تراجع عن انهم " اولاد متنطعين " ..والي سنار : حرائق حقول القصب ليست سياسية..الحرائق تشتعل كل عام لكنها تطورت هذا العام للحرارة الزائدة.

استبعد والي سنار أحمد عباس أن تكون الحرائق التى التهمت «350» فداناً من مزارع قصب بمصنع سكر سنار، أن تكون ناتجة عن فعل كيان سياسي، وقال إن الحرائق تشتعل كل عام لكنها تطورت هذا العام للحرارة الزائدة.
وقال الوالي لشبكة الشروق، إن الحريق الذي تم عادي، حسب قوله، وليست له أبعاد سياسية، واعتبر أن مثل هذه الممارسات جريمة تضر بالاقتصاد القومي.
وأكد عباس اتخاذ السلطات الأمنية تدابير أمنية لحماية مزارع قصب السكر من أي أعمال تخريبية.
من جانبها عقدت وحدة السكر الإدارية التابعة لمحلية سنار اجتماعاً ضم قيادات اللجان الشعبية للقرى حول المصنع، بحث تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية مع التركيز على إنارة 25 قرية بالكهرباء، وإنشاء طريق يربط (ود الحداد ـ المصنع) بتكلفة 25 مليون جنيه.
وقال معتمد محلية سنار فخر الدين الزين إن الاجتماع بحث تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمنطقة.
وأضاف نائب مدير مصنع سكر سنار حاتم محجوب أن الإنتاجية تسير بصورة جيدة، وقال إن الحرائق لم تؤثر على عمليات الإنتاج.

الصحافة

[COLOR=blue]شاهد تصريح والي سنار عن الحريق الأول الاسبوع الماضي :[/COLOR] [URL]http://alrakoba.net/news.php?action=show&id=13340[/URL]

تعليق واحد

  1. هذا الوالي كلامه أي كلام , ففي الحريق الأول قال إنهم بعض الصبية واليوم يقول ( الحرارة الزائدة ) هي التي تشعل النار علي القصب . أي من التصريحين يعتمد عليه ؟
    ثم نري خوف الوالي وتخديره لسكان الولاية في هذا الكلام :
    إقتباس:
    من جانبها عقدت وحدة السكر الإدارية التابعة لمحلية سنار اجتماعاً ضم قيادات اللجان الشعبية للقرى حول المصنع، بحث تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية مع التركيز على إنارة 25 قرية بالكهرباء، وإنشاء طريق يربط (ود الحداد ـ المصنع) بتكلفة 25 مليون جنيه.
    لماذا لم يتم إنارة هذه القري ال25 بالكهرباء قبل هذه الحرائق ؟ أليس بذلك ضحك علي الدقون وخداع وإستهتار بأهالي هذه القري!!!
    الوالي يدرك تماما أن بعض القري بولايته لم تصلها خدمة الكهرباء و جاءت هذه الحرائق من هذا الظلم الذي يقع علي سكان هذه الولاية لذلك لجاؤا لهذه الحرائق للفت نظر الوالي وحكومته .
    تصرفه مثل تصرف زين الفاسدين بن علي عندما رأي أن الإنتفاضة قد بدأت أصدر قرارته بشأن تخفيض المعيشة وإيجاد الوظائف للعاطلين ثم قال لشعبه ( فهمت ) لكنه لم يفهم إلا بعد فوات الآوان . ونحن نقول للوالي الذي لم يفهم بعد أن الشعب سئم وعودكم الكاذبة وليست إنارة القري بالكهرباء سيطفيء هذه الإنتفاضة لأن الإنتفاضة موجه لكم أنتم بإزالتكم عن الحكم نهائياً.

  2. 350 فدان إتحرقت وما حا تأثر على الإنتاج يا منافق , الظاهر إنك خفت زي ما كل الجماعة الأيام دي خايفين ياجبناء.
    الله يحرقكم انتو
    الله يحرقكم انتو
    الله يحرقكم انتو
    الله يحرقكم انتو
    الله يحرقكم انتو

  3. صحى النوم يا السيد الوالى ، إنت ما متابع البيانات والحاجات دى ولا شنو ؟ مافى فى السودان محاصيل تحترق بسبب الحرارة ، لكن من المفترض أن تقول الحقيقة والله تتابع الناس بيغطسوا حجرك

  4. هذا الوالى اقبح شخصية فى الكيزان رغم قبحهم جميعا_ وكمان كذاب وعامل فيها

    اذكى من الناس _ قال شنو حرارة زائدة !!!!!!!!!!!!!!

    حرارة الجو مامشكلة __ المشكلة حرارة الناس حتعملوا معاها شنو؟؟

  5. الوالى اكبرحرامى شيد سدودعلى نهرالدندرليروى مزرعته ومزرعة نائبه السابق خضرعثمان بمطقة كولى بنهر الدندر

  6. وقال والي سنار المتغطرس أحمد عباس إن الحرائق تشتعل كل عام لكنها تطورت هذا العام للحرارة الزائدة.

    جاء يكحلها عماها
    غايتو الله يخلف على اهلك يا احمد عباس
    حقو يودوك للشيخ التوم هجو منافسك السابق في إنتخابات الخج عشان يديك الرقية الشرعية قبل ما تفقد باقي عقلك
    وأهو الجنترة بادية عليك
    حرارة زائدة في شهر يناير في الشتاء
    طيب في مايو البحصل شنو؟

    ياها دي نوعية الكيزان اللي بغالطوك فقط من أجل المغالطة
    ويعتقدوا إنهم أفحموك بحجة لا تستطيع الرد عليها
    بل يصيبهم الزهو والخيلاء بحججهم البائسة التي تناغض نفسها
    فلا تعرف أن تبكي حزناً عليهم أو تبكي حزناً على زمان تولوا أمر العباد فيه
    😮 😮 😮

  7. مثل هذا العمل يعطى صورة سيئة للمعارضة فى نظر المواطن ويعطى الحكومة المبررات للضقط على المعارضة اكثر ولايخدم الماعرضة بل يسىء اليها ارجو ان تعارضو ا بطرية عقلانية لا تخريبية

  8. تشتعل كل عام لكنها تطورت هذا العام للحرارة الزائدة؟؟؟؟؟؟؟؟هل يصدق هذا يا اب نخييل ..يا خرامي الحريق دي تم بواسطة افراااد كرهتكم وكرهت حكمك

    احمد عباس في فترة دراستة بينادوه ب ابوعفيين !! و صحيح ابو عفيين…:crazy: :crazy: :crazy: 😡 😡 😡

  9. حرارة زايدة فى فصل الشتاء احترم عقولنا ياابعفين الحرارة زايدة فى راسك ولسع بسخن اكتر بس اصبر

  10. أللهم لا إعتراض في حكمك
    أللهم لا تسلط علينا بزنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا
    ألله يمرضك يا أب عفين ( والزول الأداك اللقب ده ما قصر فيك خالص)
    وربنا موجود
    وإنشالله ربنا يطول في عمرنا عشان نشوف عمايل ربنا فيك وفي خلفتك
    لأنو ربنا كان عفاك في حقو
    ما بعفيك في حق الناس
    حسبي الله ونعم الوكيل

  11. هذا الوالى من اكبر الدجالين مثله كمثل والى شمال دارفور عثمان يوسف كبر قال حرارة زائدة قال

  12. حرارة ياناس الزول مادربوه الكيزان على الكذب كويس حرارة في الشتاء لكن والله الحرارة والحريق الصحيح بدا احسن تاخذا موقعكم بالقرب من بن على

  13. بهذه الطريقة فقط وحصرياً يمكن للجزيرة أن تنال حقوقها وبالتالي يرجع لها مجدها وأبناءها الذين تشردوا داخل وخارج الوطن.
    كل من حمل السلاح نال حقوقه ألم ترون كيف بذلوا مئات المليارات في الجنوب وضاعت سدى؟ قالوا أن تكلفة إدارة مشروع الجزيرة تكلف الدولة سنوياً 12 مليار جنيه رواتب موظفين فقاموا بتصفية الإدارة في الوقت الذي صرفوا فيه 40 مليار على الدورة المدرسية فقط في الجنوب وأكلوها من الحركة الشعبية!! ناهيك عن السدود والطرق التي شقوها في الجنوب الذي يكن العداء شعباً وحكومة للشمال كله. يفاوضون التجاني السيسي وحركات دارفور على تعويضات فردية ووجماعية وأموال إضافية للتنمية بمئات المليارات ويرفضون صرف حقوق وأكرر حقوق ملاك أراضي الملك الحر بالجزيرة.
    كل شيء تم بيعه لعصابات (المحالج ، السكة حديد) وأدخلوا شركات ري تتبع لناس معروفين بغرض مص أموال مزراعي الجزيرة الفقراء. لذا يجب النزع وبالقوة لكل تلك الممتلكات بل ويودع العصابات من أمثال رئيس إتحاد مزارعي الجزيرة عباس الترابي الذي تعليمه إبتدائي وكان يركب حماراً حتى قبل عشر سنوات مضت وليس لديه أكثر من 4 فدان يرويها بنفسه ويملك الآن لاندكرروزات وحاصدات وتراكتورات ويتلاعب مع عصابة التقاوي بأسعارها وهناك لوبيات بينهم إتفاق أن لا يمس أحدهم الآخر مصت دماء المزارعين وجعلت أبناءهم أفقر أبناء السودان.
    إن الإستهتار الحكومي الجهوي لا ينفع معه إلا مثل هذه اللغة واصلوا الحرب وستنالون حقوقكم ولا تستمعوا للبعض الذي يقولون أن أهل الجزيرة طيبون فما إستخف بهم الناس إلا لطبيتهم وسذاجتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..