اللواء حسام سويلم : مشكلتنا مع دولة السودان أنه يتم التسلل عبر الحدود لقتل جنودنا وتهريب الأسلحة لمساندة عناصر الإخوان الإرهابية في مصر

حسام سويلم: نتمنى

رحب اللواء حسام سويلم، مساعد وزير الدفاع السابق، بما صرحت به الجهات السودانية الرسمية حول الاتفاق مع مصر على تكوين قوة مشتركة لمراقبة الحدود بين البلدين، وقال إنه يتمنى أن تلتزم السودان بما انتهى إليه وزيرا الدفاع المصري والسوداني بهذا الشأن في لقائهما الأخير.

وقال “سويلم” : مشكلتنا مع دولة السودان أنه يتم التسلل عبر الحدود لقتل جنودنا وتهريب الأسلحة لمساندة عناصر الإخوان الإرهابية في مصر، متمنيا أن يكون الاتفاق الأخير بداية جديدة للعلاقات في هذا الجانب.

وأوضح أن وجود قوة مراقبة مشتركة على الحدود خطوة تأخرت كثيراً وستعكس دورا إيجابيا على الأمن المصري الذي سيتحقق ولو بحد أدني في أقرب وقت.

وقال وزير الدفاع الوطني السوداني، الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين: إن «قضية حلايب لا تشكل أي مشكلة أو عائق للعلاقات بين السودان ومصر، وستحل بالحوار».

وأوضح وزير الدفاع السوداني، في تصريحات صحفية عقب وصوله إلى السودان، مساء الثلاثاء، بعد الزيارة، التي قام بها إلى مصر، أنه أجرى مباحثات مع نظيره المصري، المشير عبدالفتاح السيسي، بجانب اللواء محمد فريد التهامي، مدير المخابرات، تناولت الكثير من القضايا الأمنية والعسكرية وسبل تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين.

كما أشار إلى أنه تم بحث دعم التعاون الأمني عبر الحدود وتبادل الخبرات في مختلف المجالات والقضايا على الساحة الإقليمية، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء قوة مشتركة سودانية مصرية لمراقبة الحدود، مشيرًا إلى أن التجربة سبقتها 4 تجارب مع دول الجوار.

وأكد على عمق العلاقات السودانية المصرية، منوهًا بـ«العلاقات المتينة بين القوات المسلحة في البلدين»

صدى البلد

تعليق واحد

  1. ياللذل ويا للعار وياللهوان! عند ما (تسلل) الجيش المصري ودخل مثلث حلايب السوداني وإغتال غيلة وغدرا جنودنا البواسل في نقطة شرطة (ابورماد) لم تحركوا ساكنا! وتركتم دماء أولئك الأبطال الطاهرة تضيع.. والان تسخرون الجيش السوداني لحماية جنود مصر!!! وأنا هنا أسأل ضباط وجنود الجيش السوداني.. هل ستطاوعكم أنفسكم بالتعامل مع هذا الجيش الذي اغتال إخوانكم؟هل يرضيكم أن تصبحوا حراسا لحدود دولة تحتل أرضكم؟ في أي بقعة من الأرض ستقام النقاط؟.. فحدودنا علي الساحل تنتهي في (بير شلاتين) ومشاركتكم في أية دوريات مشتركة جنوبها يعني تنازلا وتفريطا في أراضي السودان وهي (رمزية) قصدها المصريون.. تعني أن السودان ممثلا في جيشه يعترف بمصرية المثلث .. بالرغم من كل شئ فلازلت أؤمن أن بالجيش السوداني رجال لايرضون الذل والهوان.. فهلا اتخذتم موقفا مشرفا يذكره لكم التاريخ؟

  2. احنا ما دايرين معاكم و ذي ما عبد الناصر بتاعكم اي اتفاقيه مع الخديوي لغاءها, احنا كمان اي اتفاقيه في عهد الكيزان مامعترفين بيها و ساقطه. اطالب للمره المليون و واحد بجعل منطقه حلايب منطقه تكامل مع اسرائيل وازيد بالمطالبه باغلاق السفاره المصريه في الخرطوم و استبدالها بالسفاره الاسرائيليه وفتح باب الاستثمار في حلفا لليهود و مشاركتهم في مشاريع الزراعه و التعدين و الطاقه. ولو في مصري فتح خشمو حسي امشي اقرب سفاره اسرائيليه ااجر ليهم ارضي في حلفا بشرط ابنو فيها قاعده عسكريه. اصلو الحلب ديل مابنفع معاهم الا الدق في الراس بالشبشب.

  3. زولنا ده التزم لهم بي شنو الناس ديل مطاردنو كدي ! الزول ده انا قايل مشي حرق كروتو كلها وجاء راجع
    الظاهر وقع لهم علي حراسة الحدود من قبل الجيش السوداني بدون مقابل .
    وانا مستغرب السيسي ده مستني الزول ده تحت في باب الوزارة ليييييييييييييييييييييييييه!!

  4. (هل تلتزم مصر بمنع تهريب الثروة الحيوانية)
    علي وزيرنا الاعشي العمل علي تامين الحدود لامن مصر هل يستطع الجيش السوداني ان يحارب بالداخل ويحرس حدود دول الجوار ليبيا مصر افريقيا الاوسطي الجنوب تشاد هل يقدر وماهي امكانتة المتوفره مع العلم بطول الحدود مع تلك الدول وهل طرح وزيرنا الاعشي عمليات تهريب ثرواتنا الحيوانية والنباتية وهي مهدد امني لاقتصادنا ابل بقر ضان

  5. وقال وزير الدفاع الوطني السوداني، الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين: إن «قضية حلايب لا تشكل أي مشكلة أو عائق للعلاقات بين السودان ومصر، وستحل بالحوار».
    من يقتل من سبحان شباب خرجو يسعون وراء الرزق بعد ان منعهم الفساد واهل السلطه الغاشمه وترابهم وكرورهم من الرزق العادل والمنافسه الشريفه خرجو يكابسو فى الصحاري فى عز البرد والصيف مع احتمالات كثيره الموت عطشا او ملدوغا الخ ولكنهم لم يتصورو ابدا ان يقتلهم الجنود المصريين فى ارضهم زبحا او بالرشاشات وفى ارضهم وهاهو وزيرنا الهمام يبارك لهم ان حلايب ليست مشكله مالمشكله اذن ؟ ان ضياع زره من الوطن تعني ضياع الوطن كله ان الفتيه الذين اجبرتهم سياسة الانقاز علي الحفت والحفر هم ليسو قتله ولكن القتله هم الجنود المصريين وطياراتهم وطيارات اليهود التي تستبيح اراضينا ووزيرنا الهمام يبارك تبا لهذه المهانه والزل والله بقينا نشك فى رجولتنا وانو نحنا فعلا حاكمننا سودانين ؟؟؟؟؟؟؟ وتبا وسحقا للسيسي

  6. قل لها حلايب سودانيه….!!!!!????? ولك يامصريه استضيفي تماسيح بلادي ولا تستضيفي ورل ??? فبلادنا دونها المهج والارواح, ولتعلموا في مصر اننا نملك من الاوراق مايجعلكم تندمون وحلايب وشلاتين سودانيتان رغم انفكم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..