الامم المتحدة إصابة أكثر من 2000 شخص بمرض اليرقان فى دارفور

الخرطوم: همة

أكدت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور إصابة أكثر من (200) شخصاً بمرض اليرقان الحاد، بينهم(34) حالة وفاة في محلية السريف خلال العام الماضي. وقال مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة ـ نشرته الأسبوعية ـ: ( إن وزارة الصحة كشفت عن ارتفاع نسبة الإصابة بمرض اليرقان في الولاية بنسبة (1.3%)) .وأوضح التقرير أن أكثر مناطق انتشار المرض تركزت في قريتي أبو سنينة و أم جمينا التي يستقر فيها عدد كبير من النازحين جراء الصراع القبلي في جبل عامر بين البني حسين والرزيقات. وأشار التقرير إلى إرسال منظمة الصحة العالمية أدوية أساسية ومعدات طبية لنحو (60)ألف مواطن بالمنطقة. في ذات السياق أكدت منظمة أطباء بلاحدود ـ مطلع الشهر الجاري ـ تسجيل (51) حالة مشابهةً للمرض في معسكر السريف بالقرب من نيالا، حيث تأكدت (8) حالات وشخصت حالات أخري باعتبارها مرض الكبد الوبائي، كما أبلغت منظمة ميرلين عن حالتين إصابة بذات المرض في معسكر كلمة للنازحين، بالإضافة إلى عدد من الإصابات في معسكر دريج للنازحين.

الميدان

تعليق واحد

  1. التهاب الكبد الوبائي او ما يسمى باليرقان منتشر في ولاية شمال دارفور ولا يوجد جهد يذكر للصحة ( تطعيم وتوعية …..)
    تم ارسال امصال الى امكدادة للتطعيم و قام المسئول عن صحة البيئة في امكدادة عثمان صحة بالاستلام الامصال و تطعم اسرته واسر العاملين معه ومعارفهم اما بقة المواطنين الغالبية العظمى فلا علم لهم بما يجرى
    حينما علم جزء من الموطنين بالتطعيم قام فريق التطعيم بإعطائهم الجرعة الاولى على ان تكون الجرعة الثانية بعد شهر او شهرين لست متأكد من المدة المهم حتى الان اكثر من اربعة شهور منتظرين وسف يطول انتظارهم مع البقة المتبقة الى يطالبون بحقهم او ان يقضى الله …………………………………..
    الى متى انتم صامتون عن حقكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..