حالة من الانفلات الامني تسود محلية سرف عمرة في شمال دارفور

تعيش مدينة سرف عمرة بولاية شمال دارفور عاصمة المحلية، منذ فترة حالة من الانفلات الامني، حيث اصبحت المنطقة شبه خارج سيطرة الحكومة، بحسب افادات مسئول حكومي ومواطنين بالمنطقة.

وقال مسؤول بحكومة محلية سرف عمرة وفضل حجب اسمه في لقاء مع سودان راديو سيرفس يوم الثلاثاء من سرف عمرة، ان “المنطقة تعيش حالة من التوتر الامني وتسيطر عليها مليشيات مسلحة ولا توجد قوات حكومية لكي تقوم بحمايتنا كمسؤولين”

وفي صبيحة يوم الخميس الموافق السابع عشر من الشهر الجاري، قامت مجموعة مسلحة مجهولة بشن هجوم علي مركزين لشرطة الاحتياطي المركزي بمدينة سرف عمرة، مستخدمة اسلحة ثقيلة حيث اسفر ذلك عن مقتل اثنين من قوات الشرطة وامرأة مسنة اثناء تبادل لأطلاق النار بين المسلحين وقوات الشرطة.

وقال المسئول الحكومي ،انه في يوم الأثنين ، قامت مجموعة مسلحة باختطاف ثلاثة عمد، وهم ابو بكر بلدو، ويحي علي ابراهيم، وعمدة اخر تم اطلاق سراحه لاحقا.

وطالب المسئول بضرورة التدخل الفوري بواسطة قوات عسكرية لفصل الموقف علي الارض.

وكان قد اسفر هجوم مسلح اخر قامت به مجموعة مسلحة مجهولة علي قسم لشرطة الاحتياطي المركزي بسرف عمرة في شهر اغسطس الماضي عن مقتل 2 واصابة ثلاثة اخرين من افراد الشرطة بالمدينة.

سودان راديو سيرفس

تعليق واحد

  1. من عجائب الدنيا ان يصير مركز قوة اقتصاد ولاية شمال دارفور في مهب الريخ بسبب جبن والي ولاية شمال دارفور من خصمه اللدود موسى هلال الله يرحم المؤتمر الوطني ومن كان سببا في بقائهم بالحكم

  2. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين….يبدو ان القتال نشب بين قوات طريد العدالة الدولية الجنجويدي المنشق من عباءة الانقاذ موسى هلال ومليشيات ابو طيرة.

  3. قول واحد, على الايمان عمك عمر ده امشى نبقى زى ديل و غادى ,ادونا بديل واضح لحفظ الامن , بدائل الحكم راقدة لكن منو البحمى البلد بعد هروب ناس الامن و زوقة الشرطة وتلعثم الجيش الما عندو حاجة اصلا

  4. ورد على لسان عبد الواحد نور ، أن قواته استولت على مدينة سرف عمرة وحررتها بالكامل من القوات الحكومية

  5. يا جماعة، سرف عمرة دي مش جمهورية موسي هلال الاعلن عنها قبل كم شهر؟ وين راح؟ أم ستكون سرف عمرة (كشافة) التآمر الهلالي؟

  6. موسى هلال عقد مؤتمر صلح بين أهله الأبالة والبنى حسين و بعدين دق صدرو وقال هو سوف يحمى البلد وسوف يعقد مزيدا من المؤتمرات بين قبائل دارفور المتناحرة وسوف يعيد الإستقرار للولاية . اليوم محلية سرف عمرة تكشو انعدام المن والفوضى . يا شيخ موسى صدقناك و قلنا ده زولنا النفتش ليهو ذاتو ده بطل دارفور القادم . يا شيخ موسى ما تخلى كبر يضحك عليك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..