….
    يا ….. ما تخلينا نتلفظ من الصباح القذافي ومبارك وزين العابدين ورحمة الله عليه نميري قعدوا وفي لحظة لحظه بس اصبحوا شيئا اخر !!!!
    ده كلها دروس وعبر ليك يا و …..
    اصحي واقترح ليك اقتراح ان تاخد ودادك وتمشي تعيش في جزيرة معزولة في المحيط الهندي او الاطلسي تصطاد سمك وتاكل وتمارس التمارين الرياضية من النوع اياه امكن الزردية بتاعاتك ده تتصلح شوية
    وتصوم وتصوم وتصوم لغاية اخر يوم من عمرك امكن امكن ربنا يغفر ليك من العملته في الشعب ده
    ولو راجل يا بشه اطلع يوم للناس زي زماااان راح تلاقي اكثر من ود عبدالمنعم الصحفي طالع ليك
    لانك ببساطة فقدت احترامك عندنا واصبحت لا تسوي شيئا
    للاسف …

  9. عوض الجاز دا ما بشبع ابدا – اما بدرالدين نائب مدير بنك السودان فمعروف عنه انه لص محترف وسبق له ان اختلس اموال الحركة الاسلامية حتى قبل تعيينه فى بنك السودان ويقال عنه صاحب نفيسة دنيئة يعنى ممكن يختلس اتفه مبلغ – يعنى ابو نفيستاً دنيئة – ربنا يهديه ويعيد للشعب المسكين ماله بعد ان سيطر عليه اللصوص

  10. انا اعرف شعب السودان…صدقوني سيذهب هؤلاء وسيترفهون هم وأسرهم باموالكم التي كدسوها منذ ان كان لدينا نفطا وما كتبه الصحفي هنا عباره عن ملاليم بالنسبه لما سبق سرقته
    ..فلو أراد الشعب السوداني ان يخرج من هذه الانتفاضة منتصرا فليترك عادته القديمة في المسامحة وليطبق على رقاب هؤلاء وأسرهم حتى يعيدوا أي مليم سرقوه وستكون المفاجأة مذهله وصدقوني ستعلمون حينها كم غني هو هذا السودان ولو كان فقيرا ويصعب حكمه لما تشبثت هذه الزمره العفنه بالكرسي وقتلت الشعب من اجله..وهذا جواب سؤالك يا برهام

  11. ياجماعة كل شي هين الكلام نس القاعدة عندهم معه ثار هو القام بتسليم ناشطي القاعدة والناس ديل كان قصدوا الزول الله تعلم يخلوا.

  12. صدقونى مال الفقراء واليتامى نحن فقراء الشعب لانقربه لانه نار علينا يوم لاظل الا ظل الله فما بالكم انتم ايها الاثرياء بمال هؤلاء الغلابة اما شبعتم بعد . ان الشيطان يزين لكم شهوة جمع المال الحرام الى ما لانهاية وبعدها حيث لاينفع الندم . هداكم الله اتركوا مال الغلابة و الارامل و اليتامى فانه نار لظى تحرقكم فى الدنيا والاخرة .

  13. كان يا مكان في سالف العصر والزمان ……
    رئيس جمهورية سوداني قال والله لو في فئة من السودانيين طلعت وقالت ما دايريني رئيس….
    أنا تاني يوم بتنحي طوااااااااااااالي …..
    والجماعة طلعوا عشرة والعشرة بقو مائة والمائة بقوا الف والف اصبجت ملايين ….
    وعمنا قاااااااااااااااااعد يا معلم
    والله الكرسي ده شكله عندو فتنة وشكله عمك ما قادر يا فارق ….
    يا اخي 25 سنة الناس صابرة عايزها تصبرك ليك لغاية متين ما خلاص العندك كملتها تاني حاتجيب من وين

  14. انا لو عندي بس 100الف دولار اكون مبسوطة ومستغنية عمري كله وكمان كل اسرتي . ما عارف ود الجاز دا 10مليون دولار + 25 مليون دولار قبل كدة , يعني 35 مليون دولار بعمل بيه شنو؟ دا لو هو وابوه واخوانه واهله كلهم قعدوا ياكلوها دولارات ورق بس لاشبعهم لمدة 100 سنة.
    جاتكم الطاعون تاخدكم ? ناس ما بتشبع ابدا.

  15. يا عبد الرحمن الامين هم بيعملوا كده ما عشان يشتروا الفلل او يعيشوا حياة مترفة والشعب جعان!!!!
    هم بيعملوا كده عشان يثبتوا شرع الله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    وتثيبت شرع الله ممكن يكون بالسرقة والكذب وقتل النفس التى حرم الله الا بالحق(ناس مجدى محجوب مثلا وغيرهم كثير) وهلم جرا!!!!!!حسب فهمهم الواطى الحقير حقارة حكمهم وتنظيمهم وفكرهم الذى لا علاقة له بالاسلام بتاتا!!!!!
    لكن تاكد انهم ح يلقوا حسابهم فى الدنيا قبل الآخرة وفى الآخرة لهم عذاب شديد بعمايلهم هذه والله يمهل ولا يهمل!!!!!!
    هم مشكلتهم انهم بيشوفوا نفسهم احسن من باقى شعب السودان الما منتمى للحركة الاسلاموية بت الكلب وبت الحرام ومكانها تحت التراب مع الخنازير والروث والعفن!!!!!!!!!!!!!
    ديل فسادهم ما حصل فى اى عهد فى السودان ديمقراطى او عسكرى!!!!!!!!!!!!

  16. يعنى كل فترت إنتاج البترول السودانى كان سماسرة النظام هم الذين يقومون ببيع البترول للعالم ده معقول ده يا ناس ووزير الطاقة ومستشارين مكتبه أين ذهبو يترك لقوش نيابة عنهم فى بيع بترول السودان يأكل نصفه وثلثه والشعب بسمة خشمو والله صحيح نحن شعب يتيم يتعلم فينا الانقاذين الحلاقة على رأؤسنا .ودقات بيعات البترول السريعة دى معناتو الناس ديل على وشك الافلاس التام والفرار من البلد ليلحقو بأموالهم فى الخارج ونحن غارقين مع ديون العالم كالصندوق النقد الدولى وبيوتات التمويل كى ندفع لهم الاستحقاقات من جيوبنا قو وقصب ..

  17. ربما اكون مسامح ولكن اتعجب ويقتلني العجب،انه لم يتعرض احد من هؤلاء السفلة للتصفية،قوش قتل واغتصب وعذب ما لا يحصي عدده ويعيش بيننا في سلام كأي ست شاي بريئة ويتملقه كثر..حركات دارفور تهلل لباقة جاز غنيمة حرب ولا توجه رصاصة تجاه رجل امن واحد،لذا يذهب نافع والوالي لعزاء ضحاياهم لانهم موقنون انهم يعيشون في مدن بط سعيدة

  18. ياخوانا انا والله بعد مرات بياخدنى الشك انو احنا ظالمين الناس ديل وبتساءل معقولة كل الفساد ده ومافى زول – قصدى كوز – واحد قادر يقول لا .
    طيب مابيتذكروا الموت الناس ديل وما بيتذكروا كم من الوزراء والولاة ماتوا بحوادث سيارات وانتهت حياتهم فى رمشة عين .

    مابيتذكروا الشهداء الكانوا قاعدين معاهم فى الجامعات والمكاتب وغيرها .
    اليس فيهم رجل رشيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  19. the sudanese people you see around you today are the generations of NIMERI AND BASHIR what do expect ? where did they learn demogracy, when did they practice freedom useless generations .

  20. أغرب شيء ركز كل المعلقين على سرقة قوش والجاز ونسوا السرقة الكبرى للحكومة كلها من بشه والباقين، نسيتو أن الحكومة أدعت أنها بتشتري البترول البرميل بـ 110 دولار وبتبيعه بـ 49 دولار للأستهلاك المحلي، طيب كيف هي بتشتري والآن عايزة تبيع أكثر من مليون برميل من الفائض ، يعني الحكومة كاذبة وتغش المواطن وعايزه تبيع بترول الشعب للشعب بالسعر العالمي ، أما بخصوص سرقة الجاز ، فهذا الرجل بدأ السرقة قبل تدفق البترول بالعمولات التي جمعها من نقل أدوات إنشاء خط الأنابيب ،الله لا بارك فيهم كلهم

  21. *** نرجو من سعد الدين مراسل العربية بالخرطوم أن يبعث برسالة الى قناته التى تبث من دبى للتأكد من موضوع عمار أبوالجاز ونشره على نطاق واسع ان كان صحيحا وبخاصة هذه الأيام…الرجل خالف القوانين الاماراتية فنشر اسمه كمخالف أمر طبيعى…الاماراتيون شامين الكيزان وحالفين الايطفشوهم فأكيد خبر زى ده حينشروهو

  22. احب ان اطمئن الشعب السودانى الفضل بان المشكلة محلولة
    سترجع كل الاموال المنهوبة وستباع السيارات الفارهة لاى
    دولة مجاورة وستبيع كل الفلل وكل العمارات وشركات عوض الجاز
    فى الخرطوم وحدها تغطى الفصل الاول من الميزانية 2014
    اضف الى ذلك ابقار المتعافى ومزاع وداد ودكاكين كرتى فى السجانة
    اما املاك ود الشريف بدر سنعيد بها تاهيل مشروع الجزيرة الذى دمره
    اما وابورات الرى ومعدات الحفريات التى حولت لقرية صراصر
    وحوش بانقا سنرمم بها ترع المناقل
    اما هم فسنحول الخرطوم الى محرقة لهم ولاجسادهم النتنة

  23. الملايين على الجوع تنام ،

    وعلى الخوف تنام ،

    وعلى الصمت تنام ،

    والملايين التي تصرف من جيب النيام ،

    تتهاوى فوقهم سيل بنادق ،

    ومشانق ،

    وقرارات اتهام ،

    كلما نادوا بتقطيع ذراعي كل سارق ،

    وبتوفير الطعام ؛

    عرضنا يهـتـك فوق الطرقات ،

    وحماة العرض أولاد حرام ،

    نهضوا بعد السبات ،

    يـبـسطون البسط الحمراء من فيض دمانا ،

    تحت أقدام السلام ،

    أرضنا تصغر عاما بعد عام ،

    وحماة الأرض أبناء السماء ،

    عملاء ،

    لا بهم زلزلة الأرض ولا في وجههم قطرة ماء ،

    كلما ضاقت الأرض، أفادونا بتوسيع الكلام ،

    حول جدوى القرفصاء ،

    وأبادوا بعضنا من أجل تخفيف الزحام ،

    آه لو يجدي الكلام ،

    آه لو يجدي الكلام ،

    آه لو يجدي الكلام ،

    هذه الأمة ماتت والسلام

  24. ياخوانا الاهم من نشر هذه الحاجات والمعلومات هو ان نقدمها لجهة مسؤولة حتى يتم الحساب والناس كلها تعرف ماكل الناس بيقرو الراكوبة مفروض يكون النشر اوسع وكدة ماعملنا حاجة لانهم بقولو اصلا الراكوبة دى معارضة للنظام وبتكذب

  25. يبيعون بترول السودان بتراب الفلوس و يرفعون الدعم عن المحروقات دي السياسات الراشدة ولا بلاش كيزان ياكافي البلاءالله يكافينا شرهم

  26. القاسم المشترك بين اهل الانقاذ الحصول علي الاموال باي طريق ولو علي حساب حليب الاطفال ولقمة من فم جائع هكذا علمهم عراب الانفاذ فاجادوا الدرس منذ تجنيدهم في الحركة الاسلاموية يتم الاختيار العناصر ذات الاساس التربوي الضعيف فيغروهم بالوجبات الدسمه والبدل ثم المواتر والسيارات وهم طلاب -علي راى المثل الماتشوف في بيت ابوك يخلعك -باختصار رباهم التنظيم حتي اخص الخصوصيات – مصروفات الدراسة واختيار التخصص لدرجة اختيار الزوجة-
    (بينما اولاد البيوت العفيفه رضعوا العزه من الامهات وتربوافي عزالاباءوعندما تنقص حاجة يعمل الابناء في اليوميات عمال بناء ولاياخذون الفتات)
    كبارهم تربوا باموال المنظمات الدعوية التي ظلت تدفع بسخاء وهما بانهم دعاة فضيلة شيدت الابنية متعددة الطوابق وتكدست الاموال وقامت الشركات الاسلاموية وكل ذلك في العهد المايوي والحكومة الديموقراطية ونذكر البنك الاسلاموي الذى احتكر الذرة نهاية العهد المايوى في ظل المجاعة والاغاثة ترسل من الخارج
    وعند تكشف امر فسادهم ووقوفهم ضد اولياء نعمتهم اثناء حرب الخليج اوقف الممولين الدعم ومع تزايد الانفاق والوزارات والدستوريين صارت حكومة الانقاذ اكبر عدد وزراء بوزارات وبدون وزارات لضمان استمرار الولاءكل التنظيم والمواليين لهم مرتبات ومخصصات ولكي يظهر ذلك ظهر التجنيب للاموال خارج الميزانيه والمالية والصفقات القذرة( منها الوزير يقوي نفسه باسهامه في الفاتوره الامنية للتنظيم
    وكل ذلك متفق عليه وليس سلوك افراد ويمكن ان نقول جريمه منظمة.
    نخلص من ان الاسلامويين اصتحبواعوامل سقوطهم من البداية باستغلال نقاط ضعف ضعاف النفوس باغداق الاموال حتى اصبحوااكثرنهما وتعدت احلامهم عقارات في المنشيه الي الخارج ماليزيا دبي
    وحتما كل ياخد عفابه والحمد لله صاحب خرج الشارع ولن يعود بدونه
    المجد والخلودللشهداء والمناضلين الشرفاء
    الخزي والموت للقتلة سارقي قوت الشعب

  27. آبارناآبارنا الشهيدة

    تنزف نارا و دما

    للأمم البعيده

    و نحن في جوارها

    نطعم جوع نارها

    لكننا نجوع

    و نحمل البرد على جلودنا

    و نحمل الضلوع

    و نستضيئ في الدجى

    بالبدر و الشموع

    كي نقرأ القرآن

    و الجريدة الوحيده

    حملت شكوى الشعب

    في قصيدتي

    لحارس العقيده

    و صاحب الجلالة الأكيده

    قلت له :

    شعبك صار على الحديده

    شعبك تهرأت من تحته الحديده

    شعبك قد أكل الحديده

    و قبل أن أفرغ

    من تلاوة القصيده

    رأيته يغرق في أحزانه

    و يذرف الدموع

    و بعد يوم

    صدر القرار في الجريده :

    أن تصرف الحكومة الرشيده

    لكل رب أسرة

    حديدة جديده

    الحل
    أنا لو كنت رئيسا عربيا

    لحللت المشكلة

    و أرحت الشعب مما أثقله

    أنا لو كنت رئيسا

    لدعوت الرؤساء

    و لألقيت خطابا موجزا

    عما يعاني شعبنا منه

    و عن سر العناء

    و لقاطعت جميع الأسئلة

    و قرأت البسملة

    و عليهم و على نفسي قذفت القنبلة

  28. يا اخوانا الشااااارع بس
    يا نحن يا هم هؤلاء اللصوص
    حفنة من المقاطيع والحرامية نحن زاتو غلطنا
    يومنا الخليناهم قعدوا للوقت دا
    بس الشارع وهو الان في مرحلة تامين انفسهم وتهريب الاموال
    لاخر نفس فينا ولو يتقطع جسمنا بالرصاص يا كيزان ياحرامية
    وراكم وراكم
    الى الامام ايها الثواار

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..