برلمانيون يطالبون البشير بالانفتاح على القوى السياسية

أ ش أ

طالب برلمانيون سودانيون الرئيس عمر البشير بضرورة الانفتاح على القوى السياسية، وترجمة ما حمله خطابه أمام البرلمان أمس إلى واقع، بجانب العمل مع المواطنين والاستماع إليهم، والسعي الجاد لتصحيح ما وصفوه بـ”الأخطاء المتراكمة” التي صدرت من الجهاز التنفيذي والسياسي.

ورهن البرلماني السوداني عبد الله مسار، وفقا لصحيفة “الخرطوم” تحقيق المؤشرات التي ذكرها الرئيس في خطابه باختيار جهاز تنفيذي قوي بالكفاءات والقدرات، بالإضافة إلى جهد سياسي يجعل البرلمان يمثل رأي الشعب، وليس برلمانا “كسيحا منكفئا على نفسه”، حسب قوله.

وأشار مسار إلى أن السودان تمر حاليا بأزمة سياسية واقتصادية وأمنية تحتاج لعلاج الجراحات، وتتطلب من البشير عددا من التدابير، مطالبا حزب المؤتمر الوطني الحاكم بعدم الضيق من الرؤى والأفكار التي تُطرح، حتى يستطيع أن يتولى القيادة بطريقة جيدة.

وقلل البرلماني السوداني من حديث الرئيس بشأن إنشاء مجلس أعلى للسلام، وقال إن السلام يحتاج إلى إرادة وعزيمة ومصداقية لابد من الالتزام بها نصا وروحا.

تعليق واحد

  1. الحمد الله ان عرف ا لبرلماني عبد الله مسار، بعد (24) عاما من الركوب في مركب الانقاذ ان البرلمان الذي يجلس عليه كسيحا ميتا لأنه بصبغة واحدة ولون واحد وان عليهم الحضور والانصراف (يعنى لا يهشوا ولا يمشوا) ويتقاضون رواتبهم العالية من دماء الشعب السوداني..

    فلتكن اول مطالبة تطالبون بها اغلاق قناة الخرطوم لانها تمجد الوالي عبدالرحمن الخضر ومعتمد الخرطوم ومعتمد بحري – جبهجية تم اختيارهم بعناية وان تحول قناة الخرطوم الى قناة البرلمان تعرض مناقشات البرلمان وما يتعلق بالبرلمان بدلا من نقل عبدالرحمن الخضر ومرافقته في حله وسفره واصبح موظفي القناة منهم من يحمل
    الكاميرا ومنهم من يحمل الاضاءة ومنهم من يحمل الميكروفون والمخرج يحمل عصاية عبدالرحمن الخضر لتمامة الجرتق
    سلام

  2. لسنا في حاجة الى جهاز تنفيذي لحل مشاكل السودان
    فلترحل حكومة المؤتمر الوطني وسوف ينصلح الحال .
    الا يستحون هؤلاء بعد 24 عاما ويحلمون بالبقاء في السلطة الى ما لا نهاية
    فليرحل المؤتمر الوطني اليوم قبل غدا فالسودانيين ادري بحل مشاكلهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..