مرضى الكلى يغلقون شارع المستشفى لساعات

الخرطوم: ندى رمضان
افترش مرضى الفشل الكلوي بمركز الخرطوم أمس الإسفلت بشارع المستشفى مما أعاق حركة المرور لساعات احتجاجاً على استمرار تعطل ماكينات الغسيل وتخفيض عدد الغسلات للمرضى.
في وقتٍ طالب المرضى وزارة الصحة الولائية والمركز القومي لأمراض وزراعة الكلى بضرورة تسليم المركز عدد (60) ماكينة غسيل كلى بطرف المجلس القومي للأدوية والسموم بغرض فحصها منذ فترة، ووصفوها بـ(الطويلة)، ودعت المصادر ذاتها إلى إحلال الماكينات الحالية باعتبار أن معظمها يحتاج لإحلال عاجل، وأكدت ذات المصادر أن معظم مراكز الغسيل تعاني من ذات الإشكالات.

الجريدة

تعليق واحد

  1. وطن مكتوى باﻻلم والجراح …البشير واسرته وافراد عصابته يتعالجون من الم الحلق في السعودية ومرضى الكلى يموتون من اﻻهمال

  2. ويعني شنو
    انشاء الله ينوموا شهر
    فوزير الصحة الولائي مشغول بحلقات الزكر مع شيخ الامين ….شيخ الجكس

  3. والله انا بقترح نعمل مشروع لجلب ماكنات غسيل الكلي من الخارج لان في منظمات خيرية تساعد في ذلك. يجب تسليط الضوء لانها ابادة جماعية لكن بالبطئ . لان انا لدي صديق توفي من تلك الاهمال

  4. وين الحرامي مامون حميده قال وزير صحه ان شاء الله الصحه والعافيه ماتضوقه انت والجابك وزير صحه

  5. حكومة البشير ما فاضية لمرضي الفشل الكلوي وغيرهم من المرضي وماعندها ميزانية لعلاجهم لأنها مشغولة للآخر بتأمين كراسي سلطتها وهي لذلك تصرف 70 في المائة من الميزانية التي تجمعها من ضرائب وجمارك ورسوم علي أمن نظامها.

    لا نملك لهولاء المرضي الا ان ندعوا لهم بالشفاء العاجل وندعوا ونطلب منهم ومن جميع القراء والمواطنين الشرفاء ان يدعوا معنا الله عز وجل ان يهلك حكومة المؤتمر الوطني فدعاء المريض مستجاب

  6. الا تخشي يا عمر يا خليفة المؤمنين في السودان ان يسألك الله يوم القيامة عن رعيتك التي افترشت الاسفلت بشارع المستشفي

  7. عمر رضى الله عنه يحمل قربة الماء
    نفض عمر رضى الله عنه غبار النوم عن كاهله , وراح يتفقد الرعية , فإذا بإمرأة تحمل على ظهرها قربة , تخترق الظلام بأقدام حافية .
    سألها عمر رضى الله عنه عن شأنها : فأخبرته أنها صاحبة عيال وليس عندها خادم , فتخرج بالليل تسقيهم الماء , وتكره أن تخرج بالنهار خوفا عليهم .
    فرق عمر رضى الله عنه لحالها , وحمل عنها القربة حتى بلغ منزلها .
    ثم قال : اغدى على عمر غدوة يأمر لك بخادم .
    فقالت : لاأصل إليه .
    قال : إنك ستجدينه إن شاء الله .
    فغدت عليه فإذا هى به , فعرفته , فولت هاربة , فأمر لها بخادم , ونفقه , وأرسلهما فى إثرها

  8. مرضى الكلى يموتون بسبب عدم توفير أموال لأجهزة غسيل الكلى.. وحامل رتبةالحقير(أسوة بمن سبقوه ) برميل الروث الراقص ومن نصب نفسه رئيسا أدى مناسك الحج المتكرر ترافقه حاشيته وكبار ضباط أجهزته. من أموال دافع الضرائب ..وكذلك مدير أمنة تبرع لعشرون من عمشكوريب يالحج .. وأفتخر أحد الوزراءفى عام سابق أن من إنجازاته تحجيج مئتان من موظفى وزارته وأسرهم.. تبت يدهم لإستخدامهم أموالنا. للحج ..الذى ليس له الأولوية دبنيا وإنسانيا..بل إعفاء ربانيا صريحا لمن لايستطيع إليه سبيلا.. والأولى الصرف على المساكين والايتام والمرضى والمعسرين فأوجه الخير متعددة.. بدلا من حج الرفاهية للهؤلاء..القمكم بها جملة إدانة لنظامكم.ولكل المتأسلمين. لأنها أموالنا دافعى الضرائب مقيمين ومغتربين ..الضريبة التاخدكم ونسلكم (إن وجد)متأسلمين.وطائفين .وعسكر.وجميع المستنكحين من اللأجهزة الأمنية والشرطية والمغتربين.إلى مزبلة التاريخ ..وثورة حتى الكنس والنصر..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..
    أفتونا يا متأسلمين ..ويا علماء السلطان والشيطان.فى هذا الصرف البذخى وعى أوجه آخرى مثل أجهزة القمع والجباية وأحزاب التطبيل..أدعوا عليهم فى منابركم.ليكررها المصلين المظلومين .فى كل جمعة مباركة. بدلا من التطبيل وغثاء الحديث ..أن يحرمهم المولى آجر السعى .ولتحاكمهم محاكم الشعب بعد إنتصار الإنتفاضة المستدامة بالإعدام. لترسلهم إلى جهنم مثواهم وبئس المصير..اللهم آمبن..

  9. قبل كم يوم قدمت احدى شركات تعدين الذهب الى المسشير الحقير البشير عشرة كيلو ذهب وقد كنت متوقع ان يسارع بالتبرع بهذه الهدية لوزارة الصحة لشراء اجهزة غسيل الكلى لأنو فى نفس اليوم كانت قد اعلنت مستشفى مدنى عن توقف المستشفى لتعطل اجهزة الغسيل .؟؟؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..