تجدد القتال بين المسيرية والسلامات

جددت الاشتباكات المسلحة بين قبيلتي السلامات والمسيرية اليوم الخميس، بسوق محلية بندسي في ولاية وسط دارفور، حيث اشارت المعلومات الاولية الي وقوع اصابات بين الطرفين فيما لم يتضح بعد حجم الخسائر بالتفصيل.

وقال شاهد عيان وهو رئيس حركة التحرير والعدالة بمحلية بندسي، ادم محمد عبد الله، كشاهد عيان لسودان راديو سيرفس يوم الخميس من بندسي، ان القتال بدأ داخل السوق باستخدام الاسلحة الثقيلة وادي الي اصابة ثلاثة اشخاص في الحال، مضيفا ان الاوضاع الامنية بالمنطقة متوترة للغاية. وقال “الحاصل اولا هناك اشكالية بين المسيرية والسلامات وحدث اشتباك داخل السوق مما ادى الى جرح 3 اشخاص حالياً في المستشفى وهناك اخرين مصابين نقلوا في اماكن اخرى ويوجد موتى ايضاً” وأردف قائلاً “عموما الحالة الامنية متوتر في المنطقة والحكومة الموجودة هناك حتى انا كنت مع كل السلطات الموجودة فى المنطقة من جهاز الامن والجيش والشرطة والاقتتال كان مباشر ولكنهم لم يتخذوا اى تدابير فى هذا الموضوع وحتى هم مهددين بطريقة مباشرة والدانات تسقط جوارنا”.

ومن جانبه اكد احد قادة المسيرية احمد الدقيري لسودان راديو سيرفس يوم الخميس من محلية ام دخن تجدد القتال بين السلامات والمسيرية بمنطقة بندسي، قائلا ليست هنالك تفاصيل دقيقة لان القتال مازال مستمرا وذلك حتى الساعة 5 مساء يوم الخميس. وقال “المعلومات صحيحة الان الاشتباكات دائرة فى محلية بندسى ولم تتوقف الذخيرة حتى الأن والتفاصيل لم ترد بعد”.

سودان راديو سيرفس

تعليق واحد

  1. الى متى هذا النزيف يا حكومة التخريب اليس منكم رجل رشيد بجب على الحكومة التى تدعي انه سوف تحرر القدس ان تبسط هيبة الدولة ويجب عليها ان تعيد للادارة الاهلية قوتها ووضعها الاجتماعي ودعمها مالية لان السودان بلد مترامي الاطراف ولايمكن المسك بخيوط الامور جميها وكل المعالجات التي قامت بها الحكومة لم تؤتي ثمارها لانها ولدت ميتة منذ البداية يجب اعطاء نظراء القبايل والعموديات الصلاحيات الكافية ليستتب الامن في هذه الربوع الغالية من الوطن كما انه يجب اعادة النظر في الولايات ومجالسها لانها اسنذفت الخزينة ولم تؤد الدور المنوط بها في ارسلء دعائم الامن والسلم الاجتماعي

  2. داحس و الغبراء الدارفورية لن تتوقف قريبا ما لم يقطع الحبل السري الذي يغذيها سلاحا و مالا و نمر عسكرية فمغامرة حرب الوكالة في دارفور قد فشلت فشلا ذريعا و الان بانت نتائجها الكارثية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..