عبد الباقي الظافر : إذا صعدت تلك المجموعات حملتها الإعلامية أكثر فقد يجري اعتقالهم

أمرت سلطات الأمن السودانية أمس مالك فضائية «أم درمان» الخاصة بوقف بث برنامج «صالة تحرير» وعدم إعادة بث حلقة من البرنامج استضيف فيها القيادي السابق في حزب المؤتمر الوطني الدكتور غازي صلاح الدين، بعد أن شن هجوما عنيفا على الحزب الحاكم وقيادته، ومنع مقدم البرنامج عبد الباقي الظافر من الظهور في شاشة الفضائية مجددا، هددت بإغلاقها نهائيا إذا لم تلتزم بتلك الموجهات.

وقال الظافر في حديث هاتفي لـ«الشرق الأوسط» إن سلطات الأمن أمرت بوقف برنامجه بعد فترة وجيزة من نهاية حلقة أول من أمس، وطلبت من مالك الفضائية حسين خوجلي وقف البرنامج وعدم إعادة الحلقة، ومنعه من الإطلال من خلال شاشة الفضائية.

ورأى الظافر أن تلك القرارات تستهدف محاربة المجموعة الإصلاحية التي خرجت من الحزب بقيادة العتباني، والتضييق عليها، وسد المنافذ الإعلامية عليها، وتعليقا على تحليلات بأن السلطات قد تتجه لاعتقال قادة المجموعة استبعد الظافر ذلك، بقوله: «إذا صعدت تلك المجموعات حملتها الإعلامية أكثر فقد يجري اعتقالهم».

وفي السياق ذاته، يواجه الصحافي خالد أحمد بابكر اتهامات قد تصل عقوبتها السجن 11 سنة أمام محكمة الملكية الفكرية، على خلفية نشر تقرير على «فيس بوك» يحمل اسمه، وينتقد أداء الجيش السوداني أثناء العمليات العسكرية في منطقة «أبوكرشولا» قبل أشهر، على الرغم من إبلاغه بأن حسابه على «فيس بوك» تعرض لعملية قرصنة، ونفيه كتابة ذلك المقال.

الشرق الاوسط

تعليق واحد

  1. الزبادي والعدس متوفر ببيوت الأشباح الأيام دي !! طبعا دا خصوصي لرفاق الأمس الذين ضلو الطريق بعد ربع قرن وعايزين ديقراطية وشوري وشفافية وفول وطعمية وكلام فارغ

  2. *******************************
    اللهم سلط الظالمين على الظالمين
    اللهم سلط الظالمين على الظالمين
    اللهم سلط الظالمين على الظالمين
    اللهم سلط الظالمين على الظالمين
    اللهم سلط الظالمين على الظالمين
    اللهم سلط الظالمين على الظالمين
    اللهم سلط الظالمين على الظالمين
    اللهم سلط الظالمين على الظالمين
    اللهم سلط الظالمين على الظالمين
    *******************************
    ما يهمنا ما يقولون !!
    ولن تخدعنا الالوان والاصباغ
    كلهم راضعون من ثدي واحد
    علينا تنظيم صفوفنا
    ضد الظلم والطغيان

  3. غايتو خالد ساتي محظوظ خلاكم وفات , هسع عبدالباقي الظافر دا عايز يمرر مخطط صاحب القناة خوجلي بهذا اللقاءات وإلا شنو؟ أهًـا وقعت في الفخ يا الظافر .
    صاحب القناة شخصياً من خلال عموده علي الهواء يريد أن يرسل بعض الرسائلً معتقداً أنه ذكي لكنه الغباء ذاته لأن إخوانه يسجلون ويحللون كل يقوله , وبهذا سيرجعونك لحوش البقر مرة ثانية اذا تماديت.
    قال استعمار قال !!! أنه الاستحمار يا جالب الاستعمار الكيزاني

  4. ورب الكعبه الكلام البيحصل ده كله تمثيل X تمثيل وجماعة التخريب تمرسة على خداع الناس ومستعده لعمل أى شىء بحجة (الضرورات تبيح المحظورات والغاية تبرر الوسيله)والادوار توزع بينهم ببراعه يصعب كشفها وربما لا يعلم أحد أن فى (بيروت) العاصمه اللبنانيه غرفة عمليات مهمتها متابعة وجمع وتحليل كافة المعلومات التى تردها اولا بأول ووضع الخطط التى تساعدهم فى إجهاض اى مخطط معادى وفقا للتقارير التى تردهم فيحللوا الموقف ثم يصدروا التعليمات والتوجيهات التى تساهم فى إجهاض اى مخطط يرون إنه يشكل خطرا على تنظيمهم وهذه التوجيهات تنفذ بصرامه شديده بأمر من مجلس شورى التنظيم العالمى لجماعة الاخوان،وبالامس عندما أشرنا للادوار والمهام التى كلف بها (صلاح إدريس وجمال الوالى وغيرهم كثر فى محيط الجماعه وكل له دوره)هذه المعلومات ليست من نسج الخيال فأمثالهم موجودين فى كافة تنظيمات الجماعه والمراقب الجيد والمحلل الفطن يستطيع أن يستخلص هذه النتائج بسهوله شديده متى ما تمكن من ربط الاشياء بعضها ببعض،والجماعه لاتتورع من تكليف (مومسات وقوادين)لخدمة أهدافهم (الاسلاميه!!) كما أنهم يمولون بعض شبابهم ويكلفونهم بإرتياد الكباريهات والانديه الليليه وأماكن اللهو للمراقبة وجمع المعلومات!! وطلبة المرحله الثانويه فى السودان وهى المرحله التى يتم فيها تجنيد الاهداف كانوا يعلمون أن بينهم (غواصات) تدين للجماعه وكانوا مكلفون بجمع المعلومات عن زملائهم وخصوصا عن ميولهم واوضاعهم الاجتماعيه التى إستقلوها فيما بعد(كيف تم إستقلال الوضع الاجتماعى إستقلالا جيدا لا يحتاج لشرح منى)!!ويبدو أن الكثيرون منا نسوا كيف أن النظام فى سنواته الاولى واجه كبار الضباط على وجه الخصوص وكبار مسئولى الخدمه المدنيه على وجه العموم الذين إحتجوا عندما تم فصلهم من الخدمه دون سبب واضح وأبرزة لهم ملفات وصور رصدتهم وهددوهم إذا لم يغادروا صاغرين ويذهبوا الى منازلهم من سكات!!سوف يقوم النظام بفضحهم!!والمتابع للاحداث التى جرت مؤخرا فى مصر الشقيقه وظهور المنشقين عن الجماعه فى أجهزة الاعلام بكثافه شديده سلطة الاضواء على ما كان خافيا على كثير من الناس وكشفت لنا مخططاتهم الشيطانيه التى جاوزة المحليه والمرتبطه بالتنظيم العالمى التى تمولهم وتدير شئونهم من على البعد!!هذه المعلومات سوف يقرائها المعارضون ثم يهزون أكتافهم ويمصمصون شفاههم ثم يمضون فى حال سبيلهم دون أن يجهدوا أنفسهم للتيقن منها او يفعلوا ذاكراتهم علهم يتوصلون لسر صمود وبقاء نظام الاخوان كل هذه المده ولماذا سقط نظام الاخوان فى مصر ولم يتمكن من الصمود لأكثر من سنه واحده؟!!.
    ويبقى السؤال الذى لن نمل من توجيهه للمعارضه.. ومن باب أعرف عدوك هل لديكم غرف إستخباراتيه لها قدرة جمع وتحليل المعلومات أم ياترى(ممشنها بالبركه)؟!!.

  5. (أمرت سلطات الأمن السودانية أمس مالك فضائية «أم درمان» الخاصة بوقف بث برنامج «صالة تحرير» وعدم إعادة بث حلقة من البرنامج استضيف فيها القيادي السابق في حزب المؤتمر الوطني الدكتور غازي صلاح الدين، بعد أن شن هجوما عنيفا على الحزب الحاكم وقيادته، ومنع مقدم البرنامج عبد الباقي الظافر من الظهور في شاشة الفضائية مجددا، هددت بإغلاقها نهائيا إذا لم تلتزم بتلك الموجهات)

    قلنها مليون مرة لازم قناة حرة معارضة

    هؤلاء الكلاب حتى التلفزيون القومي حولوه لمصلحة حزبهم الفاشي

    لازم قناة فضائية الجميع كره هذه العصابة المسماة زيفا بالانقاذ

    حتى دول الجوار كرهتها

    لماذا لا تستغل المعارضة هذه الفرصة وتؤسس قناة على جميع الاقمار ؟

    لماذا لاتستفيد المعارضة من دول الجوار في دعمها لاسقاط هذه العصابة التي افقرت الاحزاب والبلد وشتتها بالمال بعد ان افرغت جيوب المواطنين وجعلت المال كله لدى افرادها وكلابها

  6. عبد الباقي الظافر امنجي محترف
    ويقوم بادوار قذرة تحت غطاء نبيل

    الاتنباه واليقظة للمخططات الامنية

  7. لا يجب أن ننشغل بالفارغة والمقدودة….مؤتمر وطنى…مؤتمر وطنى شعبي….إصلاحيين…حركيين….جبهة دستور إسلامية…سبدراتيين….أفنديين….الغازى صلاح عتباننى…..وهلم جرا…مرق …دخل…هجد …سجد….إيش عبد الباقي الظافر…إيش خالد ساتي…كلها صحافة مضروبة…وإعلام مرتشى وخائن وجبان….صادق مهدى…قال….نضم…ماشى كمبالا….حيعارض…حيخش….والراجل (منشتح) كراع بشرى في جهاز الأمن(ضابط أمنجى برتبة غليدة ومليانة)…تقتل زينة شباب البلد وشاباته في أربعة أركان الوطن…!!!… وتفبرك في المؤامرات والخيارات المضروبة….وكراع (سيدنا الإمام) التاتية(بدرجة مستشار) مشتوحة ومجدوعة مغروسة عند سيد القرار(المسرطن، المنقطع،العنين المنبت….تناور وتتفاهم وتظبط….وكريماته يطبطبن على خدود الضحايا في موال ساخر على شاشات التلفزة ووهج الظهور…!!! لك الله ياوطن تتقاذفه المحن والإحن و(النكت!!!)وآخر (هشتكة بشتكة على قول سيدنا الإمام عادل إمام)….وتقولو لى (أيام زمان ما برجعن)….عاد في داعى إتكلم على الزول الركب طيارتو….ولمَا ولادتو….وعيك على (كايرو…ولندونا)…. طبعاً الفتة بال (FISH & CHIPS)أروع في بلاد لا تسأم من التسكع في قارعة الطريق في أزقتها وحاراتها.نعم لا يجب أن ننشفل بالفارغة والمقدودة…لأن المطلوب قاسي وجبار مزيد من الدماء والتضحيات….لا يجب أن يعرف النظام أى شكل من أشكال الراحة….ساقط…ساقط….مطارد…مطارد….لن تنام الإحن والضغائن والأحقاد….ولن تهجد أحقاد الأمهات والزوجات…والأبناء…والإخوة والمعارف والأصدقاء…التغيير القادم لن يشابه إكتوبر…ولن يشابه إبريل….هذا الصمت قاتل ومراوغ ومخيف لجماعات المتأسلمة ومشايعيها وحلفاء النظام!!!

  8. حسين خوجلي كان يمهد لانقلاب الكيزان عبر صحيفته الوان في عهد الديمقراطية والتي نتمني ان تعود سريعا – حيث كان يطلق علي مولانا الميرغني ابو ناعم وعلي الصادق ابو كلام – عجايب .

  9. شاهدت الحلقة كاملة وملخصها : 1/ الصحفي عثمان ميرغني يقلل من تكوين حزب ويطالب بفكرة مثل كفاية المصرية او تمرد اما تكوين حزب فيعتبر خطأ وقعت فيه المجموعة ودكتور غازي يرد بانه لم تتبلور الفكرة حتى الان وهو يدعو لانشاء حزب .2/ الصحفي الظافر يقول بان خلفية غازي القبلية ( قبيلة قليلة العدد ) لا تخدمه فى حراكه هذا وعثمان ميرغي يقلل من ذلك اما دكتور غازي فقيول انها ممكن ان تساعدة خاصة في حالة الاستقطاب الحاد وقد مرت به مواقف وساعدته خلفيتة القبلية .3/ غازي يهاجم البشير ويقول لا توجد شورى في المؤتمر الوطني ومايريده البشير هو الذي يمر( بالواضح كده ) 4/ اشار غازي الى حادثة تورط المؤتمر الوطني لمحاولة اغتيال حسني مبارك واعتبرها من الاخطأ التى وقع فيها المؤتمر الوطني 5/ عند سواله بان اخطأ المؤتمر الوطني تدل على وجود طابور خامس وماسونية اشار بان الاخطأ من المؤتمر الوطني نفسة ولا يوجد اختراق داخلي بل من المخلصين وتمت بدون قصد قد يكون ذلك 6/ساله الصحفي الظافر عن ان المسؤلين في المؤتمر الوطني عندما يدخلون المساجد يوجد موظف لحمل الحذاء وقام بتوجيه سؤال له هل انت من هؤلاء؟ فاجاب بانه لم يدعو احد بان يحمل له حزائة ولكن فسرها بنوع من الاحترام كما يحدث عند الساده المتصوفة .
    هذا هو ملخص الحلقة لكن في الختام وعد الصحفي عبد الباقي الظافر بان غدا وبعد غد سوف تكون هنالك حلقات اكثر سخونة مع ضيوف جدد وقال بانه لن يفصح عنهم ويتركها مفاحاة للمشاهد ولكن يبدو ان انتظارنا سوف يطول .

  10. [Mada1966] اكبر المنافقين هو الصحغي .
    عبد الباقي الظافر.دا الصحفي الخاص للكيزان
    [Shah] هذا برنامج ظل يبث النفاق ووجوده وعدمه سيان. ….
    السادة الافاضل …..اسعدتم….حالا….اين..ما….تكونوا زمانا….ومكانا
    لابد من ضياء رشد….يدك….دياجير الظلمات…الى.متى تظل … غيبوبة الحس والادراك
    ملازمة….لاكثرية ابناء نبتة….متى تنقشع حلكة الدجى …من حدقات…عزة…وتستهدي ..بارثنا
    التليد…فتجد… شمس الاشراق …وتتلمس جادة…الصواب.
    تحياتي …للاعزاء…الذان..ذكرتهما…آنفا…فلقد اصابا كبد الحقيقة….فانت حينما تجلس امام التلفاز
    لتشاهد ذلك البرنامج …تجد بونا ساشعا ….بين…الأستاذ/ خالد ساتي…وهذا المعتوه….السمج…الساذج
    المتملق…والله..ايام يازمان….كيف…يكون…….هذا صحفي….كل وارد كله يكون…في هذا الزمن المجنون
    لقد افتقدنا…..أ/خالد….رغم ..اختلافنا…في اغلب الاحيان معه!! جرت العادة الرحيل من الخرطوم لامدرمان
    لانها……امدرمان….فكيف ارتحل…..خالد من أمدرمان ……هجرة عكسية….؟

  11. في إحدي المرات أعملت حسن النية وبدأت أحاول الإتصال بالبرنامج السمج والصحفي المتتعتع عبد الباقي ، في بعض المرات يرن الهاتف حتي ينقطع نفسة وفي بعضها يكون الهاتف مشغول، وفجاة كدا يرد الصحفي التتعتع علي مكالمة تلفونية مبرمجة كأنما جاءت بالصدفة من شخص لا أذكره،،، وفي تلك الليلة لم تنم زوجتي من الشماته علي وربما بعدها ليالي

  12. غازي شغال لحملته بذكاء بارع ،هنا علي صحيفة الراكوبة سيدة تدعي “مني” وتتظاهر بأنها “تعمل في “تقرير” صحفي كذلك الظافر .. علي مستوي الخارج جريدة الشرق الأوسط بواسطة الصحفي أحمد يونس ..أذكر أن في بداية الأنقاذ كان هنالك شخص يدعي “الهاشمي الأحمدي” أعرفه شخصيا” كان متخصص في “تلميع غازي كي يلعب دور مثل الترابي تمهيدا” للمستقبل..الآن حتي أسرة غازي ونسيبه حسن مكي الذي لم ينشط هذا النشاط المحموم من قبل ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..