5 نجوم يذرف برشلونة دموع الندم على فقدانهم!

“برشلونة” قميص يحلم أي لاعب كرة قدم في العالم بارتدائه، الظهور في ملعب كامب نو أمام ما يقارب 100 ألف مشجع من أنصار النادي الكتالوني له لذة خاصة، ولكن هناك نجوم أخرى عرفت المجد بمجرد أن خلعت قميص البلوغرانا نستعرض أبرزهم.

1 ? دييغو أرماندو مارادونا

الاسطورة الارجنتينية قضى عامين في برشلونة في الفترة ما بين 1982 حتى 1984، ولكن فترة اللاعب الذهبية لم تكن في كامب نو، بل كانت في فريق نابولي الذي قضى معه 7 أعوام تاريخية مليئة بالانجازات إن لم تكن اعجازات.

2 ? رونالدو

الظاهرة البرازيلية لعب عاماً واحداً فقط في برشلونة وأحرز 47 هدفاً في 49 مباراة، ثم انتقل بعدها لصفوف إنترميلان مقابل 27 مليون دولار وهو مازال في العشرين من عمره ويصبح بعدها أحد أفضل المهاجمين في التاريخ إن لم يكن أفضلهم.

3 ? يايا تورى

فرط فريق برشلونة في يايا تورى بعد قضائه معهم 3 أعوام منهم موسم 2009 التاريخي الذي توج فيه البلوغرانا بالسداسية، وبالرغم من ذلك لم يكن تورى خيار أساسي لبيب غوارديولا مدرب برشلونة السابق لينتقل في صيف عام 2010 إلى مانشستر سيتي في صفقة قياسية قدرت بـ24 مليون جنية إسترليني، استطاع النجم الأيفواري حتى وقتنا هذا أن يصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم ورمانة ميزان فريقه نظراً لإجادته الأدوار الدفاعية والهجومية معاً.

4 ? زلاتان إبراهيموفيتش

النجم السويدي هو مثال لرأس الحربة الصريح الذي يحلم به أي فريق أوروبي، لأن أمثاله أصبحوا عملة نادرة في وقتنا هذا، وفقاً لتصريحات إبراهيموفيتش نفسه فأن برشلونة هو الذي فرط به وخاصة غوارديولا الذي كان يجبره على اللعب في مركز مختلف عن مركزه من أجل عيون الفتى المدلل ليونيل ميسي.

5 ? جيرارد ديلوفو

الجوهرة الكتالونية الذي يبلغ من العمر 19 عاماً أحد أبرز النجوم الصاعدين للكرة الإسبانية، بالرغم من المهارة والسرعة التي يتميز بها اللاعب، إلا إنه لم ينجح في احتلال مكان أساسي بالفريق الاول، ليرحل على سبيل الإعارة لفريق إيفرتون الذي يقدم معه مستويات مذهلة في الدوري الإنجليزي، فهل يستفيق برشلونة ويتعلم من أخطائه السابقة ويحافظ على اللاعب، أم يحقق ديلوفو المجد خارج كامب نو؟ّ!!

Eurosport

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..