السفاح بالكويت : نحن وجنوب السودان على أتم الاستعداد لاستقبال رؤوس الأموال العربية والأفريقية

قال الرئيس السوداني عمر البشير، يوم الثلاثاء، إن تنفيذ اتفاق التعاون الشامل مع دولة جنوب السودان يمضي بصورة مرضية، مؤكداً التزام البلدين بالمضي قدماً في تنفيذ الاتفاق، معلناً استعداد البلدين لاستقبال الاستثمارات العربية والأفريقية.

وأكد البشير في كلمة ألقاها في القمة العربية الأفريقية الثالثة المنعقدة بالكويت “نحن وأشقائنا بالجنوب نعاهدنا على تنفيذ اتفاق التعاون بما يمكن من تحقيق الأمن والاستقرار لشعبي البلدين”.

وأكد أن البلدين الآن على أتم الاستعداد لاستقبال رؤوس الأموال العربية والأفريقية.

ودعا البشير للتنسيق والعمل المشترك بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي في المحافل الإقليمية والدولية، معرباً عن تقديره لزيادة رأس مال المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا بنسبة 50 بالمئة، الأمر الذي سيمكنه من توسيع نشاطه في دعم التنمية الأفريقية.

إلى ذلك البشير حرص السودان على تطوير علاقاته مع دولة الكويت لما تمثله من ثقل عربي ودولي، لافتاً إلى أن الكويت تلعب دوراً محورياً في الإطار العربي – الأفريقي.

جاء ذلك لدى لقائه ليل الأربعاء بقصر البيان بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على هامش مشاركته في القمة العربية الأفريقية الثالثة بحضور سمو ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. هههه…هو أصلا مشى الكويت عشان … نحن على أتم الاستعداد لاستقبال رؤوس الأموال العربية والأفريقية…

  2. سيادة الرئيس الموقر
    اشبع الجياع من بني وطنك اولا ثم فكر في لهف فلوس الدول العربية ثانيا
    سوف يكون السودان بخير فقط اذا تركتموه انت وزمرتك الفاسدة ..
    حلوا عنا وجزاكم الله الف خير
    مواطن غلبان

  3. وين المرأة القديمة؟ خلاص فلستوا بالبلد بعدان قلتم انها سلة غذاء العالم؟ بقيتوا على التسول الدولى ؟ يا جماعة والله الناس ديل هم ذاتهم مستثمرين اجانب حولوا كل اموال البلد للخارج واصبحوا يطلقون المبادرات الهزيلة والمخزية حتى اصبحنا اضحوكة الشعوب نعم الشعوب تضحك علينا لان بلدنا تعج بالموارد الطبيعيةولا يزال الشعب فقير غير قادر على توفير ادنى مستوى معيشي المتمثل في تناول ثلاث وجبات في اليوم. كفاية

  4. (وأكد أن البلدين الآن على أتم الاستعداد لاستقبال رؤوس الأموال العربية والأفريقية)

    افتح طرفك يا الشحات

    انت الوحيد الجبت سيرة القروش انت قايلها عاملنها عشانك القمة دي ياعديم الحياء

    العرب عرفوكم وحفظوكم من سفاراتهم العندكم

    ماقلت لك انت لص وحرامي ماشي تبيع اراضي البلد

    يا منحط يا حقير

  5. من الذي يأمنكم دول الخليج لا انت ولا ذيلك سلفاكير انتم الاثنان لا امان لكم ولا لديكم عقول تديرون بها تلك الاموال لان كل من حولكم غير مسئول وغير امين ولا يعتمد عليه كفاية اين ذهبت اموال بترول السودان لكلى الدولتين شمالا وجنوبا ، اين ذهبت تلك الاموال؟

    بعدين اهل الخليج يعرفون جيدا مكان استثمار اموالهم في بلدان آمنة وبها مخلصين امينين ذي ناس الغرب الغير مسلم آمن من مسلمي حكومة السودان وبالدليل من أين آتي كل وزير في حكومتكم بما لديه من اموال ومن اين مما لديه من عقارات واستثمارات خارج السودان؟ وخاصة في ماليزيا وكذلك وزراء الجنوب على نفس الشاكلة فانتم حكومة اصبحت غير موثق بها في الدول العربية خاصة والعالم اجمع .

    فانتم السبب يا مؤتمر وثني في تشريد روؤس الاموال العربية فأسال نفسك يا البشيرووف لماذا هرب المستمثرين العرب من السودان ؟ السبب لجهل في اداراتكم وانهم يطلبون دولار حي من المستثمرين وانت ما جايب خبر . والدليل على ذلك الاموال والشركات والعقارات والاستثمارات التي بحوزة كل وزير او منتمي او متملق او قريب لبطانة حكمكم هذا.

    لكن اين تذهبون من الله . فاهل الخليج يعرفون يا البشير اين توضع اموالهم والسودان ليس المكان الامن لتلك الاموال الحلال ………………………………. فالغرب اولى بها منكم .

  6. (نحن وأشقائنا بالجنوب) .. أليس هؤلاء الأشقاء هم من نعتّهم ووصفتهم بـ(الحشرات) أم كنت تعني أشقاء آخرين؟ .. بإنبطاحتك وإنبراشتك هذه أثبتّ عملياً أنك (حشرة) من فصيلة (القُراد) .. رجل لا يستحي ولا يتحسّب لمآلات تصريحاته وتبعاتها السالبة مستقبلاً تماماً كلحسه لكوع موقفه السابق في عام 1990 المُناصر والمُساند لغزو صدّام حسين لدولة الكويت بتأكيده بالأمس على: (حرص السودان على تطوير علاقاته مع دولة الكويت لما تمثله من ثقل عربي ودولي، لافتاً إلى أن الكويت تلعب دوراً محورياً في الإطار العربي – الأفريقي.)!! .. ولو نسي الحقير فإنني أذكره بموقفه يومها من الكويت حينما وصفها بـ( التابعة لأمريكا والمعادية للعراق المتطلع لتحرير القدس من دتس اليهود) .. أجزم أن أمراء وشيوخ الكويت إستقبلوا الطاغية بدزاخل مُثقلة ومُشبعة بالإحتقار والإزدراء له بعد أن تسببت سياساته غير الواضحة في حرمان آلاف السودانيين من العمل بالكويت وفيهم منْ هاجر والده إليها قبل أن يخرج الحقير من رِحم والدته الفاضلة!.

    والفنانة الراحلة عائشة الفلاتية حينما سألوها في برنامج بإذاعة وادي النيل عن مراحل تعليمها أجابت بـ(أنا وأخوي الكاشف أصلاّ ما قرينا) .. وطرفة الفلاتية الواقعية تنطبق علي الحقير حينما تحدث بإسم جنوب السودان بقوله:
    “نحن وأشقائنا بالجنوب نعاهدنا على تنفيذ اتفاق التعاون بما يمكن من تحقيق الأمن والاستقرار لشعبي البلدين”!.

    دعك من الجنوب وإستقراره حتى تُحدّث العرب والأفارقة عن (إستقرار شعب السودان) ، هل هناك مُستثمراً عربياً كان أم أفريقياً يغامر بأمواله في دولة أقرب وأشبه بأندية القمار في المنتشرة لاس فيجاس الأمريكية؟ أي مستثمرٍ عاقل هذا الذي يُفكّر في المجازفة برأس ماله تحت غطاء حكومة قائمة سياستها علي خوض حرب طويلة الأمد ضد شعبها المُتعشّم والمُتطلع للحرية والإنعتاق من براثن عصابة منهجها وأسلوبها القتل والحرق والسرقة والنهب؟ .. لو فكّر مثستثمراً واحداً مجرد التفكير في هذا الشأن يكون واحد من إثنين : إمّا أنه من (الحمير) أو من فصيلة (البشير) التي هي أدني مرتبة من البِغال والحمير؟!.

  7. حكومة شحادة ةو متسولة لافة تستجدى العون من كل جهة يا خى خجلتونا و شرطوا عينا و بعد دة كله عاملين فيها و لا خلااااص عالم ما بتختشى و خصوصا الشحاد الدبلماسى مصطفى عثمان اسماعيل

  8. ضربة لما تسمى الجبهة الثورية مكونه في الحركة الشعبيه قطاع الشمال والحركات الدارفورية المساواة ومناوي وعبدالواحد وضربة موجعه لما يسمى بقوى الاجماع

    وفعلآ الصادق المهدي قرأ الواقع صاح وعرف انو الحركة الشعبية لتحرير السودان قديمآ ضحت بالتجمع والان هي على اتم الاستعداد لتضحيه بعرمان والحو وعقار وعبدالواحد ومني وجبريل وابوعيسى والترابي وغيرهم ممن تفيرهم وفهم القاصر ياتي بعد الفاس مايقع في الراس

  9. الاموال العربية جاءت عدة مرات و أُستثمرت – و النتيجة كانت كالعهن المنفوش هباء منثورا – في عهد السبعينات كان هنالك استثمارات عزيرة عن طريق الهيئة العربية للاستثمار و الانماء الزراعي و مقرها الخرطوم و بعد عقود كانت النتيجة الجفاف و التصحر لاراضى اواسط وشرق السودان و غبار عالق على الخرطوم عند هطول الامطار في الشرق او الوسط لان الاراض تصحرت نتيجة الزراعة المطرية الجائرة- و النهج الخاطى في الاستثمار .
    بالاضافة الي الفساد الاداري و عدم استخدام سبل الجدوى الاقتصادية الصحيحة – اصحلوا حال البلد و يكون الرجل المناسب في المكان المناسب ثم ابحثوا عن الاموال للاستثمار .

  10. ناس الخليج كلهم عرفوا الفيكم ولن يعطوكم اي اموال لانهم يعلمون ان الاموال ستذهب الى جيوبكم و الى استثماراتكم الخاصة في ايران وغيرها ولن تذهب هذه الاموال لمصلحة الشعب السوداني ابدا… اهل الخليج كرماء و افاضل وخيرين و سوف يقدمون الدعم للشعب السوداني عندما يذهب هذا النظام الى مزبلة التاريخ ويأتي الحاكم الوطني الامين الذي لايكذب شعبه ولا يخدع او ينافق ,الحاكم الذي يكون همه بسط العدل و رفع الظلم عن شعبه.

  11. نحن وجنوب السودان على أتم الاستعداد لاستقبال رؤوس الأموال العربية والأفريقية؟؟؟؟

    عشان تسرقوها يا لصوص،،

  12. انا غايتو الجنوب ما عارفه لكن البعرفه كويس انه السودان الشمالى وفى ظل حكم الانقاذ جاهز للاستثمارات العربية والافريقية بعد ما حقق الوفاق والتراضى الوطنى والدستور ودولة القانون والتداول السلمى للسلطة وهسع مافى حروب فى دارفور ولا كردفان الكبرى ولا النيل الازرق ولا نازحين ولا لاجئين بل البلد تتمتع بالاستقرار السياسى والامنى وجاهزة للاستثمار واكان ما مصدقنى اسالوا مصطفى عثمان اسماعيل!!!!!
    وما تسمعوا بانه فى حروب فى ابوزبد ولا غيرها دى كلها دعايات مغرضة من اعداء السودان والعملاء بالداخل عشان المستثمرين ما يجو للسودان والحصل فى ابوزبد ده كان شافع بينفخ ليه فى بالونة وطرشقت ولافى قتال ولا حرب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ما انفع اكون وزير اعلام فى حكومة الانقاذ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  13. هذا الذي يدعي عمر البشير من الذي اعطاه الحق ان يتكلم باسم دولة جنوب السودان؟ حتي انه وصل الي درجة ان يقول: “نحن وجنوب السودان علي استعداد لاستقبال رؤوس اموال العرب والافارقة”. هل مازال هذا يدعي بانه رئيس للدولتين، استقبل رؤوس اموال كل من تشاء ولكن لاتتكلم باسم جنوب السودان يابشبش،ابقى ولد فالح واسمع الكلام يا بيبو.

  14. المعتوه بكسر تلج ولالسة فاكر الجنوب ما انفصل وانت مالك ومال الجنوب وبكرة بردوا عليك بقولوا عليك الجنوبين ويقولوا اصمت لاتتدخل في شئونا والله جلبت لنا العار وماعندك موضوع

  15. علي بالطلاق انا لو محل البشكير دا ( الله لا ختاني محلو) ما امشي الكويت دا
    خجلا سااااكت المفروض ما يمشي !!!!!
    ياخي نحن شفع صغار في 1990 طلعونا من مدارسنا و بقينا نكورك و نهنق زي الحمير و كنا بنقول بالكيماوي يا صدام
    اضرب اضرب يا صدام
    كنا بنهلل لصدام عشان يضرب الكويت بالكيماوي
    حسي ريسنا الكان بحرشنا, اول واحد جري مشى للكويت
    الزول دا لمن يقول عليهو بشكير الناس ما كضبو
    علي الاقل البشكير منو فايدة
    المكلوج دا فايدتو شنو ؟؟؟؟
    مافي واحد من ناس الجداد ديل يجي يقول لي دا ما اسلوب تكلم بيهو عن رئيسك
    و الله دا ما رئيسي و لا انا بعترف بيهو دا زول مخجل
    شحااات و قليل ادب

  16. الاخ الزول الكان سمح فعلا تعليقك في محله . . هم بيمشوا عشان موضوع المليارات دى . . ولا يزال الفم مفتوح شارقمه ههه

  17. تم بعون الله تشكيل الحكومة الجديدة وفقا للتعداد السكاني لكل ولاية بعد أن تم أعادة كل الولايات السابقة إلي ست ولايات فكانت رئاسة الجمهورية من نصيب دارفور و نائب رئيس الجمهورية من نصيب ولاية كردفان و الوزرات السيادية مناصفة بين الولايات الست و أيضا باقي الوزارات الخدمية الأخري و المصالح الهامة أيضا مناصفة بين كل الولايات ؟؟؟ علي أن تكون الفترة الرئاسية متداولة سلميا و بالتناوب بين كل الولايات بعد فترة رئاسية مدتها أربع سنوات فقط ؟؟؟ كل ولاية تستهلك إنتاجها محليا و ما زاد عن حاجتها يمكن أن تتبادله مع الولايات الأخري و ما فاض عن ذلك يمكنها أن تصدره إلي خارج البلاد ؟؟؟
    لا أستطيع أن أكمل ومن لديه اي إقتراحات أخري عليه أن يضيفها

  18. يا تاس الراجل جاب سيرة الجنوب لان الشمال معلوم ماحد يدفع فلس واحد لذلك المسكين حاول يتذاكة على الكوايتة بنحن والاشقاء الجنوبين الحلوين الما حشرات .واللة ينعل الجبهة الثورية العنصرية الطابور العاشر ومش عارف شنووهناى

  19. هههههههههههههههههههههههههههههههههه حرامى متمرس ليس الا علموه الكيزان

  20. الاهبل قاصد يقول انا ووداد على أتم الاستعداد لاستقبال رؤوس الأموال العربية والأفريقية.
    جنس عوارة وسخافة .

  21. البشير شايفه بيتكلم عن جنوب السودان فاكر نفسه الناطق الرسمي لجنوب السودان كمان?
    مؤكداً التزام البلدين بالمضي قدماً في تنفيذ الاتفاق، معلناً استعداد البلدين لاستقبال الاستثمارات العربية والأفريقية.

    وأكد أن البلدين الآن على أتم الاستعداد لاستقبال رؤوس الأموال العربية والأفريقية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..