وزير الدفاع : نقف للتمرد بالمرصاد ولن ينال من مشروعات التنمية بدارفور

تعليق واحد

  1. لكنّ تعظيم سلام…
    التحية..لأمهاتناوخالاتنا وعماتنا وجداتنا..التحية لبناتنا واطفالنا التحية لكم جميعا أيتها الصامدات الصابرات..في وجه الظلم والطغيان.. وانتن في وجه الاعمال الوحشية اللا انسانية.. لكن قسما سينبلج الصبح قريبا.. وقريبا جدا..

    **التحية للأرامل والأيتام، وكل من فقد أحد أفراد أسرته فى هذه الحرب المفروضة على شعب الإقليم لرفضه الظلم، والقهر، والتهميش، التحية لجماهير الشعب السودانى المغلوب على أمره وهو يعيش فى وطن تحكمه الذئاب التى تنهش فى جسد الإنسانية، التحية للثُوَّار الذين قدموا أرواحهم، وسالت دمائهم من أجل وطن يسع الجميع….نعم وطن يسع الجميع…دولة المواطنة الحقة.. حيث لا هيمنة ولا اقصاء ولا وصاية.. السودان لجميع السودانيين.. ولانامت أعين الأوصياء المدعين..

  2. والله ياناس المؤتمر الوطنى سويتوا أخرش وتخين ,, حرام عليكم ظلم وقتل ,وخافوا الله وخافوا يوم الحساب منذ أن جئتم إلى الحكم جئتم بالحروب التى عمت كل أرجاء الوطن ,, مزقتم الوطن شر تمزيق,,,أما كفاكم ,,أم لمن تشبعوا من قتل الابرياء وسفك دمائهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. نعم هناك قضية وايضا حرب يجب ان تقف وحوجةللتنمية،لكن القضية الأساسية وكما هو معلوم في منطقتين وبالأخص جبال النوبة!ولكن من نصبهم(وهم يتكلمون صراحةبإسم جبال النوبة) اقول من نصبهم للحديث عن كل السودان؟.الحل الشامل،مؤتمر دستوري،نفس بيان الرفاق ال15 ونفس كلام عرمان!كفاية متاجرة بدماء الناس،اوقفوا الحرب ونزيف الدم المجاني وبعدين طالبوا بما شئتم.إتقوا الله في عباد الله،ما من بيت في السودان إلا ودفع ثمنا لهذه الآلة الجهنمية،بدم الأبناء او بإجتزاء لقمةالعيش،أما ارتويتم من الدماء يا من تجلسون في فنادق الغرب؟لو ذقتم او ابناؤكم طعم الموت اوالحرمان لما تمسكتم بالبندقية.

  4. نطالب عفاف تاور كافي إبنة جبال النوبة/جنوب كردفان وعضو حزب المؤتمر الوطني الحاكم ورئيسة لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان بتبني موقف فاعل لإنقاذ ونصرة نساء إقليم جبال النوبة / جنوب كردفان

  5. نَموت لِتَحيا يالسودان
    **********
    يَلَّا للثُّوره نَقدِل بى عِز
    وبى مَعَزّه

    نَحمى حفيدات مِهِيرَه,
    نَهز سيوف العِزّه

    نَخَلَّى قلوب الظّالِمين تِتهَزَّ

    ماالفينا مَشهُودَه
    نِحنا أولادك ياعَزَّه:

    نِحنا الأَوائِل يوم
    قَسَّمُوها الكَرامه وعِزَّه
    نِحنا نجوم نِيشانات
    الفِداء والعِزَّه

    ونِحنا قِدَّام الصُّفُوف
    لابنِتهزَّ لابِنِتْلَزَّ
    ساعة السِّـلاح يِضرَب
    والأرِض تِهتَزَّ

    والنَّصر حليفنا ياعَزَّه,

    طالَما إنسان دارفور
    أعَزَّ لينا من غَزَّه
    ************************
    عاطف كمال الدين
    أحد شعراء ثورة السودانيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..