حنان بلوبلو وجواهر ومحي الدين اركويت يطلقون قنوان خاصة..وطه سليمان يصدر صحيفة فنية تتناول نشاطه وانجازاته

رشحت أخبار فنية عن اعتزام الفنان الشاب محيى الدين «اركويت» لإنشاء قناة فضائية خاصة اختار لها اسمى «اركويت» أو «اقدار» يقوم بادارتها وتسهم في ابراز اعماله الفنية وغيره من الشباب، باعتبار ان حقوق بثهم مهضومة وغير كافية في القنوات الفضائية المحلية وتندر في العربية عدا تجربتي فيديو كليب لطه سليمان ومسعود فائز لقيتا استحساناً من المتلقى المحلي ونوعاً ما في المحيط العربي..
وطه سليمان لم تقف طموحاته الفنية الى حد «قنابله» الفنية وفرقعاتها بل استلت الأقلام سنانها لتفصح عن وضعه للمسات الأخيرة لصحيفة «فنية» تتناول نشاطه وانجازاته وهي قيد الاجراءات الادارية حتى ترى النور ولم يقل انه اختار لها اسم «القنبلة»!! وعادت اخبار الفضائيات والبوابات الاعلامية الخاصة لسطح الأحداث باعلان الفنانة حنان بلوبلو والفنانة المهاجرة «جواهر» عن انطلاق قناة فضائية خاصة يشتركون في ادارتها وبرامجها تعكس التراث والغناء السوداني، الفنانة حنان عبدالله «بلوبلو» قالت لـ «الرأي العام» ان فكرة القناة تداولتها مع الفنانة جواهر ابان اقامتها أخيراً في قاهرة المعز واتفقت معها بمشاركة عدد من سيدات الأعمال بإطلاق قناة فضائية باسم «العريشة» تبث من القاهرة لسهولة اجراءا ت تنظيم العمل الاعلامي هناك والحرية المتاحة لذلك واضافت: انها لم تدرس تفاصيل التكلفة الى الآن رغم اتفاقنا على نوعية البرامج وترشيح عدد من الاعلاميين للعمل بقناة «العريشة» واعتبرت ان سيدات الأعمال المشاركات يستطعن ان يوفرن للقناة الاعلان التجاري، ونفت ان يكون اطلاق القناة لضيق المواعين الفضائية التي تستوعب أعمالها الفنية هي وجواهر وقالت ان القنوات الفضائية اصبحت تستضيف اغانيها بعد «حجب» دام لفترة طويلة ولكن قناة «العريشة» لا نطلقها لمجرد «زعل» بل اصبحت القوات الفضائية مدرة للربح ولابد ان نجد لنا مصدر رزق اضافي بجانب العمل الفني..
الأستاذ حسن فضل المولى مدير قناة النيل الأزرق اعتبر حديث الفنانين عن انشاء قنوات فضائية خاصة «مجرد كلام ساكت» واستسهالاً للأمر مضيفاً ان تأسيس قناة فضائية خاصة يحتاج على الأقل لـ «4-5» ملايين دولار فقط تأسيس، دعك من مبلغ يصل الى «005» مليون جنيه شهرياً لتسيير العمل، وزاد ان ميلاد قناة فضائية يحتاج الى عامين من الصرف المرتفع حتى تبلغ أشدها وتستطيع ان تنافس وتجذب الاعلان والأعين ولابد من «جهات» داعمة عامة كانت أو خاصة وقال إن الفضائيات ليست بالسهولة التي يظنها البعض.

الخرطوم: حسام الدين ميرغنى
الرأي العام

تعليق واحد

  1. ~والله دي قمة الفوضى اركويت شنو والديم علشان يعرضوا فيها شنو ما كفاية القادننا بيه في باقي القنوات ومن هولاء لكي تكون لهم قنوات لنشلر الغناء الهابط والرقيص الفاضح ناسف لما وصل اليه سوداننا العظيم وما آلا اليه حال الناس في السودان من الاتهتمام بالرجرجا من ما لا اصل لهم 😡 😡 😡 :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: 😮 ولو عندهم شجاعة وهم قدر كلامهم يردوا والا ما بعرفوا يكتبوا

  2. المشكلة حيعرضو فيها شنو قال قناة قال …. وطه سليمان قال يضع اللسمات الاخيره لصحيفة فنية عشان يصدر فيها شنو سنتر الخرطوم ولا قنبلة ولا لا لا ………؟

  3. هي يا نمر اعوج قعدتك وصلح كلامك الديم مالو كمان فيهو كلام نحن الاصل ونحن الفصل وماسائلين في زول الا البيهبشنا بلقانا قال قناتو اسمها اركويت او غيرو مافي داعي تزكرنا لا بخير ولابشر لانك ماعرف نحن من ومافي داعي للاستخفاف لاننا الحضارة والثقافة لو ماعارف اسال بوروك والسؤال ما عيب نحن ناس الموسيقي (جاز الديم ) ونحن ناس الكفر (طارق ومنقستو والبقية تاي) كفاك ولا عايز زيادة عشان كده خلي كلامك علي قدرك .:mad: 😡 😡

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..