هدد بشل حريتها وحركتها..نافع على نافع للمعارضة : (إذا رأيت أنياب الليث بارزة فلا تظنن أن الليث يبتسم)..سنكون بالمرصاد للطغاة والمتآمرين..أهل السودان حرموهم من الوصول عبر الإنتخابات

هدد د. نافع علي نافع، مساعد رئيس الجمهورية، المعارضة بشل حريتها وحركتها إذا لم تكف عن محاولات بث الفتنة التي قال إنها لا تملك الجرأة ولا العدد لإشعالها. وقال نافع خلال مشاركته الأقباط بأعياد المسيح في مدينة شندي أمس، إنه يرسل رسالة خاصة للبعض الذين يودون أن يقتاتوا على الفتن، والذين يحلمون أن يبلغوا مراميهم التي أشار إلى أن أهل السودان حرموهم من الوصول إليها عبر الإنتخابات، وتابع: إنها فئة لا تملك غير أن تصك الآذان بالعويل والصراخ حول الوضع المتأزم وضرورة ذهاب الحكومة وإجماع الأمر على ذهابها. وأضاف نافع: نقول لهم إنكم تبنون أحلامكم على وهم ان يشتجر أهل السودان، وأن يتحاربوا وأن تعم الفتنة التي لا تملكون الجرأة ولا تملكون العدد لإشعالها، وأكد بأن أهل السودان السمحاء سيبطلون هذه الأحلام. وتابع نافع: نقول لهم إن السلام أفضل وإن الحوار أفضل والعمل على سطح الأرض افضل من تحتها، ونقول لهم إن أردتم غير ذلك فلن تحصدوا إلا الهشيم والحسرة ولن تحصدوا الا ان تفقدوا ما انتم متمتعون به الآن من الحرية والحركة والاحترام بين الناس، وأكد أن السماحة والحلم في التعامل لا تعني الإستهانة والخوف، وأشار الى انها تعني الشجاعة والثقة بالنفس، وأضاف: ان كنتم لا تعلمون فتذكروا قول المتنبي: «إذا رأيت أنياب الليث بارزة فلا تحسبن أن الليث يبتسم».

وأكد نافع مضي الحكومة في تحقيق الاستقرار، وقال: لن نخشى كيد الطغاة ولا المتآمرين، وسنكون لهم بالمرصاد ولن يزيدنا المكر إلا صلابة ولن تزيدنا التحديات الا قوة. وقال إن العالم كله يعيش توترات ويعيش أزمات تخلقها قوى الشر التي لا تريد السلام، وأشار الى أنها رسائل ليست لأهل السودان فحسب، لكنها لأهل العالم جميعاً. ووصف الشعب السوداني بـ (المعلم) لكل العالم وللذين يفتعلون المشاكل ويسعون بين الناس بالفتنة، وأكد أنهم أهل سماحة ليست مفتعلة أو للإستهلاك السياسي وليست سماحة للظروف السياسية نحاول أن نخفف بها من الضغوط الخارجية، وأكد أن الفتنة الدينية بابها موصود في السودان ولن توقظ. وقال إن الذين ظنوا أن أهل السودان يمكن أن تشعل بينهم النيران في الإنتخابات كان درساً لم يفيقوا منه حتى الآن ودرساً لم يستوعبوه لأنهم لا يستوعبون الأسس التي يتعامل بها أهل السودان. وأكد أن إنفصال الجنوب لن يكون مشكلة للسودان كما يريد البعض، وقال: بذلنا كل ما يمكن كي نبقى على السودان موحداً، وان وقع الإنفصال فسنعمل لنقيم بين شطري الوطن علاقة غير مسبوقة، وأشار الى أنها علاقة تؤسس على وعي أهل السودان ومقدرتهم على صد الكيد والدسائس، ونقول هذا للذين يسعون للفتنة.

الرأي العام

[COLOR=blue] المعارضة تسعى لتحريك الشارع[/COLOR]

الخرطوم : سامي عبدالرحمن: ينوي تحالف قوى المعارضة، تنظيم حملات تصعيدية تبدأ اليوم بشأن مواقفه حول القضايا الراهنة، بغية الشروع في تحريك الشارع لاسقاط الحكومة وتغيير النظام، وتشكيل حكومة قومية انتقالية، بيد أن مساعد الرئيس الدكتور نافع علي نافع قال إن من حرمتهم الانتخابات من أن يجدوا موطىء قدم بالساحة السياسية ، ممن اعتادوا أن يقتاتوا من خلافات المواطنين، لن يفلحوا في تحقيق مساعي «أوهامهم».
وقال المتحدث باسم التحالف، كمال عمر لـ»الصحافة»، ان آخر اجتماع لتحالف قوى المعارضة، الذي التأم اخيرا وضع كافة الترتيبات لتنسيق مواقف القوى السياسية، والاستمرار في التنسيق بين قطاعات الاحزاب المختلفة، واضاف ان المعارضة ستبتدر حملاتها التعبوية بعقد مؤتمر صحفي اليوم يتحدث فيه عدد من قيادات الاحزاب حول القضايا الراهنة، بجانب تناول الوضع الاقتصادي والضائقة المعيشية التي تعرض لها المواطن.
وافاد عمر، ان المعارضة ترتب لقيام ندوة خلال الاسبوع الحالي يتحدث فيها رموز الاحزاب السياسية على رأسهم الامين العام للمؤتمر الشعبي الدكتور حسن الترابي، وزعيم الحزب الشيوعي، محمد ابراهيم نقد، ورئيس حزب الامة القومي الصادق المهدي،
وقال ان المرحلة المقبلة تتطلب عملاً سياسياً مكثفاً، يبدأ بعقد المؤتمرات لتحريك كافة القطاعات والاجهزة في القوى السياسية، واضاف ان تحالف المعارضة اوقف نشاطه خلال الايام الفائتة لفتح المجال للاستفتاء، مشيرا الى انهم بصدد التفكير في اعادة امل وحدة السودان من جديد، واضاف ان فشل المؤتمر الوطني هو السبب الاساسي في الوصول الي «هذا المأزق»، لافتا الى ان الاحداث التي جرت حاليا في تونس وازاحت النظام القائم «رفعت من معنويات القوى السياسية.»
من جانبه قال مساعد الرئيس الدكتور نافع علي نافع قال إن من حرمتهم الانتخابات من أن يجدوا موطىء قدم بالساحة السياسية ، ممن اعتادوا أن يقتاتوا من خلافات المواطنين، لن يفلحوا في تحقيق مساعي «أوهامهم».
ودعا نافع لدى مخاطبته، أمس السبت، الاحتفالات بأعياد الميلاد بمدينة شندي ، المعارضة للعمل من أجل استقرار البلاد وسلامتها،وقال: «العمل على سطح الأرض أفضل من باطنها».
وجزم بقيام علاقة إيجابية غير مسبوقة بين دولتي الشمال والجنوب، حال الانفصال، بخلاف من يتوقعون أن يمثل انفصال الجنوب «فتنة « بين شطري البلدين.
ووصف نافع الأزمات التى يعيشها العالم بأنهاء مفتعلة و»تقف وراءها قوى الشر وأعداء السلام»، وزاد: «هذا العالم المتأزم يجد في المواطنين بالسودان المثال والقدوة في السماحة في التعايش بين الأديان والمعتقدات».
من جانبه قال وزير الإرشاد والأوقاف أزهري التجاني إن الشريعة الإسلامية ستحافظ على على حقوق المسيحيين «ولو ظل مسيحي واحد في الشمال، وسيظلون مواطنين من الدرجة الأولى رغم أنف العالم»، حسب تعبيره.
وقال أسقف أمدرمان وعطبرة الأنبا صربا مون إن الإسلام والمسيحية يناديان بتحقيق الوحدة والسلام والتعايش السلمي وعدم إثارة الفتن والبغضاء، مشيراً إلى وجود قصص واقعية كثيرة تجسد معنى التعايش السلمي.واعتبر وجود رجال الدين المسيحي والإسلامي، جنباً إلى جنب مع المسؤولين، دليلاً على التسامح بالسودان.

الصحافة

تعليق واحد

  1. قال انيب الليث قال. هو انتو فاكرين انفسكم حاجة سمحة لدرجة تتشبهو بالاسود؟ حنقلعكم و نقلع انيابكم دي عما قريب باذن الله الواحد القهار واهب الملك يعطيه من يشاء و ينزعه ممن يشاء.

  2. هذا المعتوه مازال غائبا عن الوعي
    ألم تتعظ مما جري في تونس
    من كان يصدق أن الشعب التونسي يمكن أن يفعلها
    شعب مين الواقف مع الإنقاذ وحكومة المؤتمر الخائن
    الطوفان آت وشوف ليك بلد تلمك قبل اوكامبو ما يلم فيك
    التونسية دورت

  3. كلام السيد نافع ينم عن عنجهية ليس الا . ورجل لا يفهم في السياسة الا التهديد والوعيد….ان الشعوب المقهورة لا تخاف ولك في شعب تونس عبرة….

  4. إلى متى سيتحكم في مصائرنا أمثال هذا الفرطوق الذي يكذب ويصدق أكاذيبه.
    متى كانت لكم شعبية أنتم متربعين على صدر هذا الشعب الصابر بقوة السلاح والإرهاب لم تتركوا شريف إلا وألمت به سهامكم قتلتم وشردتم وفصلتم وأفقرتم كل من تشكون في ولائه ولكن !!!
    رغم كل هذا سيقتلعكم هذا الشعب الباسل شعب إكتوبر وأبريل.
    معك الحق ياقاتل الأبرياء في بيوت الأشباح فأنت أولى بأن تعوي خوفاً على ذيلك فالقصاص منتظرك وسيكون الحكم عليك الإعدام أكثر من مائة مرة.
    الثورة قادمة في كل الوطن العربي لإقتلاع كل الدكتاتوريات وبدأت ببن علي والبشير أقوى المرشحين لركوب التونسية وليته يجد من يقبله كإبن علي .

  5. نافع الثعلب نهايتك قربت ياسارق قوت الشعب شوف ليك جحر بعد الثورة آتيه لا محالة

    سوف ندك حصونكم ونجتاح قصوركم العاجية أيها السفاحين ..

    إذا الشعب اراد يوماً اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر ..!!

    احنا بعد دا مارقين للربا والتلاف قسماً عظماً ارواحنا رخصية من أجل الوطن ..!!

  6. أولا أبدأ بتهديد نافع الذي تجاوز المعارضة والمواطنين في السودان الى العالم ? وتعليقي على ذلك – – – !!!
    أما اصراره التذكير بالسكون الذي تلى ( الخج) والذي سموه انتخابات ، ففعلا كانوا خائفين من طلوع الشارع وكونوا لجان من قياداتهم زارت زعماء المعارضة في بيوتهم راجية تسكين مواطني الشعب السوداني وعدم احداث اي توترات كانت من الطبيعي ان تودي بهذا العهد البغيض ? وللأسف التزم زعماء المعارضة بالوقوف بعيدا تقديرا للجنوبيون واتقرير مصيرهم ? وتذكيره هذا يدلل على الخلل الكبير والتزوير والخج الذي اخرجوا به الانتخابات.
    ثم انه يذكر دائما بأن الشعب السوداني سمحا ومسامحا ? فعلا وذلك فطرة من الله اختص بها هذا الشعب وهم في الجبهة الاسلامية يعلمون ذلك تماما واستغلوه اسوأ استغلال ? ولكن ايضا بين ظهرانيهم المفجرون الذين هم ليس على شاكلة الدبابين مفجرو الثورات ومعلمي الجهلاء وحتما اهاليهم وطبقاتهم سوف تسندهم ونحن من امامهم ومن خلفهم بنفس اسلحة الجيش والامن واحسن ? وصدقوني ربما يحصل موت ولكن ليس كثيرا فهؤلاء لن يصمدوا ولن يبقوا بيننا وسوف يهربون ? واننا لهم لبالمصاد داخليا وخارجيا.
    خيبة الله تغشاك يانافع ايها الجبان ? انت أسد؟ ايها الحقير ح نشوف أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ آخخ ? التحية للقرفان

  7. علي الطلاق يا إبن امك انت لست من اهل هذا الكلام وغداً انت اول من يولي الدبر قبح الله وجهك يا جربوع يا امبوش يا حرفوش

  8. والله يا نافع انت تذكرنى بالصحاف فى الحكومة العراقية
    ابان الغزو الامريكى——فالراجل كان مليان بالثقة حتى اخر لحظة
    على الرغم من ان العراق كانت انذاك تؤكل من اطرافها
    فالحقائف اليوم كلها تشير الى ان الثورة قادمة—-سواء ارضى
    نافع او لم يرضى——–و ما تونس عنا ببعيد
    والاحزاب التى يعول عليها ويشترى بعضها بثمن بخس—–لن تكون
    حصان رهانه——-فهى ثورة شعبية حتى الثمالة—-لا تبقى ولاتزر
    احسن شوف ليك كرت تانى اقفل عليهو

  9. ح…..الدكاترة هذا ليه الحق يصاب بحالة هيستيريا لأنه يعلم أن ضحايا بيوت الأشباح لن يتركوه ليقدم لمحاكمة وإنما سيقطعونه ويقدمونه طعاماً للجياع من إخوة أعضاء الوثني من بني ك….

  10. ليست التجربة التونسية هى المثال الذى يحتذى به يا اهل الراكوبة اسالوا انفسكم من الذى حرك الشارع التونسى 😎 وامثال دكتور لايخيفهم امثالكم وهو عارف يعمل شنو واين ومتى :rolleyes: 😎 :rolleyes:

  11. شوف بالله هذا الوجه الشاحب الوجه المابيتصابح الله لايوريك خير ياضار علي ضار

    يارب العباد ويامسخر الحديد ويرازق الطير في اوكاره

    يارب اسكت لسان هذا المعتوه الحاقد الحاسد القاتل

    يارب تسكته الى يوم الدين

    يارب عجل بي زول الطغمة والجبروت الذي يجثو عن صدورنا

    الشعب لن ولم يقف مع الانقاذ سوف يعلمكم الشعب من هو الخبيث ومن هو الطيب

    لن نرحمكم لانكم لم ترحمونا وتتركوا لنا مساحة نتنفس فيها يارب العباد

    هيئ لنا فرجآ قريبآ يالهي

  12. مين الطغاة والخوتة والعملاء الفصلو الجنوب وبخططوا لفصل دارفور والشرق وما خفي اعظم ولا النهبو اموال البلد وهربوها ولا الباعو البلد كيمان ودايرين يمحو اسم السودان مهازل وااله

  13. بيت المتنبي يقول :

    إذا رأيت نيوب الليث بارزةً فلا تظنّن أنّ الليث يبتسم

    فاشل حتى في التعبير . مالك و مال الشعر ؟ كمان المتنبي بذات نفسو ؟؟؟

    كان أخير ليك تستشهد بأسنان الحمار

  14. احسن ليك ياضار تشوف ليك بلد تقبلك من ضو خلاص كملت والله سوف يتم تقطيعك اربا اربا ياضار احسن تتخارج المرة دي الثورة عارمة ثورة المظلومين والجياع والمهضومين من قبل نظام الجبهجية المتخلف اسلاميا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا نظام اضاف الي الحدود خمسون جلدة والرئيس بقول حدود الله وهو جاهل بها عسكري كما قال برناند شو عن العسكرية

  15. دكتور نافع…

    الناس تطفىء فى النار وانت تولع فيها بتصريحاتك المستفزة. يا اخى ان الاوان للكلام المتوازن والمشورة بين كل السودانيين حتى لا يتفتت السودان…… اسمع للاخرين حديثهمحتى ولو كان غير مقنع هذه هى الديمقراطيه..

  16. ضار ولا نافع معكوسات خلي عندك شوية دم عملت شنو خلال فترة حكمكم تهديد ووعيد
    اذا عاوز تعرف قدر نفسك امشي في الشارع بدون حرس او عربيه مظلله
    والله الحريم يقطعوك خليك من الرجال
    انسان حاقد كالافعى يبث سمومه في الجميع صغير ولا كبير ماعندو احترام لنفسه خليهو من احترام الاخرين

  17. لا زلت يا نافخ الكير مالى يدك بما صنعته من قوة امنك وترتدى العنجهية ذاتها التى جعلت من جوليس سيزار ان يقول لساعده الايمن حتى انت يا بروتس !!!! ستقولها يوما لجهاز امنك الذى تخيف به الناس
    ولك يوم يا طاغية.

  18. انت يا خاسر بتهضرب اليومين مالك ؟
    كلامك هذا كلام خوف وليس تر هيب ياجبان ………..وتذكر تماماً يوم خليل دخل ام درمان انت أول
    واحد كان فى المطار وبشهادة حسين خوجلى

  19. هذا الارعن إلى متى يظل يتبجح هكذا وهو اليوم أشبه بديك المسلمية ( قالوا يحمروا في بصلته وهو يعوعي ) هذا حال هذا الارعن ما درى أن ثورة الشعوب عندما تستوي على نار هادءة لا تبقي ولا تذر وأمامك زين العابدين بن علي حتى آخر يوم كان يخاطب شعبة ويتهم العصابات الملثمة بتحريك الشارع وهو كما قال الكاتب صلاح عووضة حتى إذا بلغت الحلقوم قال فرعون آمنت برب موسى وهارون وعندها لا ينفع الايمان بل إلى مزبلة التاريخ يا حاقد بعد أن تحاسب على كل جرم ارتكبته في بيوت الاشباح وبعد أن يشهد عليك كل ازلامك من عناصر جهازك الامني أنك صرفت لهم التعليمات بقتل هذا وتعذيب ذاك والمشنقة ستحيط بعنقك

  20. :lool: تبكو بس نافع قاعد يا اولاد الايه 00شوفو ليكم صرفه غيرها 00بعدين ده اسلوب جبان انتو لو رجال ما تمرقو الشارع 000الدبابين قاعدين

  21. لا بارك الله فييك ولا في من يقف معك يا ضار علي ضار انت و حزبك ..قال اسد قااااال 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡

  22. والله نفسي اشوف زبانية الانقاذ عاملين شنو اليومين ديل يعنى ابيت يوم مع نافع ويوم مع عمر ويوم مع قوش واشوف احوالهم شنو ؟ ياتري خايفين وحسابتهم شنو وكيف تخطيطهم للصبح القرب دا الساعة الان الواحدة صباحاً فضل حوالى 5 ساعات والشمس تطلع بيكون جهزو شمسيات ولا شنطهم وللمطار على طول وين ؟ياتو بلد ما نبذوها وشتموها المملكة ولا مصر ولا ليبيا طبعاً اوربا ما بتقبل بيهم
    ولا هااااااااااااااا في ماليزيا عندهم فيها حسابات بس ماليزيا امريكا راح تمنعها
    وبالتالي عليهم اللجؤ الى دولة السودان الجنوبي واكيد سيلفا راح يستضفهم بترحاب

  23. نافخ هذا لا يقرأ التاريخ و لا يسمع اخبار العالم القريب المعاصر .. نذكره و زمرته بتونس القريبة دي .. و نساله متي كان للمعارضة حرية؟ و متي سمح لها باي شئ حتي بمسيرة سلمية لتاييد الرئيس؟ و هل المعارضة او الشارع في انتظار اذن من نافخ و زبانيته للثورة؟ و متي قامت الثورات و الانتفاضات باذن و سماح من الحكومات الديكتاتورية؟ اسال بن علي اذا كان قد سمح للشعب التونسي و اعطاه اذنا بالخروج لاسقاطه… و نقول له هنيئا لك انتخاباتك المزعومة و التي راي العالم كله " خجها" و تزويرهاو الا بالله حدثوني لماذا اوقفتم اليوتيوب؟ و لماذا استاجرتم الهاكرز لتخريب موقع الراكوبة؟ و نافخ هذا الذي لم نر طول لسانه و " رجالته" هذه و فصاحة لسانه الا بعد صار محميا بالزبانية المدججين بالسلاح و لم نعرف له رجالة و لا قلة ادب قبل ذلك. سياتي يوم لن تري فيه حرسا حولك و حينها سنعرف رجالتك دي!
    المعارضة و الشعب ليست في حاجة لسماح الذات الحاكمة… شيل شيلتك و ارجي الراجيك!

  24. حالتهم وصلت إلي حد الخوف من ( الحركة ) أخشي ما أخشاه أن يطلق أحدهم النار علي زوجته أو إبنه ليلاً جراء الخوف من أي شيء يتحرك ,وأكاد أجزم أن الأماكن التي يقطنها هؤلاء قد تضاعفت حراساتها وأن هنالك شوارع قد سدت ظانين أنهم في مأمن أو قد يدركهم أو يصيبهم شيئا بغتة ….

    هذه الأيام…. هؤلاء القوم لا يستطيعون النوم يتقلبون علي أسرتهم من مصير يتراءآ علي أعينهم كشريط سينمائي يضج مضاجعهم فيشربون الماء ولا يرتوون. يخافون من ( فرقعة ) بالون يلهو به طفل… أو من نغمة جوالاتهم التي تصيبهم بالهلع فربما قد قد يأتيهم ( المتصل ) بخبر لا يحبون سماعه ربما يقول لهم أن جماهير السودانية قد فاضت بشوارع المدن كما يفيض الماء بين الوديان .

    أكاد أسمع دقات قلوبهم تدق والخوف قد تمكن منهم فصارت أعينهم واسعة من المجهول الآتي فاتخذوا أسلحتهم مكان وسادتهم.

    حركة غير عادية بمطار الخرطوم أحس بها .. أسر المتنفذين والمتنطعين والمستشارين وكل من إرتكب جرماً دموياً أو مالياً تهرب إلي خارج السودان بدولاراتهم وذهبهم ومقتنياتهم النفيسة حتي يكونوا في مأمن علي أن يلحق بهم هؤلاء إن فار التنور وإهتزت الأرض من تحت أقدامهم فحين ذلك سيكون الفرار أسهل وأيسر.

    إن إتخذنا من غضبة الشعب التونسي معلماً فهؤلاء الأبالسة أيضا تعلموا من درس ( زين الفاسدين ) بن علي الذي كان أنانياً وهرب لوحده تاركاً أفراد أسرته الفاسدة بتونس فتم القبض عليهم ومنهم من قتل.

  25. تباً لعصرك ياعمر

    تباً لعصرك ياعمر..تبًا لعصرك ثم تب

    عشرون عاماً.. تسرقون .. وتكذبون .. وترقصون

    وتذكرون الله دجلاً بالهتاف وبالتمائم واللحى

    وببعض آيات السور

    عشرون عاماً .. تشربون دماءنا .. ومياهنا .. والنفط والثروات من كل الحفر

    عشرون عاماً تأكلون من الضرائب والعوائد .. تحصدون الحرث .. والنسل وحبات المطر

    عشرون عاماً تأكلون من النفاياتِ والقيمة المضافة .. والعوائد .. والوبر

    عشرون عاماً يا عمر .. والشعب مغشى البصر .. سر ياعمر

    عشرون عاماً فى أراجيفٍ وزيفٍ وضلالٍ .. وسعر

    قد بنيناها شوامخ .. جامعاتٍ مشرئباتٍ .. طرائق وكبارى .. ونفق

    حقاً نفق .. حقاَ نفق

    ماذاك إلا العشر من عشر الضرائب ياعمر

    بل ذاك إستثمار رهطك فى البلاد وفى البشر

    تستثمرون بمالنا فينا ونهتف .. يا عمر

    وعظائم العشرين عاماً لا تعد

    فرية كبرى تعالت وانطلت .. كل الفواتير اللعينة مزقت

    كل الصفوف قد توارت واختفت

    الفواتير تسدد .. لا تمزق يا عمر

    الشعب قد دفع الثمن .. دفع الفواتير اللعينة

    خبزاً .. وبنزيناً .. وسكر .. ونكد

    بالله بالدين المطهر تكذبون .. بالله بالدين المطهر تسرقون .. وترقصون

    حتى موائدنا اختفت .. غدت (الفلافل) أكلنا .. لغدائنا وعشائنا

    نقتاتها فى الشارع المغبر .. لا ألماً نحس ولا خطر .. والشعب مغشى البصر

    سر يا عمر

    ومشايخ فوق المنابر يهتفون .. يأمرون بطاعة الرحمن والرسل الكرام .. وبالعمر

    هذا العمر .. هذا الأمام المنتظر

    لا تخرجوا عن طوعه فتطردون وتحشرون

    لست الأمام مبايعاً

    لست الخليفة يا عمر والشعب مغشى البصر .. (سر يا عمر)

    عشرون عاماً .. تكذبون .. وترقصون .. وتهتفون (هى لله لا للسلطه ولا للجاه

    .. بل هى للسلطة هى للجاه يا الله .. يا الله

    الكذب باسم الدين فى الشعب له أمضى أثر

    الكذب باسم الدين فى البسطاء أفيون خطر

    الكذب باسم الدين فى السودان سحر مستمر .. والشعب مغشى البصر

    سر ياعمر

    عشرون عاماً من شقيات النساء ترضعون . من بائعات الشاى .. لا تتورعون

    من سائقى الركشات .. عمال الطبالى تسرقون ..تباً لعصرك ثم تب

    عشرون عاماً يا عمر .. بمواردنا ومكاسبنا .. كنانة و الرهد

    بعتم أراضينا ولا ندرى لمن ؟

    بعتم أراضينا ولا ندرى الثمن

    بيعاً وإيجاراً .. ورهن

    إنه الجرم الذي لا يغتفر

    أين المفر يا عمر .. أين المفر

    وبعد عشرين عجافاً .. شجرة الزقوم رمز المؤتمر

    (أنها شجرة تخرج من أصل الجحيم .. طلعها كأنه رؤوس الشياطين )

    إبن يا نافع لى صرحاً أغر .. أو ما تدرى بأن هذا الشعب مغشى البصر ؟

    إلق عليه من فتات الخبز يأتى منهمر .. إلق عليه من فتات العيش يأتى منفجر

    نحو السيادة والشموخ المستقر .. صوب القوى الأمين المنتصر

    أكذا القوى ؟! أكذا القوى مطارد بجرائم الحرب اللعينة فى مطارات الدول؟

    أكذا الأمين يا عمر ؟

    ألا يا أيها النيل تبارك و انهمر .. ألا يا أيها النهر تدفق وانكسر

    ألا يا أيها الشعب الخطر .. ألا يا أيها الشعب تدافع وانفجر

  26. أنت ماعندك مراية في بيتكم ولا شنو ؟!! بالله شكلك دا شكل أسد ياسفيه والله أنا لو ألم فيك أخلع ليك أسنانك ديل بزردية يا سجم يابجم…أنتوا لوعندكم كرامة إتنحوا قبل ما تدوسكم وتشوتكم جزم الشعب السوداني الحرررررر 😡 😡 😡

  27. رائت فيما يري النائم ان الجماهير قد خرجت هادرة ليس بينها موطى لرصاص او احد يستطيع ان يعمر سلاحه ليضرب الخوف يملاء مخنثى النظام والعيون جاحظة راجفة وطريق القلابات شندى تسير فيه العربات مسرعة تحمل اسر عمالقة النظام من ام الطيور والبسابير وحجر العسل وحوش بانقا وغرب شندى اراهم والنيران تنضرم تحت عجلات سياراتهم اليس هذا هو نفس الطريق الذى سلكه المك نمر نعم مرورا بجسر المك نمر
    الناس تصيح اصبح الصبح وتصطك اسنانها تريد ان تلحق بالهاربين المكان امتلاء بقوات اليونميد تريد الحفاظ على سلامة الشعب وتفرق بينرجال الامن والجماهير وتسير الجماهير تحت حماية القوات الاممية والمارنز والاجواء يفوح منها عبق الحرية والسماء تكسوه طايرات اليو ان تسير فى ثلاث صفوف وجيوش كثيرة تحمل السلاح تغطى المظاهرات وتصوب فوهات السلاح ناحية كل من تسول له نفسه ان يصيب الجماهير بسو والجماهير لاتبالى قوات الامن تقف متفرجه مزهولة لا تستجيب لاوامر قادتها فالجمتهم المفاجاة وكان كل الناس قد خرجو اولسان حالهم يقول اترى ابى بينهم امى بينهم اخى اختى ابنى لا اظن ان احد بداخل البيوت لم تمر ثوان حتى انجلى الامر واصبح حديث الدكتور نافع حديث الجماهير الم يقل بان لاتظنن ان الليث يبتسم اننا الان نراه يضحك ضحكة المعتوه من هول المفاجاة
    لايغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ولو دامت لغيرك ما الت اليك وما اكبر جيش ابرهة ولظلمه هزمته طيور ابابيل ارسلها عظيم لا يرضى بالظلم على الرغم من ان ابرهة كان وفتها ينتصر لكنيسته التى كانت بيت الله فى ذلك الوقت وكان وقتها الدين الحق هو المسيحية

  28. هذا النَافِق على نافِق لا يعلم أن The Game is over. نظامكم يعيش أخر ايامه والنهاية قد ازفت وأن الدرس قد انتهى ياغبى.
    الثورة قد بدئت وقريبآ ستضيق بكم الأرض بما رحبت.
    والتصريحات الهوجاء التى تطلقونها ماهى الا ما يجيش فى نفوسكم من رعب وخوف على مصيركم فالكلب ينبح خوفآ على ذنبه فاوكامبو امامكم والثورة خلفكم ولا مفر اليوم من مواجهة مصيركم .
    إرادة الشعوب لا تقهر ياغبى.

  29. انت عباره عن فتنه البقاره طول عمرهم رجال ومافى بقاري بقول كلامك دا واكتر القبائل الاشتهرت في الغرب بالقلب الحار وناس دواس ,,, امشي شوف محل ما جيت والله انا لو لميت فيك اقطعك حته حته ,,, وكدا امسك لسانك عليك خلينا ننتهي من نافع اول حاجه في الانقلاب بتاع

  30. يا نافق علي نافق الفتنة اشعلتها الانقاذ بحروبها الجهادية ضد ابناء الوطن الواحد وتفضيل قبائل على اخرى ولايمكن ان ننسى ذلك وصحيح كلام شيخك فيك حينما خرج من السجن وسئل عن المستجدات على الساحة قال نافق صار يتحدث فى السياسة وهذا الكلام عند اهل العلم خوف ورعب وليس حديث شخص فى موقف قوة لان التهديد عمره ما اوقف ثورة وتحسها انت قبل الشعب الصبور ويا سبحان الله صار الهذيان والخطرفة شعارخطاباتهم وهم حقيقة لايملكون حل لمشاكل السودان وهذا اكبر من امكانيات ادمغتهم

  31. يا مدعي العروبة والاسلام هل تعتقد ان عقلية " لحس الكوع " و " ما أريكم إلا ما أرى" جديرة بتطبيق شرع الله كما أمر في بلد كالســودان ؟!

  32. الثورة؟ الثورة على من؟ و من هو الثائر؟ أنتم قلة من "أصاف المتعلمين" الذين ليست لهم مؤهلات تساعدهم على أيجاد وظيفة. السوداني البسيط و السوداني "المؤهل" فعلا في جامعة الخرطوم و كدا (وليست جامعة ست فلة) يعرف أنكم صبية أو كهول "مخرفين" – زي أبو عيسى و الصادق –

    الشعب سثور و لكن بهدوء و في الأنتخابات و ليس بغوغائية في الشوارع ليرمبكم في مزبلة التاريخ.

  33. (وطننا و ضيعتوه ) هل أنتم أسد على الشعب السوداني الفضل و نعامة في نيفاشا وأمام الحركة الشعبية و العصا الأمريكية ؟؟؟
    لقد طفح الكيل و الغضب و الحزن بكل سوداني غيور يحب السودان حقاً ..
    ونقول لهم العاقل من إتعظ بغيره .. و ما تجربة الإطاحة بزين العابدين بن علي منكم ببعيد …و المجد للآلاف تهدر في الشوارع كالسيول ..

  34. انا اتحدث على ما بعد التونسيه الى اين سيتوجهون الى السعوديه ايضا وكلهم مجرمون حرب ومطلوبين دوليا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..