زعماء السودان وطهارة اليد …ضرب الفاسدين بيد من حديد

عبدالمحمود الكرنكي
رئيس تحرير صحيفة حزب البشير السابقة ” الرائد :

في حقبة النقاء الثوري كتب العقيد معمر القذافي على العملة الليبية (ولاتأكلوا أموالكم بينكم بالباطل). ثم انطمس الرئيس الليبي وأنتهى حكمه الى أسفل سافلين ، وقد أكل كل أموال الشعب الليبي بالباطل . حيث نهب من مال الشعب (130)مليار دولار . وجمدت ست دول غربيه حساباته المصرفية وأصوله العقاريه ، بما في ذلك منزل نجله (سيف الاسلام)الذي اشتراه في لندن بمبلغ أحد عشر مليون دولار وأيضاً منزله في (فيينا)مع صديقته الأوكرانيه . بعد انطواء الصفاء الثوري ،أصبح مبلغ المائه وثلاثين دولار المنهوب يخص الرئيس (الاشتراكي) القذافي وانجاله وعائلته . ويلاحظ ان (الزعيم)على كثرة خطاباته الرسمية المتلفزه من بداية فساده السياسي الى لحده في قبره بصحراء مصراته لم ينكر ولم يعلق على التقارير التي ملأت العالم عن ثروته الملياريه التي نهيها .

كان القذافي يعلم جيداً إذا انكر ستخرج قائمة البنوك وأرقام الحسابات المصرفية وتاريخ ايداع تلك الاموال . اليوم ماهي خارطة الطريق لإسترداد مبلغ المائه وثلاثين مليار دولار وغيرها من المبالغ الاسطورية الى خزينه الشعب الليبي . فضيحة (الزعيم الاممي)في نهب المال العام ، في نهب ثروة الشعب ، كسرت كل الارقام القياسية للفضائح الماليه ، فضيحة (الزعيم)تبوأت مكانها(الخالد)في موسوعة (جينيجنز) للأرقام القياسية . في هذا السياق يحق للشعب السوداني أن يفخر بتميزه بزعامات إتسمت بالعفة والزهد وطهارة اليد .

الزعيم الرئيس إسماعيل الازهري أبو الوطنيه وبطل الاستقلال وأول رئيس في العهد الوطني ورئيس مجلس السيادة غادر المنصب والحياه لايملك غير مائه وعشرين جنيه سوداني (حوالي اربعمائة دولار). كان ذلك المبلغ أقل من مرتب نصف شهر .
الرئيس ابراهيم عبود غض نظره عن زهرة الحياة الدنيا وغادر القصر الجمهوري والرئاسة لايمتلك شيئاً .

الرئيس جعفر نميري غادر الرئاسة والحياه لايمتلك شيئاً ، وتوفى واقيم العزاء في منزل خاله (والد زوجته السيدة بثينه خليل)بودنوباوي بأم درمان ، الرئيس جعفر نميري عندما وصل الى الحكم ، رفض حتى القطعه السكنية التي نالها (المواطن)جعفر محمد نميري بموجب الخطه الاسكانيه ، كغيره من آلاف المواطنين ، قال جعفر نميري : (لا اريد قطعة أرض ، نصيبي من أرض السودان هي الشبر الذي سأدفن فيه).

الرئيس الزاهد عبد الرحمن سوار الذهب معرض عن الدنيا جاهها ومالها ، أغنى بما في يد الله منه بما في يده . كان سوار الذهب محل إعجاب ومحبة الدكتور نجم الدين أربكان الزعيم الاسلامي الراحل ورئيس وزراء تركيا ، مؤسس وقائد البعث السياسي الاسلامي الذي يقود نهضة تركيا اليوم .كان نجم الدين أربكان عندما يلتقي بشخصية لها صله بالسودان في أول سؤال يطرحه يسأل عن عبد الرحمن سوار الذهب . وتوفي الزعيم السياسي يحيي الفضلي في منزل ايجار تملكه (الاوقاف) . وكان تشييع الزعيم السياسي محمد نور الدين من منزله ، وهو منزل شعبي في (الشعبيه)بالخرطوم بحري. والقادة السياسيون مأمون عوض أبو زيد وزين العابدين محمد أحمد وأبو القاسم هاشم وخالد حسن عباس وأبو القاسم محمد ابراهيم وحماد توفيق ومحمد أحمد محجوب وأحمد خير ومأمون بحيري وبابكر كرار الزعيم السياسي المفكر الذي لم يمتلك شبراً واحداً في السودان ولا قرشاً واحداً . كان شعار حياته (دخلوا فقراء على الدنيا وكما دخلوا منها خرجوا ). أولئك كلهم وآخرون من أهل العفة كلهم آيات في الزهد وطهارة اليد ، وغيرهم وغيرهم.

عفة الزعماء السودانيين وطهارة يدهم مضرب للأمثال . فهم زعماء معلمون مفخرة لوطنهم ظل شعارهم جميعاً بلا أستثناء …دنيا لايملكها من يملكها … أغنى اهليها سادتها الفقراء … العاقل من يأخذ منها ماتعطيه على استحياء …والغافل من ظن الاشياء هي الاشياء … أو كما قال الفيتوري في (ياقوت العرش). على اعتاب ذكرى الاستقلال وصناع الاستقلال ، الشعب السوداني يطالب بإسم ذلك التراث الثمين من طهارة اليد ، محاكمة الفاسدين وضربهم بيد من حديد ، ومكافحتهم للقضاء عليهم كما يكافح البعوض في الطور المائي .

اس ام سي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

[CENTER][/CENTER] [CENTER][/CENTER]

[SITECODE=”youtube z0DAelR-dC0″] الشعب السوداني يطالب بإسم ذلك التراث الثمين من طهارة اليد ،
محاكمة الفاسدين وضربهم بيد من حديد ، ومكافحتهم للقضاء
عليهم كما يكافح البعوض في الطور المائي .
[/SITECODE]

تعليق واحد

  1. على باليمين يا الكرنكي عملت عملية في ناسك ديل أقل ما توصف به انها قردية هسه انته بصحك نبدأ بنو ووينا السجون البتشيل جحافل اللصوص ديل غايتو أنا بقترح شعار المرحلة الجاية يكون زنزانة لكل كوز. بالمناسبة أنا شخصيا بعرف أكثر من مية حرامي لو سألتو ساي من أين لك هذا وقبل ما تتم التحقيق بنهار ويقعد يتلفت ويتلعثم لأنو أصلهم معروف للكل.

  2. انت يا الكرنكى كرنك انشاءالله مكسر فى راسك يا منافق يا انتهازى يا سافل الفساد انت لابسو جلابية قوم بلا مواعظ بلا بطيخ معاك هل الفساد لم يكن معلوما بالاشخاص والمواقف والمبالغ والتصرفات طيلة ال24 عام الماضية ام ان الفساد اكتشفه العلامة والحكامة حسين خوجلى صاحبة الارداف والاكتاف حريقة فيكم والمركب انقدت والبحاول يقفز نحنا بنغطسو تانى جوه البحر يا اوغاد يا فسدة.

  3. ولماذا نسيت د جعفر محمد علي بخيت ود هاشم عوض الله يرحمهم الانقاذ كرمتهم بطرد اولادهم وقذف امتعتهم من البيوت الحكومية والله لن انسي ما ذكرتة الصحف في عهدكم هذا وكم ولماذا نسيت البشير ولي نعمتك ام تذكره بالمره بعد الممات وام الشواهد ظاهره للعيان ما كان تكتب مثل هذا المقال اتريد احراج جماعاتكم ولا شنو مقالك فضيحة وكمان تهاجم القدافي وهو بين يدي الله كان توجة سهامك للداخل لو كنت رجلا معليش ما اوفقت عاوز شوية مصاريف لتحللها بتطاولك علي القذافي لكنك فشلت

  4. الكرنكي الذي يصف المتظاهرين الشرقاء بالمخربين..!!!! إنت تؤسس للفساد بتأييد المفسدين..!.. هل اصبحت (نبياً) فجأة؟؟!!

  5. الكرونكي ماذا عن فسادك انت نفسك؟؟؟ يا من تنهى عن خلق وانت والغ فيه
    هذا ليس اتهام فراغ فلدينا كل مايثبت ضلوعك انت شخصيا في عقودات خاصة ونهب بمساعدتك لمحسوبين عليك تلقيت انت منه نسبة لاتنكر ولن تستطيع ان تقول هذا ما اهدي لي!!
    فقط ياصاحبي بيتك في الجزيرة وهديا زوجتك تخجل منها وداد!! وبالمناسبة نحنا مازلنا عاوزين نعرف الدفع تكاليف محاكمتك في بريطانيا منو؟؟؟ بغض النظر عن الاتهامات؟؟ هل كان شخصي ام مال عام وهي قضية خاصة في شأن خاص؟
    يا اخي كون السودان بفضلكم من افسد دول العالم لايحتاج احد ليصفكم ورئيسك بافسد من ولدته السودان
    اتركو اخلاق شعبنا وتاريخنا وبلاش تمسح فيه فانتم لاتشبهون اهله او انسانه
    ياخ دعك من هذا من عينك رئيس تحرير؟؟
    مشكلتكم ما بتخجلوا غلقا وشايلة موسى تطهر

  6. يا أستاذنا الكرنكى لاتمجد لنا تاريخ العسكر أنهم طينة واحدة لاخير فيهم .الزعيم الازهرى أبو الوطنية صحيح لكنك تذكر قمائم الجيش هم الذين أوصلونا لهذا الحد من الانحطاط الاخلاقى والاقتصادى . نميرى أول من أفسد أخلاق الجيش أعضاء مجلس قيادة الثورة فى عهد نميرى المقبور أدارو البلد ستة عشرة عاما هم سكارى ومن الذين ذكرتهم بالنزاهة هو حى يرزق مندس مع الانقاذ أحيانا أتى التلفزبون سكران طينة هذا الحدث شاهده كل من يملك تلفزيون فى ذلك الوقت هو عضو مجلس قيادة الثورة لحكم النميرى وكان الرجل الثانى فى سلطة نميرى وهو رأئد فى الجيش .. فسدو سمعة الجيش والاقتصاد والاخلاق . وسوار الذهب هو الداعم الرسمى والرئيسى لحكم الانقاذ نزاهة يد كانت سم فى العسل وكل العساكر تاريخهم زى الزفت عدى أبراهيم عبود أما باقى الجيش متعطشى سلطة وجاه لا حماية وطن أين معارك الجيش السودانى فى قتال أى عدو مغتصب أرض حتى عبود النزيه كما تزعم فرض فى أرض السودان وقبل تشريد أهله منها بحفة دراهم معدودة للغول المصرى جعل أرض السودان مخزون أستراتيجى للمياه لصالح أجيال مصر والى الابد وأصحاب الارض الحقيقين يقاسون الامرين الهجرة وفقد المال والارض الالم حتى الان من النزوح القسرى التى تمت .تاريخ الجيش السودانى كله أسود لاخير فيهم أبدا كل الذى فعلوه بالشعب أدخلوه فى سجن كبير أسمه بلد المليون ميل مربع سابقا بعد 58 سنة أستقلال جعلونا أفقر دولة فى العالم بدل أن نكون من أكبر الدول فى العالم أقتصادا وقادة أفريقبا حق وحقيقة .السودان لو ظلت تحت الاستعمار الانجليزى حتى الان كان السودان دولة تصنع الطائرات وكان لنا شأن بين الامم المتحضر فى القارة الافريقية .

  7. أعوذ بالله من النفاااااااااااااااااااااق ،،،، أعوذ بالله من الدجل والتنطع والتسكع والتلكع !!!!

  8. دا شنو يا خوانا الكيزان ديل حيرونا
    الكرنكي دا امس ما قال علي شهداء سبتمبر مخربين
    يا اخوانا زول يفهمنا الكيزان ديل بجلدوا في زاتهم مالهم الايام دي
    وعلي قول شبونه أعوذ بالله

  9. جميعا اين تذهبوا من الله حكومة وحركات ………………………… قاتلكم الله صباح ومساءً يا كيزان السودان .

    الحكومة جوعت الشعب وامرضته وجعلت شعبنا اجهل شعب وقتلته – الحركات ساعدت الحكومة بتدميرها للممتلكات البلد مستشفيات طرق مقار حكومية. وهي ملك للمواطن وليست للدولة يا اوباش .

    اذا ارادت الحركات الثورية التدمير فالتدمر رموز النظام فقط والمدراء اكلي مال المواطنين .

    والحساب عند الله موجود اين سيذهبوا منه؟

  10. يا الكرنكي هل تعلم ان سبب بلاوي السودان كلها من المدعو عبدالرحمن سوار الذهب هو الذي فصل قانون الانتخابات وكل شئ جهزه لناس الجبهة الغير اسلامية

  11. هؤلاء جعانين جاءؤا لسرقة السودان ولكن عظماء القادة جعفر النميرى وغيرهم كانوا اولاد بلد وحتى سوار الذهب هو الذى خوذقنا بهؤلاء الارذال الجعانين ربنا لا يكسبهم.

  12. عندما تتحدث العاهرة عن الشرف يا الكرنكي …هل تفتكر الشعب السوداني بهذا الغباء ..الشعب السوداني متابع لصييييييييييييييييق لكل من تململ خوفأ علي مؤخرته الغارقة في الفساد ..ولكل من يحاول الإنكار والتنصل وغسل يده عن افعاله ..مسجل ومرصود بكل التفاصيل يا كرنكي باشا ..والبرجع (ك….. امه راجع بنجيبو ) ..25 سنة ضاعت فيها احلام واعمار وارواح ومستقبل اسر وناس وقبايل وإتقسم فيها السودان وشحمو وشبعو ناس من سواقط المجتمع السوداني ..عاوزننا ننط كدا برااااحة وبكل بساطة …تلقوها تاني عند الغافل

  13. ( وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَىٰ مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ )صدق الله العظيم
    منذ عرفت الحركة الاسلامية واطلعت على تاريخها وتجاربها ، وعرفت بعض اعضائها، ثم جاءت تجربة حكم الانقاذ يزداد يقيني بأمرين:
    1- ان هذه الحركة ماسونية
    2- ان كثير من اعضائها هم ابالسة وشواطين، ومنهم المذكور ، انه ابليس الذي كفر واقنع الناس بالكفر ، ثم تبرأ من كفرهم ، لأنه يرى مالا يراه الآخرون كأبيه ابليس
    أنه يرى تجربة الانقاذ تغرق ….
    والغريب ان يتحسر هذا وجوقته على حكام السودان السابقين في طهرهم وعفتهم بعد ان كالوا لهم السباب والاتهام(رحمة ربي على من مات منهم)
    والأغرب انه لايكمل الرواية:- فأن كان ساسة السابق نظيفي الأيدي فماذا عن الاسلاميين ؟؟؟؟ لماذا تعامل المذكور في موضوع فساد حكام السودان بمنطق(لا تقربوا الصلاة)
    الفساد ظاهرة شديدة التلازم مع الاسلاميين
    أمس وصباح اليوم نشرت بعض القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي سجل (مشرف جدا) (للأخ) مرسي في مصر الشقيقة، أدعو القراء الكرام للبحث في تفاصيله الغريبة
    المهم واضح اننا سنسمع ونقرأ ونشاهد روايات شيطانية كثيرة تتبرأ من الانقاذ ، وحتى من الفكر الظلامي (من شاكلة حديث غازي الاخير عن اشكالات الفكر نفسه)

  14. للأسف البلد بقت كلها حراميه ,, إبتدأ من رئيسها ونسوانه ووزراءه وبطانتة افاسده ,, ولاحول ولاقوة الابالله

  15. وصفت السابقين ديل كلهم بنظافة اليد وطهارة اللسان لكن ماوريتنا موقع بشبش وجماعتو من الإعراب يا الكرنكي، أم منتظرهم لما يفوتو؟ وصفك للسابقين بهذه الأوصاف النبيلة فيه إشارة ذكية ووخذ بالإبر لهؤلاء الكيزان الفاسدين.

  16. **********الكرنكي منافق و غبي في نفس الوقت!!!*********ذكر جميع الرؤساء من الازهري الي نميري و و وقف و احجم عن ذكر البشير و الانقاذ*** ليس ذكاءا منه***كانما يقول اللبيب بالاشارة يفهم و انما خوفا و تملقا*****كانه يقول كل ما ورد ذكرهم مشهود لهم بطهارة اليد*****و من لم نذكره فهو يسبح في بحر الفساد و البشير اولهم********خسئت ايها الكرني و تبت يداك و انت تصف ثوار سبتمبر بالمخربين****

  17. المرة الجاية دي ما بتمرقوا منها يالكيزان يالصوص
    وقريييبا جدا ،ومحل تمشوا وتهربوا وتسافروا السودانيون الشرفاء
    في كل مكان ،وهم بسقطوا حجركم كيف لا وانت السبب في التهجير والنزوح …والخ

  18. سقطت تفاحة علي الارض ف اكتشف نيوتن قانون الجاذبية وسقط الملايين في السودان ما بين شهداء وجرحي واسري وجوعي ولم يعرف البشير قانون الانسانية
    نداء الي ابناء الفريق ابراهيم عبود عشمي منكم ان تكتمل الصصورة بتذكار من المرحوم عبود الله يرحمهم جميعا ليسجل التاريخ ما اروع تلك الايام والزمن الحلو
    خلَّينا الدنيا للمفـــتون وعِـفنا المال وسرحنا في خرقتنا نقتات الأهوال

  19. اين صينية الترابى المدنكلة ، إضافة صورتها الشهيرة ستكمل مشهد المفارقة بينها وبين صحن قراصة نميري ،

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..