المنتخب السوداني و الكيني الخميس في نهائي “سيكافا” وتنزانيا وزامبيا على المركز الثالث

يسدل الستار غدا بالعاصمة الكينية نيروبي على بطولة كأس التحدي لمنتخبات شرق ووسط افريقيا لكرة القدم “سيكافا” بمباراتين, الأول على المركز الثالث الذي سيجمع بين تنزانيا وزامبيا, والثانية على نهائي البطولة بين المنتخب الكيني ضد المنتخب السوداني.

مباراة الترتيب الثالث التي سوف تلعب بإستاد أنيايو فستجمع بين المنتخب التنزاني مع نظيره الزامبي في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة, وكان التنزاني قد خسر بالدور قبل النهائي من نظيره الكيني بهدف أمس بنيروبي بينما خسر المنتخب الزامبي من السودان, ويقود الدنماركي كيم بولسن تدريب التنزاني, بينما يقود تدريب المنتخب الزامبي الفرنسي باتريك بيميل, وتزخر قائمة تنزانيا بعناصر مميزة مثل ثنائي فريق مازيمبي الكونجولي ساماتا وأولوموينجو ولاعب الوسط الخطير أمريشو أنجاسا, أما قائمة الزامبي فيقودها القائد المخضرم شاما وصانع الألعاب فيليكس كاتونجو, والمهاجمين رونالد كامبامبا وفيستوس أمبيوي, وكان المنتخبان قد تعادلا في الدور الأول 1-1.

نهائي بطولة سيكافا على النسخة 37 من البطولة التي ثبت تنظيمها رسميا بصورة سنوية عام 1973, سوف يجمع بين المنتخب الكيني ضد نظيره السوداني في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة على إستاد أنيايو, وسبق للمنتخب الكيني أن حقق البطولة خمس مرات كان أخرها العام 2002, في وقت حققها السودان ثلاث مرات كان آخرها العام 2007.

ويتسلح المنتخب الكيني علاوة على عاملي الأرض والجمهور بسلاح آخر قوي جدا ويبعث بدوافع خطف اللقب من السودان, وهو الإحتفال الرسمي لدولة كينيا بعيد إستقلالها الخمسين والذي يصادف غدا الجمعة, وسيطر الحدث منذ اليوم الأربعاء على الشعب الكيني تماما حيث إمتلأت الشوارع بأعلام الدولة الكينية وإرتبط الحدث عند الشعب الكيني بنهائي كأس سيكافا غدا ولهذا يتوقع أن يحتشد خلف المنتخب الكيني جمهور غير عادي بإستاد أنيايو, ويقود تدريب المنتخب الكيني عادل العمروشي البلجيكي الجنسية, ونجح في قيادة المنتخب بصدارة المجموعة الأولى بالتعادل مع إثيوبيا 0-0, والفوز على جنوب السودان 3-1, ثم الفوز على زنزبار 2-0, وتخطى بعدها المنتخب الرواندي بهدف في مدينة مومباسا وصعد لقبل النهائي وفاز فيه على تنزانيا 1-0, ويقوده من اللاعبين القائد ألن وانجا في الهجوم إلى جانب صانع الألعاب الموهوب فرانسيس كاهاتا.

أما المنتخب السوداني فجاءت بدايته في البطولة قوية فتخطى المنتخب الإريتري في البداية 3-0, وفاز على المنتخب الرواندي المنظم بهدف وحيد, وخسر من أوغندا في الدور الأول بهدف, ثم لقن المنتخب الإثيوبي درسا قويا في الدور الثاني وفاز لعبا ونتيجة بلغت 2-0, ليقدم الملحمة الثانية أمس بمدينة مومباسا ويفوز على المنتخب الزامبي عنوة وإقتدارا 2-1, بعد ما تخلف بهدف في الشوط الإضافي الثاني ولكنه عاد في ظرف خمس دقائق وحسم النتيجة بهدفين لهدف.

ويقود تدريب المنتخب السوداني الوطني مبارك سليمان, ومن لاعبيه البارزين المدافعين الريح علي ومالك أسحق, القائد حمودة بشير والجناح فارس عبد الله, والمهاجم الخطير هداف البطولة برصيد خمسة اهداف صلاح جِزِوُلِي.
كووورة

تعليق واحد

  1. تمنياااااااااااااااااااااااااااااتي بالتوفيق لهم يارب ودائما رافعيييييين الراس

  2. مالك محمد احمد وهو لاعب الهلال و ليس مالك اسحق . مالك اسحق محترف في فريق المريخ يا ناس كوورة

  3. سيداتي سادتي من استاد انيايو يحيكم علي حسن مالك حيث لقاء النهائ والذي يجمع المنتخب السوداني ونظيره الكيني في دورة سيكافا مساء هذا اليوم الخميس الموافق 29 يونيو 1989 تشكيلة السودان 1_حامد بريمة في حراسة المرمي في الدفاع كل من 1_ طارق احمد ادم 2 _ منصور بشير تنقا 3_ عاطف القوز 4 _كمال عبدالغني في وسط الملعب 1 _اسامة ادم ابراهيم سكسك 2 -حمد دفع الله 3 _عصام غانا في الهجوم 1_ بريش 2 _عيسي صباح الخير 3 – وليد طايشين . بدون ما ازكر الاحتياطي يا مبارك سلمان رجعونا للمحطة دي بدل ما يرفعو الرقاص النتن الخميس الجاي ويجلس علي راسنا خمسة سنة تاني

  4. و الله كان تشمي ما تشيفي
    انا اتوقع خسارتنا
    السبب بسيط لعيبتنا دايما عودونا علي الخزلان في ساعة المحك
    و حتلفوا و حتجوا لكلامي دا
    باختصار نحن شعب ما اتكتب علينا الفرح

    ود باب السنط

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..