النشالات الانيقات ودكتور البرير

النشالات الانيقات ودكتور البرير

د.عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]

لم افهم تحذر د. عبد الملك البرير معتمد الخرطوم، من ظاهرة النشالات الأنيقات التى بدأت تتفشى في العاصمة، وقال إن الأجهزة ترصد مائة فتاة يمارسن ظاهرة الأوتوستوب، وأشارته إلى ظاهرة فتيات في كامل أناقتهن يحترفن النشل في مراكز تسوق راقية، وأضاف أن السلطات أوقفت عدداً منهن يبدو أنهن شبكة منظمة من الفتيات، أن ضحايا الظاهرة باتوا يعرفون الشراسة التي تتعامل بها الفتيات!
انني اعيش في عاصمة دكتور عبد الملك البرير ولم اسمع بهذه(الظاهرة) وسألت من حولي من المعارف والاصدقاء وحتى بعض من يركبون معي في وسائل المواصلات المختلفة اذا كان احدهم تعرض لنشل من فتاة انيقة او غير انيقة او سمع بهذه الظاهرة؟ فلم اجد احداً قد تعرض لنشل من فتاة! استدركت حين تذكرت تحذير دكتور عبد الملك البرير معتمد الخرطوم على ان الظاهرة تتفشى في الاسواق الراقية فاتجهت بالسؤال الى معارفي من الطبقة الراقية واصحاب السيارات الفاخرة من الشباب والانداد الشيوخ اذا كان احدهم قد تعرض لنشل من فتاة انيقة؟ فكانت الاجابة بالنفي.
تحيرت من اين اتى السيد معتمد ولاية الخرطوم دكتور عبدالملك البرير بهذه الظاهرة؟ وكيف اطلق عليها لفظ (ظاهرة) والكثيرون لم يسمعوا بها ولم يتعرضوا لنشل من فتاة انيقة؟ اما ظاهر الشراسة فهذه استغرب لها الكثيرون!
هل يريد الاخ دكتورعبد الملك البرير معتمد الخرطوم، ان يصرف الانظار عن امور معينة لذا اتى بهذه الحكاية الغربية على المجتمع السوداني الذي عان في عهد الانقاذ من ظواهر كثيرة مرجعها الفساد؟ فقد قيل ان حكاية الف ليلة وليلة والفت لصرف الانظار عن فرية وقعت داخل قصر السلطان فصرفتهم عنها!
الاخ دكتورعبد الملك البرير معتمد الخرطوم عن اي عاصمة تتحدث ونحن في الشوارع وفي الجامعات وولدنا في هذه العاصمة واهلنا هنا ونكتب عن مشاكل المجتمع ويتطوع الناس بالوصول الينا والشكوى عن ظواهر الانقاذ ولم نسمع بهذه الظاهرة… ولكن رغم ذلك دعنا نقول انها موجودة وانت معتمد الخرطوم التي تنتشر فيها هذه الظاهرة فهل درست اسبابها؟ ان الظواهر لا تعالج بالقوانين وانما بالبحث عن اسبابها ثم ايجاد علاج لها.
الاخ دكتورعبد الملك البرير معتمد الخرطوم من هن هؤلاء الفتيات الانيقات؟ ولماذا ينشلن؟ ومن اوصلهن الى هذه الدرجة من الجريمة؟ من المسؤول؟ هل هي السياسات الاقتصادية للدولة بدءاً من تشريد اولياء الامور بالفصل للصالح العام والغاء الوظيفة؟ هل هي الرسوم والجبايات والضرائب التي تفرضها ولايتكم وبالقانون؟ هل هو ارتفاع الاسعار مما دفع الناس ومنهن هؤلاء الفتيات الانيقات الى البحث عن وسائل للكسب السهل حتى ولو كانت هذه الوسائل النشل او بيع الشاي او ممارسة الدعارة؟ ارجو ان تجد لنا الاجابة.
اما تحديدك لعدد الفتيات بمائة فهو تحديد غير دقيق لانك اذا حددت العدد فمعنى ذلك انك قد قبضت عليهن وبذلك انتفت الظاهرة وهنا كان يجب عدم التحدث عنها او تناولها عبر وسائل الاعلام حتى لا تلفت ايها الانتباه.
والله من وراء القصد

تعليق واحد

  1. الزول الغريب الأطوار ده بكون رفع ليهو هوى قامت ركبتو ماسورة !!! يستاهل الرخيص !!! الطيور على أشكالها تقع !

  2. أكيد هناك شكوى من جهة نافذة في الانقاذ أكل ليه خابور دولي ، معقول عشان واحد ……….. من الاخوان يقوموا يبهتلوا بنات الناس في الشوارع

    لو املك كرباج في يدي لجلد قياصرة الخرطوم

  3. نحن ما زلنا فى معية هؤلاء اللذين نصبوا انفسهم او نصبتهم الظروف مسئولين علينا وهم لا يجيدون بل لايعرفون التفكير ولا التحدث . ارمى كيفما اتفق.

  4. الليله المر بدافع عن البنات دا المر الاصلي ولا التايواني ولا يكون عيان. وينك يازول طولت الغيبه والضرب بالكرباج لكن للبنات انت قاصد كده مش

  5. حضرت مساء اليوم الثلاثاء مؤتمراً صحفيا لوالي الخرطوم وسألت عدداً من الصحافيين عن هذه الظاهرة فلم اجد من صادفها!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..