المعارضة : ترحب بالمفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية شمال وتطالب بالحل الشامل

الخرطوم :حسين سعد

أعلنت قوي الاجماع الوطني ترحيبها بالمفاوضات التي ينتظر أن تنطلق يوم الخميس المقبل بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا ،وشددت علي ضرورة أن تكون المفاوضات شاملة وانتقدت الاتفاقيات والحلول الثنائية. وقال رئيس الهيئة القيادية لقوي الاجماع الوطني فاروق ابوعيسي إن موقفهم واضح في قوي الاجماع الوطني وهوالمطالبة بالجلوس للتفاوض وفقا للقرار 2046 والاتفاق الاطاري (نافع عقار) لأجل إيقاف الحرب وإغاثة المتضررين الذين ازدادت معاناتهم بشكل أكبر ، ووصف أبوعيسي الحوار بانه الطريق الوحيد لايقاف الحرب في المنطقتين مضيفاً أن ايقاف الحرب هو ضرورة أولية وذات أسبقية في أجندة قوي الاجماع الوطني ، وشدد علي ضرورة ممارسة كافة الضغوط علي الحكومة لاجبارها علي فتح الباب لإيصال الغذاء للنازحين .وجدد فاروق موقفهم الداعي للحوار الشامل بمشاركة كافة أهل السودان ورداً علي سؤال حول تلقيهم أي دعوة من الحركة الشعبية شمال للمشاركة في المفاوضات المقبلة كخبراء ومستشاريين قال ابو عيسي لم نتلق أي اتصال او دعوة من الحركة الشعبية ولم تستشيرناعلي الرغم من اننا حلفائها ، ومن جهته قال القيادي بقوي الاجماع الوطني وعضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي المهندس صديق يوسف إن المفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية شمال تستند علي القرار 2046 الذي يدعو لمعالجة الاوضاع الانسانية في فترة أقصاها ثلاثة اشهر إلا أنه لأكثر من عام لا يزال النازحين يعانون من نقص حاد في الغذاء والدواء بسبب تعنت وتلكؤ الحكومة ، وأكد يوسف (هذا موقف غير سليم ومتعنت فاقم الأوضاع الانسانية ) وقال صديق إن فتح الباب أمام انسياب المواد الغذائية عمل انساني لاعلاقة له بحاملي السلاح وأكد ترحيبه بالمفاوضات بين الطرفين لجهة وقف الحرب وايصال الغذاء للنازحين وقال يوسف انهم ضد الحلول الثنائية والجزئية مفضلا الحل الشامل بمشاركة الجميع.

الميدان

تعليق واحد

  1. ناس الميدان فقدوا البوصلة وصاروا كيزان
    مفاوضات مين ياعم الناس ديل ماتو منتظرين دودة الارض لكن بيضحكوا عليكم
    والله منتظرين دودة الارض ما في داعي للمفاوضات
    الجنجويد الجناح اليمين للانقاذ تمردت واصحاب المليشيات نافع وعلى عثمان والججاز صاروا خارج السلطة
    النظام منتظر دودة ارض
    ما تخافوا
    ادخلوا الخرطوم يا ناس الحركة الشعبية لن تجد الا المساعدة والدعم من الجميع

  2. تسلم يابو الخير البقنع الديك منو .! يجب علي الجبهة الثورية دخول الخرطوم فورا لقد انتهي النظام تماما ! تبقت فقط ادواتة داخل المعارضة تعمل بفاعلية ؟

  3. في زمن ليس ببعيد رحبت المعارضة بالحوار بين الحركة الشعبية بقيادة الراحل قرن وكانت النتيجة مفجعة بإنقسام السودان وزيادة مشاكله في جميع النواحي ، والآن نفس الترحيب ونفس الشخوص وسيتكرر السيناريو وبعده تبدأ المعارض في النواح والبكاء على الوطن الجريح ، قوى الإجماع الوطني يجب أن تكون ممثلة في المفاوضات بثقلها ويجب أن تتعلم من ما مضى إذا كانت هي فعلاً تحمل هم الوطن والمواطن …….. حقوق جميع السودانيين المقهورين يجب أن تصان من الجميع ….

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..