أمير قطر يزور السودان الأربعاء المقبل لبحث العلاقات الثنائية

يصل إلى الخرطوم، الأربعاء المقبل، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في زيارة رسمية للسودان تستغرق يوما واحدا، يجري خلالها مباحثات مع الرئيس السوداني عمر البشير.

وقال سفير السودان لدي قطر، ياسر يوسف، في تصريحات أوردتها وكالة السودان للأنباء، اليوم السبت، إن أمير قطر سيرافقه وفد رفيع المستوى، وسيجري خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس السوداني عمر البشير، تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف السفير السوداني، أن العلاقات السودانية القطرية «متميزة، ووصلت حد الشراكة في كثير من المجالات، وفي مقدمتها الزراعة والتعدين والآثار، إلي جانب التنسيق في كثير من القضايا الدولية».

وكالات

تعليق واحد

  1. هلا وغلا ازهرت. وانورت واستهلت وامطرت بقدوم ((ابو حمد)) اهلا بك في بلدك الثاني السودان

  2. ههه باريتو الجداد ديل يادوب ما مشيتو الكوشة وحجركم غطس يا ناس قطر .. طبعا الامير البهيمة ده سوف ياتي الي السودان بايعاز من قيادة التنظيم العالمي للاخوان وبمباركة القرضاوي .. مفتكرين ان السودان هو ملاذهم الاخير بعد ان لفظتهم كل الدول العربية … المهم ننتظ نشوف الشغلة دي اخرتها شنو…

  3. اللعبه انا اتخيل انها ليست بالبساطه دي
    اكيد يكون جاي بعصا ويمكن جزره ايضا
    هو التقي الامريكان في اليومين الماضيين وقالوا الامريكان ناقشوا معاهو موضوع دارفور
    عشان كده يكون الامريكان رسلوه برساله صارمه الي البشير
    خاصة وان الاوضاع ساءت جدا في دارفور هذه الايام
    عموما نحي ونشوف

  4. ولللللعت !!!!!!!!
    ح نبقي مخالب قطط !!
    مش كده وبس انا خايف نبقي
    كدايس بعد ده ،الله يستر علينا.

  5. مرحبا به ديلاهل كرم وكتر الله خيرهم ماذا تعرف عن قطر ايها الجاهل هل لانهم يدافعون عن الحق لولا رحمة الله وقطر لقتل حفظة القرآن فى بنقاذى قطر تحفر ابار تبنى مساجد تطعم فقراء وايتام وارامل

  6. جاء بالمقال :- (وأضاف السفير السوداني، أن العلاقات السودانية القطرية «متميزة، ووصلت حد الشراكة في كثير من المجالات، وفي مقدمتها الزراعة والتعدين والآثار) !

    و صمت السفير الودانى عن الشراكه فى مجال الإرهاب !

  7. دويلة قطر منبوذة عربيا والسودان منبوذ عالميا والقاسم المشترك الاكبر هو دعم الارهاب

  8. يجدر التنويه بأن هذه الزيارة هي الثانية الرسمية التي تم الأعلان عنها من الدوحة للأمير القطري بعد القمة العربية لدولة عربية،فالأولى توجه فيها الى الأردن!،وهاهي الثانية يتجه فيها الى السودان،وهي الأخرى في وقت حساس بل أكثر حساسية من تلك التي كانت للأردن،لمن لا يعلم تواجه الأردن صعوبات مادية جمة ازاء نازحي سوريا أضف الخلاف الحاد بين البرلمان الأردني والحكومة عقب مقتل قاض بالأردن من قبل اسرائيل،أما عن سوداننا “الحديقة الخلفية” لمصر!! كما يحب تسميته ساسة العرب!،فتأتي الزيارة عقب اعلان ترشح السيسي واعلانه محاربة الأرهاب بالمنطقة في خطاب ترشحه وبعد مؤتمر أم جرس،بالمختصر يا أبناء الوطن نحن الآن رسميا دخلنا مرحلة الوثبة!! التي تقودنا نحو المجهول!!

    زيارة تحمل أبعادا أكثر من “آثار وتعدين وزراعة”،دعنا نقل هي زيارة إنعاش،زيارة تمكين،زيارة تزويد،زيارة وضع النقط على الحروف استعدادا للمرحلة المقبلة محليا واقليميا.

  9. هلا وغلا مرحب وسهلا بامير قطر تميم سليل جاسم بن ثاني ترحيب يسمعه القاصي والداني مرحب انت مننا اليوم سوداني

  10. حللت أهلا ووطأة سهلا ومرحباً بأمير قطر و كل القطرين في وطنهم السودان وبنقول للعوازل خليكم بحالكم والله يكفينا شركم الحكومات بتذهب وعلاقات الشعوب باقية

  11. أمريكا وقطر اختلقوا هذا الخلاف بينهم حتى يعتقد البشير أن قطر ضد أميركا وفي صف الاخوان المسلمين , حتى تتمكن امريكا من تدوير السودان من الداخل أي عن طريق قطر, والبشير أطرش وقاعد في الزفة

  12. فليعلم اهلنا في بقية دول الخليج العربي الذين ضاقوا بمؤامرات دويلة قطر المخطوفة من (الإليوميناتي) العالمية أن ما يجري بين قطر و حكومة السودان لا يعني الشعب السوداني في شيء و بالاخص المغتربين في الخليج الذين استظلوا بظلال كرم و رحابة صدر الملوك و الشيوخ في السعودية و الامارات و الكويت , طالما أن هناك مساعي من هؤلاء الحكام لوضع الامور في نصابها و التصدي لمحططات النظام العالمي الجديد ، فمواطني السودان معكم من اجل كسر اداة المستنيرين المتمثلة في جماعة الاخوان في قطر والسودان و غيرها من مناطق العالم العربي.

  13. لا مرحبا به راعي الإرهاب و الإخوانية والماسونية ومخلب الصهيونية في المنطقة نتمني لك سوء الخاتمة والمنقلب في الأهل والولد , قاتلك الله حيثما حللت ونزلت.

  14. ههههههههههههههههههههههههههههه الجداد الالكترونى والكتاكيت بالكوم هنا الظاهر قافلين على الزيارة دى شديد وياامير قطر التاريخ حيسجل والدنيا دوارة انتا حتكسب النظام لكن حتخسر الشعب السودانى والسودانيين ديل دفانين وبلاقيك بعدين انفض يدك من وسخ الاخوان وحيستقبلوك بالاحضان وارجع لاهلك فى الخليج لانو ديل البقيفوا معاك وقت الشدة وبنى كوز حيبيعوك فى اقرب لفة انتا بالنسبة ليهم عبارة عن جزلان متى مافضى بجدعوك.

  15. شافع قطر عندو قروش كتيرة و بحب اللعبات و بعد ما يذهج بكسرها و السودان لعبة مكسرة ماسكها واحد عوير عاوز قروش و عاوز يغش الشافع عشان يجيب معاو قروش و الشافع اعمامه الكبار زعلانين منو و كان ما رجع البيت حيجلدوه هو و العوير العايز يغشو

  16. مانشر من تعليقات معظمها رخيصة في محتواها وركيكة في اسلوبها ( مااظن كتابها سودانيين)
    لان العالم كله يعرف مواقف دولة قطر النبيلة في نصرة المظلوم وإغاثة المحتاج ومعروف عن
    دولة قطر بانها اول دولة تعمل على إرسال الجسور الجوية للإغاثة وتقديم المساعدات لاي دولة
    في العالم تتعرض لكوارث طبيعية ولها مواقفها النبيلة في نصرة الشعوب المضيومة وهي تفعل
    كل ذلك ولاترجى غير رضا الله وامورها ميسرة والكل يعلم ذلك
    اتقوا الله عندما تفكروا بان تعلقوا على مثل هذه المواضيع وفكروا في المساعدات التي قدمتها
    دولة قطر للشعب السوداني وليس للحكومة السودانية

  17. كلنا ضد الاخوان لكن مافي داعي للاساءات لقطر والقطريين
    ولعمري لم يكن صغر المساحة يوماً عيباً
    قطر خيرها سابق ومن اوائل الدول تهب لدعم السودان في الملمات الكوارث

  18. جاي يتفقد املاكو، الراجل اشترى البلد كها و نحنا بقينا ضيوف في العزبة بتاعتو…تقوف على الكيزان

  19. لا مرحبآ به ولا اهلآ ولأ سهلآ بمقدمه

    دلوعة الكوزة موزة ابن العاق

    اللعبة انتهت وسوف تعود قريبآ

    الى حجمك الحقيقى

    يا داعم الامريكان وبنى صهيون والكيزان

    لقاء المنبوذ بالنجوس

    فرفرة مزبوح

    وزيارتك لاب شلوفة معناها النهاية بقت معروفة

  20. يا حســـره .. الســودان مـكــب زبالـــه !!.
    شـرف الســودان عـبد الناصــر . وكانت لاءات الخرطوم الثلاث ، لاصـلـح لا تفاوض لا إعـتراف ..
    وفـي زمــن الـغـيهــب ..
    اســامـه بن لادن
    كارلوس
    اخــيرا ولـيس آخـــر .. تمــومـة الـجــرتق !!!.
    إن الـطـيـور .. عـلـي أشــكالـهـا تقــــــع !!.

    Birds of a Feather Fall Together

  21. قطر قوة اقتصادية كبيرة و من اقوى اقتصادات فى العالم ! عمر قطر ما تتاثر بالحاصل ! قطر فى عشرة سنوات سوف تصبح عالم اول . و لو العالم العربى اجمع حارب قطر برضو قطر حتكون مشرفة العرب فى كل مكان فى العالم لأنو قطر اكبر من عدة دول تسحب سفرائها او يقطعون العلاقات معها قطر بلاد أمان وكرم و عدل و الكل يشهد بذلك هذي هى قطر فما انتم أيها العرب !؟

  22. للننظر الى سوريا القريبة ماذا يحدث فيهاالابواق التي نادة برحيل الاسد هل رحل الم يكن منكم رجل رشيدهل نادي الاسد بالكفرأم منع الاسلام و الصلاة في المساجد؟ كل هذا لم يحدث فلننظر الآن فى حالة السورين أرامل و أطفال يتم. ماذا تفعل التي توفي زوجها ولم يكن لها عائل سواه هذا أقرب طريق الى الدعارة و التشردألم يكن منهم رجل رشيدأولي أن تكون بلدهم قبل الحرب أم بعده ماذا كسب العامة من هذه الحرب أنظروا الى المثل البيقول اليدو في النار ما زي الايدوا في الماء. بقول الحكومات بتذهب ولكن الشعوب باقية كل واحد عامل معارضة في شنو ماعارفين عاملين زي النعامة عند الخطر تدفن رأسها في الرمال وتقول مافي خطر،هذه بلدناوبيتنا اذا لم نصلحها مافي غيرنا بيصلحهاهل تريدون سودان مثل سورياأم نعمل على اصلاحها

  23. يا حامدى من دار حامد ..سلام … هل تدري انأهل كردفان يرحب بأي انسان ولكن زول يدعم الكيزان يبقى محل سؤالنا ، أليس من المنطق والحقيقة الصادقة ان يقف السودانيين الصادقيين ضد أى انسان يقف مع الكيزان الذين دمروا السودان وعاثوا فسادا في الارض وقتلوا وشردوا أهل دارفور والنوبة كمان ..ولم تدرى ان قطر تبحث عن مصالحها الاقتصادية والزراعية مع كيزان السودان والامريكان ولم تحركها دمعات ودماء اطفال دارفورالقديمة والجديدة وان كانت تعمل لاجل الصلح بين الطراف السودانيين لماذا لم تضغط على الكيزان للتنازل عما يسمى ويقوله في خطاباتهم مبادئ الانقاذ واحيي باقي دول الخليج التى تنظروا الامور السودانية بزاوية معينة .. واللهم ارفع البلاء عن أهل دارفور وقراها التى تم تدميرها قبل يومين .. قد حكى أحد الاخوان من دارفور كيف فعل الجنجويد ودمر كل بغض القرى بأهلها شمال الفاشر .. يا ناس والحامدى اتقوا الله واقفوا مع الحق والصدق وليذهب الكيزان الى من حيث اتوا ويسمو السودان في هامات المجد والرفعة .

  24. عموما يا ( سوداني ونص) القاعدة المعروفة عن السودانيين انهم عفيفي اللسان لايتلفظون
    بالفحش ولاالبذاءة او الاساءة حتى الى من يكرهون . وإن كان هنالك انسان يخاف من ولاة نعمته
    قليلا فيجب ان يخاف من الله كثيرا.سامحك الله

  25. هناك عدد من المصريين باسماء سودانية يحاولون الاساءة لقطر الحبيبة. اهلا به بين اهله وعشيرته. وقطر ليس دولة صغيرة بل كبيرة باخلاقها وحبها للخير. حتى ان كانت قطر صغيرة المساحة فالسودان امتداد لها. عاش السودان وقطر اشقاء للابد.

  26. قطر ليس دولة صغيرة بل كبيرة باخلاقها وحبها للخير. حتى ان كانت قطر صغيرة المساحة فالسودان امتداد لها. عاش السودان وقطر اشقاء للابد.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..