النرويج تتبرع بأكثر من 8 ملايين دولار لضحايا القتال في جنوب السودان

> قررت الحكومة النرويجية اليوم الخميس تخصيص منحة تقدر ب 50مليون كرونة نرويجية (ما يعادل 8 ملايين و 120ألف دولار أمريكي) كمساعدات إنسانية عاجلة وذلك استجابة لدعوة أمس الأربعاء من الأمم المتحدة لتقديم معونات لمواجهة الأزمة الانسانية المتفاقمة في جنوب السودان نتيجة لتزايد حدة القتال في البلاد.

وصرح وزير خارجية النرويج بورج برانداه بأنه يتابع عن كثب تطورات الوضع في جنوب السودان تمهيدا لبحث إمكانية تقديم مساعدات إضافية منوها بسرعة الأمم المتحدة في مناشدة المجتمع الدولي بتوفير ما يزيد على 166 مليون دولار أمريكي لمعاونة ما لا يقل عن 90 ألف شخص اضطروا للتشرد نتيجة لحدة المعارك في الأيام العشرة الماضية.

وأشار إلى أن هذه المنحة النرويجية ستساهم في مساعدة منظمات الإغاثة على التخفيف من معاناة ضحايا الصراع، مؤكدا أهمية تواجد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لتوفير الحماية للمدنيين وضمان وصول هذه المعونات لمستحقيها.

وشدد برانداه على ضرورة مواصلة الجهود الدولية للتوصل إلى حل سلمي لهذا الصراع في أسرع وقت ممكن لتلافي التدهور الملموس في الوضع الحالي في جنوب السودان.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية النرويجية وجهت في منتصف الشهر الحالي 35 مليون كرونة للجنة الدولية للصليب الأحمر والبرنامج العالمي للغذاء ومجلس اللاجئين النرويجي من أجل تعزيز جهودهم في جنوب السودان بخلاف الدعم المقدم بالفعل من النرويج لصندوق الأمم المتحدة للاستجابة العاجلة.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..