أخبار السودان

إغلاق حسابات ثلاثة بنوك سودانية في أوربا والصين

الخرطوم: سعاد الخضر
كشفت مصادر مطلعة عن إغلاق عدد من البنوك الأجنبية في أوربا والشرق الأقصى والبلاد العربية والإسلامية وبعض البنوك الصينية لحسابات بنوك سودانية مما سيؤدي إلى وقف التحويلات والاعتمادات للصادر والوارد من وإلى البلاد واشتكى عدد من الموردين والمصدرين الذين فضلوا حجب أسمائهم من صعوبات كبيرة تواجههم في فتح الاعتمادات بالبنوك الخارجية.

وقالت ذات المصادر للجريدة إن ثلاثة بنوك سودانية تم تسليمها خطابات رسمية تخطرها بوقف التعاملات المالية والتجارية معها.. من جهتها أقرت مديرة إدارة التفتيش المركزي ببنك السودان أسماء عبدالرحمن خيري بقيام عدد من البنوك بدول الجوار بإغلاق حساب المراسلة للبنوك السودانية وأرجع الخبير الاقتصادي كمال كرار الخطوة لوجود التزامات مالية سابقة على البنوك السودانية خلقت سمعة سيئة لها مما سيحرمها من مصادرالتمويل الدولية واعتبر أنها تدل على عدم ثقة في الجهاز المصرفي السوداني وحذر من تأثيرها على نشاط الموردين والمصدرين مؤكداً أن القطاع منذ أسلمته أصبح لا يخدم إلا مصلحة النخبة الحاكمة لافتاً إلى أن عدم الالتزام بالسداد يعزز نظرية فساد القطاع والتحايل على القوانين.

الجريدة

تعليق واحد

  1. عدم ثقه عالمية للمصارف السودانية هذه والله انها لكبيرة ولكبيرة جدا علي هذا النظام العشوائي الذي يدار برزق اليوم لليوم . شردوا علمائنا الاقتصاديين واصبح اقتصاد السودان يدار من خلال عصابات بهيمية التفكير . ولن نستغرب أن وجدنا المصدرين والموردين يبيعوا اليمون في سوق امدرمان في الملجة .

  2. مالم يتم نشره حتي الأن ان جنميع البنوك في الخليج اوقفت التعامل

    مع البنوك السودانية ولاتقوم بتحويل اي مبلغ مهما كانت المغريات

    ةزلك منذ حوالي شهرين ياتري ماهي الأسباب لابد من معرفة السر الخفي

  3. ادارة جوكية حتي علي النظام المالي العالمي.
    كدأب الانظمة الدكتاتورية مسكونة بالغباء ما دام الاستسلام للامر الواقع انجز مشاوير.
    تتبتتبها وبس.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..