التوقيع على اتفاقية تشغيل مصنع تعليب الخضر والفاكهة بمروي السبت المقبل

دنقلا (سونا) ابان الاستاذ عبد الكريم عبد الرحمن معتمد محلية مروي إن وفد الشركة الايطالية التى تم التعاقد معها لتوريد وتركيب خطوط إنتاج لمصنع تعليب الخضر والفاكهة بكريمة سيصل الى مدينة كريمة يوم الخميس المقبل وأضاف سيادته أن التوقيع على اتفاقية تشغيل مصنع تعليب الخضر والفاكهة سيتم السبت المقبل بالقرية السياحية بمروى.
واوضح المعتمد في تصريح (لسونا) ان العقد يتضمن التشغيل التجريبي لمدة شهرين بعد الانتهاء من عمليات التركيب ،مشيراً إلى إن المصنع في المرحلة الأولي سينتج معلبات (الطماطم والفاكهة والمانجو والجزر و الكاتشاب).
يذكر ان مصنع تعليب الخضر والفاكهة بكريمة شراكة بين حكومة الولاية وشركة القحطاني السعودية وشركة جياد السودانية .

تعليق واحد

  1. هاها أولا المصنع القديم كان بكريمة واظن عمره اكثر من 40سنة وكل معداته تخطاها الزمن واصبح يبابا تذروه الرياح ولن ينتج شيئا اما اذا كان المقصود مصنع جديد وين المواد الخام هو فضل فيها خضر وفاكهة وقال طماطم.. اما اذا كان الامر مأكلة فهو كذلك…

  2. هذه المصانع موجودة فقط على الورق …زمان كانت مدرجة في المناهج الدراسية كنا نردد اسمائها دون ان تقع على ايدينا اي منتوج مكتوب عليها صنع في كريمة او واو ..[مصنع واو لتعليب الفواكه ..مصنع كريمة ..مصنع كذا لتجفيف الفواكه و….الخ ]خمسون سنة جعجعة بدون طحين والامر الغريب الجبال الشرقية بجبال النوبة مناطق ابو جبيهة ورشاد وابو كرشولا تعد من اكبر مناطق انتاج الفواكه وخاصة المانجو، منذ فجر الاستقلال حتى الى يومنا هذا لم تفكر الحكومة ،فقط مجرد تفكير لانشاء مصنع لتعليب الفواكه في المناطق المذكورة او انشاء طريق معبد تربط اماكن الانتاج باماكن الاستهلاك …لكي نصلح حال السودان فيجب علينا ان نغير ما في انفسنا .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..