المعارضة تضع شروطها للتفاوض..حزب البشير يرفض أي شروط مسبقة للتفاوض مع المعارضة..لن نتحاور مع الساعين لتحريك الشارع..الأحزاب لن تقدر على تأليب الشارع السياسي وتكرار سيناريو تونس.

انتقد المتحدث الرسمي باسم تحالف قوى المعارضة، صديق يوسف، ماوصفه بمحاولات المؤتمر الوطني لعقد لقاءات ثنائية مع الأحزاب السياسية، واشترط يوسف في حديث لراديو مرايا ، يوم الأربعاء، اجراء مفاوضات مع المؤتمر الوطني بتهيئة المناخ.

وذلك بحيث يشمل الحوار جميع قوى الاجماع الوطني والغاء زيادات الأسعار واطلاق سراح المعتقلين السياسين على رأسهم زعيم المؤتمر الشعبي، حسن الترابي، بالإضافة إلى الغاء قانون النظام العام وحل مشكلة دارفور.

مرايا اف ام

[COLOR=blue]حزب البشير يرفض أي شروط مسبقة للتفاوض مع المعارضة..لن نتحاور مع الساعين لتحريك الشارع[/COLOR].

كتبت الرائد صحيفة حزب البشير :

أعلن المؤتمر الوطني رفضه لأي شروط مسبقة للتفاوض مع المعارضة. وبحث أمس في اجتماع للقطاع السياسي ترتيبات ما بعد الاستفتاء وعلى رأسها التعديلات الدستورية المرتقبة.وأوصد المؤتمر الوطني الباب بشأن مسألة إسقاط العضوية من الجنوبيين بالبرلمان حال الانفصال. وأكد القيادي بالوطني د. محمد مندور المهدي أن الانفصال يعني إسقاط عضوية الجنوبيين أتوماتيكياً، وان بقية القضايا التي منها بقاء الحركة الشعبية بالحكومة هي سياسية تخضع لتقديرات الرئيس البشير
واعتبر د. مندور، في تصريحات صحفية عقب اجتماع القطاع السياسي للوطني أمس، ربط أتيم قرنق إسقاط عضوية الجنوبيين بإيقاف نسبة البترول من الشمال، ينافي للدستور ولا منطقة فيها، وقال "إيقاف الحركة الشعبية للبترول عن الشمال يعني موت الجنوب اقتصاديا قبل الشمال".
وفي السياق أستبعد د. مندور إمكانية الحوار مع من أسماهم الساعين لتحريك الشارع ضد الحكومة.ورسم د. مندور صورة متعثرة في الحوار مع هؤلاء، مشككاً في قبول حزب المؤتمر الشعبي للحوار. ورفض توصيف حوار الوطني مع الأحزاب بأنه تكتيك سياسي لإضعاف تحالف قوى المعارضة، واعتبره بداية لمرحلة جديدة بعد الانفصال تقوم على توحيد رؤى القوى السياسية بالدولة.
وقلل د. مندور من انتفاضة الشعب وقدرة الأحزاب على تأليب الشارع السياسي وتكرار سيناريو تونس وقال "مزاج الشعب السوداني وفاقي وتسامحي، ولا توجد ظروف موضوعية تدفع الشعب للثورة ضد الإنقاذ.وأكد أن الوطني استطاع كسب ثقة الشعب، واعتبرعدم احتجاج الشارع على زيادة الأسعار دليل وعي الشعب للأسباب الموضوعية التي دفعت الحكومة لذلك، وقال "لا أحسب أن حكومة راشدة تتعمد الضغط على مواطنيها إن لم تكن هناك ضرورة.
واعتبر مطالبة القوى السياسية بتعديل الدستور، أمر غير منطقي خلال الفترة الحالية، لكنه عاد ليؤكد أن تعديل الدستور بعد الانفصال أمر ضروري تتطلبه المرحلة وستشارك جميع القوى السياسية في إعداده.
وقال القيادي بالوطني د. قطبي المهدي، إن المعارضة إذا أرادت التفاكر حول مستقبل البلاد والمشاركة في الحكومة العريضة بمواقف وطنية محددة نرحب به "واهلاً وسهلاً به

تعليق واحد

  1. ده الكلام الجماعه دول واثقييييييييييييييييييييييين من نفسهم وعارفين الشعب السوداني راكبينو راكبين والماعاجو يحلق حاجبو انا بديت اعجب بيهم حقو الجماعه يعطوهم قضية فلسطين حيحلوها خلال 6 شهور خاتين لامركان في جيبهم كفايه تصريحات العوير في القياده الشماليه ووزير خاجته ود الكراب خلال 12 ساعه بس يامعارضه شوفوا ليكم موضوع الشعب السوداني بشخر خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

  2. لا حوار …..لا حوار …..ولا تفاوض……لا تفاوض مع الذين اعلنوا الحرب الجهاديه وفصلوا الجنوب واضرموا لهيب الحرب فى دارفور …لا حوار مع المطلوبين للعداله الدوليه …لا حوار مع الفساد والدمار لا حوار مع الذين مزقوا النسيج الاجتماعى فى السودان وكل من يحاورهم او يفاوضهم فهو منهم…..

  3. ولا توجد ظروف موضوعية تدفع الشعب للثورة ضد الإنقاذ.وأكد أن الوطني استطاع كسب ثقة الشعب

    شوفوا المغسة دي بالله ما في ظروف موضوعية يا لصوص يا قتلة يا نصابين يا أسوا وأفشل حكومة في التاريخ منتظرين شنو اكتر من الظروف والوضع المتردي هذا لكي يهب الشعب، والله نحن نستاهل اكتر من كدا لاننا ساكتين وهم فاهمين انو صمتنا رضا بالحال والموت والدمار والجوع والمرض، ، طيب لو كسبتوا ثقة الشعب ووده حقيقة خايفين ليه ومالين الدنيا أمن وعسكر وتفتيش وشاكين ومرتابين في جميع المواطنين. يا اما انكم مغفلين او نحن الشعب المظلوم المقهور دا مغفل…. فقعتوا مرارتنا الله يفقع مرارتكم، وح نطلع واكتلونا ما تخلوا أي واحد فينا حايم عشان نشوفكم تاني ح تحكموا منو او تسرقوا منو…..

  4. ولا توجد ظروف موضوعية تدفع الشعب للثورة ضد الإنقاذ هذا قول مندور المهدى ونقول له أنه يوجد ظروف موضوعية عديدة والشعب الآن بيسخن بس أرجأالجاياك لأنكم أفسدتم ورعيتم الفساد فأصبح الفساد فى السودان يمشى على أربعة أرجل ورسختم للعنصرية والجهوية وأدخلتم قاموس الصالح العام وأصلتم الأستعلاء العرقى والعنصرى ودفعتم ميزانية حماس الفلسطينية وميزانية التنظيم الأسلامى العالمى من أموال الشعب السودانى المحروم من الأستمتاع بأمواله البترولية وأقمتم الؤتمرات الأقليمية والدولية من مال الشعب الصابروسكنتم عالى الدور والقصور وفرشتم الحرير والديباج وأنصرفتم عن حل مشاكل الشعب وتجبرتم وأستكبرتم ورفعتم الأسعار وبعد هذا كله تقول لاتوجد ظروف موضوعية صحيح الأختشو ماتو

  5. الرجاء ارسال نسخة من هذا الخبر مع مرسال مخصوص لرئاسةحزب الامة واستلام الرد حول اسؤال : معانا و لا مع الخيانة؟

  6. انا ماعارف البيشترط مين جماعة مفلسين وديل عمرهم كلهم معارضين ونسال كل واحد فيهم سوال بسيط مادا قدم لمواطنيةوانا الماعندي مصلحة شروط زي دي تعجيزية واكيد برفضة روحو شوفو ليكم شقلة وسوال بري انتو بتاكلو من وين نحن نشتقل 24 ساعة ومامكفية مصاريفنا انتو كل يوم سفر وغيرة ومزز ارحمونا

  7. خيبة أمل واحباط !!
    الشعب السوداني اذا منتظر المعارضة دي لكي يغير نظام الكيزان الجائر , سوف ينتظر الي يوم الدين. الثورات التي التهبت في تونس والآن ملتهبة في مصر , لم تقودها المعارضة السياسية, بل قادها شباب وعامة الشعب الذين غير منظمين في احزاب سياسية, وقود الثورات ليست المعارضات الضعيفة الركيكة التي تتكون من شرزمة من الجبناء والمنفعجية والنرجسيين الذين يريدون كراسي السطلة.
    الذي يحرك الشعب للشارع هو الاحساس بالذل والظلم والاهانة والتهميش . الشرارة تبدأ من اثارة غضب الشعب من قبل الحزب الحاكم الديكتاوري , عن طريق اهانة لغوية او قتل احد المتظاهرين. الشاهد ان الوضع الحالي في السودان الآن مناسب لذلك لكي يأخذ الشعب حقه بيده وان لا ينتظر المعارضة السودانية التقليدية من احزاب معروف تاريخها ولم تقدم للسودان شئ, بل تتعامل مع النظام لاطالة عمر النظام من اجل الحصول علي كراسي" اسمية" فى الحكم , او الحصول مساعدات مالية ( دي طريقة الكيزان المعروفة).
    الان نجح المؤتمر الوطني في تفريق المعارضة الموجودة فى السودان بالخطة الاتية:1- اعتقال الترابي…
    2-فصل حزب الأمه عن باقي الاحزاب عن طريق الاجتماع به فجأة وبدون علمهم والاتفاق معه بعدم التحريض للخروج مقابل مساعدات مادية لحزبه فقط واحتمال اعطائه منصب فى الحكومة العريضة المرتقبة.
    3- هذه الخطوه تحدث فى نفس الوقت انقسام فى حزب الامه نفسه ( ضربوا عصفورين بحجر).
    بالواضح كدي سياسة ( فرق لتسد ) سياسة المستعمر الانجليزي.

  8. ((ولا توجد ظروف موضوعية تدفع الشعب للثورة ضد الإنقاذ.وأكد أن الوطني استطاع كسب ثقة الشعب، واعتبرعدم احتجاج الشارع على زيادة الأسعار دليل وعي الشعب للأسباب الموضوعية التي دفعت الحكومة لذلك، وقال "لا أحسب أن حكومة راشدة تتعمد الضغط على مواطنيها إن لم تكن هناك ضرورة.))
    يا اخوانا بلاهي عليكم في نفاق وكذب وغش وخداع اكبر من هذه وتلك المبررات التي اوردها (مطلوب الجنائية) في عطبرة عن زيادة الاسعار ؟؟؟ الجماعة ديل طينة واحدة والحرام استشرى في دمائهم وشيطانهم الاكبر يزين لهم كل يوم الباطل بأنه حق حتى وصل بهم الحال للحديث بهذه التفاهات اسأله جل في علاه ان يرينا فيهم يوماً اسوداً كيوم عادٍ وثمود اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين اللهم جمد الدماء في عروقهم وخذهم اخذ عزيز مقتدر آآآآآآآآآآآمييييييييييييييييييييييين

  9. أنا لا أخاف من المنون وريبِها ما دام عزمي يا كنارُ مُهنَّدي
    سأذود عن وطني وأهلك دونَهُ في الهالكين فيا ملائكةُ اشهدي

  10. الظروف الموضوعية التى تدفع الناس للقيام بثورة ضدكم عمرها 21 عام يا منافق يا دجال يا أزريقى وبا مطبلاتى

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..