غندور : وزير المالية يظن أنه يصرف للعاملين من جيبه الخاص..هنالك مسؤولون يلعبون بأمن البلد

الخرطوم ? سيف جامع

هدد الاتحاد العام لنقابات عمال السودان بتصعيد مطالباته بصرف الحد الأدنى للأجور اعتباراً من شهر يناير وليس أكتوبر، وأكد رئيس الاتحاد “بروفسور إبراهيم غندور” أن وزير المالية أبلغهم بأنه سيتم صرف الحد الأدنى للأجور اعتباراً من أكتوبر.
وقال “غندور” إن وزير المالية يظن أنها يصرفها للعاملين من جيبه الخاص وأضاف (هنالك مسؤولون يلعبون بأمن البلد) وكشف “غندور” عن اجتماع للجنة المركزية للاتحاد نهاية الشهر الجاري للنظر في أمر تأخر تنفيذ صرف الحد الأدنى للأجور الذي أقره رئيس الجمهورية نهاية العام الماضي. ونبه رئيس الاتحاد بأنهم لن يقبلوا إلا بصرف متأخرات الزيادة كاملة وبأثر رجعي، ولن يقبلوا بأي خيار آخر وزاد: (الوزير الذي يرفض تطبيق قرارات مجلس الوزراء وله فيها رأي ينبغي أن ينظر إليه).
وأكد “غندور” أن زيادة الحد الأدنى للأجور من 165 ? 425 جنيه تشمل أيضاً القوات النظامية.
وأشار إلى أن حقوق العمال خط أحمر، ملوحاً بصعود (44) ألف قيادي نقابي قال إن الأحزاب لا تمتلك هذا العدد من القيادات، وحذر من أن ذهاب قيادات العمال نحو الطريق الخاطئة للمطالبة بحقوقهم (سيغطسوا حجر البلد)، وأكد أن زيادة الحد الأدنى للأجور تشمل القطاع الخاص، وهنالك لجنة مشتركة مع القطاع الخاص بدأت مفاوضات مع أصحاب العمل أمس (الاثنين)، بغية التوصل لاتفاق يلزم مؤسسات القطاع الخاص بتنفيذ زيادة الحد الأدنى للأجور.

المجهر

تعليق واحد

  1. غندور يذكر حق من حق العمال بعد 24 سنة،، رحم الله قاسم أمين والشفيع أحمد الشيخ وعبدالخالق محجوب وعلي الماحي السخي،،

  2. جماعتك ختو قرض غندور مع وزير المالية واسامه توفيق مع منو كدى عبدالعاطى وعلى عثمان ونافع خاتنو قرض وعمك عمر البشير قالوا خاتى قرض مع اب رياله ولسع يارب شتت شملهم احصهم عددا وارينا فيهم يوما اسودا يارب العالمين

  3. والله دى بونية قوية !!! نشوف على محمود بردها كيف ؟ بى أحسن منها ول بياكلها ساكت زى بتاعت والى القضارف السابق !!

  4. اللهم شتت شملهم
    واجعلهم يخرجون الفضايح

    غندور البروفسيور الذي استولي علي نقابه العمال
    ونائبة المهندس مين كدا
    عيب عيب عيب عليك انتو مش عمال
    تف

  5. يا غندور رواتبكم دي ما بتجيب عجور والاسرة في السودان بعد البرنامج الثلاثي محتاجة لخمسة مليون برطوش عشان تعيش فقط غير التعليم والعلاج والكسوة والمصاريف الجانبية والخط الاحمر ان تستمروا في الحكم

  6. ابراهيم غندور رئيس اتحاد نقابات حكومة السودان وليس (العمال) للعلم هذا الرجل غواصة بامتياز يضحي بكل العاملين في سبيل بقاء هذا النظام الفاسد في تاريخه لم يقدم انجاز واحد للعمال وبالعكس هو من ساعد علي تدمير المؤسسات والشركات والمصانع وشرد العاملين في كل المرافق التي تمت خصخصتها اذا كانت هناك نقابات حقيقية لما استطاع هؤلاء ان يدمروا كل المشاريع الزراعية والمصانع والمؤسسات الناجحة مثال السكة حديد والخطوط الجوية والبحرية والنهرية , لا تسمعوا لهذا المنافق هذا الحديث تبادل ادوار ليس الا حتي يظهر للناس بانه حريص علي حقوق العمال بالله عليكم تمت الموافقة علي زيادة الاجور منذ العام الماضي والي الان لم تطبق اذا كان غندور حريص ندعوه الان الي اعلان اضراب لجميع العاملين في الدولة ولن يستطيع ان يفعل ذلك وهذا تحدي مني له .

  7. الغندور طبعا بدافع عن الخمسين الف من السبعة وثلاثين مليون مواطن سودانى هم الزين يتقاضوا مرتبات دولة وغالبهم اهل وزوى عشيرة ناس بانقا والبلال والغندور نفسه لانه ابنته الصغرى مسئولة ببنك العمال الوطنى ومتزوج ثلاثة نساء كلهن يتقاضون مرتبات واخر اشرقاته انجاز منزل فخم بامتداد ناصر المطلة على الرياض تم بواسطة شركة صينية كانت تعمل ليل نهار والتكلفة طبعا فاقت السبعة مليار بشوية

  8. مسكنات لاتسمن ولا تغنى من حوع . الحكاية كلها لعب أدوار وكل واحد بلعب دوره بحرفنة . فى النهاية القرار ليس فى يد وزير المالية الصورى . القرار فى يد وزير المالية الفعلى الذى يعرف كيف يخدر الشعب السودانى دون أن يدفع مليماً واحداً .

  9. الدايرة تدور على الغندور……مافى سودانى اصيل يحمل هده الاسماء: غندور,كرتى,غازى,ونسى,ساطور,مريسة,ابوريالة,ابوالعفين,ديك العدة,ابوسفة….و..و..و.. ساعدونا ببغية اسماء الغزاة.

  10. الدايرة تدور على الغندور……مافى سودانى اصيل يحمل هده الاسماء: غندور,كرتى,غازى,ونسى,ساطور,مريسة,ابوريالة,ابوالعفين,ديك العدة,ابوسفة….و..و..و.. ساعدونا ببغية اسماء الغزاة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..