الخرطوم تستورد عدادات دفع مقدم للمياه

أبرمت هيئة مياه ولاية الخرطوم عقداً بقيمة 5 ملايين جنيه مع شركة “الكتروميد” التركية لاستيراد 2500 عداد دفع مقدم .وكانت تقارير صحفية قد نقلت عن الهيئة أنها تدرس تطبيق زيادة على تعرفة المياه مطلع العام 2014.

وقال المدير العام للهيئة جودة الله عثمان يوم الأحد، إن الهيئة تستهدف بالعدادات القطاع التجاري والصناعي والحكومي تكملة للبرنامج الذي بدأته منذ عدة سنوات في هذا النوع من العدادات.

وأعلن والي ولاية الخرطوم عبدالرحمن الخضر يوم السبت، أن الولاية تدعم تكلفة المياه لكل منزل بمبلغ 40 جنيهاً شهرياً.

وأكد الوالي أن حكومة الولاية قطعت على نفسها عهداً بحل كل مشاكل المياه خلال هذا العام.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. تدعم المياه في بلد تغرف من المياه و ب 40 جنيه يا حرامي

    نحن في جدة نستخدم مياه الشبكة السعودية
    مياه صافية
    مياه نقية
    اجمالي فاتورة الاستهلاك الشهري لا تتعدي 14 ريال
    مع العلم بان الماء يتم تكريره من البحر.

  2. وأكد الوالي أن حكومة الولاية قطعت على نفسها عهداً بحل كل مشاكل المياه خلال هذا العام.
    ———-
    يقال هذا الكلام كل عام وعند كل أزمة ومصيبة…. مثل هذا الكلام قيل قبل الخريف فشاهدنا كيف كان الخريف !!!! … الله يقطعك يا الوالي إلي نصفين يا حرامي…. متي تتوقف معاناة المواطن أسأل الله أن يقطعك قطعة قطعة قطعة .

  3. عليكم الله برضو استوردوا عدادات دفع مقدم للهواء البنتنفسوا دا عشان بيتهرب لدول الجوار

    يا رب يا منفس الكرب اخسف بهؤلاء المسعورين و ليس المسؤولين الارض من بشيرهم لي غفيرهم

  4. للاسف تجد ان ثمن استيراد العدادات اعلي مما سوف يتحصل منها انه الفساد والمفسدين . لانها سوف تحسب بأضعاف سعرها لصالح احد افراد عصابة الانقاذ

  5. طول مافي سيولة في خزنة الدولة لماذا تسارع علي احضار كافة الاياء التي تسهل عملية الجباية علي المواطن و تترك الاشياء الضرورية من الادوية و الاجهزة الطبية وغيرها حاجة تحير

  6. الوالي لم يوضح كم تدفع الحكونة لدعم نكلعة الهواء الذي يتنفسه المواطنيين في ولاية الخرطوم — علما بان الحكومة تقوم بتوزيع الهواء مجانا حتي الان .

  7. خلاص هى دى الاختراعات العظيمه للحراميه ياالله انك قادر على كل شى ارنا بهم غرائب قدرتك يالله

  8. ان المواطنين متشوقون لادخال هذا التقنية الحديثة في بيوتهم والتي سوف تساعدهم في ترشيد استهلاك المياه اسوة بالكهرباء, فنرجو من الوالي ادراج المناطق السكنية ضمن خطة عدادات المياه مقدمة الدفع حتى لا تستاثر المناطق التجارية والصناعية والحكومية بالامتيازات العديدة لهذه العدادات دون غيرها من المناطق.
    سير … سير يا بشير نحن طراطيرك للتطوير
    الله اكبر والعزة للسودان لا نامت اعين الجبناء والمخذلين والمتفلتين والاصلاحيين والمعارضين.
    ونشرب ان ورنا الماء صفوا ويشرب غيرنا كدرا وطينا … وهلم جرا …..

  9. والله فى الصالحه انا بدفع 300 جنيه شهريا مويه بالكارو والمحطه تبعد عننا واحد كيلو متر!!!دا كلام دا يااخوانا؟ شن فايده العداداتيالسيد الوالى وجيت الاسبوع الفات وافتتحت مركز صحى وماقابلت المواطنين عشان تسمع منهم معقوله؟

  10. الناس ديل حالفين م اخلو دعم الا وارفعوهو الحرامية بقسم فى الغنائم من رفع الدعم عن المحروفات والكهرباءوالان المياه وبكرة الخبز ومن قبيلهم العلاج والتعليم تانى باقى شنو

  11. يجب مقاومة اى اتجاة للسمسرة فى المياة ، كفاية السمسرة فى الكهرباء . بلادنا وماحباها الله من مصادر مياة دائمة وموسمية لامر يدعو الى الشكر على هذة النعمة لا يجب وباى صورة من الصور الحديث عن عدادات دفع مقدم او مؤخر فقط فاتورة شهرية رمزية اذا كنا فى دولة تحترم واجباتها تجاة شعبها ولا اظن ذلك . نرفض تماما هذا الامر ونقاومة بكل الوسائل المتاحة ، وننظر االى الغد والذى هو قريب دولة.
    1/ دولة تحترم حقوق مواطنيها
    2/ دولة الخدمات الاجتماعية وليس بمن ولكن بما يدفعة المواطن من ضرائب
    3/ دولة القانون والعدالة والمساواة فى الحقوق وتجاة الواجبات
    4/ دولة الانفتاح لا الاغلاف تجاة محيطها العالمى والمحلى
    انا احلم هل انا احلم ،،،،،،،،،،،،،،

  12. فالحين فى الجباية باللة عليك دة منظر عاصمة؟ متى نصل لمستوى طوكيو وسيول بانكوك علما بان تلك العواصم عديمة الموارد بالمقارنة مع خرابتنا (عصمتنا).لكن نقول شنو مصيرنا بايدى المفلسين .

  13. يا عبد الرحمن الخضر يا كلب المياه تصل لكل بيت غصبا عنك و عن الخلف اهلك انت يا حيوان المياة دي واجب الحكومة تصل لكل بيت وبسعر رمزي انتو فاكرين المياه دي جبتوها انتو انت اصلا جيت الخرطوم من وين من اي زبالة نبت .اسال رئيسك عمر البشير ده المتربي في حي العربجية في كوبر حي عشوائي في بدايته كانت المياه بتصلهم ام لا.ابناء رجرجة ودهماء اتيتم لتحكموا شعب اشرف واعز منكم

  14. انشالله يا الخضر ما حا تلحق تركبها وسيتم حرقها كما تم حرق البصات المعبرة عن استثمار الحكومة فى المواطن
    الناس ببحثوا عن رغيف الخبز انت بتبعزق الروش عشان الكومشن ليك ولا افراد اسرتك ربى لا تمهله حتى وصول هذه العدادات انك سميع مقتدر

  15. هى وينى المويه البيركبوا ليها عداد دى !!

    والله ديل حيركبوا ليكم عدادات دفع مقدم للهواء .. تدفع ولا ما تتنفس

    تتنفس والله انا خايف يركبوا ليكم عدادات دفع مقدم للجماع

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..