نيابة الصحافة تصدر أمراً بالقبض على فاطمة الصادق ” شاش “

الخرطوم / سعاد الخضر

اصدر مولانا عوض بلة عمر وكيل اول / نيابة الصحافة والمطبوعات امراً بالقبض على الصحفية / بصحيفة الاهرام اليوم / فاطمة الصادق وآخر .. على خلفية البلاغ رقم 15254الذى تقدم به المواطن / حيدر احمد خيرالله تحت المواد 157/159قانون جنائى مقرونة مع المواد 24/26قانون صحافة ومطبوعات والذى قام بفتحه بناءً على مقالها الذى ذكرت فيه ( فى كل بيت سودانى مدمن وسكير وصايع وزانى) ودعا بعده الى حملة مليون عريضة فى مواجهة فاطمة الصادق والتى يعمل على جمعها العديد من الناشطين والصفحات فى مواقع التواصل الاجتماعى وعدد من الحقوقيين والنقابيين .. وقد رفض الاستاذ/ حيدر ماكتبته الاستاذة لاحقاً على انه اعتذار قائلا : ان ما اسمته اعتذارا ماهو الامزيد من العجرفة متسائلا ( هل من يعتذر يقول طلبوا منى ؟ ) على اي حال الاساءة للشهداء والقذف الذى طال كل اهل السودان ماذا يكون اعتذاره؟ نحن نعرف ماينبغي علينا فعله وبيننا المحكمة) فيما ذكر الاستاذ عثمان العاقب المحامى وعضو هيئة الاتهام ( الجرم جد كبير ومؤسف ان يكون بعض صحفيينا يملكون الجرأة والقدرة على الخوض فى شعب مفترض انهم حملة الراي فيه ، ومن هنا اجدد الدعوة لدعم حملة المليون عريضة)

تعليق واحد

  1. مافى واحده من بنات حواء فى الراكوبه دى تدينا زغروده عقبال النطق بالحكم وعقبال أن تستمر حملة التوقيعات لنسكت بها ألسنة هؤلاء المتطاولين بالسب واﻹهانه على شعبنا نسمع زغروده..

  2. قبل المطالبة بالقبض على فاطمة شاش، القبض على من كان السبب في أن يجد أمثال فاطمة شاش مساحة في الصحافة السودانية، والقبض على المجرم الأكبر عمر البشير وعصابته الذين أوصلونا إلى هذا الحالة المزرية ….

  3. القضاياالحدية لا يجوز فيها الاعتذار بل يجب ان توقف عن الكتابة ولا تقبل لها شهادة ابداً والحمد الله ان الله جعلها تكتب هذا الكلام لان قضيتها ستكون اختبار لمصداقية الحكومة واعتقد ان القضية حقتها لن تستمر لان الحكومة قبل فترة وجيزة ارسلت لها اشادة بكتابتها خاصة بعد مظاهرات سبتمبر والقتل الذي طال العديد من الشباب اليافع الذين تصفهم بما ليس فيهم وهي تتبع سياسة نافع على نافع واعضاء الحكومة في الشتم والسب على هذا الشعب الطيب المسكين المقهور المغلوب على امره.
    لذا نأمل متابعة المحكمة والقضية اول بأول لانها محاكمتها تضع الحكومة على المحك وان الحكومة ستحاول التنصل منها لان ادانتها سيكون ادانة لكل من سب وقذف الشعب السوداني الذي اصبح ملطشة لكل ناعق
    كما ان المحاكمة تعنى الالتزام بالقيم والاخلاف فيما يكتب ..
    تابعوا المحكمة حتى تطال المحكمة الذي يقف وراءها

  4. أضيف صــوتي ، ومستعد للتبرع بالمال إذا لـزم الامــر ، هذه البنت من نتاج المشروع الحضاري.يجب ان تكون عبرة لغيرهـــا.

  5. نؤيد تماما وبلا تحفظ بدء تحريك إجراءات قانونية “جنائية” ضد كل من يتجرأ علي القذف في أعراض الشرفاء والأبرياء بالسب، خاصة مع تكرار هذا السلوك الشائن من قبل قبيلة الصحفيين “الصيع” الذين ساقتهم الصدفة الي الصحافة وذلك لبترهم وإسكاتهم والتخلص منهم تماما وللأبد.

  6. فاطمة ( شاش )هي (خضراء الدمن ) التي ورد ذكرها في الحديث الشريف — و تعني الحسناء في منبت السوء —
    و المسكينة حسب اليبيئة التي نشأت فيها تفتكر كل بيوت السودانيين فيها سكير و مدن مخدرات و زاني و صايع و هذه الاصناق من البشر عايشتها في بيتها و منبتها و بيئتها .
    و نطلب العفو عنها و اسقاط العقوبة — الان الانسان ابن بيئته .

  7. من يتطاول علي الشعب السوداني يجب ان يحاكم باقسي العقوبات في الدنيا وله في الاخرة الخزي العظيم .

  8. يا فاطمة (والما بتشبهى هذا الإسم الشريف) حا تطلعى براءة لإنو ما عندنا ثقة فى قضاة اليوم والإشادة الرئاسية السابقة ستشكل حصانة لكى فى هذا الزمن اللئيم الذى تمنح فيه الحصانة حتى لعصابات الجنجويد،،، لكن تأكدى يا بائسة إنو لعنات هذا الشعب وحدها حاتسخطكى فى الدنيا والآخرة،، وأرجا الراجيكى،، قالت طلبوا منى ،، ودى براها،،،

    وهذا ما كتبه البائس الآخر الهندى عزالدين فى شهادته المضروبة يوم أمس يتشفى فيكى:

    } الكاتبة التي أساءت للشعب السوداني ? كل الشعب السوداني- إساءات (أخلاقية) مشينة وقبيحة وفادحة وبالغة الخطورة، لم تتعرض لا هي، ولا صحيفتها لأي إجراء (إداري) مثل تلك الإجراءات التي تعودنا عليها كثيراً بسبب وبدون سبب !! نحن لا نسأل عن (حق الشعب) لدى (المحاكم)، فهذا أمر آخر، ولكننا نسأل عن حقه لدى الحكومة وسلطاتها ومؤسساتها ونقاباتها واتحاداتها (دكتور تيتاوي وآخرون).
    } على أية حال، (حقنا)- نحنا ? (ظهر) ونياتنا غلبت، لأنها (بيضاء) مثل (اللبن)، وليست كسرائر آخرين (سوداء) كالحة السواد.
    } ولكننا فقط نسال الكاتبة النحريرة ذائعة الصيت التي اشتكتنا قبل أسابيع لدى المجلس القومي للصحافة والمطبوعات، بدعوى إضافة (فقرة) لعمودها (الخطير)، فخسرت دعواها حتى قبل النظر فيها نسألها بالله: (من الذي أضاف لك فقرة الإساءة الأخيرة للشعب السوداني.. القائلة: (في كل بيت سوداني زانٍ وصايع وسكران)..
    } إذن، فقد كنا نحسن (الحذف) و(الإضافة) وإلا لما أشاد بعمودها السيد الرئيس، ونائبه الأول (السابق)!!
    } نحن كنا الأولى بالإشادة، لا (فاطمة)!! لكننا احتسبناها في سبيل الله.
    } أحد الظرفاء علق على إساءة المذكورة للشعب السوداني، واكتفاء الجهات المختصة باعتذارها قائلاً: (الكلام دا لو كان كتبتو في (المجهر) كان وقفوا الجريدة والجريدة الجنبها)!!
    } ثورة الشعب على هذه المسيئة للشعب.. أعتى من احتجاجات رفع الدعم عن (المحروقات)!!
    } نحن أبرياء منها .. براءة الذئب من دم ابن يعقوب.
    } والله ? وحده لا شريك له- هو المنتقم الجبار.

  9. السخيفة فاطمة الصادق مقالاً بعنوان ليالي الشباب:

    في ظل انشغال الدول بالصراعات السياسية والازمات الاقتصادية فات عليها ان ترتب لاعادة الموازين الاجتماعية والتي ولدت اشكالات بكافة الوانها وانواعها المختلفه, فظهرت بعبعا قضى على معظم الشباب وأنهى حياتهم قبل أن تبدأ؛ فكان الادمان والزنى والاستهتار والانحطاط الأخلاقي والعرفي والديني والذي يؤكد أن السودان على حافة الهاوية وبلا ملامح واضحة للمستقبل.
    *تاه شبابنا بصورة كبيرة وانجرفوا بسهولة لموجة الاستلاب الخارجي من خلال الانترنت والقنوات الفضائية وغياب الوازع الديني والعطالة وانشغال الأسر بلقمة العيش في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار والضغوطات الاقتصادية المعروفة؛ لذلك فان الاجواء كانت مهيأة لاستيعاب أكبر عدد من الدعائم المستقبلية والتي كنا نظن أن السودان سيكون في أيدي أمينة من خلال روح شبابية ومخطط متطور يعيننا على التغيير للافضل ولكن
    *ما نراه في الشوارع العامة من استهتار ورذيلة وسقوط بائن يؤكد أن السودان بات يعاني مجتمعياً وتابعوا ما يحدث في بعض الكافتيريات والشقق المفروشة والصالات المختلفة والمناسبات المصنوعة والأزياء الفاضحة والتردي اللفظي واللغة المتبعة للتداول بين تلك صاحبة السبعة عشر عاماً وذاك البالغ من العمر خمسة وعشرين؛ حينها ستدركوا أن السودان بات في خطر. *في كل بيت سوداني مدمن و(سكران)و(صايع) و(زاني) ولكن الموجع في القضية أن التعامل مع هذه الأوضاع بات عادياً ولا يحمل الدهشة التي كنا نطالعها في أعين الناس في زمان مضى حينما يتحدثون عن (فلان) في الشارع الخامس من الحي (السكران) باعتبار أن الظاهرة لاتتجاوز واحد أو اثنين فقط في المنطقة ككل؛ لذلك فان المعضلة باتت تتمحور وامتدت حتى للبنات والتي كنا نرى في نفخ السجائر عيباً كبيراً عليهن؛ لنراهن يتمطوحون سكراً ويجيدن سحب المخدرات بأنواعها وينافسن الشباب وياللعجب..
    *المضحك في الموضوع أن الدكتور اسماعيل عثمان رئيس الدائرة الاجتماعية بمجمع الفقه الاسلامي قد طالب الجهات المختصة بمنع الاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة حتى لا يقود الشباب الى الانهيار الأخلاقي في تلك الليالي؛ لأن سيادته يعيش في عالم آخر ولم يدري بعد أن الكبت الذي مورس في السابق جعل الادمان والزنى الذي يتحدث عنه في ليلة واحدة قد أضحى أمراً عادياً ويتم على رأس الساعة؛ وفي مناطق مختلفة دون رقيب أو وعيد و خوف؛ فالوساطات في بلادي قد أضحت واحدة من المرتكزات المساعدة التي تتم بها (لملمة) المواضيع؛ ومن ثم يتم الانتقال لمكان الآخر وتدور الدائرة.. *دكتور اسماعيل مغيب عن الاحداث والاوضاع الاجتماعية رغم ان سيادته يترأس أهم دائرة في مجمع الفقه والذي ينبغي أن يكون عين بصيرة وموجهة للتعديل المطلوب بموازين معينة,لذلك كان لزاماً عليه أن يفكر لنا في استراتيجية تساهم في الخلاص من الأوضاع التي يعيشها الشباب الآن؛ ومن ثم نتفاكر في ليلة الكريسماس ورأس السنة المفترى عليها.
    *الطريقة العقيمة التي يفكر بها بعض المسئولين في السودان ساهمت بقدر كبير في وصول الشباب الى هذه الأوضاع والتي اعتقد انها تحتاج الى مجهودات جبارة حتي نتمكن من ابعاد الشبح الذي بات يتمدد في الجامعات والأحياء والبيوت؛ ودعونا من الشوفونية التي تمارسوها عبر صفحات الصحف من حين لآخر من غير أسانيد ولامنطق ولا تعقل لأن الموج قد بات عالياً جداً..
    *ليالي الكريسماس ورأس السنة باتت يومية يادكتور اسماعيل فإن كنت تجهل مايحدث في السودان فالزم الصمت حتى لا يتهكم عليك الشباب نفسه المستهدف؛ وإن كنت تعلم وتتجاهل ذلك فعليك بتقديم استقالتك لأن الفشل بات ملازماً لكم ولمعظم المسئولي

    الله ينتقم منك

  10. أنا بقترح علي رواد الراكوبة وإدارتها وكتابها فكرة جديدة لإختيار رؤساء

    محتملين للسودان علي طريقة (Arab Got Talent) بمعني تكوين موقع إلكتروني

    بعنوان السودان يختار رئيساً (Sudan Got President) ويتقدم للمشاركة من تنطبق عليه

    شروط الرئاسة وشروط أخري تضعها لجنة من الخبراء وبموجبها تتم تصفية المتقدمين وحصر

    التنافس في أربعة أو خمسة مرشحين، بحيث يمكنهم عرض برامجهم عبر الموقع والرد علي تساؤلات

    الصحفيين والأفراد، وبعد ذلك تتم عملية تصويت عبر الموقع لإختيار الأكثر شعبية وقبول

    ويمكن إعتبار ذلك تمرين ديمقراطي حر وإستعداد لمرحلة ما بعد الكيزان

    وهذا الإقتراح معروض لكم لإبداء الرأى وتقديم إقتراحات إضافية

    مع عظيم التقدير لكم

  11. ( هل من يعتذر يقول طلبوا منى ؟ )

    من الذى طلب؟ ولماذا تنفذ طلبات الآخرين دون تفكير فى العواقب التى تتحملها وحدها؟

  12. لحقت امات طه …. وين هلال الملاين الحقو البنت دي منطقة ام بدة براها توديها في ستين دهية الله يستر …

    مالك ومال البيوت السودانية خليك في حالك يابت الناس السودانيين ديل امرهم بقي صعيب عشان كدة ماناقصين قلة حياء..

  13. الحالة التي وصل إليها السودان أخلاقيا أسوأ من الذي كتبته هذه الصحافية والمفروض حملة المليون عريضة هذه تكون عشرة مليون عريضة لإسقاط النظام …. نحن نشتغل بسفاسف الإمور … علشان صحفية كتبت مقال نعمل منو موضوع … !!!! ليه ما فيكم راجل فتح بلاغ في مصطفى عثمان إسماعيل لما قال إنو الإنقاذ لما جات كان الشعب السوداني بيشحت … !!! أكيد كنتوا شحاتين لأنو مافيكم ولا واحد من الصحفيين والمطبوعات والوهم ده قادر يتكلم … أمشوا أفتحوا فيهوا بلاغ إذا كنتوا رجال.

  14. لماذا لايتم القبض علي احمد البلال الطيب ومبارك البلال وهيثم كابو وصحفهم التافه وبصقهم يوما علي الشعب السوداني هؤلاء هم راس الحيه من أجل التسويق والترويج التافه افتحوا بلاغات ضد هؤلاء اولا ثم علي تلميذتهم فاطمة الصادق.

  15. الصحفي مثل المدير والهداي والحكامة، فهؤلاء غالباً ما يصدر منهم كلام خارم بارم لا يؤاخذون عليه وليس فيه غرامة أو أي تبعات قانونية.
    دعوها فإنها ناقصة عقل ودين.

  16. أنتم والمليون عريضة عبر نقد صحفي بين يوم وليله وقومة وهيصة إعلامية ومحاكم عدلية ،أين أنتم من السلطة 25عاماً،أين القانون الذي يردع الكذب والقتل والفساد والسرقة والرده التى توصل لها الكثير بالدين .
    والله قمة المهزله فى أمور لاتعني غير الجراءه .البت لسانه طويل وده شيء مؤسف ولكن أين المهم ومنتظر من شعب ضاعت كرامته من 89 وتعززت في سبتمبر 2013م ومازالت لعبة الكراسي وحروب قائمة في دارفور والنيل الأزرق وووووو حتى الخرطوم جوع وفقر وعطش وإبتلاء بأسواء ممانحن فيه.الأ يستحي رافع الدعوة
    ومؤيديه ألاء ترون إن مشاكل البلاد أصبحت كلها صحفيات وجلد ومحاكمة بنات ..لماذا؟ التعريف واضح
    أصبح الرجال يخافون البلطجة والمليشيات . وبنات عازة أصبحن حارات لايتحملن الزل والأهانات ماتوصلت اليه يعني الحال ،الثورات يقودها الرجال وبالسودان قادنها بنات مهيرةبالقلم ومنهم لبنه وغيرهاتجرعنا الألم من عقاب الأمن .وهذا حال قضائنا العدلي ورجال وشباب السودان في ظل الأنقاذ .

  17. لو ما بدينا معالجة المشاكل الصغيرة بالحكمة حتكبر ومن المستحيل إيجاد علاج شافي بالسرعة الممكنة لازم يبترو مثل هذه المشاكل لكي لا يكون عادة وسط الناس وما نقول ياريت الجرى ما كان في ناس أصيلين في السودان وأنا متأكد الأصالة في كل بيت سوداني وأنتي يا فاطمة غلطك كبير يمكن تكوني كتبتي ما باب التنبيه لكن التعميم مشكلة كبيرة وصحيفة الراكوبة كل الناس بتشوفوا وتقرا

  18. دي عندها اشادة من الرئيس ونائبه ومهدي ابراهيم ومادام الرئيس اشاد بيها ومهدي وصل ليها الامانة فلن يستطيع اي قاضي الحكم عليها لانهم يطيعون ولي الامر وحتى لو حكموا عليها فلن ينفذ الحكم

  19. كلام فارغ اي نيابة و اية قضاء في دولة الكيزان…. بكره تطلع منها ذى ما حصل شيء ….. لا عدالة و لا قضاء و بالضرورة لا توجد نيابة مستقلة في السودان …”حديث عارف و مختص”

  20. طالما اعتذرت أرجو ان يقبل الناس اعتذارها
    الرب سبحانه و تعالى يحب العفو

    ربما اخطأت التقدير ، عليها ان تعتذر بشكل صريح ، اذا ما فعلت فلا داعي للملاحقة في تقديري المتواضع

    لماذا نركز على الصحفية المسكينة و البشير حتى تاريخ اللحظة قتل اكثر من مليون سوداني و مازال يقتل ؟؟

  21. تبًّا لها فاطمة الصادق وخسارة تكون مسماة على السيدة فاطمة الزهراء … وتبًّا للصحيفة التي سمحت لها بنشر المقال . المفروض توقف الصحيفة ويحاسب المحرر المسؤول عنها لعد أهليته ودرايته بما جنته فاطمة الصادق ” براقش التي جنت على نفسها ” وتعظيم سلام لكل سوداني طاهر وشريف دافع عن الشرف والسمعة وأثار كوامن الشجن في شرف كل بيت مطعون مابين الكتفين … ورحم الله الصحافة السودانية التي كانت رشيدة وبعيدة عن التجريح والإساءة والغياب عن سماحة الإسلام والسلوك الحسن السوي . تابعنا من كتبوا عن هذه ” النشاز ” الذين أخذوا عليها ما يقلل من عفافها – وهل شاهدوا ذلك ؟ –

  22. نقدم إعتذرات النابغة الذبياني لنبتة عساها تشفع عند محياها الموشح بالمهابة
    وليلة الميلاد….تحفنا…صبابة …لكي نبتة…الخلود…أبد الوجود…غدا لكي نعود
    مازال هذا الشعب يثبت إنه حقير الا النذر اليسير….يقول مقدم العريضة إنها
    أي…الأستاذة/فاطمة …أسأت للشهداء ….كيف ذلك؟؟؟أم إنك معتوه….أوضمن من ذكرتهم
    هل أسأت لشهدائنا بعد مهزلة محاكمة الشجرة….؟هل أسأت لشهيدنا بالأمس القريب …..
    عبد الجليل محي الدين عبد الجليل الذي أٌقتيد من بقالته بكادقلي!! هل أسأت للشهيد د/خليل..
    أم لجون قرنق الذي أغتيل….غدراً وغيلةً….كفى …كفى …قطيع النعام……وأ/فاطمة نسيت أن
    تشير لمقالة الدكتورة حرم شداد بصحيفة الوطن قبل عدة سنوات….وكيف أن الصالح العام هدم
    كل إرثنا..ماذا فعل الجنويد..بنساءنا بدارفورالكبرى وكردفان..وميليشات الحكومية تحت سمع وبصر
    العالم أجمع ….وأمس راينا بيان آل المسيرية بالراكوبة….المٌوقع ب(شمم) عما فعله الجنويد بالخرصانة عاثوا
    فسادا…وإفسادا….وما ذكرته البرلمانية….عن زواج المثليين داخل البرلمان بالأمس…..أليس كافيا أن الشعب زاني… وتافه…وساذج …مدمن…وسطحي…حرامي…وحقير ألا… ألا…النذر اليسير…..
    يبحث مقدم العريضة عن شهرة كذلك المحامي… لماذا لم ترفع ضد البرلمانية الشهيرة التي أصابت كبد الحقيقة
    الحكم المطلق مفسدة مطلقة….والتعميم …قد يكون فيه بعض الإجحاف….للأخرين …لكن نسبة الإنحطاط عالية جدا وقناة النيل الأزرق أفردت حلقات عن المخدرات بالمدراس والجامعات ..والمال الذي يدور في المخدرات
    أكثر من نظيره بالبترول…كان هذا عدة سنوات ..إرجعوا لأرشيف القناة.. ولا أدري مغزي أن يكون مقررا لنا يوميا ان نلتقي بهذا الفاني الخاسر السمج…رايته مرات عديدة عبر…قناة أمدرمان..قمة السذاجة والسطحية (عبدالباقي وماأدراك ما الفاني)
    ومقالته مرة…?ينظر…بناءا لإمرة القصر…ويمدح..ولي نعمته…عليوة..غراب البين…ونقاءه كبياض ثوبه
    هو حر…في نفاقه وترهاته…وفساد خلقه…لكن …أن…تفرضه علينا الراكوبة…فذاك مدعاة للدهشة والتعجب
    أ/فاطمة…نختلف معها…كثيرا….ولكن…لانها أنثى….كل من هب ودب يتطاول عليها..وذلك المعتوه الذي قدم عريضة…لينال شهرة…أو وطرأ… فهذا زمن الإنحطاط السوداني في كل شيء…وذاك المحامي …الذي إنتفخت أوداجه…ونفش ريشه…مطالبا بجمع التواقيع…بدلا من هذا أرفع…دعاوى عن إغتصاب النساء..بمناطق التماس…إرفع دعوى تنصف أهلنا ..المسيرية…ضد ما أرتكبته ميليشيات الحكومة بمنطقة الخرصانة ومناطق عديدة عاثت فيها كلاب الجنجويد…فسادا…، لم أتشرف قط…بمعرفة الأستاذة فاطمة…ولكن هذا حتمه علي واجبي وضميري…وإحقاق الحق …ونحن بالمهاجر والمنافيء…..يصلنا بعضاً من إنحطاط الداخل
    نعزي نبتة…من نمولي..لحلفا…في أبنة نبتة البارة…..القامة…الشامخة…سعاد…لها…الرحمة…ولنا الصبر…
    وأن يمد الله في أيام أستاذنا/الفيتوري..ويمتعه بالصحة والعافية…..مع تحياتي…عيد ميلاد مجيد

  23. تلفونين لا والله تلفون واحد يمرقه انت بتلعبو مع منو ياناس قايلين البلد ديمقراطيه لاتحلمو بغد سعيد بالعكس البت كده لقت البتكوسليه شهره وسخه حاتدخل التاريخ بمنظوره الساقط وياشعب اتحمل مصير ربنا يرسل الخلاص من ظعيط ومعيط

  24. عفارم عليك أستاذ حيدر, تصديت لرد الإعتبار لكل بيت سوداني, ونتمنى ألا تقبل منها إعتذار أو تسوية, فقد تطاولت على شهدائنا من قبل “وتعودت” على الإساءة للشرفاء ويجب أن تلقى عقابها

  25. هذا هو الإنصراف الحقيقي عن قضايا الشعب الأساسية في بداية العام الجديد أقلاها يجب أن يفرح الشعب ببوادر أمل في التوصل لسلام عادل ومرضي للجميع وثانياً يجب أن يوضع برنامج تنموي يضع في الحسبان أولويات شعب الهامش ويلبي طموحات الولايات الأقل نمواً وأتمني أيضاً أن يفسح المؤتمر الوطني للقوي الوطنية الصادقة وليست النمور الورقية بالمشاركة الفعلية في السلطة ووضع الية جادة لمحاربة الفساد والإفساد وكل الأشخاص الذين يدعمون الفساد وأن يلتزم الجميع بإدارة إنتخابات حرة ونزيهة وليس بقريب علي الشعب السوداني معلم الشعوب الأخري أن ينظم إنتخابات حرة ونزيهة… ونطمح في إزالة إسم السودان من قائمة الإرهاب حتي ولو تقتضي بتنازل بعض الأشخاص من مواقعهم!وأن يعملوا معارضة وحكومة في إيقاف الحروب الدائرة الان بالحكمة والتفاوض الذي يفضي الي حل نهائي وشامل عاجلاً يرضي الجميع!

  26. الملاحقة القانونية للمدعوة فاطمة شاش سوف تكون تمرين ممتاز لمقاضاة و محاكمة و ملاحقة كل سفلة و صعاليك الإنقاذ بمختلف مسمياتهم و مراكزهم سواء أن كانوا فى مؤسسة الرئاسة أو البرلمان و مختلف المناصب الحكومية و الحزبية و الأمنية بالرغم من معرفتنا بعدم نزاه و حيادية و إستقلال القضاء فى عهد الكيزان الأسو و هى صرخة فى وجه كل من ظن أن الشعب قد مات و أنه قد هان و لم يعد هنالك من جروح تؤلمه. كما أن فكرة جمع مليون توقيع فكرة جيدة سوف تقلق مضاجع القابضين على السلطة لأن الهدف القادم سوف يكون جمع ملايين التواقيع للمطالبة بعزلهم عن السلطة و محاكمتهم و إعدامهم جزاء الجرائم البشعة التى إرتكبوها فى البلاد و العباد لمايقرب ال 25 عاما.

  27. المثل السودانى بقول ( التسوى كريت تلقى فى جلدا ) من هى فاطمة شاش أليس هى المتسلقة عمود الأنقاذ بكل فجور وتقديم التنازل تلو التنازل ؟؟؟ البيت السودانى يا بت شاش لا زال يحتفظ بقيمه وأخلاقه التى تربى عليه ولم ينزلق إلى المستنقع الآسن .. والبيت السودانى شامخ فوق أمثالك وأمتال أساتذتك !!

  28. اقل حاجة بتاخد حد القذف,لانها قالت الزنا و الزنا جريمة حدية اما ان تثبت او توجب حد القذف و لا يملك احد حق العفو او السماح و لا تسقط بالتقادم

  29. أبعدي من السودانيين العكاليت ديل
    مالك تدخلي نفسك في مشاكل مع ناس
    بسموا أبو آدم مع إنه آدم ما،،،عنده أبو.

  30. القذف حد من حدود الله
    اها يا البشير تعال اشفع ليها في حدود الله
    فاطمة لا اعتذار الا بعد جلدك ثمانين جلدة واعتبارك فاسقة ولا تقبل لك شهادة ابداالا بعد الحكم والتوبة
    هكذا قال الله ولم يقل عمر ولا نائبه المطرطش السابق طه

  31. ياجماعه نرجو من الاخ حيدر ان يواصل في هذه القضيه وكلنا من خلفه ,مانسمع بعد يومين ان في ناس اتدخلوا وحلوا الموضوع بطريقه وديه.لانو ناس الوالي وغيرهم كتار الموضوع ده مابريحهم

  32. تعليق مضحك دا أمر قبض ولا شهادة خبرة .. ماعندك مشكلة نعتبرها شهادة خبرة في الغذف .. رايك شنو لو يغذف كل شعب السودان بعد حالة الإستمناء هذه ……….

  33. الكل يقف احترامآ للاستاذ حيدر ( نحن شعب تصعب علينا البدايات ومتسامحين خالص في حقوقنا لكن في الحوبات تلقانا مبكرين )

  34. إذا أتتكَ مذمتي من ناقصٍ *** فهي الشهادةٌ لي بأني كاملُ

    صدق شاعرناأبو الطيب المتنبئ

    يا جماعة الخير… فاطمة الله جابو دي جنسها شنو؟؟؟!!!أصلها وفصلها شنو؟؟؟!!! وقبيلتها شنو؟؟؟!!! عشان بعد داك نحدد… نرد عليها ولا ما نرد

  35. يا جماعة الخير .. هذا ليس دفاعا.. نعم علطة الشابه كبيره فى حق الشعب السودانى لكنها مسكينه يا حسره كانت معتمده على اشياء كتيره وما كانت قايله الشمعه بتتحرق كووولها فى ساعه واحده وان المعتمده عليهم حيتخلّو عنها وبيشمتو فيها الناس وبيطبقو عليها الذى منو.. اللى مفروض يلقوا القبض عليهم هم ناس الجريده اللى سمحت بنشر المقال .. فهم شركاء بلا منازع ..هل ما عندهم نظر؟ صاحب العقل يميز!! اكيد هم اكبر منها سنا !!
    فضوها سيره يا جماعه.. الشعب السودانى محتاج للزمن لما هو اهم من فاطمه شاش .. و انت يا حيدر اكبر من الوقوف فى المحاكم قصاد بنت فى سن بنات الملايين وحفيدات ألآف منكم يا سودانيين .. ما تضيعو زمنكم .. قدامكم ما هو اهم ..

  36. تصدقوا يا جماعة بالرغم من زعلى منها فى اساءاتها لبنى جلدتها فى المقالتين الخطتهم بايديها لكنى اليوم حزنت عليهاوأشفقت عليها من أمر القبض … باين عليها انسانة سازجة وجاهلة ولعبوا عليها الرؤوس الكبار ختوها هى فى وش المدفع والآن اكتوت هى بالنتيجة وهم طلعوا من الموضوع زى الشعرة من العجين … الله يهديها للطريق القويم …

  37. الأخت الكريمة ،،،لقد عفوا عنك لوجه الله تعالي ،،،لانو المسامح كريم ،،عفوا عنك ،،لان العفو عند المقدرة من شيم الكرام ،،،،ان الكرام لا ينتقمون من امرأة ،،،المرأة ،،اي امرأة لا تستحق ان تقف امام قاضي وتودع الحبس ،،هذا شي مؤسف ومؤلم،،اما المعلقون الشامتون علي فاطمة الصادق فهم شذاذ آفاق ،،،نود ان نحمي اختنا بنت السودان فاطمة بدمائنا ان هي أخطأت في حقنا في لحظة غفلة ،،يجب ان نعفو ،،وبما انني سوداني فلقد عفوت عنها أنا وإسراتي وكل افراد قبيلتي ،،واتمنى من كل سوداني كريم الخصال ان يعفو عنها ،،،

  38. الشكر لجميع الاخوة المعلقين الذين تناولوا فاطمة الصادق بالذم…فهذه الفاسقة قد اساءت لشهدائنا..واستهترت بشرف امة…ووقفت مع السلطان من اجل دنيا زائلة…انها صورة الانسان فى اقبح شكله…ولاينبغى لنا ان نتهاون ابدا مع من يتطاول على شعبنا او يسفه شهداؤنا…وهى رسالة لكل صحافى منحرف ان يلزم حدوده وان يحسب اى حساب لشعب اصبح لايملك الاكرامته

  39. يا جماعه انا شايف انه البنت دى كفايه الهرشه الاخدتها دى بنت مطرطشه ساكت بعدين عيب يعنى كلنا رجال بشنباتنا شغالين بالبنت دى هى طبعا المجتمع السودانى حالو ما برضي الناس وحصل تدهور لكن هى اسات اساه مباشره الناس ودا غلط كبير وينم علي جهل وعدم فهم لكن عندكم الحكومه عندكم الحرب الفى البلد والاقتصاد وحلايب وغيره وغيره – بلا فاطمه بلا وهم

  40. ******* دعوها فانها مأمورة ****** هههههههههه ******** المرة الاولي قذفت الشهداء ****** قلنا هفوة ما مشكلة ******** المرة التانية الشعب كلو (صايع) ***** (سكير) ****** (زاني) ****** لو دي مشيناها المرة الجاية الله اعلم نكون شنو؟؟؟ ***** و لو انو هي ما خلت حاجة للمرة الجاية ***** يجب متابعة الاجراءات القانونية ضد المدعو فاطنة شاش ****** و المسخ مزمل ابو القاسم **** و مقاطعة جريدة اليوم التالي ****** بل الدعوة الي حجبها ********* حتي يكونوا عظة للاخرين ****

  41. بلا فاطمة شاش بلا لمة …حاكمننا الكيزان غصبا عننالمدة خمس وعشرين سنة..ارضنا فى حلايب والفشقة محتلة غصبا عننا..اقتصادنا منهار بفعل اللصوص والسفلة غصبا عننا…مشردين ولاجئين فى بلاد كتيرة غصبا عننا.. تم فصل بلادنا غصبا عنناويجرى التخطيط لتقسيم ما تبقى من البلد غصبا عننا …كل ده تركناه ونسيناه ولم نسمع به او نراه وفجاءة ( صحينا) لنستعرض رجولتناوفحولتنا ووطنيتنا ضد (الهبلة المفعوصة) فاطنة شاش ..؟؟؟

  42. الاخوة الكرام سلوك فاطمة لايخرج عن نص المواد 160 الاساءةو159اشانة سمعة او157 الغزف كل نصوص تلك الموادتتحدث شخص وليس الجماعة ولما كان حديث فاطمة عن الجماعة لا ارى هناك جريمة جنائية يعاقب عليها القانون والله اعلم

  43. والله لا أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل عليك يافاطمة شاش وسأل الله الكريم رب العرش كل كلمة وكل نقطة وكل حرف دونتيهو في مقالك الزباله ان تكون لك وزراً عليك يوم القيامة

  44. يا عالم ما كل الناس سواسية وحتى وسط الكتاب والصحفيين وبالتالي هي اتطورتت بالمقالة وعلى حسب ظني رايحة تشتهر بانها صحيفة جريئة ولكن ساموحها ولا داعي لجرجرتها في المحاكم و انا اقترح التالي حتى هي تظفر بعريس وذلك عند الشروط التالية : مؤسسة بيتها وحنجد لها عريس مع تخليها عن الكلام الفارغ وعاوزنها تكون بت بلدي يا اصلك سودانية .

  45. يجب نسيان المنكر بهجره من هى شاش حتى نمنحها تلك الاهمية . انها لاتساوى الا نفسها…ارجو نسيانها وعدم ذكرها مجدد ..ليس الشعب السودانى من يقف ضد امرأة عاق.

  46. الظاهر المدعوة فاطمة المفترية تجاوزها الزمن وفاتها القطار إلى محطة اللا عودة لذا تسعى للظهور وهى تسير فى خطى لبنى التى ملات الدنيا ضجيجياً وأكيد اليوم تسعى لعفوا هذا الشعب العظيم أخوتى ظاهرة الفتيات مثل فاطمة ولبنى باتت تتكرر هنا وهناك من أجل لفت الانظار إليهن ولكن مركب النقص الذى يريدون أن يكملوه سيفقدونهم كما الفتاة التى تبرط وجهها وجلدها وتبلع حبوب التسمين من أجل لفت الانظار بينما الشباب يفضلون العكس

  47. الاخوه السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    فى نهاية الموضوع سوف تشطب القضيه
    وبدل ماتقدم هى اعتزار سوق يقدم لها
    اعتزار من قبل الشاكى
    وح تشوفو النتيجه

  48. عرفنا المرة دي ما عندها راجل يلمها .طيب ماعندها وليان .اب و ﻻ عم وﻻ خال
    احنا عندنا المرة لما تغلط و قلما تغلط ما بنجرجرها في اقسام الشرطة والمحاكم انما تشتكي لوليها .لكن باين فاطمة دي وسﻻمة اﻻسم ما عندها ولي

  49. جريمة القذف القاضى مفروض يحسب عدد بيوت السودان و على كل بيت تجلد 80 سوط حدا للقذف
    والله اعلم و لكن تستاهل.

  50. على الذين تقدموا بالعريضة ضد هذه السيدة أن يثبتوا عن طريق الإحصاء أن ما ينسب إليها من تقرير غير صحيح والتعميم ممكن مجازاً إذا كانت النسبة تفوق 80% ولا أظن أنها جافت الحقيقة من وجهة النظر الإحصائية

  51. طيب الوزير الذي اتهم السودانيين بالشحاذين ايش ما فتحوا ليه بلاغ ولي كدي شديد العقاب وكدي غفور رحيم ولا يوجد كبير علي القانون ويجب ان يتم فتح بلاغ ضده.

  52. اتحدى
    اتحدى اتحدى الشعب السودانى وانا نفسى اتحدى نفسى لو لو (تفتح عمل الشيطان والكيزان) اتحدى لو فاطمة شاش ما طلعت برأه ؟؟

    والايام بيننا ياشعب يامسكين

    التوقيع / مواطن جبان جبان منتظر الصادق المهدى والميرغنى يبيدوا له حكومة الوسخ الكيزانى

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..