ياسر عرمان يتهم البشير بالإشراف على تنظيم «المرابطين» بليبيا – شاهد الفيديو

اتهم ياسر عرمان، القيادي في “الجبهة الثورية” المتمردة في السودان، الرئيس السوداني عمر البشير بالإشراف على تدريب وتنظيم مجموعة “المرابطين في منطقة الكُفرة في ليبيا”، وذلك في تصريحات لقناة “العربية”.

فمن العاصمة البلجيكية بروكسل، ساق عرمان في تصريحه لقناة “العربية” اتهامات خطيرة للرئيس السوداني ولنظامه في الخرطوم، متهماً البشير بالتورّط في الصراع الليبي عبر دعم تنظيم “المرابطين في مدينة الكفرة الليبية”.

وكما يقول عرمان، فإن نظام البشير ليس متورّطاً في الصراع الليبي وحده، حيث يتهم النظام بالضلوع في الصراع بدولة إفريقيا الوسطى. كما كشف عرمان أن حزب “المؤتمر الوطني” الحاكم يستعين بميليشيات تابعة لتنظيم القاعدة في مالي.

ولم تقتصر الاتهامات على جانب واحد، فخلال اجتماع اللجنة الإفريقية للأمن بالخرطوم اتهم محمد عطا المولى، مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني، حركة “العدل والمساواة”، وهي عضو في الجبهة الثورية المتمردة، بالتورّط في عملية اختطاف رئيس الوزراء الليبي علي زيدان والتي جرت مؤخراً.

العربية

فيديوهات سابقة عن إمداد نظام البشير المقاتلين في ليبيا بالسلاح

[SITECODE=”youtube j63i7jnf9y0″]..[/SITECODE] [SITECODE=”youtube NpKTxL-M_LY”]..[/SITECODE]

تعليق واحد

  1. هو فى الحقيقة بعد سقوط نظام القزافى مباشراٌ.سرح الناطق الرسمى الصوارمى و نافع فى القناة السودانية بأنهم ساعدوا اللبين فى التخلص من الزعيم الليبى من خلال دخولهم الكفرة،ولا ندر كيف هذه المعلومة فاتُ على محمدعطاءوللاسف ابناء السودان الواحد من اجل كراسى الحكم يتهمون بعضهم بالتدخل فى شؤن الاخرين.هذه هى الاسباب التى ادت الى انفصال الجنوب عدم الوطنية والبقاء فى الحكم والله انتم يالبت امُهاتكم لم تلدكم أيها السُفهاء الرخيصين ::::

  2. اقتباس :(اتهم محمد عطا المولى، مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني، حركة “العدل والمساواة”، وهي عضو في الجبهة الثورية المتمردة، بالتورّط في عملية اختطاف رئيس الوزراء الليبي علي زيدان والتي جرت مؤخراً)…

    ههههههههه يبدو ان السيد مدير الجهاز زود الجرعة حبتين , واحدة خضرا كانت بتكفي , ليه شافط الكمية دي كلها لييييييييييييييه!! , ياخ كان تحضر الاجتماع وتجي تكمل الباقي ..
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    اعلم ان هذه رسالة مقصود توصيلها , ولكن هل يمكن ان يصدق السادة الامنجية الافارقة؟ هل يمكن ان تكون اجهزتهم عرة زي جهازنا دا !؟

  3. هل يعقل أن يكون السودان متخم بكل هذه المشاكل والحروب أن يدعم المقاتلين في ليبيا ، لسنا بهذه السذاجة لنصدق الكاذب / عرمان ، على هذه التخرصات ، فهذا الرجل بهذا العمل الرخيص يريد ان يألب الدول على السودان ، نعم نعارض الحكومة ولا نتفق معها ، ولكن نقول للمرة الألف ، العميل عرمان ، ليس البديل ، ولن يأتي اليوم الذي يحكم فيه عرمان السودان ونحن على قيد الحياة ، والله ثم الله ، من رفض البسلمة في كتابة الدستور لن يتولى أمرنا ، مهما عمل ولو تحالف معه كل قوى الشر ، وإن غداً لناظره غريب ..

  4. هذا العرمان هوا الشمالي الوحيد المتأكد تمامآ لا يحمل ولا ذرة من العنصرية إنسان يستحق الإحترام لا يحب القبيلة لكن يحب الوطن جيل قوي الوطن محتاج لي رجال يعكسوا صورة أهل الشمال المتوازنين والبحاربو من اجل السودان موش زي باقي الزبالة إلي القبيلة اهم ليهم من الوطن، أمثال ياسر والحلو وتراجي مصطفى وغيرو وغيرو هوا السودان الجديد سودان علماني ديمقراطي ان شأتم او ابيتم لأنو اسلام الاحتيال والعنصرية بتاعكم دا حيدمر البلد خلاااااص

  5. ياسر عرمان لم ياتي بالجديد حول دعم الحكومه لأسقاط النظام الليبي فقد صرحت الحكومه بذلك فالنظام الليبي طول عهده كان داعما رئيسيا في الحرب الاهليه في السودان وعرمان يعلم بذلك ماذا بنتظر عرمان من الحكومه حين وجدت الفرصه لأسقاط النظام الليبي فالوضع يحتم عليها دعم الثوار الليبين وذلك من مبداء التعامل يالمثل وانت ياعرمان اخر من يتحدث عن الخيانه فانت اكبر خان وعميل ولايهمك مصلحة السودان في شي ولا مشكلة ابناء النوبه تهمك فلديك مصالح تخصك انت شخصيا فانت هارب من قضيه قتل كفيله بان تذهب بك الي الاعدام

  6. الاخوان لا يتحركون بدون موافقة التنظيم العالمى ابدا
    وهم يريدون حكم ليبيا والتحكم فى ثرواتها بالقوة وارهاب الشعب
    الليبى .. والان السودان هو ذراع قيادتهم والدول الافريقية خاصة
    اثيوبيا وارتريا حتكون عندهم مشاكل قوية ما لم يسحبوا ناسهم
    من السودان فالكيزان لا يعرفون الصداقة فى اهدافهم ويجيدون الضحك
    والكذب والنفاق وعلى اساسه تصعد عضويتهم للمناصب العليا

  7. الأخ ((( الكجور ))) لو سمحت لا تكتب كلمة يلحس هذه للحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم . لا يجوز هذا الكلام فى حقه هدانا الله واياكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..