الشعبي: مقاطعة الأحزاب للحوار غير مبررة

قال حزب المؤتمر الشعبي المعارض في السودان، إن مقاطعة بعض الأحزاب للحوار الوطني، غير مبررة بعد قرارات الرئيس عمر البشير، بإطلاق المعتقلين السياسيين وتوفير الحريات، وقال إن القرارات من شأنها أن تسهم في إنجاح الحوار.

وقال الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي، كمال عمر، في تصريح صحفي، إن الشعبي سيستمر في الحوار مع المؤتمر الوطني، وأعلن ترحيب الحزب بالقرارات الرئاسية، مشيراً إلى أن تعهدات وضمانات البشير بإتاحة الحريات ستدفع بالحوار إلى الأمام.

ورأى أنه ليس هناك أسباب لامتناع القوى السياسية عن الحوار. وقال إن الاشتراطات التي قدمتها بعض الأحزاب يجب أن تطرح في طاولة الحوار.

ودعا عمر القوى السياسية المعارضة والحركات المسلحة، للدخول في العملية التفاوضية من أجل التوصل لحلول وطنية بعيدة عن التدويل. وقال إن الحلول الدولية أثبتت فشلها في الكثير من التجارب عبر مختلف القضايا.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. حريات شنو انتو بتحلو دى مناورة بايحات قطرية لجمع شمل اخوان الشياطين تاني بعد خراب سوبا
    السودان انتهي داخليا وخارجيا والترابي دة شوم

  2. اذا كنا مقتنعين كاحزاب ومؤسسات مجتمع مدني وجماهير بان نظام الانقاذ قد انتهي امده وليس هناك مبرر لوجوده حينها نفهم انه لا جدوي لاي حوار معه مهما كانت الشروط والضمانات
    ونقولها لك واضحة يا كمال عمر ويا مؤتمر شعبي وحزب امة وغيره من المتهافتين خفاف الوزن …. مخطئاً من ظن ان المؤتمر الوطني سيقبل بحكومة انتقالية ونقل كامل للسلطة… ونشوف نتيجة الحوار المذعوم هذا اذا حل مشكلة

    والشعب السوداني قنع من الانقاذ وتجاوزت طموحاته كل شخصيات الانقاذ و تجاوزت الكثير من الشخصيات التاريخية القديمة والتي لا فرق بينها والانقاذ من حيث المبدا
    لذلك يجب علي القوي الحية والحريصة علي الوقوف علي جانب الشعب ان تواصل في برامجها الرامية الي اسقاط النظام وبالوسائل المتاحة وخاصة التعبئة الجماهيرية والعصيان المدني بالتضامن التام والتنسيق مع قوي الجبهة الثورية حتي اساقط الناظ واقامة بديل ديمقراطي يهئ الاجواء لانتخابات حرة ونزيهة وليس هناك اي طريق تاني..!!!!

    سؤال صغير
    اذا قبل المؤتمر الوطني بحكومة انتقالية عبر عملية هبوط ناعم وتخلي عن السلطة هل يجوز لنا ان نسامحه علي جرائم القتل المليونية في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وشهداء سبتمبر؟؟؟؟

    هذا الحوار يعتبر خيانة عظمي في حق الشهداء..!!!!

  3. للحظة توهمنا انك وحزبك قد وعيتوا الدرس لكنكم اشقياء لا تتعظون الا بانفسكم وان طال الزمن وبقدر ما تحكموم تصبح نهايتكم اقسى

  4. وانتوا ياعفن الشعبي بعد ما طلع عينكم وسجنكم وعذبكم جايين تركعوا وتسجدوا

    لا كمان وتستلموا ملف دارفور وملف تصليح العلارقات مع السعوديه ؟ طيب كبف يصلحها

    وهو ممنوع من دخول السعوديه حتي للحج ؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..